أخر الاخبار

 

الاهرام ..اليوم الزمالك يراقب قرعة الكونفدرالية وجروس يستقر على بديل أوباما وجنش

21 يناير 2019 الساعة 7:40 صباحا
الاهرام ..اليوم الزمالك يراقب قرعة الكونفدرالية وجروس يستقر على بديل أوباما


محمد نبيل
يترقب نادى الزمالك قرعة مجموعات بطولة الكونفيدرالية الافريقية التى تجرى اليوم بعد تأهل فريق الكرة لأول مرة فى تاريخ مشاركاته إلى هذه المرحلة، ليبدأ مرحلة المنافسة على لقب البطولة التى يخطط من خلالها مجلس الإدارة للعودة إلى صدارة القارة السمراء بعد غياب طويل عن الألقاب القارية.
ضمن الزمالك التواجد على رأس احدى المجموعات الأربع، من خلال التواجد كثانى أفضل تصنيف وسط الفرق التى تأهلت حتى الآن بعد فريق النجم الساحلى صاحب التصنيف الأعلي، ويأتى خلفهما مباشرة فريق زيسكو الزامبى الذى تأهل على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، وهو ما يعنى أن القرعة ستجنب وقوع الزمالك مع أى من الفريقين.
وفى تصنيف الاتحاد الإفريقى للموسم الحالي، يحتل الزمالك المركز الثامن برصيد 30 نقطة متساويا مع وفاق سطيف الجزائري، وقرعة دور المجموعات تعتمد على تصنيف الفرق إلى أربعة مستويات بحسب نتائجها فى البطولات القارية فى آخر خمس سنوات.
وبالتالى فإن المجموعات الأربع يترأسها النجم الساحلى ثم الزمالك وزيسكو الزامبي، ومازالت المجموعة الرابعة حائرة بين الرجاء المغربى والهلال السوداني.
وحتى كتابة هذه السطور تأهلت فرق «الزمالك والنجم الساحلى وزيسكو والهلال ونهضة بركان المغربى وبيترو دى لواندا الأنجولى وساليتاس البوركينى وحسنية أغادير المغربي» واكتمل بالأمس عقد باقى الفرق الـ16.
وأجبر ضيق الوقت الجهاز الفنى لفريق الزمالك على عدم منح اللاعبين راحة عقب المواجهة القوية أمام اتحاد طنجة، ليبدأ الإعداد على الفور لمواجهة بيراميدز الخميس المقبل والمؤجلة من الدور الأول، والتى تعنى الكثير بالنسبة للقلعة البيضاء فالفوز بها يقرب الفريق خطوة مهمة جداً نحو اللقب، رغم تأكيدات السويسرى كريستيان جروس «العقلانية» والتى أكد فيها أن مشوار المسابقة مازال طويلاً ولم يحسم والمنافسة قوية، وطلب من لاعبيه عدم الحديث عن اقتراب التتويج والتركيز فقط فى التدريبات من أجل حصد النقاط واستكمال مشوار الانتصارات بنجاح.
وينتظر اللاعبون هدية مجلس الإدارة بصرف مكافآت خاصة بعد التأهل فى الكونفيدرالية والوصول إلى مرحلة مهمة من المنافسة القارية.
وعلق جروس على الفوز الافريقى قائلاً: لعبنا مباراة قوية أمام منافس صعب ولديه إمكانات جيدة، وخبرات لدى بعض لاعبيه، لكن ما كان يميز الزمالك هو الجماعية فى الأداء وعدم الاعتماد على لاعب واحد أو أسلوب مكرر لفتح جبهات هجومية، بل كان الفريق ينوع فى الأداء من خلال وحدة واحدة أرهقت المنافس.
وأضاف جروس: لم ننخدع بنتيجة لقاء الذهاب التى فتحت كافة الاحتمالات لتأهل أى فريق، وكان المنافس يمتلك حظوظا متساوية مع الزمالك، لكن طموح اللاعبين وإصرارهم على تجاوز تلك العقبة واستكمال المشوار بنجاح، كان أكبر من دوافع المنافس.
والآن لا وقت للحديث عن أى أمور جانبية إلا التركيز فى مواجهة بيراميدز والتى نسعى من خلالها لزيادة الفارق مع أقرب منافسينا، رغم امتلاك المنافس خبرات ومهارات تفوق أى فريق.
وأهم ما يشغل بال الجهاز الفنى للزمالك هو كيفية تعويض غياب أوباما عن لقاء بيراميدز، وألمح جروس إلى إمكانية الدفع بمصطفى فتحى ليشارك بديلاً لأوباما بعدما انتظم اللاعب فى معسكر إعداد بدنى وأصبح جاهزا فنياً وبدنيًا وسيتم تجربته فى تدريبات الأيام المقبلة، ورغم أن جنش هو الآخر يغيب عن مواجهة بيراميدز بسبب الإيقاف، فإن الجهاز الفنى لا يعتبر غيابه مؤثرا بسبب وجود عماد السيد الحارس البديل صاحب الخبرات والقادر على تعويض غياب جنش وقيادة الفريق أمام بيراميدز.


اخبار الزمالك

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد