أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: نيبوشا في النازل .. ومرتضي منصور: مليش دعوة

3 ديسمبر 2017 الساعة 3:31 مساء
الأهرام المسائي: نيبوشا في النازل .. ومرتضي منصور: مليش دعوة


أصبح حلم الفوز ببطولة الدوري الممتاز صعبا بالنسبة إلي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك عقب مواصلته التراجع والانهيار وفقدانه لنقطتين غاليتين في السباق الشرس بالتعادل‏1/1‏ أمس أمام متذيل جدول الترتيب الرجاء‏.‏

وكتبت المواجهة عدة مشاهد مهمة في أزمة فنية كبري يعيشها الزمالك حاليا أبرزها عدم قدرة البديل في إحداث التغيير بعد التغييرات الكبيرة التي أجراها نيبوشا يوفوفيتش المدير الفني في التشكيلة الأساسية ودفع خلالها بـ4 لاعبين كانوا يجلسون بدلاء في وقت سابق.

وفي الوقت نفسه أظهرت المباراة أزمة فنية أخري تتمثل في استمرار سوء حالة أيمن حفني صانع الألعاب وحاوي الزمالك ونجمه الأول في آخر3 سنوات والذي رغم مشاركته أساسيا وشفائه منذ فترة لايزال خارج الخدمة وغائب التأثير.

وكتبت المواجهة استمرار الحالة الفنية السيئة بالنسبة إلي الحارس الدولي أحمد الشناوي الذي ارتكب كالعادة خطأ فادحا كلف الزمالك نقطتين غاليتين في أداء سيئ جديد لنيبوشا الذي يؤكد يوما بعد يوم أنه غير قادر علي تحمل المسئولية.

في المقابل كتبت المواجهة المزيد من التحسن والنضج للرجاء الذي حقق الفوز في الجولة الماضية وواصل عروضه القوية للأسبوع الثاني.
وفرض عماد النحاس المدير الفني للرجاء إيقاعه علي المواجهة من خلال اللجوء إلي دفاع منظم جدا في منطقة الثلث الأخير والضغط في المساحات الضيقة, والدفاع بـ9 لاعبين والهجوم بـ4 لاعبين واستخدام السرعات لدي لاعبيه أمثال حمبوزو وأوكا ونصر رمضان وصالح موسي.
وكانت لهذه المعطيات دور البطولة في منح الرجاء نقطة غالية جدا في مواجهة الزمالك في واحدة من أكبر المفاجآت في الموسم الحالي.

وانطلق الشوط الأول وسط تركيز من جانب الزمالك في وسط الملعب علي تحركات ايمن حفني ومعروف يوسف وانطلاقات مؤيد العجان,ضغط الزمالك من البدايه ووضح رغبه لاعبيه في حسم نتيجة المباراة مبكرا خاصه بعد التغييرات التي دفع بها المدير الفني وكانت اول كره خطيره تسديدة رائعة من طارق حامد أخرجها الحارس ببراعة ويرد الرجاء بهجمة مرتدة انقذها الشناوي بأعجوبة ثم يهدر خالد قمر هدف اكيد للزمالك ثم اضاع هدفا محققا وهو منفرد وسدد الكرة وحاول الرجاء الرد بالهجمات المرتدة ونجح في تسجيل هدف مباغت عبر صالح موسي من خطأ قاتل لأحمد الشناوي بعد مرور17 دقيقة.

ومنح هذا الهدف الرجاء الكثير من الثقة في اللقاء فيما بعد, وواصل لاعبو الزمالك هجماتهم العشوائية بسبب التسرع في الأداء ولعب دون تركيز, حيث جاءت معظم الكرات الطويلة الأماميه للمهاجمين من نصيب مدافعي الرجاء حتي انتهي الشوط الأول بهدف نظيف لصالح موسي لاعب الرجاء.

في الشوط الثاني يهاجم الزمالك بقوة بعد أن أشرك محمد ابراهيم بدلا من محمد روقه ويميل أداء محمد ابراهيم للعب علي الاطراف لفتح الثغرات, ويتألق حارس الرجاء وينقذ ضربة رأس رائعه من باسم مرسي.. ويخرج ايمن حفني ويلعب عبد الله جمعه ثم يلعب كاسونجو بدلا من خالد قمر ليجري الزمالك بذلك التغييرات الثلاثه في المباراة قبل30 دقيقة من النهاية ويزداد ايقاع اللعب والهجمات والسيطرة من جانب لاعبي الزمالك وسط استبسال من لاعبي الرجاء وحارس مرماه, ويهدر كاسونجو فرصة حقيقة من كرة عرضية لكنه ينجح في ادراك التعادل للزمالك من لعبة جميلة لباسم مرسي خطفها كاسونجو براسه داخل الشباك محرزا هدف التعادل بعد27 دقيقة, بعدها يهاجم الزمالك بقوة في محاولة لخطف هدف ثان مستغلا الحالة الفنية الطيبة لكاسونجو وعبد الله جمعة وبعد أن عاد الزمالك ليلعب بمهارة علي الاطراف فكان فتح الثغرات والتعادل ويضطر عماد النحاس لإجراء تغيير بخروج محمود المغربي ونزول احمد اسماعيل الذي لعب للحد من تحركات الاطراف ومهاجمي الزمالك في ظل ضغط هجومي مكثف لأبناء القلعة البيضاء,ويخرج حمبوزه ويلعب طارق سالم بدلا منه في محاولة للحفاظ علي التعادل الذي تحقق بالفعل ويطلق الحكم صفارة النهاية1-.1

وثيقة المباراة
تعادل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مع الرجاء بهدف لكل فريق في مباراتهما مساء أمس في الإسكندرية ضمن الجولة12 من عمر الدوري الممتاز.
ورفع الزمالك رصيده إلي19 نقطة, ورفع الرجاء رصيده إلي6 نقاط.
وسجل صالح موسي التقدم للرجاء في الدقيقة17 ورد الزمالك بالتعادل عبر كاسونجو كابونجو في الدقيقة.73

تشكيلة الفريقين:
الزمالك: أحمد الشناوي وأحمد توفيق وعلي جبر ومحمود علاء ومؤيد العجان وطارق حامد ومحمد أشرف روقا ومعروف يوسف وأيمن حفني وباسم مرسي وخالد قمر.
الرجاء: محمود الزنفلي ومحمد جبر وعبدالحميد سامي وصالح موسي وعلي العربي ومؤمن إبرهيم وهشم فتح الله ومحمود المغربي وأحمد سعيد أوكا ونصر إبراهيم ومحمد حمبوزو.

عتاب باسم
عاتب باسم مرسي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك زميله خالد قمر عقب مباراة أمس بسبب عدم تمرير الكرة له في عدد من المواقف أمام المرمي, الأمر الذي جعله يضيع أكثر من فرصة لتسجيل هدف كان سيفرق في نتيجة المباراة.

انفعال نيبو
انفعل المونتينيجري نيبوشا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك علي لاعبي فريقه أمس داخل غرفة خلع الملابس وحملهم نتيجة اللقاء الذي انتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام الرجاء.. وأكد بأنه فوجئ بعدد كبير من اللاعبين لم ينفذوا تعليماته وتصرفوا بفردية تامة خلال عدد من الهجمات التي كان من السهل أن تسفر عن أهداف, وكان في مقدمتهم المهاجمان سواء باسم مرسي أو خالد قمر.. وأشار إلي أن التعادل المخيب أمس بمثابة الخسارة خاصة أن الفريق من المفترض أن ينافس علي بطولة الدوري الممتاز إلا أن اللاعبين دائما ما يخيبوا ظنه.

النحاس: نقطة غالية
وجه عماد النحاس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الرجاء الشكر إلي لاعبيه علي الأداء الرائع في مواجهة الزمالك وتقديم90 دقيقة ممتعة. وقال النحاس: أشكر اللاعبين بشدة, قدموا مباراة رائعة للغاية وظهروا بمستوي مميز, وكانوا علي مستوي المباراة وكنا الأفضل في أغلب الفترات ولولا نقص الخبرة ولن اتحدث عن قرارات الحكم لكنا الفائز في اللقاء.
وأشاد المدير الفني للرجاء بمستوي خطوطه الثلاث في ظل الترابط الذي أدي به الفريق المواجهة وعكس تطورا لافتا في الفترة الأخيرة مع بدء تأقلم اللاعبين علي طريقته, مشيرا إلي انه ينوي استغلال الأيام المقبلة في تطوير الأداء الهجومي بشكل أفضل وعلاج السلبيات الدفاعية للحفاظ علي انطلاقة الرجاء في الدوري.

مرتضي منصور: مليش دعوة
رفض مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك التعقيب علي أمر الإطاحة بنيبوشا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي من عدمه بعدما أكد أن قرارته معلقة بسبب وجود هاني العتال في منصب نائب رئيس النادي... وأكد منصور عدم قدرته علي إقالة الجهاز الفني للفريق الأبيض خلال الفترة الحالية بسبب عدم تسلمه مهام رئاسة القلعة البيضاء حتي الآن... وأشارإلي أن مجلس الزمالك لن يعتمد أو يعقد اجتماعات رسمية حتي يرحل هاني العتال الذي فاز بمنصب نائب الرئيس لأنه ليس عضوا بالنادي من الأساس مشددا علي أن موقفه لن يتغير مهما حدث.

أزمة أيمن حافظ
نشبت مشادة حامية الوطيس بين أيمن حافظ المدير الإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومراقب المباراة محمد رشدي بسبب إصرار الأخير علي التأكد من أن نيبوشا لن يحضر للمؤتمر الصحفي للقاء أمس.. وانفعل المدير الإداري للفريق الأبيض علي المراقب قائلا: قلت لك وخلاص ونفذ الغرامات وتدخل اللواء علاء مقلد عضو مجلس الإداة لحل الأزمة سريعا وتهدئة الموقف.
وكان المونتينيجري نيبوشا المدير الفني للفريق الأول للزمالك قد رفض حضور المؤتمر الصحفي عقب انتهاء المباراة.

اخبار الزمالك

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد