صحف الاثنين:خطر الزمالك يهدد التليفونات.. شحاته يرهن الاستغناء عن حازم بالتعاقد مع العزب.. عودة ميدو.. عباس يقود القلعة البيضاء بقلب جديد ويؤكد احتواء أزمة المتمردين

26 ديسمبر 2011 الساعة 10:30 صباحا
صحف الاثنين:خطر الزمالك يهدد التليفونات.. شحاته يرهن الاستغناء عن حازم بالتعاقد مع العزب.. عودة ميدو.. عباس يقود القلعة البيضاء بقلب جديد ويؤكد احتواء أزمة المتمردين

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم بمباراة الفريق أمام تليفونات بنى سويف والمقرر إقامتها مساء اليوم على ستاد المقاولون العرب فى إطار مباريات الأسبوع العاشر للدورى .. وجاءت اهم الأخبار تحت الآتى :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك في ثوبه الجديد يواجه تليفونات بني سويف باستاد المقاولون

تستأنف اليوم لقاءات الأسبوع العاشر لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم‏,‏ حيث تقام خمسة لقاءات‏.‏ تليفونات بني سويف مع الزمالك‏,‏ والجونة مع اتحاد الشرطة وإنبي مع طلائع الجيش‏ وحرس الحدود مع المصري, وبتروجت مع المقاولون العرب.. بعد أن قامت لجنة المسابقات بتأجيل لقاءي الأهلي مع وادي دجلة, والإسماعيلي مع غزل المحلة بسبب اقامة لقاء الأهلي والإسماعيلي غدا الثلاثاء المؤجل من الأسبوع السابع باستاد الكلية الحربية بدون جمهور.

ولقاءات اليوم تقام تحت شعار واحد لا بديل عن الفوز من اجل تحقيق مركز متقدم في جدول المسابقة التي اصبحت المنافسة فيها مشتعلة سواء علي القمة التي يتصدرها حرس الحدود أو القاع الذي يصارع للخروج منه اكثر من ناد رغم ان المسابقة مازالت في بدايتها.

نيولوك جديد للأبيض

يأتي لقاء تليفونات بني سويف والزمالك والذي يقام علي ملعب استاد المقاولون العرب في الساعة السابعة والربع مساء في مقدمة اللقاءات التي تتجه اليها الانظار خاصة وأنه يقام في ظل عودة مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس لتولي المهمة وتصحيح المسار من جانب وحرص فريق التليفونات علي مواصلة تحقيق نتائجه الطيبة برغم انه مازال الوافد الجديد علي دوري الأضواء, الا انه استطاع ان يحصل علي12 نقطة من تسع مباريات يحتل بها المركز الـ9 في الجدول وبفارق نقطة واحدة عن الزمالك الذي يحتل المركز السابع برصيد13 نقطة, ولكنه لعب6 لقاءات فقط حتي الآن.

ويعتمد حمزة الجمل المدير الفني لفريق التليفونات في ادائه علي خبرة بعض لاعبي الفريق مثل أحمد غانم سلطان, وأحمد شكري, وشادي محمد, وعبدالحميد شبانة, ودائما ما تكون طريقة اللعب متوازنة ويعتمد علي الهجمات المرتدة التي يلجأ إليها في معظم لقاءات الفريق. ولا يغيب عن صفوفه أي لاعب من الأساسيين خاصة انه يعلم جيدا أنه يواجه فريقا كبيرا يمتلك مجموعة من اللاعبين المتميزين.

ومن جانبه يحاول الجهاز الفني للزمالك بقيادة المعلم حسن شحاتة ان يفوز بنقاط المباراة الثلاث في ظل قرار مجلس الإدارة العائد بحل الأزمة المالية للفريق, وعلي الرغم من غياب بعض اللاعبين مثل محمود فتح الله للإصابة, وأحمد توفيق الذي حصل علي البطاقة الحمراء في اللقاء الأخير أمام المقاولون. ولكن هناك بادرة أمل في عودة محمد عبدالشافي وتجهيز كريم الحسن ليكون بديلا لفتح الله, وايضا المحترف البنيني رزاق الذي يدفع به الجهاز كبديل في بعض اللقاءات. وذلك بجانب التشكيل الأساسي الذي يلعب به الفريق. ويدير اللقاء الحكم الدولي فهيم عمر الذي يدير أول مباراة للزمالك بعد لقاء الاتحاد والزمالك والذي طرد فيه شيكابالا ويساعده تحسين ابوالسادات ووائل مصطفي وعصام هنداوي حكما رابعا.

بتروجت والمقاولون والخروج من عنق الزجاجة

ويستضيف فريق بتروجت المقاولون العرب في الساعة الخامسة إلا ربع باستاد السويس الجديد وكل منهما يسعي للفوز بعد أن توقف رصيد المقاولون عند ثلاث نقاط من ثماني مباريات, أما فريق بتروجت فيحتل المركز13 برصيد ثماني نقاط. ويحاول كلا الفريقين الخروج من عنق الزجاجة خاصة أن كلا منهما قد لقي خسارة في الأسبوع الماضي امام الحدود والشرطة, ويحاول محمد رضوان اجراء تعديل علي تشكيل الفريق الذي لعب به المباراة الأخيرة ليكون الأداء متوازنا, خاصة وأن مجلس الإدارة يجعل الفريق يعيش حالة استقرار, اما فريق بتروجت الذي يقوده طه بصري فإنه يبحث اليوم عن فوز يكون دافعا معنويا بعد خسارته امام الشرطة.

حرس الحدود يستضيف المصري

وفي الإسكندرية يستضيف فريق حرس الحدود المصري البورسعيدي في الساعة الخامسة إلا الربع وهو لقاء له أهمية خاصة, حيث يتصدر فريق الحرس قمة الجدول برصيد22 نقطة. أما المصري فإنه يحتل المركز الثامن برصيد12 نقطة.

وكل من طارق العشري المدير الفني للحرس, وطلعت يوسف المدير الفني للمصري ستكون بينهما مباراة ايضا خارج الخطوط. ويعلم جيدا كل واحد منهم طريقة تفكير الآخر لأنهما من مدرسة واحدة وهي الاتحاد السكندري.

ولذلك فإن الحرس يحاول الحفاظ علي القمة بالفوز باللقاء معتمدا علي المهاجم أحمد عيد عبدالملك وأحمد عبدالغني وأحمد سلامة والحارس علي فرج, أما فريق المصري فهو يحاول تلافي أخطاء الفريق أمام التليفونات في ظل وجود جميع عناصر الفريق بعد استبعاد رامي جمال ومحمد الزيات ومحمد طه وهشام رشدي وأحمد زهران من تشكيل الفريق اليوم.

الجونة والشرطة لقاء متكافئ

وعلي ملعب الجونة يستضيف فريقها اتحاد الشرطة الساعة الثانية ظهرا في لقاء متقارب المستوي بين الفريقين, حيث يحتل الشرطة المركز الثالث برصيد17 نقطة والجونة في المركز الرابع برصيد15 نقطة, ويحاول حلمي طولان العودة من الجونة بنقاط المباراة خاصة أنه يلعب دائما علي الفوز ولديه دافع بالفوز الأخير علي بتروجت الأسبوع الماضي, اما انور سلامة فهو يسعي ايضا للفوز باللقاء بعد الفوز الأخير علي سموحة والذي جاء بعد سلسلة تعادلات بجانب استغلال عاملي الأرض والجمهور في الفوز باللقاء ويدير اللقاء محمد الحنفي ويساعده أشرف متولي ومصطفي فهمي والحكم الرابع بهاء عاطف.

إنبي والطلائع لقاء مصيري

وعلي ملعب بتروسبورت يلتقي فريق انبي مع طلائع الجيش في الساعة4.45 مساء. وموقف الفريقين صعب للغاية نتائج الفريقين جاءت مخيبة للآمال ولا تتناسب مع امكانات اللاعبين والأجهزة الفنية التي سوف يكون لها موقف خارج الخطوط. وهزيمة انبي اليوم قد تعجل برحيل الجهاز الفني بقيادة مختار مختار الذي أحرز بطولة كأس مصر, ولكن مازال لا يملك سوي خمس نقاط من ثماني مباريات يحتل بها المركز الـ16 في الجدول. وهزيمة الطلائع تضع الجهاز الفني بقيادة فاروق جعفر والفريق في موقف لا يحسد عليه خاصة ان شقيقه الحرس يتصدر جدول المسابقة. ويبدو أن صدمة الخسارة أمام غزل المحلة الأسبوع الماضي بالنسبة لفريق إنبي ستجعل هناك إعادة لكل الحسابات للخروج من النفق المظلم

- ممدوح عباس يقود الزمالك بقلب جديد ..‏ وحل مشكلات اللاعبين المالية

أكد ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الجديد عقب وصوله من رحلة علاج استمرت‏17‏ يوما بلندن أجري خلالها عملية جراحية في القلب وقام خلالها بتركيب‏5‏ دعامات أنه سوف يبدأ ممارسة عمله باجتماع تشاوري مع اعضاء مجلس الإدارة بعد استلام النادي ليبدأ بناء القلعة البيضاء كما كان مخططا لها من قبل‏.‏

وقال: سوف نبدأ بالمبني الاجتماعي الذي تأخر نتيجة الظروف الماضية, وأضاف أنه سوف يتم بناء نادي الزمالك بالسادس من أكتوبر خاصة بعد توافر عروض خاصة باقامة الاستاد وعشرة ملاعب فرعية بالاضافة إلي انشاء ملاعب للاسكواش والتنس وبالنسبة لعشق الجماهير لفريق كرة القدم أكد أنه سوف يجلس مع الكابتن حسن شحاته المدير الفني لنادي الزمالك لمناقشة احتياجات فريق الكرة خاصة انه عقد منذ20 يوما اجتماعا معه تم تحديد الخطوط العريضة التي سوف يسير عليها الفريق في المرحلة المقبلة.

جاء ذلك عقب وصوله مطار القاهرة مع أسرته مشيرا إلي أنه سوف يبدأ مهامه مع نادي الزمالك بقلب جديد.

أضاف ممدوح عباس أن مشكلة حازم إمام تم حلها ومن المفروض وصوله لعقد جلسة ودية لإنهاء جميع الاتفاقات, وإذا كان هناك رغبة في الاحتراف تكون عن طريق القنوات الشرعية المعروفة لدي جميع الأندية, وبالنسبة لعمرو زكي لاعب الفريق والمنتخب الوطني أكد انه جلس معه قبل سفره للعلاج وتم خلال الجلسة الاتفاق علي عدة أمور لن يتم عرضها علي وسائل الاعلام وقال اعتقد ان عمرو زكي مازال عند اتفاقه معي, وعن حسين ياسر أكد عباس انه سوف يعود في القريب العاجل.

وقال ان الهدية التي تم تقديمها لجماهير وأعضاء نادي الزمالك هي اغلاق باب القضايا متمنيا ألا يتم فتح هذا الباب مرة ثانية حتي تستقر الأمور ونبدأ في عودة البطولات التي ستسعد الجميع ويعود الفريق لسابق عهده مرة ثانية.

وطلب عباس أن تكون مشكلات نادي الزمالك داخل أربعة جدران فقط لضمان الاستقرار ولأنه دائما ما تكون الأخبار المثيرة اعلاميا عن نادي الزمالك وهذا يؤلم الجميع, وأعتقد أن تلك الأخبار لن تفيد الرياضة المصرية كلها وليس نادي الزمالك فقط.

وأكد ان جميع لاعبي الزمالك تقاضوا أموالهم ولن تكون هناك أي مشاكل مشيرا إلي ان التدفقات المالية قادمة من خلال عدد كبير من الموارد التي سوف يتم طرحها, وسيتم توقيعها خلال الفترة المقبلة واختتم تصريحاته بالتأكيد علي أن الزمالك من أغني أندية مصر ماليا وباللاعبين الموهوبين وناشد عباس السلطة التشريعية بالبلاد بالغاء الضرائب أو جزء منها علي الأندية الشعبية التي لها جماهير كبيرة حتي تكون هناك فرصة للاستثمار والبناء داخل هذه الأندية التي بها عمالة كبيرة تحتاج مرتبات شهرية والتي تقدر بمليون جنيه شهريا.


وقالت صحيفة الأخبار :

- التليفونات يستدرج الزمالك إلي مفاجأة في الجبل الأخضر

يسدل الستار اليوم علي منافسات الاسبوع العاشر للدوري الممتاز لكرة القدم باقامة خمس مباريات بعد ان قررت لجنة المسابقات برئاسة المهندس عامر حسين تأجيل مباراتي الاسماعيلي مع‮ ‬غزل المحلة والاهلي مع بتروجت الي اجل‮ ‬غير مسمي لاتاحة الفرصة امام الاهلي والاسماعيلي لاقامة مباراتهما معا والمؤجلة من الاسبوع السابع‮ ‬غدا‮.. ‬تبدأ مباريات اليوم بلقاء الجونة مع اتحاد الشرطة علي ستاد الاول في الساعة الثانية ظهرا‮..

ثم تجري الساعة الخامسة الا الربع مباريات انبي مع طلائع الجيش والحرس مع المصري وبتروجت مع المقاولون باستادات بتروسبورت والماكس والسويس‮.. ‬واخيرا يستضيف ستاد المقاولون بالجبل الاخضر مباراة تليفونات بني سويف مع الزمالك تحت الاضواء الكاشفة الساعة السابعة والربع والتي يحاول فيها التليفونات استدراج الزمالك لمفاجأة‮.‬

المباريات الخمس ورغم تباين مواقف اطرافها العشرة تشهد حماسا وكفاحا لتحقيق الفوز ويتساوي في هذه الرغبة اصحاب القمة امثال الحرس والشرطة والجونة والذين سيحرصون بشدة علي تنمية ارصدتهم تمسكا بها وحفاظا عليها او المتأخرين في الترتيب امثال المقاولون وانبي وبتروجت وحتي الطلائع ولن يكونوا باللقمة االسائغة بل لعلهم اشد سعيا للمكسب للهروب من القاع البغيض والذي لا يتناسب مع عراقة بعضهم والامكانات المتوفرة لدي البعض الآخر‮.. ‬كل الأمل ان تأتي المعطيات والمجريات الفنية متوافقة ومتناغمة مع المؤشرات والدلائل الواقعية التي سبقت احداث اليوم‮. ‬اخيرا وبعد عناء حطت مباراة تليفونات بني سويف مع الزمالك علي ملعب ستاد المقاولون بعد ان رفضت معظم ستادات الجمهورية القاصي منها قبل الداني استضافتها وشعر ابناء تليفونات بني سويف وكأنهم من المطاريد وعرضوا الموافقة علي اداء هذه المباراة خارج الحدود في بني‮ ‬غازي الليبية او أم درمان السودانية اذا كانت الملاعب المصرية‮ ‬غير مستعدة للضيافة‮.. ‬

التليفونات تشعر بالمرارة من هزيمتها الاخيرة من المصري بهدف نظيف وتسعي جاهدة للتعويض مع اعترافها تماما بعراقة وريادة المنافس الذي لن يتخلي عن طابعه الهجومي المتوازن لتحقيق فوز ضروري يراه الاحق والاجدر به‮.. ‬يغيب عن التليفونات المدافع الصلب محمود جابر الذي شارك في ثلاثة ارباع مباراة المصري وهو مصاب بكسر في زراعه وسيغيب ايضا ربما لشهر قادم‮.. ‬بينما ينتظر ان يدفع الكابتن حمزة الجمل المدير الفني والكابتن رضا البلتاجي المشرف علي الكرة بلاعب الاهلي والمحلة السابق عبدالحميد شبانة منذ البداية‮.. ‬ويعتمد التليفونات علي احمد فوزي واحمد‮ ‬غانم وعلي الفيل وشادي محمد وعبدالله رجب وخالد ربيع وعثمان بايا وحسين محمد واحمد شكري ومصطفي مهنا وشبانة‮.‬

الزمالك ورغم الغيابات العديدة لأسباب متباينة منها التمرد كحازم امام وعمرو زكي ومنها الايقاف كتوفيق والاصابة لمحمود فتح الله لا يعاني من النقص لتوفر اعداد كبيرة من الجاهزين والذين انضم اليهم ميدو ورزاق وحسين حمدي مع تألق أحمد جعفر وشيكابالا واحمد حسن وصلاح سليمان وعمر جابر والميرغني ورحيل ومع انضمام عبدالشافي للتدريبات الجماعية فانه من الممكن مشاركته كبديل اذا احتاجت الامور اليه‮.. ‬الفريق يري ضرورة تحسين مركزه السابع وتنمية رصيده الذي توقفت عند النقطة ‮٣١ ‬ولا يفصله عن التليفونات سوي مركز واحد ونقطة وحيدة‮.‬

- شحاتة يرهن الإستغناء عن حازم إمام بالتعاقد مع رضا العزب

تسلم مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس أمس وذلك من خلال اللجنة المشكلة من مديرية الشباب والرياضة، بعد ان أطلع المجلس علي حقيقة الموقف المالي والقانوني للنادي خلال الفترة الماضية، وقد فضل المجلس عقد جلسة تشاورية دون الدخول في حديث عميق عن أمور النادي في الفترة المقبلة أو تحديد أي إختصاصات، وإكتفي فقط بجلسة ودية علي ان يتم عقد أول إجتماع لمجلس الإدارة الأربعاء القادم. من ناحية أخري..

أقتربت أزمة نادي الزمالك المالية من الحل وذلك بعد ان جمعت الصدفة وحدها ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك مع محمد العشماوي رئيس مجلس إدارة بنك المصرف المتحد الخميس الماضي في المستشفي الذي كان يتلقي فيه ممدوح عباس العلاج بلندن، وقد وعد العشماوي بالحصول علي موافقة مجلس إدارة البنك علي تجديد عقد إيجار البنك الموجود بسور النادي لمدة عشر سنوات قادمة بما يقرب من 16 مليون جنيه، علي ان يتم سداد مبلغ 6 ملايين جنيه نقداً مما يحل أزمة اللاعبين المالية.

من ناحية أخري رفض الجهاز الفني لفريق الزمالك لكرة القدم بقيادة حسن شحاتة  إعارة حازم امام ظهير أيمن الفريق إلي نادي الفيصلي السعودي لمدة 6 أشهر خلال فترة الإنتقالات الشتوية، وأبلغ الجهاز الفني رفضه لمجلس الإدارة، وطلب ضرورة توفير البديل المناسب للاعب من أجل الموافقة علي إعارته. وقد بدأ مجلس الإدارة في البحث عن البديل لذلك حرص علي معرفة رأي الجهاز الفني في التعاقد مع رضا العزب ظهير أيمن فريق الشرطة ليكون بديلاً لحازم امام وهو ما وافق عليه شحاتة.

ويجري مجلس الإدارة حالياً المفاوضات مع حلمي طولان المدير الفني للشرطة من أجل التنازل عن اللاعب للزمالك وربما تسهل العلاقة القوية بين شحاتة وطولان في إنتقال اللاعب.

وعلمت الأخبار ان مجلس الإدارة لن يوافق علي إعارة حازم امام الا بمقابل 100 ألف دولار علي الأقل علي ان يجدد اللاعب عقده مع النادي لمدة موسمين إضافيين. ومن المنتظر ان يعقد ممدوح عباس جلسة ودية مع المهندس عبد الله غراب وزير البترول من أجل إنهاء صفقة اسلام عوض لاعب انبي للإنتقال للزمالك خلال فترة الإنتقالات الشتوية.

علي جانب أخر.. استقر الأمر علي استمرار اللواء علاء مقلد مدير عام نادي الزمالك في العمل داخل النادي ولكن سيتم توظيفه في مكان أخر غير منصب المدير العام، وذلك نظراً لمجهوداته الكبيرة داخل النادي وعمله بإخلاص طوال الفترة التي قضاها في منصب المدير العام ومن المنتظر ان يتولي مقلد منصب مدير العلاقات الخارجية، وقد تم ترشيح اللواء محمود لبيب لخلافة مقلد، الا ان أغلب أعضاء مجلس الإدارة أبدوا عدم إقتناعهم بتوليه المنصب، لذلك استقر الأمر علي الإعلان عن حاجة النادي لتعيين مدير تنفيذي من أجل البحث عن وجه جديد علي الساحة الرياضية ليتولي المنصب.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- عباس يؤكد احتواء أزمة متمردى الزمالك .. وانفراجة فى مفاوضات عوض .. والمجلس يرحب بمبادرة الألتراس

اكتفي ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك بالإشارة إلي انتهاء أزمة الثلاثي المتمرد حسين ياسر المحمدي وعمرو زكي وحازم إمام الصغير .. وأكد على أن الموضوع انتهي بالفعل وأن هناك بعض أعضاء المجلس المنتخب حملوا على عاتقهم مسئولية الانتهاء من الملف وإعداد النتائج المناسبة لعرضها على مجلس الإدارة في أول اجتماع رسمي .. وهي المهمة التي قام بها عمرو الجنايني عضو المجلس بتكليف من عباس على مدار الأيام الماضية وبالتحديد عقب صدور الحكم بعودة المجلس المنتخب ..

ومن المقرر أن يعقد عباس اجتماعا اخر مع عمرو زكي خلال ساعات يعود بعده اللاعب للتدريبات الجماعية استعدادا للموسم الجديد .. على أن تتم جدولة المستحقات المالية المتأخرة للاعب منذ الموسم الماضي .. ويحصل في البداية على مليوني جنيه قيمة تكاليف العلاج الخاص به في ألمانيا ..

** يشارك ممدوح عباس رئيس النادي ابتداء من اليوم في مفاوضات ضم إسلام عوض لاعب إنبي ابتداء من فترة الانتقالات الشتوية في يناير .. يأتي ذلك بعدما توصل مسئولو النادي إلي اتفاق مع اللاعب المتغيب عن تدريبات فريقه بداعي الإصابة مؤخرا .. وهي الصفقة التي شارك فيها الجنايني ولم يتبق سوي تفاوض عباس مع وزير البترول لإتمامها بشكل نهائي في أقرب وقت ممكن .. كما تبرز صفقة أحمد عيد في قائمة التعاقدات المطلوبة والمحددة من قبل حسن شحاته المدير الفني للفريق ..

** كان مسئولو المجلس قد استقروا على تأجيل اجتماعهم الذي كان مقررا له أمس لحين التعرف على الشئون الداخلية الخاصة بالنادي .. وتجنبا لشبهة الاستقرار المسبق علي بعض القرارات .. على أن يتم الإعلان عن موعد الاجتماع خلال ساعات قليلة ..

وبارك مسئولو النادي مبادرة عباس في الاجتماع بالألتراس والاستقرار على خطة عمل واحدة يستفيد خلالها النادي من دعم جماهيره المختلفة .. بدون تجاوزات أو خروج عن المألوف .. وبالتالي تجنيب القلعة البيضاء الغرامات المالية الضخمة التي حالت دون تسوية مشاكل اللاعبين مع الجبلاية على مدار الشهور الماضية.

- هل يكون ميدو ضحية الانتقالات فى يناير؟

يدور الهمس واللمز بين خبراء لعبة كرة القدم وشئون فن التقطيع والتسويح حول شائعة ترددت بقوة ان المعلم شحاته عزم على اخذ القرار الصعب فى التوقيت الاصعب ..حيث سيقوم بابلاغ مسئول المجلس بانه ينوى عدم قيد الكابتن ميدو وسيستغنى عنه فى انتقالات يناير ومبرراته ان اللاعب كثير الاصابة وغير جاهز بالمرة ووزنه يزداد..بس خلاص !!


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- عباس: مشاكل الزمالك «بالونة» تنفجر بالضغط عليها

أكد ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك المنتخب والعائد لمقاعد المجلس من جديد إنه قادر علي مواجهة أزمات النادي التي يري أنها مثل «البالونة» تنفجر بالضغط عليها وإيجاد حلول لها مع التأكيد أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في النادي. وقال إنه مشتاق للنادي وجماهيره ورفض الحديث عن ديونه البالغة 40 مليون جنيه مؤكداً أنه أمر داخلي خاص ونفس الأمر ينطبق علي الصفقات فلن نناقشها علي الهواء. وأشار عباس إلي أنه عائد للزمالك بقلب جديد وشهية مفتوحة للعمل الجاد من أجل النهوض بالنادي الذي عاني.

وأضاف: مشكلة عمرو زكي أنتهت بعد اتفاق تم بينهما واللاعب حضر إلي مقر النادي أمس لطلب العفو من حسن شحاتة المدير الفني وكذلك مشكلة حازم أمام وطالب عباس بضرورة مساندة الإعلام للنادي خلال الفترة القادمة.

كان رئيس النادي قد عاد أمس الأول من رحلة علاج بالخارج وكان في استقباله حشد كبير من الجماهير البيضاء وأعضاء مجلس الإدارة إلي جانب رجال الصحافة والإعلام حيث كان يجري عملية قلب مفتوح.

وأكد عباس في نفس الوقت علي أنه سيعقد جلسة مع المعلم حسن شحاتة عقب لقاء تليفونات بني سويف المقرر له اليوم ضمن لقاءات الأسبوع العاشر من عمر مسابقة الدوري العام لمناقشة المشاكل المالية التي تواجه الفريق والجهاز الفني وتلبية جميع مطالبه مع الوعد بصرف المستحقات في موعد أقصاه بعد لقاء المصري القادم المقرر له الجمعة القادمة.

ومن جانبه أكد إسماعيل يوسف المدرب العام للفريق أن النادي سيرسل القائمة الأفريقية الأولية غداً الثلاثاء وستضم الثلاثي الهارب حسين ياسر المحمدي وحازم أمام وعمر زكي مع وضع في الاعتبار إمكانية تبديل بعض الأسماء من خلال الأيام القادمة في حالة.. عدم انتهاء مشالكهم وأوضح تيجانا لـ«روزاليوسف» أن الجهاز الفني وافق علي رحيل حازم أمام ولم تعد هناك مشكلة مع اللاعب الذي باتت أزمته مع الإدارة وليست مع الجهاز الفني للفريق.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- خطر الزمالك يهدد «التليفونات» فى موقعة الجبل الأخضر

بمعنويات مرتفعة وطموح كبير لمواصلة الانتصارات واللحاق بالقمة، يخوض الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك فى السابعة والربع مساء اليوم «الاثنين» مباراة صعبة أمام تليفونات بنى سويف على أرض ملعب المقاولون بالجبل الأخضر ضمن منافسات الجولة العاشرة لبطولة الدورى الممتاز.

وحرص الجهاز الفنى للمارد الأبيض، بقيادة حسن شحاتة، على استغلال الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه بعد الفوز على المقاولون العرب فى الجولة الماضية، وطالبهم باقتناص الثلاث نقاط التى تضمن له القفز إلى المربع الذهبى بجدول الترتيب، حيث يدخل مبارة اليوم وهو فى المركز السابع برصيد ١٣ نقطة.

ويولى الجهاز الفنى المباراة أهمية كبيرة، باعتبارها ستمثل نقطة انطلاق للفريق، للمنافسة على درع الدورى واكتملت القوة الضاربة للفريق بشفاء البنينى رزاق وأحمد حسام ميدو، وأكد أيمن فريد تماثلهما للشفاء، حيث كان يعانى الأول من آلام فى الركبة والثانى من آلام فى الظهر.

وينتظر أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل يضم كلاً من عبدالواحد السيد وهانى سعيد وصلاح سليمان وصبرى رحيل وأحمد سمير وعمر جابر وأحمد الميرغنى وإبراهيم صلاح وأحمد حسن وشيكابالا وأحمد جعفر، فيما يغيب عبدالشافى للإصابة وأحمد توفيق للإيقاف. على الجانب الآخر، يرفع لاعبو التليفونات شعار التحدى للزمالك، أملاً فى تحقيق المفاجأة والخروج بنتيجة إيجابية، باعتبار أنهم أصحاب الأرض، بعدما تعذر إقامتها فى المنيا أو الفيوم، ويمنى حمزة الجمل نفسه بالفوز للتأكيد عى أن نتائج فريقه الإيجابية لم تتحقق من فراغ، وأنه قادر على تقديم عروض جيدة أمام فرق القمة.

ويسعى «الجمل» إلى استغلال خبرات مدافعيه شادى محمد ومحمد جابر وأحمد عبدالعزيزاً الذين كلفهم بالمراقبة اللصيقة لمفاتيح لعب المنافس شيكابالا وأحمد حسن وعمر جابر، وعكف المدير الفنى على معالجة الأخطاء التى ظهرت فى مباراة المصرى بالجولة الماضية والتى خسرها بهدف نظيف لأحمد شرويدة.

وينتظر أن يخوض التليفونات المباراة بتشكيلته الثابتة التى تضم أحمد فوزى فى حراسة المرمى وشادى محمد ومحمد جابر وأحمد عبدالعزيز وأحمد غانم سلطان ومحمود عبده وعثمان بامبا وحسين محمد وعبدالله رجب وأحمد شكرى ومصطفى مهنا

- عــــودة ميــــدو

استبعد الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة حسن شحاتة الخماسي‏(‏ محمود فتح الله ومحمد إبراهيم وكريم الحسن ومحمد عبد الشافي وحسام عرفات‏)‏ بجانب أحمد توفيق المستبعد من الاساس بسبب حصوله علي البطاقة الحمراء في اللقاء الماضي أمام المقاولون العرب‏.‏ وشهدت القائمة عودة أحمد حسام ميدو مهاجم الفريق بعد فترة غياب عن المشاركة وإن كانت أكثر الاصابات تأثيرا تتمثل في محمود فتح الله ومحمد عبد الشافي

وحرص حسن شحاتة المدير الفني خلال الفترة الماضية علي إعداد هاني سعيد وصلاح سليمان وعمر جابر واحمد سمير والناشئ أحمد السيد عبد القادر بجانب محمد سعيد قطة لاعب الوسط الذي انضم للقائمة ايضا‏.‏ ووضع الجهاز الفني اللمسات النهائية استعدادا للقاء اليوم أمام تليفونات بني سويف ضمن مباريات الاسبوع العاشر من مسابقة الدوري الممتاز‏..‏ وركز في مرانه الاخير أمس علي كيفية تنفيذ الكرات العرضية واستغلالها لتسجيل الاهداف واللعب من لمسة وأحدة والاختراق من العمق والاطراف‏.‏ واوقف المدير الفني المران أكثر من مرة لتوجيه اللاعبين وفي نهاية المران قام الجهاز الفني بتدريب اللاعبين علي التسديد من مختلف زوايا الملعب علي المرمي وشارك في اللقاء جميع اللاعبين عدا المصابين‏.‏

وفي نهاية المران أعلن الجهاز الفني قائمة الـ‏18‏ التي ستخوض لقاء اليوم وهم عبد الواحد السيد ومحمود جنش في حراسة المرمي وفي الدفاع هاني سعيد وصلاح سليمان وأحمد سمير وصبري رحيل وعمر جابر والناشئ أحمد السيد عبد القادر وفي الوسط أحمد حسن وشيكابالا ومحمد سعيد قطة وإبراهيم صلاح وأحمد الميرغني وعلاء علي وفي الهجوم أحمد حسام ميدو و أحمد جعفر وحسين حمدي والمحترف البنيني رزاق‏.‏

وأكد إسماعيل يوسف المدرب العام أن الجهاز الفني حذر اللاعبين من الاستهانة بالخصم خاصة وأنة يمتلك لاعبين علي مستوي فني متميز امثال شادي محمد في الدفاع وأحمد شكري هداف الفريق في وسط الملعب وأحمد غانم سلطان وممدوح عبد الحي بجانب جهاز فني علي اعل مستوي مضيفا أن المباراة في منتهي الصعوبة رافضا الاقاويل التي ترددت خلال الفترة الماضية بسهولة اللقاء‏.‏

وعن الاصابات التي داهمت الفريق ومدي تأثيرها علي اداء الفريق علق قائلا نحن كجهاز فني لدينا ثقة في جميع اللاعبين ومدي قدرتهم علي تقديم نفس المستوي‏.‏

واوضح المدرب العام أن الجهاز الفني شاهد بعض اللقاءات الماضية للمنافس خاصة مباراته الاخيرة أمام المصري للوقوف علي جميع عناصر القوة والضعف والاستقرار علي أنسب خطة وتشكيل يخوض به فريقه المباراة‏.‏في الوقت ذاته هنأ الجهاز الفني ولاعبي الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك المجلس العائد لقيادة النادي برئاسة ممدوح عباس والذي عقد اجتماعا مع الفريق والجهاز الفني أستمر لمدة ساعة طالب خلالها الجميع بضرورة بذل اقصي جهد خلال لقاء تليفونات بني سويف المقرر له اليوم علي ملعب المقاولون العرب في السابعة والربع مساء‏.‏

وقال ممدوح للاعبين أن المستحقات المالية سيتم صرفها في اقرب وقت ممكن مؤكدا انه خلال أيام لن يكون لاي لاعب مليم واحد عند النادي‏.‏

ووعد رئيس النادي خلال الجلسة التي حضرها حازم أمام واحمد جلال إبراهيم عضوا مجلس الادارة الجهاز الفني واللاعبين بحل جميع المشاكل‏.‏

وكان الاجتماع الاول لمجلس إدارة النادي الذي عقد أمس برئاسة ممدوح عباس لم يسفر عن اي قرارات حيث ناقش المجلس في الجلسة بعض الموضوعات الخاصة بالازمات التي مر بها النادي والمتمثلة في عدم وجود موارد مالية واعادة هيكلة القطاع الاداري وتقرر أن يمتد الاجتماع ليوم الاربعاء المقبل‏.‏

وقال حازم امام عضو مجلس الادارة انه يتقدم بخالص الشكر الي مجلس الادارة السابق برئاسة المستشار جلال إبراهيم الذي تولي المسئولية في فترة صعبة مؤكدا أن مجلس الادارة الحالي سيبدأ من حيث أنتهي هذا المجلس المحترم وأن النادي مر بفترة في منتهي الصعوبة علي عشاقه بسبب الخلافات التي حدثت في الفترة الماضية وآن الاوان ان يفتح النادي ابوابه لابنائه‏.‏

واكد عضو مجلس الادارة انه من الموكد أن يستفيد أعضاء مجلس الادارة من الفترة الماضية والعمل علي عدم تكرار أخطاء الماضي‏.‏

وعن رايه في بعض الموضوعات المتعلقة باحتراف حازم امام الصغير وتشكيل لجنة كرة علق قائلا بالنسبة للاعب من المؤكد انه ستتم الموافقة علي احترافه خلال الفترة المقبلة بعد اعلان الجهاز الفني موافقتة‏.‏

ورفض حازم امام فكرة انشاء لجنة كرة خلال الفترة القادمة بعد أن اثبتت فشلها خلال الفترة الماضية مؤكدا ان مجلس الادارة يضم خبراء في اللعبة سواء إبراهيم يوسف او هو بجانب أن الجهاز الفني يضم حسن شحاتة أحد اعظم المدربين في الوطن العربي وأفريقيا والشرق الاوسط وهو مدرب له فكره ومستواه العالمي والراي في الاول والاخر مجلس الادارة‏.‏

وكان المستشار جلال إبراهيم رئيس النادي استقبل أمس اعضاء مجلس الادارة في النادي وقام بتسليمهم جميع المستندات والاوراق الخاصة بالنادي‏.‏

اخبار الزمالك

بث مباشر | مفاجأة مدوية في تشكيل منتخب مصر أمام كينيا

بث مباشر | مفاجأة مدوية في تشكيل منتخب مصر أمام كينيا

مهاب ممدوح   أعلن حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الوطني تشكيل الفراعنة الرسمي لمواجهة كينيا مساء اليوم في تصفيات أمم إفريقيا 2021، والذي حمل مفاجأة من العيار الثقيل بالاعتماد على محمود كهربا في خط الهجوم بالرغم من عدم مشاركته في المباريات منذ فترة طويلة. وجاء تشكيل

بالصور | 8 أهداف في مباراة الزمالك والأميرية الودية .. والسافل يخطف الانظار .. وجنش على البسين

بالصور | 8 أهداف في مباراة الزمالك والأميرية الودية .. والسافل يخطف الانظار .. وجنش على البسين

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على فريق الأميرية بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم الخميس على ملعب النادي. سجل اهداف الزمالك كل من: كريم بامبو في الدقيقة ٢٦ ويوسف اوباما في الذقيقة ٣٣ من ركلة جزاء،  وعمر السعيد في الدقيقة ٣٥

الزمالك يوجه رسالة للجماهير بسبب النجم المغربي .. ويتخذ قرار جديد قبل استئناف الدوري

الزمالك يوجه رسالة للجماهير بسبب النجم المغربي .. ويتخذ قرار جديد قبل استئناف الدوري

هاني عصام   طالبت إدارة الكرة بنادي الزمالك من الجماهير البيضاء بالصبر على المغربي محمد أوناجم لاعب الفريق. وتضع إدارة الكرة بالزمالك ثقتها في أوناجم وتؤمن بقيمة اللاعب من الناحية الفنية، خاصة أن الزمالك تعاقد معه لخبراته الكبيرة وأهميته من الناحية الفنية.وأشار

تعرف على تشكيل الزمالك في ودية الأميرية والتقدم بهدف نظيف

تعرف على تشكيل الزمالك في ودية الأميرية والتقدم بهدف نظيف

أعلن الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الكرة الأول بالزمالك  عن تشكيل الفريق استعدادا لمواجهة الأميرية وديا اليوم التي تقام على ملعب الزمالك بميت عقبة  وجاء التشكيل مكونا من اللاعبين: - محمد ابوجبل في حراسة المرمى- محمد عنتر ومحمود الونش ومحمد عبد

ميتشو يحفز لاعبي الزمالك الدوليين ويطمئن على هذا اللاعب قبل مواجهتي الكاميرون وكينيا

ميتشو يحفز لاعبي الزمالك الدوليين ويطمئن على هذا اللاعب قبل مواجهتي الكاميرون وكينيا

سارة عبد الباقي   حرص الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، بقيادة الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، على تحفيز لاعبي الفريق الأبيض الدوليين، المتواجدين بمعسكر المنتخب الوطني الأول وكذلك المنتخب الأولمبي، وذلك قبل مباراتهما اليوم الخميس، وذلك من خلال التواصل

الزمالك في الصحف

مفاجأة | رونالدو على بعد خطوات من العودة إلى ريال مدريد
إبراهيموفيتش يودع جماهير جالاكسي بسخرية وغرور ويقترب من هذا الفريق العالمي
اليوم | 7 مواجهات ملتهبة في تصفيات أمم أفريقيا 2021 .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة
بالصور... الاولاد  يلتهمون الافيال والنسور تحلق عاليا
المزيد