أخر الاخبار

 

بشرة خير من كوتوكو. هل ينجح الزمالك فى فك عقدة فرق غانا في لقاء العودة أمام دريمز

22 ابريل 2024 الساعة 8:11 مساء
بشرة خير  من كوتوكو. هل ينجح  الزمالك فى فك عقدة فرق غانا في لقاء العودة أمام


الفرق الغانية وخسارة الألقاب – علاقة طردية يسعى الزمالك التخلص منها
مهاب ممدوح 
يواصل فريق  الزمالك رحلته للتأهل لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بعدما تعادل سلبيًا بالأمس مع نظيره دريمز الغاني في لقاء ذهاب نصف نهائي البطولة والمواجهة التي احتضنها ملعب استاد القاهرة الدولي.
ويريد الفارس الأبيض بقيادة  البرتغالي  جوزيه جوميز، مواصلة حربه للتخلص من العادة السلبية التي تجعله يخسر الألقاب حينما يواجه فريق من  غانا في مختلف البطولات الإفريقية.
 
الزمالك بدأ مشواره مع فرق غانا بمواجهة أشانتي كوتوكو، الرهيب عام 1987   حيث فاز بهدفين نظيفين فى القاهرة، لكن تلقى أكبر هزيمة بخمسة أهداف مقابل هدف، وهو ما يعرف بفضيحة كوماسي. 
وعاد الزمالك لمواجهة كوتوكو، من جديد فى نهائى دورى أبطال الدورى عام 1993 حيث تبادل الفريقان التعادل السلبي فى لقائي الذهاب والعودة وتغلب الزمالك، بقيادة الجنرال الراحل محمود الجوهرى بضربات الجزاء الترجيحية بعد تألق نادر السيد .
بعدها التقى الزمالك بنظيره أشانتي جولد في دوري أبطال إفريقيا 1997 في دور المجموعات ليتأهل الفريق الغاني للنهائي فيما غادر الزمالك البطولة بفارق نقطة بعدما جمع  أشانتي جولد 10 نقاط وكان للزمالك في الوصافة تسع نقاط حيث كان يصعدها وقتها الأول فقط .
واستمر الوضع حينما تقابل الزمالك مع هارتس أوف أوك في نهائي كأس السوبر الإفريقي عام 2001 على ملعب بابا يارا، في غانا، ليخسر الفريق الأبيض اللقب بعدما تعرض للهزيمة بثنائية نظيفة. 
وتكرر الأمر في دوري أبطال إفريقيا 2012 أيضًا في دور المجموعات عندما وقع مع فريق بيريكوم تشيلسي  الزمالك حيث كان المعلم حسن شحاتة هو المدير  الفني  للفريق الأبيض حيث فشل  في الفوز في اللقاءين ليتعادل في القاهرة ويخسر في غانا بثلاثة  أهداف  مقابل  هدفين بعد ان كان الزمالك  متقدم حتى قبل النهاية بهدفين  نظيفين ليغادر البطولة متذيلًا الترتيب رفقة تشيلسي، فيما تأهل حينها الأهلي المصري ومازيمبي الكونغولي.
ولكل شيء بداية، ويسعى الزمالك أن تكون بداية كسر عقدة الفرق الغانية في مواجهة العودة على الأراضي الغانية، يوم الأحد المقبل الموافق 28 إبريل الجاري على ملعب بابا يارا، لخطف بطاقة العبور للنهائي.

اخبار الزمالك

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة سموحة باستبعاد المثلوثي مع هذا الرباعي وظهور رفاعي وعودة هذا الثلاثي

    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائمة التي سيخوض بها الأبيض مباراة سموحة، المقرر لها في السابعة مساء يوم الأحد المقبل باستاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.  

فضيحة سقوط الاتحاد امام أبها..الهلال على أعتاب حسم دورى روشن .اليابان بطل كأس آسيا واوزبكستان يصعد لمجموعة مصر في أولمبياد باريس

  فضيحة سقوط الإتحاد بثلاثية أمام أبها    احمد عادل الشريف   تلقى فريق الكرة بنادي الاتحاد، خسارة مفاجئة أمام مضيفه أبها بنتيجة بثلاث أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة  .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل رو

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل روقا

استأنف فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء استعدادا للقاء سموحة، فى الجولة الواحد والعشرين ببطولة الدوري الممتاز، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل باستاد الجيش برج العرب . ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة سموحة المقرر

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

  سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، إلى الدور النهائي من بطولة أفريقيا للأندية، وذلك بعد فوزه على البنك التجاري الكيني بنتيجة 3- 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد