أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ فن وهندسة

5 اغسطس 2018 الساعة 5:43 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ فن وهندسة


من جديد‏,‏ عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلي زمن الكرة الجميلة وعالم مدرسة الفن والهندسة بعدما حقق فوزا كبيرا علي الاتحاد السكندري بخمسة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس في ستاد بترو سبورت بالجولة الثانية من عمر الدوري الممتاز‏.‏

لعــــــب وسـحق الاتحــــاد بخماســـــية في الجولـــــة الثانيـــــة

كهربا يبهر الجميع في45 دقيقة.. وزعيم الثغر انهيار


واسترد الزمالك عافيته بهذه النتيجة الكبيرة والعرض الفني الرائع والراقي الذي أعاد للأذهان فريق الأحلام المتخصص في تقديم المتعة لجماهيره, التي ظلت تتابع زمالك يلعب الكرة الحديثة ممزوجة بالمهارات القديمة وعقلية الفن والهندسة لقب النادي الكبير.
وبهذا الفوز نال الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز مؤقتا رافعا رصيده إلي4 نقاط, فيما تجمد رصيد الاتحاد عند نقطة.
وسجل خماسية الزمالك, كهربا ويوسف أوباما ومحمود علاء ومحمد عنتر والكونغولي كاسونجو كابونجو.
ويعود فوز الزمالك الكبير إلي4 عناوين, ظهرت واضحة داخل أرضية الملعب حسمت المعركة التي توقعها الخبراء صعبة ولكن كريستيان جروس حولها إلي تجربة بالغة السهولة لفريقه.
أولا.. العودة للطريقة التقليدية.. وهنا يحسب لجروس عدم إقدامه علي مغامرات تكتيكية جديدة في لقاء صعب, واللعب بطريقة4-2-3-1 التي اعتاد اللعب بها الزمالك وأغلب لاعبي الكرة المصرية مستفيدا من عودة نجمه المخضرم طارق حامد محور الارتكاز للتشكيل الأساسي بعد نهاية إيقافه وتواجد بجوار محمود عبدالعزيز زيزو مما منح الزمالك قوة في الارتكاز وكذلك مع توافر3 لاعبين يملكون السرعة والمهارة هم إبراهيم حسن ويوسف أوباما ومحمود عبدالمنعم كهربا.
ثانيا.. كهربا يصنع الفارق.. وهو عنوان ثاني يطرح نفسه بفضل45 دقيقة مميزة لمحمود عبدالمنعم كهربا العائد من تجربة احتراف في اتحاد جدة السعودي لمدة موسمين كاملين, ونجح كهربا في الشوط الأول من لقاء الاتحاد مصالحة جماهيره بعد المستوي المخيب للآمال في لقاء بتروجت, ومن تابع أداء كهربا في النصف الأول يجد كل شيء, فهو من افتتح التسجيل بعد26 ثانية, وصنع هدفا جميلا لزميله يوسف أوباما, وحاز علي ركلة جزاء سجل منها فريقه الهدف الثالث.
ثالثا.. أوباما عقل مفكر.. وهنا أصبح للزمالك قوة وشخصية داخل أرض الملعب بعكس لقائه مع بتروجت في الجولة الأولي عندما أوجد كريستيان جروس صانعا للألعاب رئيسيا يتولي تنسيق الخطوط ويصنع الفارق داخل الملعب, من خلال لاعبه يوسف أوباما الذي أدي دوري لاعب الوسط المهاجم ورأس الحربة الثاني, وأحسن أوباما الهروب كثيرا من الرقابة والعمل علي إيجاد عبر تمريرات مباشرة مساحات لظهيري الجنب والأجنحة علي الهجوم, وكان حصوله علي الكرة بداية هجمة مميزة وواعدة تصنع الخطورة علي مرمي الاتحاد.
رابعا.. الاتحاد في الضياع.. وهنا يأتي دور الاتحاد السكندري في الخسارة الكبيرة له والانتصار المدوي للزمالك, فالاتحاد افتقد كل شيء في أرض الملعب, ما بين خط دفاع يفتقد للتفاهم ولا يجيد الرقابة اللصيقة وهو ما ظهر من المساحات التي حاز عليها كهربا قبل التسجيل وعدم تعرض أوباما ثم كاسونجو لمضايقات أو رقابة حقيقية قبل التسجيل, يضاف إلي ذلك هبوط مستوي محاور الارتكاز وعلي رأسهم ديديه كوريه الذي استبدله المدير الفني محمد عمر في منتصف الشوط الأول ولكن بعدما اهتزت شباكه مرتين وانهارت الروح المعنوية للاعبين.
وعن أحداث اللقاء, فقد جاء الشوط الأول مثاليا للزمالك الذي بدأه بالتسجيل في الثانية26 عبر اختراق لإبراهيم حسن الجناح الأيمن الذي سدد كرة قوية تصدي لها الحارس الهاني سليمان وحولها كهربا لهدف أول بدون رقابة, ثم ظهر الزمالك في الصورة بأكثر من فرصة قبل أن يسجل الهدف الثاني له في الدقيقة11 عبر رأسية أوباما من عرضية كهربا.
وبعد الهدف الثاني, سيطرت الفرص الضائعة لمدة تصل إلي20 دقيقة أبرزها إهدار الاتحاد لفرصتين من إيمانويل بناهيني ورمزي خالد, بالإضافة إلي فشل الزمالك في ترجمة فرص لكاسونجو وإبراهيم حسن وأوباما, وشهدت الدقيقة37 تسجيل الزمالك للهدف الثالث عبر لاعبه محمود علاء الدين من ركلة جزاء, ليطلق الحكم صفارة نهاية الشوط الأول معلنا تقدم الزمالك3- صفر.
وفي النصف الثاني, ضغط الزمالك عبر عرضيات حازم إمام وكهربا لم يكتب لها النجاح, وباغت الاتحاد منافسه بهدف عبر خالد قمر من رأسية قوية حول بها عرضية خالد الغندور في الدقيقة.56
ورغم الهدف لم يعد الاتحاد إلي ثقته, واستعاد الزمالك توازنه بقوة وأهدر كاسونجو فرصة في الدقيقة59, ويشارك محمد عنتر بدلا من كهربا المصاب وينجح كاسونجو في تسجيل الهدف الرابع مستفيدا من ارتداد كرة أوباما من الحارس الهاني سليمان بلا رقابة في الدقيقة.65
ويهدر بعدها كاسونجو فرصة للتسجيل من انفراد بالمرمي, ثم إهدار لخالد قمر لانفراد ومن بعده إيمانويل بناهيني يهدر فرصة أخري, ويظهر عنتر في الصورة ليسجل الهدف الخامس للزمالك في الدقيقة81 بعد توغل ناجح في دفاعات الفريق المنافس, ويشرك الاتحاد فوزي الحناوي بدلا من بناهيني ويرد الزمالك بإشراك, محمد حسن بدلا من طارق حامد وتمر الدقائق تباعا بدون جديد ويطلق الحكم صفارة النهاية معلنا فوز الزمالك علي الاتحاد السكندري بخمسة أهداف مقابل هدف.

حازم إمام: هي البداية الحقيقية
أكد حازم إمام, أن الفوز علي الاتحاد هو البداية الحقيقية للفريق في سباق الدوري, خلال الموسم الجاري, مشيرا إلي أن اللاعبين نفذوا التعليمات بحرفية في أرض الملعب.
وقال حازم إمام: هي البداية ونعتذر عن لقاء بتروجت الذي فقدنا خلاله نقطتين غاليتين, والقادم أفضل لجماهير الزمالك.

عمر يعتذر للجماهير السكندرية
اعتذر محمد عمر المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد السكندري لجماهيره عن الخسارة الثقيلة أمام الزمالك1-.5
وقال عمر: الهدف المبكر أربك كل الحسابات, واللاعبون لديهم أخطاء سنعمل علي تلافيها مثل سوء التعامل مع العرضيات وقلة تركيز المدافعين وعدم تأدية لاعبي الارتكاز الدور المطلوب منهم, وهي أمور فنية يجب علاجها قبل لقاء الترجي التونسي الصعبة في البطولة العربية.

أزمة محمد إبراهيم
أزمة كبري فجرها محمد إبراهيم مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري الذي تم طرده في الشوط الأول بانفعاله علي إبراهيم نور الدين حكم اللقاء بسبب قرارات الأخير واحتسابه للعديد من القرارات التي يراها إبراهيم عكسية وساهمت في خسارة الاتحاد بخمسة أهداف لهدف.

تناقض
كتبت مباراة الزمالك والاتحاد السكندري, عدم احتفال يوسف أوباما مهاجم الزمالك بهدفه في مرمي الاتحاد السكندري الثاني في ظل ارتدائه قميص الفريق السكندري لموسم من قبل, بالإضافة إلي انتمائه للمحافظة. في المقابل, احتفل خالد قمر مهاجم الاتحاد والذي لعب لموسمين في الزمالك قبل إعارته لأكثر من ناد بالهدف الذي هز به مرمي محمود عبدالرحيم جنش في الشوط الثاني.

جروس الواقعي
المدير الفني: التدوير قادم.. والضغط سر النصر
محمود عبدالسميع
فوز مستحق.. التدوير قادم.. المشوار لا يزال طويلا.. بهذه الكلمات تحدث السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك عن فوزه الكبير علي الاتحاد في الجولة الثانية من عمر الدوري.
وقال جروس: لعبنا مباراة رائعة والهدف المبكر ساعدنا كثيرا, والضغط المبكر علي المنافس في منتصف ملعبه هي الطريقة التي لعبنا عليها من أجل حسم اللقاء, ونجحنا في ذلك, وأعتبر القادم أفضل.
ويكمل جروس: الزمالك يلعب من أجل الفوز بالبطولة, وحققنا فوزا مهما ويجب أن نواصل الفوز في كل مباراة فالمشوار بالغ الصعوبة وفرق الدوري المصري متقاربة المستوي ويجب أن نلعب بكل قوة واللاعبين لديهم الرغبة والطموح في تحقيق شيء للجماهير.
وعن التغييرات في التشكيل الأساسي قال جروس: التدوير أمر طبيعي في ظل ضغط المباريات والزمالك لديه مجموعة كبيرة من النجوم نراهن عليهم وعلينا كجهاز فني أن نسعي إلي تجهيزهم من أجل كل مباراة وسنلعب في الفترة المقبلة بنفس الإستراتيجية سعيا وراء الانتصار.

إصابة كهربا
.. والهدف الخامس
أظهر الفحص الطبي المبدئي لمحمود عبدالمنعم كهربا مهاجم الزمالك إصابته بشد في العضلة الخلفية, مما أدي إلي استبداله في الشوط الثاني علي أن يخضع لفحص آخر في الساعات القليلة المقبلة, لحسم موقفه من المشاركة في اللقاء المقبل. ويعد هدف كهربا السريع بعد مرور26 ثانية هو خامس أسرع هدف تعرفه مسابقة الدوري الممتاز عبر تاريخها الطويل.

تحية جنش وعماد
حرصت الجماهير القليلة التي تواجدت أمس داخل ستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس علي تحية كل من محمود عبد الرحيم جنش وعماد السيد حارسي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فور نزلولهما إلي أرض الملعب من أجل إجراء عمليات الإحماء أمس قبل لقاء الفريق أمام الاتحاد

اخبار الزمالك

تفاصيل جلسة أبو المجد مع كوماندوز الزمالك قبل مواجهة الترجي فى نهائى كأس أفريقيا وتعرف على موعد اللقاء والقناة الناقلة مجانا

  تفاصيل جلسة أبو المجد مع كوماندوز الزمالك قبل مواجهة الترجي التونسي فى نهائى كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس  عقد مجدي أبو المجد المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك, جلسة فنية مع اللاعبين قبل مباراة الترجي التونسي، المقرر لها في

لولاية ثانية وبالاجماع .. الكويت تترأس الاتحاد الآسيوي للألعاب المائية

لولاية ثانية وبالاجماع .. الكويت تترأس الاتحاد الآسيوي للألعاب المائية

لولاية ثانية وبالاجماع .. الكويت تترأس الاتحاد الآسيوي للألعاب المائيةجددت قارة آسيا ثقتها في الشيخ خالد البدر الصباح رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية لدورة ثانية وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي الذي عقد في العاصمة

تفاصيل جلسات  حسام المندوه مع لاعبي الزمالك قبل لقاء دريمز الغاني

تفاصيل جلسات حسام المندوه مع لاعبي الزمالك قبل لقاء دريمز الغاني

  تفاصيل جلسات  حسام المندوه مع لاعبي الزمالك قبل لقاء دريمز الغاني  عقد الدكتور حسام المندوه أمين صندوق نادي الزمالك ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في غانا، جلسات منفردة مع عدد من اللاعبين  بفندق إقامة الأبيض، استعداداً لمواجهة دريمز

بوطيب يصدم الزمالك من جديد. وباتشيكو يرفض وساطة فيجادا

بوطيب يصدم الزمالك من جديد. وباتشيكو يرفض وساطة فيجادا

  خالد بوطيب يصدم الزمالك من جديد      كشف تقارير صحفية، عن معلومة جديدة، خاصة بأزمة المغربي خالد بوطيب مهاجم الزمالك السابق، رفقة الفارس الأبيض، والذي تسبب في وقف قيد جديد للنادي.وكان الزمالك قد أعلن عن تلقيه خطابًا رسميًا من الاتحاد

..وست هام يصدم ليفربول في الوقت القاتل ..أول تعليق من يورجن كلوب على مشادته مع

..وست هام يصدم ليفربول في الوقت القاتل ..أول تعليق من يورجن كلوب على مشادته مع محمد صلاح

  وست هام يصدم ليفربول في الوقت القاتل وتفاصيل صدام محمد صلاح مع يورجن كلوب  مهاب ممدوح وإعداد أحمد عادل الشريف    خطف فريق وست هام يونايتد التعادل من نظيره ليفربول بهدفين لكل فريق في مباراة الجولة 35 لبطولة الدوري الإنجليزي والتي أقيمت على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي يحسم مصير انتقاله للزمالك .. مفاجأة صادمة في الزمالك قبل لقاء دريمز .. رسائل قائد الزمالك قبل موقعة دريمز
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
المزيد