أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ جنش

17 اغسطس 2018 الساعة 5:59 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ جنش


نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في خطف ثلاث نقاط صعبة من أمام مصر المقاصة بالفوز عليه بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما أمس علي ستاد السويس ضمن مواجهات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري الممتاز‏.‏
 ورفع الزمالك رصيده إلي النقطة السابعة بينما يتوقف رصيد الفريق الفيومي عند3 نقاط. جاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق المحترف الكونغولي كابونجو كاسونجو في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء. وشهدت اللقاء العديد من الأحداث أبرزها طرد حكم اللقاء اللاعب الغاني جون أنطوي في الدقيقة90 بعد تعديه بالضرب علي بهاء مجدي الظهير الأيسر. أجري السويسري كريستيان جروس تعديلا وحيدا في تشكيل الزمالك بالدفع ببهاء مجدي لأول مرة لقيادة الجبهة اليسري منذ ضمه من الإسماعيلي وذلك علي حساب أحمد فتوح الذي تم استبعاده بشكل نهائي من قائمة الـ18 بعدما كان الظهير الأساسي في المباريات الماضية إلا أن تراجع مستواه أدي إلي منح بهاء مجدي أول فرصة للظهور الرسمي بالقميص الأبيض, في الوقت ذاته اعتمد المدير الفني علي كامل الكتيبة التي أشركها خلال الجولات الأخيرة أمام الاتحاد السكندري في بطولة الدوري أو القادسية الكويتي في البطولة العربية; حيث يتواجد جنش في حراسة المرمي مع استمرار الدفع بحازم إمام في مركز الظهير الأيمن فيما استمر الدفع بقلبي الدفاع محمود علاء ومحمود الونش مع الظهير الأيسر بهاء مجدي. واستمر تشكيل الأبيض في الوسط والهجوم كما هو في آخر مباراتين له; حيث يأتي الثنائي طارق حامد ومحمود عبد العزيز وأمامهم الثلاثي إبراهيم حسن وأوباما وكهربا بجانب الكونغولي كاسونجو في مركز رأس الحربة وعلي الرغم من عدم ظهور الكونغولي كاسونجو خلال المباريات الماضية بالمستوي الذي يؤهله إلا أنه استطاع التسجيل في الدقائق الأولي من المباراة ليعود لذاكرة التهديف بعد استغلاله عرضية من إبراهيم حسن. نجح الزمالك في فرض أسلوب وطريقة لعبه من بداية اللقاء بفضل القراءة الجيدة للسويسري كريستيان جروس لطريقة لعب الفريق الفيومي ليترجم ذلك بهدف مبكر للمحترف الكونغولي كابونجو كاسونجو, استغل الزمالك الهدف المبكر, وقام بالضغط علي دفاعات الفريق الفيومي في محاولة لتعزيز تقدمه بهدف آخر, وشكل يوسف إبراهيم أوباما محطة مهمة في هجوم الفريق الأبيض بعد أن أصبح العقل المفكر وصانع الألعاب المثالي بفضل تحركاته الرائعة قبل أن ينجح في صناعة4 فرص حقيقية أخطرها انفراد للاعب محمد عبد المنعم كهربا الذي أهدر الفرصة بغرابة شديدة, في المقابل حاول طلعت يوسف المدير الفني للمقاصة ترتيب أوراقه سريعا خوفا من الطوفان الهجومي الأبيض ونجح في إيقاف بعض أسلحة الأبيض من خلال الرقابة اللصيقة علي كهربا وأوباما, وبدأ الفريق الفيومي في شن الهجمات المنظمة عن طريق شريف حازم وصلاح ريكو وأمامهم جون أنطوي باولن فوافي ومحمد رمضان, وكاد المحترف الغاني ينجح في ترجمة فرصة من ركلة ركنية لولا براعة الحارس محمود عبد الرحيم جنش الذي وقف لها بالمرصاد وعاد اللاعب مرة أخري بتسديدة رائعة تصدي لها القائم الأبيض.
وقبل نهاية الشوط الأول كاد كاسونجو يضيف الهدف الثاني لولا براعة الحارس أحمد عادل عبد المنعم. بدأ الشوط الثاني سريعا من جانب الزمالك وكانت الأفضلية للانتشار الجيد للفريق خاصة في وسط الملعب وجاء ذلك بفضل التغيير الذي أجراه جروس بالدفع بسحب اللاعب محمود عبد المنعم كهربا والدفع باللاعب محمد إبراهيم الذي نال هتافات خاصة من الجماهير البيضاء الحاضرة بعدما نجح اللاعب في إعادة التوازن والنشاط والسيطرة الفعلية للفريق الأبيض خاصة منتصف الملعب, وسدد إبراهيم تصويبة قوية فور نزوله أنقذها حارس المقاصة أحمد عادل عبد المنعم الذي عاد مرة أخري وأنقذ فرصة حقيقية من بين أقدام إبراهيم حسن وأخرجها محمد توني قبل أن تصل مرة أخري لأقدام كاسونجو. ويعود جروس ويسحب الكونغولي كابونجو كاسونجو ويدفع باللاعب المغربي حميدو أحداد لإعطائه فرصة في المقابل يدفع المقاصة باللاعب صلاح عاشور علي حساب محمد رمضان. ويعود الجهاز الفني للأبيض ويدفع باللاعب التونسي الدولي فرجاني ساسي علي حساب محمود عبد العزيز في محاولة للسيطرة أكثر علي وسط الملعب ولقطع تمريرات الفريق الفيومي لوسط ملعب الأبيض. وتشهد الدقيقة86 اشتباك بين الثنائي محمود الونشي من الزمالك ومحمود وحيد كابتن مصر المقاصة بسبب تدخل عنيف من الونش قبل أن يتدخل لاعبو الفريقين وحكم المباراة الذي قام بإشهار الكارت الأصفر لوحيد.
ويتألق بهاء مجدي من الجبهة اليسري ويمرر كرة عرضية رائعة أمام مرمي أحمد عادل عبد المنعم نجح دفاعات المقاصة في تشتيت الكرة وتشهد الدقيقة90 قمة الإثارة بعد إشهار حكم اللقاء الكارت الأحمر في وجه اللاعب الذي قام بضرب بهاء مجدي بيده ليحصل علي الإنذار الثاني ليلعب ممثل الفيوم بـ10 لاعبين فقد ويحتسب حكم اللقاء3 دقائق وقت بدل ضائع شهدت تمريرات عشوائية بين أقدام لاعبي الفريقين ليطلق بعدها حكم اللقاء صفارته بنهاية المباراة.

جروس الواقعي
المدير الفني للأبيض: لدينا أخطاء والعلاج قادم
أكد السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك رضاه علي النتيجة وتحفظه علي الأداء الذي ظهر عليه لاعبيه خلال اللقاء الذي جمعه مع المقاصة أمس.
وقال جروس: لعبنا بشكل تكتيكي جيد في أول15 دقيقة وسجلنا هدفا وأهدرنا هدفين, وهبط الأداء بعدها, وهو أمر يمكن أن يرجع إلي الإجهاد وعدم تنفيذ بعض التعليمات للاعبين ولكن في النهاية استعدنا الكثير من السيطرة في الشوط الثاني وكدنا نسجل أكثر من مرة.
ويكمل جروس: قلت في الماضي إنه بمرور الوقت سيحدث التأقلم مع طريقة اللعب والتعليمات الفنية المطلوبة من اللاعبين, ولدينا مهمة مزدوجة, الأولي حصد النقاط من أجل البقاء في القمة, والثانية التأقلم سريعا مع الواجبات, وبالتأكيد لدينا أخطاء في اللقاء سنعمل علي تلافيها في المرحلة المقبلة, ولن نترك الوقت يمر منا رغم ضغط المباريات.
ووعد المدرب السويسري جماهير الزمالك بالمنافسة بقوة علي لقب بطل الدوري الممتاز في الموسم الجاري مشددا علي رضاه عن البداية وحصد7 نقاط في أول3 لقاءات له في الدوري.
 
طلعت والعين الحمراء
المدير الفني للفيومي: عقوبات في الطريق
عقوبات في الطريق.. الحظ عاند الفريق.. سأعالج الأخطاء.. بهذه الكلمات تحدث طلعت يوسف المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي مصر المقاصة عن خسارة فريقه أمام الزمالك بهدف دون رد.
وقال طلعت يوسف: لا أعلم سر العصبية التي عاني منها اللاعبون, خاصة فوافي أمام المرمي وجون أنطوي الذي فقد تركيزه وتعرض للطرد وهناك عقوبات مالية بكل تأكيد لأن النادي يستقدم اللاعب الأجنبي لتقديم الإضافة وليس لإثارة مشكلة في أرض الملعب.
ويكمل المدير الفني قائلا: الحظ عاند المقاصة كثيرا في90 دقيقة وساهم تألق محمود جنش في منح الأبيض3 نقاط غالية, وكان التعادل علي الأقل نتيجة عادلة ولم نوفق في إحرازها.
وأضاف طلعت يوسف قائلا: لعبنا جيدا ولكن هناك أخطاء سنعمل علي تلافيها في المرحلة المقبلة لإعادة المقاصة إلي المربع الذهبي وأبرزها العصبية التي نلعب بها في مباريات مثل لقاء الزمالك الأخير.
 
هاشتاج محمد إبراهيم
تصدر هاشتاج محمد إبراهيم تريند موقع التواصل الاجتماعي تويتر علي شبكة الإنترنت بعد انتهاء اللقاء مباشرة وخلاله انهالت التغريدات من جانب جماهير الزمالك احتفالا بمشاركة محمد إبراهيم صانع الألعاب المخضرم وتقديمه لمستوي جيد وصناعته لأكثر من فرصة لزملائه في الشوط الثاني وتهديده المرمي عبر عدة تمريرات.
وطالبت الجماهير الزملكاوية المدرب كريستيان جروس بالدفع بلاعبه محمد إبراهيم26 عاما بشكل أساسي في المباريات المقبلة.
 
حميدو حزين
ظهر الحزن واضحا علي حميدو أحداد مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بسبب عدم توفيقه في التسجيل بعد الدفع به بديلا في النصف الثاني من اللقاء, والدفع به كرأس حربة صريح.
وحرص لاعبو الزمالك علي الحديث مع أحداد وتوقعوا له التسجيل في المباريات المقبلة مع الحصول علي التأقلم اللازم مع زملائه بشكل أفضل.
 
تأمين كامل
نجح اللواء محمد جاد مدير أمن السويس في الخروج بالمباراة إلي بر الأمان والسيطرة علي تجمعات محبي نادي الزمالك بالسويس الذين تجمعوا بالعشرات أمام بوابات ستاد الجيش الثالث بالسويس من أجل دخول المدرجات ومشاهدة المباراة من داخل الاستاد, إلا أن مدير الأمن أبلغهم بصعوبة الأمر في ظل صدور قرار بإقامة المباراة بدون جمهور.
 
تعليمات خاصة
نال محمود كهربا لاعب الزمالك تعليمات خاصة من المدير الفني السويسري كريستيان جروس خلال سير المباراة, بعد أن تسابق كهربا في إهدار الفرص السهلة في الشوط الأول وطلب جروس من كهربا التركيز في اللمسة الأخيرة لترجمة الفرص إلي أهداف.

اخبار الزمالك

بعد سقوط نهضة بركان فى كأس العرش المغربي..معين الشعباني عن مواجهة الزمالك في

بعد سقوط نهضة بركان فى كأس العرش المغربي..معين الشعباني عن مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

سقوط نهضة بركان فى كأس المغرب سقط فريق نهضة بركان، قبل مواجهة الزمالك، فى ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية وذلك بعد الهزيمة أمام نظيره الجيش الملكي فى بطولة كأس العرش المغربي 2022 - 2023، ليودع الفريق البرتقالي البطولة المغربية بعد الخسارة

بعد الفوز على البنك الأهلي ثلاث إيجابيات وثلاث سلبيات نحذر من تكرارها

بعد الفوز على البنك الأهلي ثلاث إيجابيات وثلاث سلبيات نحذر من تكرارها

  بعد الفوز على البنك الأهلي ثلاث إيجابيات وثلاث سلبيات نحذر من تكرارها    فوز الزمالك على البنك الأهلي بهدف نظيف سجله أحمد سيد زيزو، من ضربة جزاء، ضرب به الزمالك، عدة عصافير  .   1تحقيق الفوز رغم تراجع المستوى 

هل يكرر الجونة سيناريو 2021 أمام الأهلي في مواجهة الغد؟

هل يكرر الجونة سيناريو 2021 أمام الأهلي في مواجهة الغد؟

الأهلي في مواجهة الجونة – بين تفادي سيناريو 2021 وتكرار ما حدث في 2022 مهاب ممدوح يلتقي النادي الأهلي بنظيره الجونة مساء غد السبت في مباراة الجولة 21 من الدوري المصري "دوري النيل" على ملعب استاد القاهرة الدولي في تمام السابعة مساءً بتوقيت

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة

الزمالك يستعيد سيف الجزيري في مواجهة سموحة سارة عبد الباقي يستعيد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خدمات التونسي سيف الجزيري مهاجم الأبيض في مباراة سموحة المقبلة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.وكان الجزيرى  غاب

تعرف على موعد لقاء الزمالك ضد سموحة فى الدوري قبل مواجهة نهضة بركان فى نهائي الكونفدرالية

  تعرف على موعد مباراة الزمالك ضد سموحة قبل مواجهة نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية    سارة عبد الباقي  أغلق الجهاز الفني لنادى الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز صفحة مباراة البنك الأهلى، التي أقيمت مساء أمس الخميس

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد