الوسطية مطلوبة.. فى الشئون الكروية !

14 ديسمبر 2011 الساعة 6:34 مساء
الوسطية مطلوبة.. فى الشئون الكروية !


بقلم - جمال هليل :

نفس الظروف تتكرر, ونفس الكلمات والتعبيرات نعيدها ونكررها فى كل المناسبات السابقة!! فبعد كل بطولة نفوز فيها بلقب ما.. نتغنى ونرقص ونقيم الافراح دون أن نفكر فيما هو آت!!

وإذا خسرنا تنهال السكاكين والخناجر على الجهاز الفنى واللاعبين والاتحاد المسئول عن اللعبة!! والفارق بين الحالتين قد يكون هدفا واحدا.. يرجح كفة الفريق ويضعه فوق القمة, أو يخسف به الأرض ويطيح به من البطولة ويهدر دم الإنجاز أو اللقب!!

نحن لا نعرف الوسطية فى تقييم الأمور.. خاصة الفنى منها.. لأننا نعتمد على المحصلة النهائية فقط, فلو كان الفوز باللقب أو تحقيق الهدف الذى سعى إليه الفريق مثل الصعود لدورة لندن الأولمبية مثلا فهذا يكفى ولا نفكر فى الأخطاء أو تصحيحها أو الإعداد لما هو قادم وأصعب فى أولمبياد لندن.

نحن لا نعرف الوسطية.. خاصة فى الشئون الكروية!! فلو أحب الإعلامى شخصا صعد به إلى عنان السماء وهات يا مساندة وتدعيم حتى ولو فاز بالباطل, أما إذا كان «الإعلامى الهوائي» يكره إنسانا.. ينزل على رأسه صباح كل يوم بكل معاول الهدم حتى يدفنه فى التراب!!

أين الوسطية والهدوء والاتزان فى تقييم الأمور؟!

لذلك لا يجب أن نفكر مع الجهاز الفنى بقيادة هانى رمزى من الآن.. حتى نعد منتخبنا الأولمبى بالشكل اللائق فى أولمبياد لندن!! دعونا مما فات فى المغرب والحمد لله أننا صعدنا من «الملحق رقم 2» أمام السنغال حتى لا ندخل فى حسابات أكثر تعقيدا فى آسيا.

الآن منتخبنا يحتاج لعمل كبير وكثير, ومادام هذا الجهاز الفنى قد تحمل المسئولية ونجح فى تحقيق الهدف بالوصول إلى لندن.. فيجب أن يستمر دون تدخل فى عمله من الآن وحتى اللعب فى لندن!!

مطلوب من هانى رمزى أن يحدد طلباته فى الاعداد والمعسكرات الداخلية والخارجية, لابد من اللعب مع مدارس كثيرة متنوعة حسب ما سنواجه فى المجموعة والتى لابد أن تضم فرقا آسيوية وأوروبية ولاتينية, ولذلك يجب أن يقام معسكر خارجى أوروبي, واللعب مع فرق آسيوية ولاتينية فى مصر أو خارجها!!

الأهم أن رمزى مطالب بتحديد العناصر الثلاثة الذين سيشاركون المنتخب ممن هم فوق الثالثة والعشرين, ومن حقه أن يختار كما يشار حسب الأماكن الشاغرة لديه, أو ممن يضيفون قوة فى الهجوم أو الدفاع.

لكن لا أعتقد أنه يحتاج لحارس مرمى لأن الشناوى هو السد المنيع الذى يسير على خطى عصام الحضرى

المطلوب فقط من الإعلام ألا يكون قاسيا على هذا الفريق, وألا يتوقع البعض أن منتخبنا ذاهب إلى لندن ليعود بالميدالية الذهبية.. فهذا شبه مستحيل.. المهم أن نحقق شيئا معقولا, بأداء مبهر.. متزن.. يفجر فينا الإحساس بالفخر وباللاعبين الذين يمثلون قمة الفن والمهارات الفردية العالية.

اتركوا المنتخب يستعد بالشكل اللائق مبكرا والرأفة من الأندية التى لا ترحم المنتخبات وتتحجج أنها تدفع الملايين للاعبين.. لأن منتخبنا أغلى بكثير.

اخبار الزمالك

تدريب الزمالك اليوم | عودة النقاز وجابر وسر غياب ساسي .. وبرنامج خاص للثنائي .. وتدريبات خاصة لزيزو وأوباما

تدريب الزمالك اليوم | عودة النقاز وجابر وسر غياب ساسي .. وبرنامج خاص للثنائي .. وتدريبات خاصة لزيزو وأوباما

سارة عبد الباقي   واصل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تدريباته الجماعية على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة استعدادا لاستئناف مباريات الدوري. وشهد تدريب الزمالك اليوم عودة التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك  للانتظام في تدريبات

شباب الزمالك يقهر الجونة برباعية نظيفة

شباب الزمالك يقهر الجونة برباعية نظيفة

مهاب ممدوح   نجح فريق الكرة بنادي الزمالك مواليد 2005 في الفوز على الإعلاميين برباعية نظيفة في الجولة العاشرة ضمن فعاليات دوري منطقة الجيزة.نجح أحمد إبراهيم، يوسف أحمد، ياسين محمد وكريم سعيد، في تسجيل أهداف الزمالك خلال اللقاء الذي شهد تألقا واسعا لأبناء ميت عقبة.

المنسق الاعلامي للكاف يصدم الزمالك والأهلي قبل مباريات دوري الأبطال

المنسق الاعلامي للكاف يصدم الزمالك والأهلي قبل مباريات دوري الأبطال

هاني عصام   كشف حمادة شادي المنسق الاعلامي للاتحاد الافريقي لكرة القدم عن ملعب مباراتي الزمالك والأهلي في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا. وأكد شادي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن ملعب السلام سيحتضن لقائي الأهلي والزمالك في دوري أبطال

الوطن: بن شرقي خارج حسابات ميتشو .. وهذا اللاعب الاقرب لخلافته

الوطن: بن شرقي خارج حسابات ميتشو .. وهذا اللاعب الاقرب لخلافته

بدأ الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الزمالك، في تجهيز بديل للمغربي أشرف بن شرقي خلال مواجهة إنبي المقرر لها، الاثنين المقبل، في الجولة السادسة من مسابقة الدوري العام والتي ستقام على استاد السلام.ويقترب كريم بامبو من حجز مكان في تشكيل الفريق الأساسي، خلال المباراة

الزمالك يقرر اتباع سياسة الكونفدرالية في دوري الأبطال

الزمالك يقرر اتباع سياسة الكونفدرالية في دوري الأبطال

هاني عصام   يدرس مسئولو الزمالك اتباع نفس سياسة الموسم الماضي في بطولة الكونفدرالية الافريقية بتوفير طائرة خاصة بجميع مباريات الزمالك القارية لتوفير مزيد من الراحة لدى اللاعبين على كافة المستويات والوصول بهم لمرحلة التركيز الكاملة. ويأتي ذلك لتجنب عناء السفر في

الزمالك في الصحف

بعد التعاقد مع مورينيو | كشف حساب بوتشيتينو مع توتنهام
تبدأ التاسعة صباحًا | تعرف على مواعيد مباريات أولمبياد طوكيو 2020
فوز تونس والمغرب وليبيا وموريتانيا وسقوط الافيال
منتخب الجزائر يخطف الأنظار في تصفيات أمم إفريقيا .. اعرف السبب
المزيد