الوسطية مطلوبة.. فى الشئون الكروية !

14 ديسمبر 2011 الساعة 6:34 مساء
الوسطية مطلوبة.. فى الشئون الكروية !


بقلم - جمال هليل :

نفس الظروف تتكرر, ونفس الكلمات والتعبيرات نعيدها ونكررها فى كل المناسبات السابقة!! فبعد كل بطولة نفوز فيها بلقب ما.. نتغنى ونرقص ونقيم الافراح دون أن نفكر فيما هو آت!!

وإذا خسرنا تنهال السكاكين والخناجر على الجهاز الفنى واللاعبين والاتحاد المسئول عن اللعبة!! والفارق بين الحالتين قد يكون هدفا واحدا.. يرجح كفة الفريق ويضعه فوق القمة, أو يخسف به الأرض ويطيح به من البطولة ويهدر دم الإنجاز أو اللقب!!

نحن لا نعرف الوسطية فى تقييم الأمور.. خاصة الفنى منها.. لأننا نعتمد على المحصلة النهائية فقط, فلو كان الفوز باللقب أو تحقيق الهدف الذى سعى إليه الفريق مثل الصعود لدورة لندن الأولمبية مثلا فهذا يكفى ولا نفكر فى الأخطاء أو تصحيحها أو الإعداد لما هو قادم وأصعب فى أولمبياد لندن.

نحن لا نعرف الوسطية.. خاصة فى الشئون الكروية!! فلو أحب الإعلامى شخصا صعد به إلى عنان السماء وهات يا مساندة وتدعيم حتى ولو فاز بالباطل, أما إذا كان «الإعلامى الهوائي» يكره إنسانا.. ينزل على رأسه صباح كل يوم بكل معاول الهدم حتى يدفنه فى التراب!!

أين الوسطية والهدوء والاتزان فى تقييم الأمور؟!

لذلك لا يجب أن نفكر مع الجهاز الفنى بقيادة هانى رمزى من الآن.. حتى نعد منتخبنا الأولمبى بالشكل اللائق فى أولمبياد لندن!! دعونا مما فات فى المغرب والحمد لله أننا صعدنا من «الملحق رقم 2» أمام السنغال حتى لا ندخل فى حسابات أكثر تعقيدا فى آسيا.

الآن منتخبنا يحتاج لعمل كبير وكثير, ومادام هذا الجهاز الفنى قد تحمل المسئولية ونجح فى تحقيق الهدف بالوصول إلى لندن.. فيجب أن يستمر دون تدخل فى عمله من الآن وحتى اللعب فى لندن!!

مطلوب من هانى رمزى أن يحدد طلباته فى الاعداد والمعسكرات الداخلية والخارجية, لابد من اللعب مع مدارس كثيرة متنوعة حسب ما سنواجه فى المجموعة والتى لابد أن تضم فرقا آسيوية وأوروبية ولاتينية, ولذلك يجب أن يقام معسكر خارجى أوروبي, واللعب مع فرق آسيوية ولاتينية فى مصر أو خارجها!!

الأهم أن رمزى مطالب بتحديد العناصر الثلاثة الذين سيشاركون المنتخب ممن هم فوق الثالثة والعشرين, ومن حقه أن يختار كما يشار حسب الأماكن الشاغرة لديه, أو ممن يضيفون قوة فى الهجوم أو الدفاع.

لكن لا أعتقد أنه يحتاج لحارس مرمى لأن الشناوى هو السد المنيع الذى يسير على خطى عصام الحضرى

المطلوب فقط من الإعلام ألا يكون قاسيا على هذا الفريق, وألا يتوقع البعض أن منتخبنا ذاهب إلى لندن ليعود بالميدالية الذهبية.. فهذا شبه مستحيل.. المهم أن نحقق شيئا معقولا, بأداء مبهر.. متزن.. يفجر فينا الإحساس بالفخر وباللاعبين الذين يمثلون قمة الفن والمهارات الفردية العالية.

اتركوا المنتخب يستعد بالشكل اللائق مبكرا والرأفة من الأندية التى لا ترحم المنتخبات وتتحجج أنها تدفع الملايين للاعبين.. لأن منتخبنا أغلى بكثير.

اخبار الزمالك

3 أرقام ومعلومات عن منافس مصر في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما

3 أرقام ومعلومات عن منافس مصر في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما

مهاب ممدوح المنتخب الأولمبى المصري يواجه نظيره الجنوب إفريقي في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما.منتخب مصر صعد إلى هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط وجاء المنتخب الغاني وصيفا له.على الجانب الآخر منتخب جنوب إفريقيا صعد إلى نصف

مفاجأة مدوية في أزمة كاسونجو مع الوداد المغربي

مفاجأة مدوية في أزمة كاسونجو مع الوداد المغربي

هاني عصام   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن مفاجأة فيما يتعلق بفسخ عقد الكونغولي كابونجو كاسونجو من جانب نادي الوداد المغربي.وكان الزمالك قد أعار كاسونجو مطلع الموسم الجاري للوداد قبل أن يتم فسخ العقد من جانب بطل المغرب.وأشار المصدر إلى ان اللوائح في

تعرف على رسالة مدرب حراس الزمالك لمحمد صبحي

تعرف على رسالة مدرب حراس الزمالك لمحمد صبحي

هاني عصام حرص الصربي باجيك دراجان مدرب حراس مرمى نادي الزمالك على إجراء اتصالات هاتفية بمحمد صبحي حارس مرمى الزمالك الصاعد خلال الساعات الماضية لتحفيزه والشد من آزره بعد المستويات المميزة التي قدمها مع المنتخب الأوليمبي في بطولة افريقيا تحت 23 سنة. وطلب

رسميًا | رضا عبد العال مديرًا فنيًا لهذا الفريق

رسميًا | رضا عبد العال مديرًا فنيًا لهذا الفريق

أعلن نادي بلدية المحلة تولي رضا عبدالعال نجم الأهلى والزمالك السابق، المسؤولية الفنية للفريق، الذي يلعب في مجموعة بحري بدوري القسم الثاني، خلفا لكرم جابر الذي قدم استقالته عقب تعادله مع نظيره المنصورة في الجولة الأخيرة.ويتواجد حاليا رضا عبدالعال داخل نادي البلدية

الوطن: أول تحرك من الزمالك بشأن رحيل مصطفى محمد .. وميتشو يجري تعديلات بالجملة بالفريق

الوطن: أول تحرك من الزمالك بشأن رحيل مصطفى محمد .. وميتشو يجري تعديلات بالجملة بالفريق

 برنامج تدريبى خاص لـ«شيكابالا».. «ميتشو» يعدل مراكز بعض اللاعبين.. وتحديد 27 نوفمبر للسفر للكونغوقرر مجلس إدارة نادى الزمالك، تعديل عقد مصطفى محمد، مهاجم الفريق، تزامناً مع تألقه بشدة مع المنتخب الأولمبى خلال بطولة الأمم الأفريقية

الزمالك في الصحف

منتخب أسبانيا يكتسح مالطة بسباعية نظيفة في تصفيات اليورو
ساسى يقود نسور قرطاج لفوز عريض وسقوط اسود الاطلس فى فى فخ موريتانيا
بالصور فوز الافيال والاولاد تصعد لمواجهة الفراعنة
ميسى يقود راقصى التانجو للفوز على السامبا وضربة جزاء ضائعة
المزيد