أخر الاخبار

 

الأهرام: تقرير «كونلى» يثير القلق بين لاعبي الزمالك

11 سبتمبر 2018 الساعة 9:05 صباحا
الأهرام: تقرير «كونلى» يثير القلق بين لاعبي الزمالك


 يترقب لاعبو فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، تقرير الإنجليزى كونلى محلل أداء الفريق، والذى قام بتسليمه إلى السويسرى كريستيان جروس المدير الفني، وحمل تفاصيل مهمة عن أداء كل لاعب من حيث القدرة البدنية والمهارات الفنية وتنفيذ الواجبات والمرونة التكتيكية، وهو التقرير الأول الذى يتسلمه الجهاز الفنى من كونلى الخاص بمباريات الفريق الخمس التى لعبها فى الدورى حتى الآن.

وسيقوم جروس بدراسة متأنية للتقرير للوقوف على مدى تقدم لاعبيه والعناصر الأساسية التى اعتمد عليها الفترة الماضية، وعلى ضوء هذا التقرير سوف يتضح كثير من معالم تشكيل الفريق الفترة المقبلة، سواء بالتعديل أو البقاء على ما هو عليه.

وهى الفرصة التى ينتظرها لاعبو الدكة ويتمنون التغيير للحصول على فرصتهم، برغم أنهم يحصلون هم أيضاً على فرصة تحليل أدائهم من خلال اللقاءات الودية التى يشاركون بها حتى تكون هناك عدالة فى تقييم الفريق ككل، برغم الفارق بين عطاء اللاعب فى اللقاءات الرسمية عن المباريات الودية.

وبالرغم من أن هذا التقرير يسهم فى اختيارات الجهاز الفنى وأفكاره الفنية، إلا انه فى نفس الوقت غير ملزم، وقد يأخذ به جروس أو يتجاهله، لكن الأهم، هل يفصح جروس عن محتواه لإدارة النادى التى من حقها الاطلاع عليه، للتعرف على مدى توفيق ونجاح المدرب فى اختياراته خلال اللقاءات السابقة.

وأصبح ملف الثنائى معروف يوسف وأحمد رفعت فى يد المدير الفنى ، بعد أن اضطر مجلس الإدارة للإبقاء عليهما فى قائمة الانتظار حتى يناير المقبل، لعدم وصول عرض لأى منهما، وطلب المجلس رأيا نهائيا من المدير الفنى إما ببقائهما أو رحيلهما، حتى لا تتكدس قائمة الانتظار بلاعبين دون فائدة مع دفع رواتب ومستحقات. وتنتظر إدارة النادى انفراجة فى محاولات تجنيس النيجيرى معروف يوسف لقيده كلاعب محلي، خاصة ان الفريق به أربعة محترفين.

وفى الوقت الذى يطالبه فيه البعض بمنح الفرصة لمصطفى فتحى صانع ألعاب الفريق، كشف مدرب الفريق عن أن اللاعب ينقصه اكتمال معدل اللياقة والذى لا يمنحه القدرة على لعب مباراة كاملة ومن الصعب الاعتماد عليه بشكل أساسي، وهو ما ينطبق على أحمد مدبولى وكلاهما صاحب بنية ضعيفة لا تتحمل الالتحامات القوية مع المدافعين وهذا اعتراض المدير الفنى الوحيد.

وفنياً .. اكتملت صفوف الفريق بعودة الدوليين استعداداً لمواجهة طلائع الجيش مساء الخميس المقبل، فى إطار مباريات الجولة السادسة لمسابقة الدوري، ومنح جروس لاعبيه درسا خاصا فى كيفية مواجهة المنافس ، وأهم مفاتيح اللعب، وكيفية اختراق دفاعاته، للحصول على النقاط الثلاث، والتقدم فى سباق صدارة المسابقة.

وحذر جروس لاعبيه من الأخطاء أو إهدار الفرص مع ضرورة الالتزام التكتيكي، وواجبات كل لاعب وفق طبيعة مركزه، وشاهد المدير الفنى تسجيلات لمباريات الجيش الأخيرة فى الدورى لوضع الأسلوب الأنسب الذى يخوض به لقاء الخميس.

وظهر الالتزام فى تدريبات الفريق والجدية فى الأداء فى محاولة من كل لاعب للحصول على فرصة المشاركة الأساسية، برغم أن كل الشواهد تؤكد احتفاظ جروس بنفس تشكيل آخر مبارياته أمام انبى والذى انتهى بفوز الأبيض برباعية رائعة.

اخبار الزمالك

نكشف موقف شيكابالا من لقاء الزمالك ودريمز في إياب نصف نهائي الكونفدرالية

نكشف موقف شيكابالا من لقاء الزمالك ودريمز في إياب نصف نهائي الكونفدرالية

موقف شيكابالا من لقاء الزمالك ودريمز في إياب نصف نهائي الكونفدرالية   سارة عبد الباقي كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن صعوبة لحاق محمود عبد الرازق " شيكابالا" قائد الأبيض بمباراة دريمز في إياب الدور نصف

بث مباشر | مشاهدة مباراة ليفربول ووست هام في الدوري الإنجليزي .. صدمة لصلاح

بث مباشر | مشاهدة مباراة ليفربول ووست هام في الدوري الإنجليزي .. صدمة لصلاح

صلاح بديلًا – تشكيل ليفربول لمواجهة وست هام في الدوري الإنجليزي   مهاب ممدوح يفتتح ليفربول منافسات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي بمواجهة فريق وست هام يونايتد على ملعب استاد لندن في اللقاء الذي ينطلق مساء

الترجى وصن داونز يمثلا إفريقيا مع هذا الثنائي فى كأس العالم للأندية ..عودة ثعالب ليستر سيتي إلى البريميرليج

  الترجى وصن داونز يمثلا إفريقيا مع هذا الثنائي فى كأس العالم للأندية    أحمد عادل الشريف    أنضم ناديا الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي، إلى الأندية المتأهلة إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا، والتي سوف

الـ دارك ويب يظهر وجهه القبيح في جريمة طفل شبرا الخيمة .. بالصور خطوبة ابنة حسام حسن لرجل أعمال مصرى

  الـ دارك ويب يظهر وجهه القبيح في جريمة طفل شبرا الخيمة كشفت النيابة العامة، غموض واقعة العثور على جثة طفل شبرا الخيمة ضحية تجارة الأعضاء، مؤكدة أن الطفل "أحمد. س" يبلغ من العمر 15 عامًا المقيم بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية، كان ضحية لعصابة تعمل في تجارة الأعضاء عبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد