أخر الاخبار

 

ريال مدريد يبحث عن الكرامة المهدرة امام برشلونة

25 يناير 2012 الساعة 2:11 مساء
ريال مدريد يبحث عن الكرامة المهدرة امام برشلونة


وسط مخاوف الخروج المبكر من رحلة الدفاع عن اللقب وشبح الهزائم الثقيلة ، يرفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الأسباني راية "التحدي" في مواجهة البريق الكتالوني عندما يحل الريال ضيفا على برشلونة غدا الأربعاء على استاد "كامب نو" بمدينة برشلونة في إياب دور الثمانية لبطولة كأس ملك أسبانيا.

وعلى مدار الموسمين الماضي والحالي عانى مورينيو ، صاحب الشهرة الطاغية كأفضل مدرب في العالم على مدار العقد الأخير ، الأمرين في مباريات القمة "الكلاسيكو" أمام برشلونة صائد الألقاب والبطولات.

وخلال تسع مباريات "كلاسيكو" خاضها مورينيو مع الريال منذ أن تولى تدريب الفريق في صيف 2010 ، لم يحقق مورينيو سوى فوز وحيد وكان في المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك أسبانيا في الموسم الماضي.

وبخلاف ذلك كان الفوز حليفا لبرشلونة في خمس مباريات مقابل ثلاثة تعادلات بين الفريقين.

وأصبح مورينيو بحاجة إلى تغيير هذا السجل السيئ في مباريات الكلاسيكو من خلال الكلاسيكو العاشر له أمام برشلونة غدا في إياب دور الثمانية لكأس أسبانيا.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين يوم الأربعاء الماضي بفوز ثمين 2/1 لبرشلونة على الريال في عقر داره باستاد "سانتياجو برنابيو" مما يجعل ريال مدريد أمام لقاء "حياة أو موت" على استاد "كامب نو" ببرشلونة حيث يحتاج الفريق للفوز بفارق هدفين أو الخروج صفر اليدين مبكرا من رحلة الدفاع عن لقبه في الكأس علما بأنه اللقب الوحيد الذي حققه مورينيو مع الفريق حتى الآن.

وبينما يتقدم الريال على برشلونة بفارق خمس نقاط في صدارة الدوري الأسباني ، يبدو الفريق الكتالوني هو الأقرب للعبور إلى المربع الذهبي خاصة وأنه لم يخسر أي مباراة كلاسيكو على ملعبه منذ أن تولى جوسيب جوارديولا تدريب الفريق في عام 2008 .

وإذا كان برشلونة قد نجح في حسم الكلاسيكو الأول في عام 2012 لصالحه بالفوز على الريال يوم الأربعاء الماضي فإن عبوره من مباراة الغد إلى المربع الذهبي سيضع له قدما على منصة التتويج بأول لقب له هذا العام خاصة وأنه سيتخلص من منافسه الأقوى والأبرز.

ويواجه مورينيو اختبارا صعبا للغاية حيث يحتاج إلى الضغط الهجومي على برشلونة من أجل تحقيق النتيجة الكافية لتأهله ولكن شبح الهزيمة صفر/5 أمام برشلونة في أول كلاسيكو له ما زال يؤرق المدرب البرتغالي منذ هذه الهزيمة في الدور الأول من الدوري الأسباني بالموسم الماضي.

كما يتذكر مورينيو جيدا أن فريقه بادر بالتسجيل في آخر مباراتين مع برشلونة وذلك في الدوري الأسباني الشهر الماضي ثم في الكأس يوم الأربعاء الماضي ولكن الفريق الكتالوني نجح في تحويل تأخره إلى فوز ثمين 3/1 و2/1 في المباراتين على الترتيب.

وفي المقابل ، يرغب برشلونة في تأكيد تفوقه على الريال والعبور للمربع الذهبي حتى يهدم المعبد الأبيض مجددا.

وبينما أكد جوارديولا أن فريقه لم يعد لديه أي مجال لإهدار مزيد من النقاط في الدوري الأسباني بعدما انتهى الدور الأول في المسابقة بتفوق الريال بفارق خمس نقاط ، لن يكون أمام الريال سوى فرصة وحيدة للبقاء في مسابقة الكأس وهي الفوز بفارق هدفين على الأقل في مباراة الغد.

وكانت مباراة الفريقين يوم الأربعاء الماضي هي الكلاسيكو الخامس بين الفريقين في البرنابيو منذ أن تولى مورينيو مسئولية الفريق ليصبح أول مدرب في تاريخ الريال يفشل في تحقيق الفوز لخمس مباريات كلاسيكو متتالية في ملعبه.

ورغم ذلك ، ما زالت الفرصة سانحة أمام مورينيو لحفظ ماء الوجه والثأر من جوارديولا بالفوز في مباراة الغد والعبور للمربع الذهبي.

وبينما كان اختيار التشكيل هو أهم ما أزعج مورينيو في مبارياته السابقة أمام برشلونة ، يبدو أن مصدر الإزعاج هذه المرة سيمتد إلى خطة اللعب لأنه سيكون بحاجة للاندفاع في الهجوم لتسجيل أكثر من هدف مع القدرة على تصديه لردة فعل برشلونة العنيد والتي ظهرت في أبرز درجاتها بالمباراتين الماضيتين.

والأكثر من ذلك ، سيكون مورينيو مطالبا بمعالجة لاعبيه من الناحية النفسية بعدما توالت سقطات الفريق أمام برشلونة والمدرب القدير جوارديولا.

وكانت انتفاضة برشلونة في الشوط الثاني من كلاسيكو الأربعاء الماضي سببا في توتر أعصاب اللاعبين وما أسفر عنه من اعتداء البرتغالي بيبي مدافع الريال على الأرجنتيني ليونيل ميسي بدهس أصابع يده مما أدى إلى استبعاده من مباريات الفريق لمدة أسبوعين وغيابه عن مباراة الغد.

ولكن قرار لجنة المسابقات بالاتحاد الأسباني للعبة بعدم إيقاف بيبي قد يدفع مورينيو للاستعانة باللاعب في المباراة.

اخبار الزمالك

ترند اليوم |  محمد صلاح ضيفاً استثنائياً على الأمير ويليام  .. أسعار الحديد اليوم .. نايل نصار .. ماذا يحدث عند الصلاة على الرسول في مولد النبي .. مسلسل الا انا علي الهامش .. ضريبة جديدة على أرباح البورصة المصرية ..  جايسون يروج لـ DUNE بهذه الطريقة

ترند اليوم | محمد صلاح ضيفاً استثنائياً على الأمير ويليام .. أسعار الحديد اليوم .. نايل نصار .. ماذا يحدث عند الصلاة على الرسول في مولد النبي .. مسلسل الا انا علي الهامش .. ضريبة جديدة على أرباح البورصة المصرية .. جايسون يروج لـ DUNE بهذه الطريقة

ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:      جايسون يروج لـ DUNE بهذه الطريقة حرص

اليوم 6 مواجهات شرسة بالدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي والتركي .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة

اليوم 6 مواجهات شرسة بالدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي والتركي .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الإثنين 18 أكتوبر 2021، العديد من المباريات المهمة فى مختلف ملاعب العالم فى مقدمتها مواجهة آرسنال ضد كريستال بالاس فى الدوري الإنجليزى، وإسبانيول ضد قادش فى الدوري الإسبانى.     الدوري الإنجليزي آرسنال X كريستال

الزمالك يتحدث عن ازمة حازم إمام  بعد مباراة توسكر.. وخطوة ايجابية في تجديد عقد  بن شرقي.. وراحة 48 ساعة

الزمالك يتحدث عن ازمة حازم إمام بعد مباراة توسكر.. وخطوة ايجابية في تجديد عقد بن شرقي.. وراحة 48 ساعة

المندوه يوضح تفاصيل جلسته مع أشرف بن شرقي    هاني عصام أكد الدكتور حسام المندوه عضو اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك أن ضربة البداية كانت موفقة للفريق في مشوار دوري ابطال إفريقيا.وقال المندوه عبر برنامج البريمو بقناة ten إن

ازمة ابو تريكة .. عمرو اديب يقصف ابو تريكة" اوفر " وتعليق مثير من ميدو

ازمة ابو تريكة .. عمرو اديب يقصف ابو تريكة" اوفر " وتعليق مثير من ميدو

مهاب ممدوح علق الإعلامي عمرو أديب على انسحاب محمد أبو تريكة المحلل الرياضي لقنوات بي إن سبورتس من الاستوديو التحليلي لمباراة نيوكاسل وتوتنهام في الدوري الإنجليزي بعد إصابة أحد المشجعين بأزمة صحية خلال المباراة.وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي

مخالفات الجبلاية امام مجلس النواب ..اتهامات لاحمد مجاهد وطلبات إحاطة بعد اهدار 20 مليون جنيه

مخالفات الجبلاية امام مجلس النواب ..اتهامات لاحمد مجاهد وطلبات إحاطة بعد اهدار 20 مليون جنيه

أكد الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات كشفت عن مخالفات إهدار  المال العام باتحاد الكرة منذ عام 2016".وتابع محمود حسين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي مقدم برنامج " علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة " صدى

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | كاف ينقذ الزمالك .. وقف قيد الزمالك لفترة ثالثة .. 3 مصابين بفيروس كورونا
اخبار الزمالك في الصحف | بن شرقي يرحب بالانتقال للأهلي .. القصة الكاملة لانتقال نجم الزمالك للأهلي .. الجبلاية ترد على أزمة محضر شيكابالا
رزاق سيسيه : يكشف  اندية كبيرة فاوضتنى واخترت العودة إلى الزمالك واحلم بتحقيق بطولة معه ويتحدث عن وفاة والدته وشقيقاته
وصول الوفد الثالث من بعثة الزمالك إلى كينيا .. وحمدي النقاز يصل السعودية للانضمام لأهلي جدة
المزيد