أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: إيــه ده يامدبـولي

4 نوفمبر 2017 الساعة 3:31 مساء
الأهرام المسائي: إيــه ده يامدبـولي


قاد أحمد مدبولي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وساحر الفارس الأبيض الجديد‏,‏ فريقه للفوز للمرة الثانية علي التوالي‏,‏ وبجدارة علي فريق بتروجت بثلاثية دون رد‏,‏ في اللقاء الذي جمعهما أمس علي ستاد القاهرة الدولي‏,‏ ليتقدم الفارس الأبيض لمركز الوصيف برصيد‏15‏ نقطة‏.‏
كان الزمالك هو الأخطر والأكثر إيجابية طيلة المباراة علي مرمي بتروجت, نتيجة الإصرار علي تحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات, ونجح لاعبوه في الانتشار الجيد ووضعوا فريق بتروجت في وسط ملعبه, واكتفوا بثلاثية علي مدي شوطي اللقاء.
دخل الزمالك اللقاء بقوة, وصدر الضغط مبكرا لفريق بتروجت, نتيجة حرية الحركة للثلاثي أحمد مدبولي, وعبد الله جمعة, وأحمد داودا.
لعب أحمد مدبولي دورا كبيرا في سيطرة الزمالك علي وسط الملعب, نتيجة سرعة تصرفه في الكرة, إضافة لكونه محطة يعتمد عليها نيبوشا المدير الفني للفارس الأبيض في بناء الهجمات, ونجح في استغلال الرقابة التي فرضت علي كاسونجو كاتونجو, ليتوج جهوده بهدف رائع, اكتفي عمرو حسام حارس بتروجت بالمشاهدة للكرة وهي تسكن مرماه.
في المقابل, لم يكن فريق بتروجت بالمنافس العنيد أمام لاعبي الفارس الأبيض, وسهل مهمة لاعبي الزمالك لحصد الثلاث نقاط بأقل مجهود, واكتفي محمد يوسف المدير الفني لفريق بتروجت بالتنظيم الدفاعي من وسط الملعب, ولكنه افتقد للضغط علي مفاتيح لعب الزمالك, لاسيما مدبولي, وعبد الله جمعة, فقلب الثنائي المباراة لمصلحة الفارس الأبيض, بالحصول علي ركلة جزاء, وتتويج مدبولي لجهوده بهدفين, وفي الوقت نفسه اعتمد يوسف علي الهجمات المرتدة, التي لم تكن مؤثرة في الشوط الأول, لوجود الأثيوبي تشيملس بيكلي المتحرك علي دكة البدلاء, وابتعاد لاما كولين عن خطورته التي تميز بها, ليفتقد الفريق البترولي, للربط بين خطي الوسط والهجوم, فظل محمد رجب رأس الحربة وحيدا بين مدافعي الزمالك, وافتقد لمحطة التموين والإمداد, نتيجة قلة تحركات مصطفي شبيطة, ولاما كولين, وكريم طارق الذي افتقد ميزة السرعة التي ترجح كفة فريقه.
يفض الاشتباك حكم اللقاء بركلة جزاء وهمية في الدقيقة29, بداعي عرقلة مصطفي شبيطة لاعب وسط بتروجت, لعبد الله جمعة لاعب الزمالك, يسددها محمد أشرف روقةيتألق عمرو حسام حارس بتروجت ويردها ببراعة, لكن المتابعة الجيدة من محمود علاء, تنقذ الفارس الأبيض وروقة, الذي أودع الكرة المرمي علي الرغم من محاولات عمرو حسام.
ينجح الزمالك في استغلال حالة الإحباط التي سيطرت علي لاعبي بتروجت, عقب هدف محمود علاء, ويضغط بقوة للإجهاز علي الفريق البترولي, وبالفعل, يسجل أحمد مدبولي هدفا رائعا من كرة لولبية تسكن الزاوية اليسري لحارس الفريق البترولي عمرو حسام في الدقيقة39, ليتقدم الفارس الأبيض بثلاثية دون رد.
ظهر بتروجت في الدقائق الخمس الأخيرة بعد تأخره بهدفين, وكاد يعود للقاء, عن طريق الغيني لاما كولين, لكن التوفيق لم يحالفه, لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.
لم يجد بتروجت بدا من المجازفة الهجومية في الشوط الثاني, ولتتضح رغبة محمد يوسف المدير الفني للفريق البترولي, بالعودة للمباراة بالدفع بالثنائي صاحبي النزعة الهجومية, الأثيوبي شيميلس بيكلي لاعب الوسط المهاجم وصانع الألعاب, ورأس الحربة محمد سالم, علي حساب أحمد فوزي, ومحمد رجب البعيد عن مستواه المعروف, نتيجة الإصابة التي لحقت به.
يعمق أحمد مدبولي هداف الفارس الأبيض الجديد, جراح الفريق البترولي بالهدف الثالث للزمالك والثاني له في الدقيقة66 من عرضية مؤيد العجان, ليتسلم الكرة بمهارة, ويسدد في المرمي, لتخدمه الظروف بالارتطام في مدافعي بتروجت وتغير اتجاهها وتسكن مرمي عمرو حسام حارس بتروجت, ليتقدم الزمالك بثلاثية دون رد.
رفض لاما كولين لاعب بتروجت فرصة عودة فريقه للقاء, عندما أرسل الخطير شيميلس بيكلي عرضية متقنة, علي رأس لاما كولين, الذي وضعها بغرابة شديدة بجوار القائم الأيسر.
شعر نيبوشا المدير الفني للزمالك, بعد الثلاثية, بأن المباراة قد دانت له وأصبحت الثلاث نقاط في جعبته, فأعطي الفرصة للثنائي باسم مرسي وأيمن حفني, للدخول في فورمة المباريات واكتساب الثقة, للاعتماد عليهما في مشوار الدوري الطويل.
في النهاية, يحسب للاعبي بتروجت المحاولة للعودة للقاء حتي نهاية المباراة, لكن الغيني لاما كولين أهدر كل الفرص التي أتيحت للفريق البترولي, أمام مرمي محمود جنش حارس الزمالك الذي لم يختبر جديا طوال المباراة, ليفوز الفارس الأبيض بثلاثية دون رد.

وثيقة المباراة
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك انتصاراته, بالفوز علي بتروجت بثلاثية دون رد, في اللقاء الذي جمع بين الفريقين علي ستاد القاهرة الدولي, مساء أمس في إطار مباريات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم, ليرفع الزمالك رصيده إلي15 نقطة صعد بها للمركز الثاني, فيما تجمد رصيد الفريق البترولي, عند10 نقاط في المركز السابع.
انتهي الشوط الأول بثنائية للفارس الأبيض, عن طريق الثنائي محمود علاء وأحمد مدبولي, في الدقيقتين29, و39, وأضاف أحمد مدبولي الهدف الثالث والثاني له في الدقيقة66 من الشوط الثاني.

محمد يوسف: نستحق الهزيمة
أكد محمد يوسف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجت أن فريقه استحق الهزيمة خلال مباراته مع الزمالك أمس بسبب الأخطاء الدفاعية الساذجة التي وقع فيها اللاعبون, بسبب الارتباك وقلة الخبرة.
وأضاف أن الزمالك استغل كل أسلحته خلال المباراة, الأمر الذي زرع في قلوب لاعبي فريقه الخوف من بداية اللقاء حيث ظهر ذلك علي أدائهم خاصة المدافعين, مشيرا إلي أن هناك شكا في ركلة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء, وكانت نقطة تحول في المباراة.

أسامة عرابي: رشحت مدبولي للأهلي ولم يهتم أحد به
صرح أسامة عرابي لاعب ومدرب الأهلي الأسبق بأنه رشح أحمد مدبولي مهاجم وصانع ألعاب الزمالك الحالي المتميز للمسئولين بالنادي الأهلي في الموسم الماضي عندما كان مدربا للنصر للتعدين الذي كان مدبولي ضمن صفوفه لكن مسئولي الأهلي لم يهتموا بهذا اللاعب, الذي رشحه وتحدث عنه ايضا مدربه اللاحق بالتعدين عماد النحاس اللاعب والمدرب بالأهلي سابقا.

مرتضي منصور يهزم الشركة الراعية في أزمة الـ15 مليونا
نجح مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك في ضخ15 مليون جنيه جديدة في خزينته من مستحقاته المالية المتأخرة له في ذمة الشركة الراعية لحقوق رعاية النادي عقب حصوله علي شيك مقبول الدفع خلال الساعات الأخيرة.
كان خلاف نشب بين مرتضي منصور رئيس النادي والشركة بسبب تأخر الحصول علي مستحقاته المالية مما دفعه لاتخاذ قرار مباشر وصريح بمنع إذاعة مباراة الزمالك مع بتروجت في الجولة الثامنة من الدوري الممتاز.
ولجأ مرتضي منصور إلي هذة الورقة في ظل امتلاك الشركة الراعية قناة فضائية رياضية خاصة تتولي من خلالها بث مباريات الدوري الممتاز, وبالفعل أدي قراره إلي سرعة تحرك لحل الأزمة وبالفعل أعلن مرتضي منصور قبل ساعات قليلة من بدء اللقاء عن حل الأزمة بعد وصول شيك بـ15 مليون جنيه للنادي من الشركة.
وجاء هذا الانتصار ليمنح مرتضي منصور دفعة معنوية كبيرة لدي أعضاء الجمعية العمومية وقبل ساعات من تقديمه لأوراق ترشحه لرئاسة النادي في الانتخابات المقبلة بوصفه القادر علي استعادة حقوق النادي المالية.
نيبوشا: لسه فيه سلبيات

للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فى المؤتمر ال™صحفى لمباراة الفريق أمام بتروجت، أن مباراة اليوم كانت صعبة خاصة أن المنافس فريق قوى ويجيد اللعب على الهجمات المرتدة، مشددا أنه درس الفريق المنافس جيدا، وأوضح أنه سعيد بالحصول على الثلاث نقاط. وشدد نيبوشا على أن فريقه استحق الفوز، مضيفا أن هناك إيجابيات وسلبيات خرج بها من المباراة وسيعمل على علاج السلبيات.
نيبوشا يتابع الرجاء وطنطا
حرص نيبوش™ المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك على النزول إلى أرض الملعب بستاد القاهرة قبل المباراة بساعة ونصف لفحص أرض ملعب ستاد القاهرة، وقام المدير الفنى بمشاهدة مباراة طنطا والرجاء والتى تم عرضها على شاشة الاستاد قبل التوجه مرة أخرى لغرفة خلع الملابس لإلقاء المحاضرة الخاصة بالمباراة على لاعبيه.
مشكلة الإضاءة
تأخر نزول لاعبى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك وفريق بتروجت بسبب عدم تشغيل عدد كبير من كشافات ستاد القاهرة، الأمر الذى اعترض عليه مسئولو الفريقين وسرعان ما تم حل الأزمة.
ممنوع الدخول
منعت قوات الأمن التى وجدت حول ستاد القاهرة عددًا من جماهير نادى الزمالك والذين حاولوا حضور المباراة حيث حدثت مشادات كلامية، إلا أن رجال الامن استطاعوا السيطرة على الموقف سريعا.
جلسة كاسونجو
عقد نيبوشا يوفوفيتش المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك جلسة منفردة بالإفريقى كاسونجو كاتونجو مهاجم الفريق قبل المباراة ب 10 دقائق حيث طالبه خلالها بضرورة التركيز خلال ™اللقاء واستغلال الفرص التى تسنح له أمام المرمى من أجل التسجيل.
تشجيع
حرص مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك وهانى زادة عضو مجلس الإدارة على حضور مباراة أمس لمساندة فريق الكرة الأول بالنادى حيث طالب رئيس النادى الجماهير التى حضرت المباراة بتشجيع الفريق.

اخبار الزمالك

 صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

 يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.ويستقبل ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بمدينة بريتوريا، موقعة صن

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد