صحف الجمعة الزمالك جاهز لدجلة .. وشروط زكى تعجل برحيله ‮.. مفاوضات جادة لضم عبدالملك .. عباس يحسم مصير صفقة التوانسة

6 يناير 2012 الساعة 10:25 صباحا
صحف الجمعة الزمالك جاهز لدجلة .. وشروط زكى تعجل برحيله ‮.. مفاوضات جادة لضم عبدالملك .. عباس يحسم مصير صفقة التوانسة

تنوعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم عن نادى الزمالك .. وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- عمرو زكي يعود للتدريبات غدا .. والزمالك جاهز لمواجهة وادي دجلة

يعود عمرو زكي مهاجم الزمالك للتدريبات مع الفريق رسميا غدا بعد أن توصل البلدوزر إلي صيغة تفاهم مع مجلس إدارة نادي الزمالك بشأن مستحقاته المتأخرة‏.‏

وقد طلب الجهاز الفني حل مشكلة اللاعب بعد أن طلب البلدوزر تدخل الجهاز الفني, وبالفعل أجري إسماعيل يوسف المدرب العام اتصالا بإدارة النادي من أجل صرف مستحقات زكي خاصة أنه اللاعب الوحيد الذي لم يتقاضي أي مليم. منذ الموسم الماضي.

وقد تنازل زكي عن650 ألف جنيه قيمة فاتورة علاجه في الموسم الماضي, كما أبدي استعداده لمعاملته مثل زملائه في صرف المستحقات علي أقساط.

وأمام رغبة زكي في العودة بعد الاعتذار للجهاز الفني وأمام تدخل الجهاز الفني في الأمر أكد ممدوح عباس رئيس النادي أن الأمر سيتم عرضه علي مجلس الإدارة في اجتماعه اليوم وسيتم صرف نسبة الـ25% له عن الموسم الحالي وصرف باقي مستحقاته بشيكات في المواعيد المحددة والمتفق عليها.

ومن المقرر أن يتسلم زكي في حالة موافقة مجلس الإدارة الشيكات الخاصة به اليوم ويقوم باصطحاب إسماعيل يوسف المدرب العام إلي اتحاد الكرة للتنازل عن الشكوي التي تقدم بها ضد الزمالك.

وبعيدا عن أزمة زكي دخل الزمالك بالفعل في اتصالات مكثفة مع نادي إنبي ونادي حرس الحدود من أجل التعاقد مع إسلام عوض وأحمد عيد عبدالملك في يناير الحالي وكان الزمالك قد حصل علي وعد في بداية الموسم من وزير البترول ورئيس الشركة السماح للاعب بالانتقال في يناير.

كما دخل الزمالك في مفاوضات قوية مع نادي اتحاد الشرطة من أجل ضم رضا العزب الظهير الأيمن ووليد الهشري التونسي لاعب الترجي, ومازالت الاتصالات جارية خاصة أن الزمالك قرر التفاوض مع الهشري فقط وترك مجدي تراوري مع فريقه.

ويلعب الهشري مساك وإذا تعاقد الزمالك معه يبقي معني ذلك الاستغناء عن كريم الحسن النيجيري.

ومن جهة أخري دخل فريق الكرة معسكرا مغلقا اليوم استعدادا لمواجهة فريق وادي دجلة المؤجلة من الأسبوع الأول للدوري والمقرر إقامتها غدا باستاد المقاولون.

وقد صرح إسماعيل يوسف المدرب العام بأن الفريق لديه اصرار شديد علي تحقيق الفوز ويعرف جيدا صعوبة المباراة خاصة أن كل الفرق في الدوري الآن تسعي لتحقيق الفوز, وأضاف يوسف أن الزمالك درس جيدا طريقة أداء وادي دجلة وعرف مواطن القوة والضعف ويركز الزمالك علي اللعب علي الأجناب لفتح ثغرات في دفاع دجلة الذي يجيد غلق المنطقة تماما.

وأكد يوسف أن الزمالك لن يغير طريقة اللعب التي يؤدي بها في المباريات الأخيرة وسيعتمد علي2/4/4 وضم الزمالك في قائمته جميع اللاعبين الموجودين في معسكر مباراة بتروجت بمن فيهم محمد إبراهيم مهاجم الفريق.

- حرس الحدود يكشف مفاوضات الزمالك لضم عبد الملك

كشف حرس الحدود عن حقيقة المفاوضات التي تجريها بعض الانديه مع لاعبي الفريق الأول خاصة أحمد عيد عبدالملك و أحمد سعيد أوكا‏.‏

وقال اللواء عبد الحكيم أبومسلم رئيس مجلس إدارة نادي حرس الحدود أن عقد أحمد عيد ينتهي في يوليو2013 وليس في نهاية الموسم كما يتردد.

وأضاف في تصريحات خاصة للأهرام أن الدكتور عبد الله جورج قام بزيارتي بالفعل ولكننا لن نفرط في عبد الملك ولو بكنوز الدنيا.

وأوضح: أستقبل جميع مسئولي الأندية ومن حق أي شخص أن يفاوضنا بشكل رسمي ولكننا لن نستغني عن لاعبينا.

وأشار رئيس مجلس إدارة حرس الحدود إلي أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد التجديد لجميع لاعبي الحرس الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم وهم أحمد حسن مكي وأوكا وعلي فرج ومحمد حليم وميدو. وكان أحمد عيد عبد الملك صانع ألعاب الحدود قد صرح أن الدكتور عبد الله جورج قد اجتمع مع رئيس نادية لتقديم عرض رسمي لضمه في فترة الانتقالات الشتوية.

من جانبه, أكد اللواء مشهور أحمد المشرف العام علي كرة القدم بنادي حرس الحدود أن تصدر الفريق لجدول الدوري حتي الآن هو نتاج جهد لجميع العناصر من أول مجلس الإدارة حتي عمال غرف الملابس.

وأضاف, منح الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة طارق العشري لاعبينا راحة سلبية لمدة يومين علي أن يعودوا للتدريب غدا السبت استعدادا لمواجهة بتر وجت14 يناير الجاري.

وحدد اللواء مشهور أن الجهاز الفني يدرس مواجهة المنتخب السوري الاثنين الذي يقيم معسكره بالقاهرة وطلب مواجهتنا وديا.

وقال طارق العشري المدير الفني للحرس إن لاعبي فريقه أبطال بكل ما تحملة الكلمة من معني لتصدرهم الدوري حتي الآن رغم الفارق مع الأندية الأخري. وشدد المدير الفني للحرس علي أن الفوز وحصد النقاط هو الأهم حاليا رغم اعترافه بوجود سلبيات ولكن يكفي أن جميع الانديه تلهث خلفنا في محاولة للحاق بنا, وأضاف العشري, نسعي للحفاظ علي المكانة التي وصلنا إليها وتصدرنا لجدول المسابقة حتي الآن وهو ما يعطينا الأفضلية.

وتابع, رغم الفوز الذي تحقق علي التليفونات في المرحلة الـ12, إلا أنني أقيم لاعبينا والأخطاء التي ارتكبوها وأعمل علي تفاديها في المرحلة المقبلة, وحذرتهم من الاستهانة بالخصم وهو ما حدث في المباراة واستطاع التليفونات إدراك التعادل رغم التقدم بهدفين ولكن يحسب للاعبينا إصرارهم علي الفوز الذي تحقق في الدقيقة88 من عمر المباراة.

وأشار المدير الفني للحرس إلي أن طموح البطولة ولد داخل لاعبي فريقه حيث إنهم يتعاملون مع كل مباراة علي أنها بطولة كأس, يحسبون كل نقطة وهو شئ يسعدني كثيرا.


وقالت صحيفة الأخبار :

- اشتراطات زكي تعجل برحيله‮.. ‬وتركيز لتحقيق أقوي صفقات الشتاء .. والزمالك يدخل في مفاوضات جادة لضم عبد الملك

في سرية تامة‮.. ‬ولتحقيق أقوي صفقات الشتاء دخل نادي الزمالك في مفاوضات جادة مع أحمد عيد عبد الملك صانع ألعاب فريق حرس الحدود من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم صفوف فريقه بداية من الدور الثاني للدوري‮.‬

وقد عقد عمرو الجنايني عضو مجلس الإدارة جلسة خاصة مع اللاعب خلال الأسبوع الماضي من أجل معرفة طلباته والاتفاق علي كل التفاصيل المالية تمهيداً‮ ‬لتوقيع العقد معه‮.‬

كما عقد د.عبد الله جورج عضو مجلس الإدارة السابق ورئيس لجنة التعاقدات جلسة مع اللواء عبد الحكيم أبومسلم رئيس نادي حرس الحدود من أجل الحصول علي الاستغناء الخاص باللاعب‮.‬

وحتي الآن لم يصل الزمالك لاتفاق رسمي مع نادي حرس الحدود من أجل ضم اللاعب رسمياً‮.‬

أما بالنسبة للمفاوضات مع اسلام عوض ظهير أيمن نادي انبي‮ ‬،‮ ‬فقد تضاءلت فرصة انضمامه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية‮  ‬حيث عقد حسام البدري المدير الفني الجديد للفريق البترولي جلسه مع اللاعب وطلب منه البقاء مع الفريق حتي نهاية الموسم وذلك لحاجة الفريق إليه في الفترة المقبلة،‮ ‬وهو ما يعني رفض انبي التفريط في اللاعب قبل نهاية الموسم‮.‬

وكان الزمالك قد أرسل فاكساً‮ ‬رسمياً‮ ‬إلي نادي انبي لشراء اللاعب الا ان قرار اسلام عوض هو ما سيحدد استكمال المفاوضات من عدمها،‮ ‬خاصة ان المهندس محمد بدر الدين رئيس نادي انبي أرسل طلب الزمالك للجهاز الفني بقيادة حسام البدري لإعطاء القرار النهائي،‮ ‬لذلك حاول المدير الفني إقناع اللاعب بالبقاء مع الفريق حتي نهاية الموسم‮.‬

علي جانب آخر‮.. ‬يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس اجتماعه الثاني في الرابعة بعد ظهر اليوم وهو الاجتماع المكمل للجلسة الأولي‮ ‬،‮ ‬وقد قام المجلس بتقديم موعد الاجتماع إلي الجمعة بدلاً‮ ‬من السبت حتي لا يتعارض مع موعد مباراة الفريق أمام وادي دجلة المؤجلة من الأسبوع الأول للدوري‮.‬

ومن المنتظر ان يتم مناقشة كافة الملفات المفتوحة داخل النادي بالإضافة الي بحث أمور فريق الكرة في الفترة المقبلة وتعاقدات اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية‮.‬

من ناحية أخري أصبح موقف عمرو زكي مهاجم الفريق‮ ‬غير واضح وذلك بعد أن رفض اللاعب سحب شكواه ضد نادي الزمالك وحضور التدريبات الا اذا حصل علي مستحقاته المتأخرة عن الموسم الماضي والتي تقدر بـ‮ ‬971‮ ‬ألف جنيه،‮ ‬وصرف النسبة التي أقرها مجلس الإدارة لباقي اللاعبين عن الموسم الجديد والتي تم صرفها الأربعاء الماضي‮.‬

كما اشترط زكي عدم توقيع خصومات عليه عن الفترة التي انقطع فيها عن التدريبات،‮ ‬وذلك رغم تمسك الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة بتوقيع‮ ‬غرامة مالية تنفيذاً‮ ‬للائحة المالية التي أقرها الجهاز الفني من بداية الموسم‮.‬

يأتي ذلك في ظل رفض مجلس الزمالك صرف أي مستحقات للاعب إلا بعد سحب شكواه مثلما حدث من قبل في أزمة اللاعب حازم امام‮.‬

وربما يتخذ مجلس إدارة الزمالك في اجتماعه اليوم،‮ ‬قراراً‮ ‬بالاستغناء عن اللاعب رسمياً‮ ‬بسبب تعنته في سحب الشكوي وكثرة مشاكله‮.‬

علي جانب آخر‮.. ‬فاجأ محمود عبد الرازق شيكابالا نجم الزمالك الجميع خلال مران الأربعاء والذي أعقب مباراة بتروجت،‮ ‬حيث تحدث مع اسماعيل يوسف المدرب العام للفريق مبدياً‮ ‬حزنه من تحدث الكابتن ابراهيم يوسف عضو مجلس إدارة الزمالك عن الفريق وأداء اللاعبين بشكل‮ ‬غير لائق خلال تحليله للمباراة في إحدي القنوات الفضائية،‮ ‬فطلب منه اسماعيل يوسف الإاتظار لحين متابعة الحلقة لأنه لم يشاهدها،‮ ‬وفي اليوم الثاني جمع اسماعيل يوسف اللاعبين وشاهد الحلقة داخل‮ ‬غرفة خلع الملابس،‮ ‬قام شيكابالا بالإعتذار له أمام الجميع بعد ان وجد انه أخطأ في حق ابراهيم يوسف‮ ‬،‮ ‬وطالبه اسماعيل بعدم الاعتماد علي الأقاويل المغرضة في المستقبل وضرورة المشاهدة قبل إصدار الأحكام علي الأشخاص‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- مجلس الزمالك يفتح ملفات الكرة والادارة .. وعباس يحسم مصير صفقة التوانسة .. وشحاته يحدد البدائل

يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعه اليوم برئاسة ممدوح عباس لحسم العديد من الموضوعات والملفات المعلقة واستكمال الجلسة الأولي عقب عودة المجلس المنتخب .. يتصدر ملف الفريق الأول لكرة القدم جدول أعمال الجلسة بما يضمه من بنود مختلفة أهمها الصفقات المحتملة للفريق في الشهر الجاري .. واستكمال الهيكلة الإدارية والتعديلات المقررة في بعض المراكز والمواقع الحساسة في النادي ..

** تمسك حسن شحاته المدير الفني بضم التونسيين وليد الهيشري ومجدي تراوي بأي شكل في فترة الانتقالات الشتوية .. وألمح إلي إلي امكانية الاكتفاء بالهيشري فقط في حالة نجاح المجلس في ضم اللاعبين المحليين المطلوبين ومنهم بالطبع إسلام عوض لاعب إنبي .. على أن يسعي المجلس في ضم تراوي عقب انتهاء الموسم الجاري وبالتالي توفير قيمة الشرط الجزائي الخاص باللاعب وقدره 300 ألف دولار .. ولم يتبق أمام الزمالك سوي استخدام الشرط الجزائي الخاص بوليد الهيشري وقدره 350 ألف يورو .. وويحسم مجلس الإدارة أمره بالنسبة للاعبين وقيمة الشرط الجزائي في الاجتماع بعد استشارة الجهاز الفني بقيادة حسن شحاته .. ودراسة الموقف النهائي للاعبين وظروف النادي ..

أما بالنسبة لإسلام عوض يدرس المجلس الدخول في مفاوضات مباشرة مع وزير البترول بشأن اللاعب متمسكا برغبة اللاعب القديمة والحالية لارتداء الفانلة البيضاء واستعداده لتقديم أي نوع من التسهيلات أو التنازلات في سبيل الانتقال للقلعة البيضاء ..

** أكد إبراهيم يوسف عضو مجلس الإدارة ونجم الكرة البيضاء أنه من أكثر المساندين والمدعمين لحسن شحاته والجهاز الفني بالكامل .. وأنه لم يقصد أو يتعمد انتقاد الفريق أمام بتروجت ولكنه تحدث من وجهة نظر فنية لأنه لم يرض عن مستوي وأداء الفريق في المباراة الأخيرة بأي حال من الأحوال ، وانصب كلامه على الأخطاء الفنية فقط ولم يوجه انتقادا إلي المعلم في شخصه .. وأشار الغزال إلي أن الزمالك كان سيئا بالفعل أمام بتروجت ..

** يؤدي الفريق مرانه الأخير اليوم استعدادا للقاء الغد أمام وادي دجلة في اللقاء المؤجل بينهما من الأسبوع الأول للدوري الممتاز .. ويختبر حسن شحاته المدير الفني مجموعة من التغييرات المقررة على التشكيل وطريقة اللعب منها امكانية اللعب برأس حربة واحد على أن يلقي الدعم المناسب من وسط الملعب .. وكان المدير الفني قد عقد جلسة خاصة مع اللاعبين أكد فيها عدم رضاه عن الأداء في المباراة الأخيرة واستعداده لإجراء تغييرات بالجملة في التشكيل وطريقة اللعب .. وأنه لا يؤمن بالثبات في التشكيل ولا يضمن أي لاعب التواجد في المجموعة الأساسية المرشحة للمباريات بأي شكل .. وعلي الجميع أن يعلم هذه الحقيقة ويدرك معناها وما يدور حولها من مدلولات ..

كان مسئولو المجلس قد اعلنوا مساندة الفريق في المباريات المقبلة حتى يعود إلي مساره الصحيح في المنافسة بقوة على اللقب وقمة المسابقة في الدوري الممتاز والاستعداد بقوة لانطلاق الماراثون الأفريقي .


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الزمالك يعسكر لوادي دجلة.. وحسين حمدي يدخل ضمن الصفقة التبادلية لعودة المحمدي

يخوض اليوم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك تدريبه الأخير قبل الدخول في معسكر مغلق استعدادًا لمباراته غدًا أمام وادي دجلة والمؤجلة من الأسبوع الاول بالدوري والتي ستقام علي ستاد المقاولون العرب.. ويعلن الجهاز الفني قائمة الـ20 لاعباً بحيث لا تختلف كثيرًا عن قائمة لقاء بتروجت الماضي.

من ناحية أخري يعقد اليوم مجلس إدارة البيت الأبيض برئاسة ممدوح عباس اجتماعه الذي تم تأجيله من يوم الأربعاء إلي الجمعة نظرًا لانشغال بعض الأعضاءو ومن المنتظر أن يشهد ذلك الاجتماع مناقشة بعض الأمور المهمة الخاصة بفريق كرة القدم وأبرزها أزمة عمرو زكي مهاجم الفريق وصرف باقي مستحقات اللاعبين، كما يبحث المجلس الصفقات الجديدة المنتظر ضمها للزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم الفريق بها وتطورات المفاوضات مع الأندية الأخري بشأن تلك الصفقات.

وعلي صعيد أزمة عمرو زكي الذي واصل انقطاعه عن التدريبات رغم اتفاقه مع الجهاز الفني علي العودة أمس الأول الأربعاء قال نادر شوقي وكيل اللاعب إن عدم انتظام البلدوزر في تدريباته التأهيلية بالنادي كما كان متفقاً مع الجهاز الفني من قبل يرجع إلي عدم وفاء الإدارة بوعدها معه.. وأضاف شوقي: اللاعب حضر للنادي من قبل واعتذر للجهاز الفني واتفق مع ممدوح عباس علي طريقة سداد مستحقاته المالية ولكن لم يتم تنفيذ أي شيء حتي الآن.. وأشار وكيل زكي: ننتظر وفاء إدارة الزمالك بوعدها مع اللاعب وإذا حدث تنفيذ للاتفاق سيتم اعتبار الشكوي كأنها لم تكن مطالباً إدارة الزمالك بعدم البطء في إنهاء المشكلة وحل أزمة اللاعب سريعا.

وعلي صعيد الصفقات اصبح إسلام عوض لاعب وسط نادي إنبي علي أعتاب الانضمام للقلعة البيضاء خلال الساعات القليلة المقبلة وذلك عقب أن أعلن مسئولو النادي البترولي موافقتهم بشكل مبدئي علي الاستغناء عن خدمات اللاعب لنادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية وذلك رغم رفض حسام البدري المدير الفني الجديد لنادي إنبي الاستغناء عن اللاعب ومحاولته عرقلة الصفقة بعدما أعلن أنه سيعقد جلسة مع إدارة النادي لحسم تلك الأمر ومحاولة الإبقاء علي اللاعب لنهاية الموسم ثم السماح له بالرحيل.

وقال سمير عبدالتواب وكيل اللاعب ان إدارة إنبي وافقت علي انتقال اللاعب للزمالك مشيراً إلي أن المقابل المالي للصفقة لم يتحدد بشكل نهائي ولكنه سيفوق مبلغ الأربعة ملايين جنيه وجارٍ الاتفاق عليه مع نادي الزمالك.

في السياق نفسه يراقب الجهاز الفني تطورات مفاوضات مجلس الإدارة مع الثنائي التونسي وليد الهشري ومجدي تراوي حيث أكد إسماعيل يوسف أن عبدالله جورج سعد المسئول عن لجنة التعاقدات بالنادي مازال يتفاوض معهما بكل قوة رغم ما سمعناه عن رفض الترجي الاستغناء عن خدماتهما وتابع بأن الزمالك يدخل من الأبواب الشرعية سواء مع انبي لضم عوض أو مع الترجي لضم الهشري وتراوي.

من ناحية أخري دخل حسين حمدي مهاجم الفريق في حسابات الجهاز الفني لوادي دجلة بقيادة والتر مويس للحصول علي خدماته من الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية، وعلمت «روزاليوسف» أن انتقال حمدي لدجلة قد يكون ضمن صفقة عودة حسين ياسر المحمدي للزمالك من جديد خاصة أن هناك رغبة لدي المحمدي في العودة من جديد للزمالك ويسعي لفك ارتباطه مع ليرس من أجل ارتداء الفانلة البيضاء من جديد.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يبحث لائحة «شحاتة» وتعديل عقود «٣» لاعبين

يعقد مجلس إدارة نادى الزمالك مساء اليوم «الجمعة» برئاسة ممدوح عباس اجتماعاً لمناقشة عدد من الملفات المهمة وفى مقدمتها اعتماد تشكيل لجنة التعاقدات وتعيين متحدث رسمى باسم النادى، وتعديل عقود بعض لاعبى الفريق الأول، واعتماد اللائحة المالية للفريق.

ويصر المدير الفنى على اعتماد اللائحة من المجلس بعد تجاهلها من قبل المجلس المعين برئاسة جلال إبراهيم، وعلمت «المصرى اليوم» أن من أهم بنودها مضاعفة مكافآت الفوز وإلغاء بند حجب مكافأة الفوز فى حالة التعادل فى المباراة التالية، وهو ما كان يتم تطبيقه فى الموسم الماضى.

وينتظر أن تضم لجنة التعاقدات كلاً من عمرو الجناينى وحازم إمام وإبراهيم يوسف وعبدالله جورج، فيما تتجه النية لرفض فكرة تشكيل لجنة للكرة.

وكلف ممدوح عباس، رئيس النادى، الثنائى إبراهيم يوسف وحازم إمام عضوى المجلس بالاجتماع مع الثلاثى محمد عبدالشافى وصبرى رحيل وأحمد توفيق للاتفاق معهم على التعديلات التى ستجرى فى عقودهم بناء على طلب حسن شحاتة المدير الفنى ووفاء بوعده للاعبين بتحقيق العدالة بينهم، وتتجه النية إلى تصعيد عبدالشافى إلى الفئة الأولى مقابل مد عقده موسماً جديداً وهو ما رحب به اللاعب، كما طلب عباس من إبراهيم يوسف وحازم إمام بحث مشاكل محمد إبراهيم وعلاء على وحسام عرفات مع الجهاز الفنى وتحديد مصيرهم سواء بالإبقاء عليهم أو إعارتهم لأندية أخرى فى موسم الانتقالات الشتوية للاستفادة من المقابل المادى.

فيما تجددت أزمة عودة حسين ياسر المحمدى بعدما طلب نادى ليرس البلجيكى إرسال فاكس رسمى يطلب فيه ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير الجارى، وهو ما رفضه مسؤولو الزمالك شكلاً وموضوعاً، لاسيما أن إرسال فاكس بهذا الشأن يعنى اعترافاً منه بأحقية النادى البلجيكى فى اللاعب، ومن الممكن أن يتم استخدام الفاكس فى القضية المثارة بين الطرفين لدى المحكمة الرياضية بالفيفا.

واستقر مجلس الإدارة على مطالبة اللاعب بإنهاء مشكلته مع ليرس والانضمام للزمالك دون أن يكون النادى طرفاً فى القضية إذا كان يريد العودة.

ورفض أغلبية المجلس مغالاة المحمدى فى شروطه المالية للعودة ومطالبته بالحصول على ٤ ملايين جنيه فى الموسم، ويسعى عمرو الجناينى لإقناع اللاعب بعدم المغالاة فى شروطه والعودة إلى طاولة المفاوضات بدلاً من الاستمرار فى إجراءات التقاضى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أثار فيه غياب عمرو زكى عن المران الفردى مع د.عمرو المطراوى أمس الأول كما كان مقرراً، استياء الجهاز الفنى، وذلك لعدم التزام اللاعب بوعوده، وعلمت «المصرى اليوم» أن عمرو زكى استاء من خصم ١٥٠ ألف جنيه من مستحقاته لانقطاعه عن التدريبات، فضلاً عن تجاهل المجلس إيداع مستحقاته فى حسابه بالبنك مثل باقى اللاعبين، كما تجاهل عمرو الرد على تليفونات زملائه.

يأتى ذلك فى الوقت الذى اشترط فيه مجلس الإدارة تنازل اللاعب عن شكواه مقابل صرف المستحقات أسوة بحازم إمام الصغير، وتعهد الجناينى بإعادة اللاعب وانتهاء الأزمة فى أسرع وقت.

وسادت حالة من الارتياح بين اللاعبين بعد صرفهم ٤٠٪ من الـ٢٥٪ الأولى من مستحقاتهم المالية، وتعهد مجلس الإدارة بصرف باقى المبلغ خلال أيام.

وفى ذات السياق، تلقى النادى فاكساً رسمياً من نادى إنبى رحب فيه بالتفاوض على حسم صفقة انتقال إسلام عوض تلبية لرغبة اللاعب، وكلف ممدوح عباس، رئيس النادى، عبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات ببدء المفاوضات الرسمية حتى يتمكن النادى من قيد اللاعب فى القائمة الأفريقية.

من جانبه، حرص حازم إمام، عضو مجلس الإدارة، على عقد جلسة مع لاعبى الفريق من أجل تحفيزهم على الفوز والمنافسة على الدرع هذا الموسم، وأكد لهم أن المجلس قام بصرف المستحقات حتى لا تكون هناك حجة لأحد، وأن عليهم بذل مزيد من الجهد من أجل الظهور بالمستوى المطلوب فى المباريات المقبلة، وطالب حازم اللاعبين بإغلاق ملف بتروجت، والتركيز فى مباراة دجلة المؤجلة.

فى شأن آخر، يؤدى الفريق مرانه اليوم «الجمعة» يعقبه اختيار حسن شحاتة قائمة بـ٢٠ لاعباً للمبيت فى أحد الفنادق القريبة من استاد القاهرة استعداداً لمباراته مع وادى دجلة، المقررة غداً «السبت» والمؤجلة من الجولة الأولى لبطولة الدورى.

ولم يحدد الجهاز الفنى مصير اللاعب محمد إبراهيم من الانضمام لمعسكر الفريق من عدمه، بعدما ترددت أنباء عن وجود نية لدى حسن شحاتة لمعاقبة اللاعب على ما بدر منه من انفعال زائد فى غرفة الملابس باستاد السويس بمجرد علمه باستبعاده من قائمة المباراة وإصراره على حزم أمتعته والعودة للقاهرة بمفرده قبل أن ينجح إسماعيل يوسف فى احتواء الأزمة وإقناعه بالبقاء مع الفريق لتفادى معاقبته بالغرامة والاستبعاد.

من جانب آخر، وافق مجلس الإدارة رسمياً على إعارة محمود البدرى لاعب الشباب بالنادى لتليفونات بنى سويف لمدة ٦ أشهر مقابل ١٠٠ ألف جنيه، وينتظر أن يلحق به حسن يوسف لاعب الشباب أيضاً.

- جماهير الاتحاد تهدد بمقاطعة مباراة الزمالك فى حالة نقلها إلى «برج العرب»

تمسك اللواء خالد غرابة، مدير أمن الإسكندرية، بإقامة مباراة الفريق الكروى الأول بنادى الاتحاد السكندرى مع الزمالك يوم ١٥ يناير الجارى على أرض ملعب استاد برج العرب بدلاً من استاد الإسكندرية، لتفادى تكرار أحداث مباراة غزل المحلة والأهلى، فيما تعتزم الجماهير اليوم «الجمعة» تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر النادى بالشاطبى لمطالبة مجلس الإدارة بالتمسك بموقفه الرافض لنقل المباراة، والضغط على مسؤولى اتحاد الكرة لإيجاد حل للأزمة، وهددت الجماهير بمقاطعة المباراة فى حال الإصرار على نقلها.

من جانبه، رفض الإسبانى خوان خوسيه ماكيدا، المدير الفنى للفريق، خوض المباراة خارج استاد الإسكندرية، وقال: موقف الفريق الحالى بالدورى لا يحتمل التنازل عن حق من حقوقه فى خوض اللقاء على ملعبه ووسط جماهير الثغر، التى تتطلع إلى عودة النتائج الإيجابية.

وعلى الجانب الآخر، اتهمت جماهير الزمالك عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، السادات بالانحياز لصالح الأهلى، على خلفية رضوخه لقرار لجنة المسابقات نقل مباراة الفريق فى الجولة الرابعة من عمر الدورى أمام الأهلى لاستاد برج العرب دون إبداء اعتراض، فى الوقت الذى يرفض فيه نقل مباراة الزمالك.

وأبدى عفت السادات، رئيس النادى، دهشته من عدم تدخل لجنة المسابقات لإيجاد حل لأزمة نقل المباراة، وقال «ننتظر تحديد الموقف النهائى للأمن، ومن ثم عرض مقترحاتنا للخروج من الأزمة، سواء بإقامة اللقاء على استاد الإسكندرية مع تخفيض عدد الجماهير وطبع تذاكر تقل عن سعة الاستاد الفعلية ليتسنى للأمن إحكام قبضته على اللقاء».

واستطرد رئيس النادى «من الأفضل تأجيل اللقاء فى حال عدم قدرة الأمن على التأمين، لاسيما أن الاتحاد كيان كبير ليس أقل من أندية القمة خاصة أن الفريق يمتلك شعبية لا يستهان بها».

كانت إدارة النادى قد أصدرت بياناً رسمياً للتأكيد على رفضها نقل مباراة الزمالك المرتقبة، فى إطار الجولة الرابعة عشرة لبطولة الدورى الممتاز إلى استاد برج العرب.

من ناحية أخرى، تفجرت من جديد أزمة ملعب التدريب فى أعقاب إلغاء مسؤولى استاد الإسكندرية مران الفريق الرئيسى قبل مواجهة نظيره المقاولون العرب، أمس، بداعى عدم صلاحية الملعب، نظراً لهطول الأمطار على الإسكندرية، وهو الأمر الذى تكرر قبل مواجهة سموحة فى الجولة العاشرة، فيما فشلت إدارة النادى فى تنفيذ البرنامج الانتخابى للمجلس الحالى بتوفير قطعة أرض داخل الإسكندرية لإنشاء ملاعب تدريب لفرق النادى، التى تعانى من أزمة توفير ملعب تدريب والاعتماد على تأجير ملاعب من جهات مختلفة لخوض التدريبات.

ويستأنف الفريق الكروى اليوم تدريباته على أرض ملعب الأكاديمية البحرية بأبوقير، استعداداً لمواجهة نظيره المصرى فى بورسعيد، ضمن الجولة الثانية عشرة لبطولة الدورى الممتاز، ويعكف الجهاز الفنى بقيادة الإسبانى «ماكيدا» على تجهيز الظهير الأيمن محمد فوزى للحاق بالمباراة عقب استبعاده من قائمة مباراة المقاولون بداعى الإصابة.

فى شأن آخر، وافق مجلس إدارة النادى على مشاركة فريق السلة بدورة دبى الدولية، التى تقام خلال الشهر الجارى، فيما يسعى الجهاز الفنى بقيادة عمرو أبوالخير لضم محترفين أمريكيين لتدعيم صفوف فريقه خلال الدورة.

اخبار الزمالك

أول رد من حفيظ دراجي على هجوم رئيس الزمالك

أول رد من حفيظ دراجي على هجوم رئيس الزمالك

هاني عصام   كشف المعلق الجزائري حفيظ دراجي عن موقفه بعد الانتقادات التي تعرض لها والهجوم من جانب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ضده في الساعات الماضية. وكان رئيس الزمالك قد شن هجومًا كبيرًا على دراجي بسبب زيارته لعائلة محمد أبو تريكة نجم المنتخب الوطني والأهلي السابق ووصفه بالإرهابي. وتابع دراجي في تصريحات خاصة " لن أرد عليه احتراما لمصر". وأكمل المعلق الجزائري "علاقتي قوية بشعب مصر وجماهير الزمالك وأرفض الرد على مرتضى منصور". ويخوض منتخب الجزائر نهائي بطولة أمم افريقيا 2019 اليوم الجمعة أمام السنغال على ستاد القاهرة.

الزمالك يحصل على توقيع نجم وادي دجلة .. اقرأ التفاصيل

الزمالك يحصل على توقيع نجم وادي دجلة .. اقرأ التفاصيل

هاني عصام   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن الحصول على توقيع محمد عبد العاطي لاعب وسط فريق وادي دجلة لضمه بداية من الموسم المقبل. وأكد المصدر أن عبد العاطي عقد جلسة مع أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك في الأيام الماضية ووقع للفريق الأبيض ويتبقى حسم الاتفاق بين إدارة الناديين. وطلب دجلة الحصول على 30 مليون جنيه بجانب أحمد مدبولي من الزمالك نظير التفريط في خدمات محمد عبد العاطي ويعتبروه عنصر مهم وركيزة أساسية داخل الفريق. وكان اليوناني جونياس تاكيس المدير الفني لوادي دجلة قد تمسك ببقاء عبد العاطي مع الفريق في الموسم المقبل ورفض رحيله لخوفه من تأثر الفريق بشكل سلبي.

خالد جلال يرفض ضم مهاجم سموحة

خالد جلال يرفض ضم مهاجم سموحة

هاني عصام   تحفظ خالد جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك على ضم حسام حسن مهاجم فريق سموحة خلال الموسم المقبل بسبب عدم قناعته به. ويرى مدرب الزمالك أن مستوى حسام حسن لا يختلف بشكل كبير عن المهاجمين الموجودين داخل الفريق وبنفس النوعية وهو ما جعله يرفض ضمه ويبحث عن مهاجمين آخرين. وكان حسام حسن قد تم ترشيحه لإدارة الزمالك في الأيام الماضية وسط تعثر المفاوضات على ضم الغاني جون آنتوي مهاجم فريق مصر للمقاصة بجانب غموض موقف الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق العائد من الإعارة. ويبحث الزمالك عن تدعيم خط الهجوم ببعض اللاعبين المميزين بسبب النقص الموجود في الفريق وعدم القناعة بمستوى الثنائي عمر السعيد وخالد بوطيب حتى الآن وتذبذب أدائهما خلال الموسم الجاري.

أخبار الزمالك يكشف سياسة الزمالك الجديدة في الصفقات الجديدة

أخبار الزمالك يكشف سياسة الزمالك الجديدة في الصفقات الجديدة

هاني عصام   على الرغم من حصول إدارة نادي الزمالك على توقيع بعض اللاعبين خلال الفترة الماضية لكنها أجلت الدخول في مفاوضات رسمية مع أنديتهم وهو ما وضع علامات استفهام وغموض حول مصير تلك الصفقات. وينطبق الأمر على محمد الشبيني مدافع فريق حرس الحدود وزميله إمام عاشور بجانب نبيل عماد دونجا لاعب فريق بيراميدز وكريم بامبو لاعب فريق الإسماعيلي. الزمالك لم يدخل في مفاوضات رسمية حتى الآن مع إدارة الحدود لضم الشبيني أو عاشور بحسب مصادر مقربة من الثنائي، في الوقت الذي وقع فيه كريم بامبو لنادي سموحة من قبل ولا يجوز مشاركته مع الزمالك إلا بعد حل الأمر بصورة ودية مع سموحة وهو ما لم يحدث بعد. في الوقت الذي يُحيط فيه الغموض بموقف دونجا وجلسة الزمالك مع إدارة بيراميدز التي كان مقرر لها اليوم الخميس قبل أن تتأجل إلى الأحد المقبل.

الزمالك يقصف جبهة معسكر الاهلى

الزمالك يقصف جبهة معسكر الاهلى

عدد أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك مزايا معسكر قبرص، ووجه رسالة نارية لمحمود عبد المنعم كهربا بخصوص أزمته التي نشبت مؤخرا وانقطاعه عن تدريبات الفريق. قال أمير في تصريحاته عبر برنامج الزمالك اليوم: "نادي الزمالك يوجد به 27 لاعبا، وبالبلدي "محدش هيترمي في الشارع"، لدينا مرحلة حاسمة في الفترة المقبلة، ننهي تلك المرحلة أولا ثم نفكر في أي عرض يصل بالنسبة لأي لاعب". تطرق أمير للحديث عن معسكر الزمالك في قبرص قائلا: "كان معسكرا قويا للغاية، من الممكن أن نذهب إلى إسبانيا أو هولندا ونواجه فرق درجة رابعة ونفوز بالتسعة والسبعة، ولكن هذا ليس هدفنا، فالهدف من معسكرنا خوض مباريات قوية، كي نستعد جيدا إلى المباريات الحاسمة في الدوري، لم نذهب إلى قبرص كي نتسوق للشوبينج، وجميع اللاعبين أصبحوا جاهزين نفسيا ومعنويا وكذلك بدنيا". أضاف: "خالد جلال تعرض لظلم كبير في مباراة الزمالك وحرس الحدود بالدوري، والبعض وجه له الاتهامات بأنه تعمد تغيير التشكيل وهذا لم يحدث، عبد الله جمعة وطارق حامد وكذلك أوباما كلا منهم كان يواجه ظروفا خاصة جمعة للإصابة وطارق لظروف عائلية، وأوباما الإجهاد". تابع: "كابتن خالد لديه أهدافا خاصا ويسعى لتجهيز جميع اللاعبين وفي النهاية 11 لاعبا فقط سيكونوا في الملعب وبالتشكيل الأساسي، أؤكد بأن الكرة في ملعب اللاعبين، كابتن خالد لم يأت كي يضع لاعب بديل أو  يضع أحد في التشكيل الأساسي، الجهد المبذول من اللاعب هو الذي سيحدد التشكيل وليس شيئا آخر". ورد أمير مرتضى على أزمة كهربا المنقطع عن تدريبات الفريق في الوقت الحالي قائلا: "لا يوجد اسم أكبر من الزمالك، ولا يوجد لاعب أكبر من اسم نادي الزمالك، النادي له حقوق ويحافظ عليها، نُقدر جميع اللاعبين، اللاعب يستعطف الناس، وهو نفسه الذي بصق على الجمهور، ونحن كنا نعتذر بالنيابة عنه، انتهى عصر الاستعطاف نادي الزمالك أصبح يُدار بشكل احترافي على المستوى الكروي، النادي لن يقف على أحد بداية من رئيس النادي إلى أصغر عامل في الفريق، التقدير بالنسبة لك الحصول على 30 مليون، سيكون ذلك مستحيلا بالنسبة لنا كنادي، نحن نعمل بنظام". اختتم حديثه قائلا: "أوجه رسالة لأي لاعب في الزمالك، إذا كنت ترغب في الرحيل للمنافس أو لأي فريق، اجلب لنا عرضا ونحن سنوافق عليه فورا وفي الحال".

اخبار عالمية

كاف يكشف إيرادات كأس الأمم 2019
بسبب فضائحه الجنسية | باوك يذبح عمرو وردة من جديد
احمد احمد يهدد بنقل مقر الكاف من مصر تعرف على التفاصيل
النسور الخضراء تحلق ونسور قرطاج تسقط من الثالث
المزيد

الزمالك في الصحف

كاف يكشف إيرادات كأس الأمم 2019
بسبب فضائحه الجنسية | باوك يذبح عمرو وردة من جديد
احمد احمد يهدد بنقل مقر الكاف من مصر تعرف على التفاصيل
النسور الخضراء تحلق ونسور قرطاج تسقط من الثالث
المزيد