أخر الاخبار

 

الأهرام: جروس يتحدى الأهلي في قمة السبت .. وأزمة «الوسط» تربك حسابات الأحمر

27 مارس 2019 الساعة 9:54 صباحا
الأهرام: جروس يتحدى الأهلي في قمة السبت .. وأزمة «الوسط» تربك حسابات الأحمر


أمير يفرض الهدوء والاستقرار .. والخماسى الدولى فى مران الغد.. وأدوار خاصة لأوباما

عند زيارة تدريبات فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، تستشعر من الوهلة الأولى حالة التركيز الشديد للاعبين والجدية فى التدريبات، وتتأكد من حالة الانضباط التى فرضها أمير مرتضى المشرف على الكرة، من أجل تحقيق الفوز على الأهلى فى لقاء القمة المقرر له السبت المقبل والمؤجل من الجولة 17 لمسابقة الدوري، خاصة بعدما تحول ملعب الفريق فى ميت عقبة إلى ما يشبه خلية النحل، التى يقوم فيها كل عضو بدوره لتتكامل المهام ويصب فى النهاية لمصلحة الفريق.

ونجح أمير مرتضى ومعه جروس المدير الفني، فى عزل اللاعبين عما يدور خارج ملعب التدريب، والأحداث الساخنة التى يشهدها النادى وخلافاته مع إتحاد الكرة، ليكون الشغل الشاغل للجميع هو التدريب والتفكير فى كيفية عبور الأهلى فى القمة 117، وزيادة الفارق إلى خمس نقاط لمصلحة القلعة البيضاء.

ومن المنتظر أن ينضم غداً الخماسى الدولى للتدريبات بعد عودتهم اليوم من معسكرات منتخب بلادهم، سواء الثلاثى حامد وجنش وعلاء مع الفراعنة، أو ساسى مع تونس، وخالد بوطيب مع المغرب، وسوف يضع لهم الجهاز الفنى برنامجا استشفائيا وفنيا فى نفس الوقت، حتى لا يصاب أى منهم بالإرهاق ويكونوا جاهزين للقاء السبت، خاصة أنهم من العناصر الأساسية التى لا غنى عنها فى التشكيل الأساسى للفريق.

وتحدث جروس مع لاعبيه بشكل واضح وصريح، وحملت معانى الجمل التى أطلقها جروس، بأن على اللاعبين أن يثقوا فى أنفسهم، وأن يدركوا تماماً أنهم الأفضل والأقوى من الأهلي، بدليل موقف كل فريق فى جدول الترتيب، وتصدر الزمالك للقمة برصيد 53 نقطة، حتى أنه أكد للاعبيه أن الضغط يقع على الأهلي، لأنه هو من يرغب فى اللحاق بقمة الزمالك وليس العكس، كما أكد للاعبيه أنه يدرك حجم وخطورة المنافس.

وقال جروس: لدى أفضل مجموعة لاعبين فى مصر وأفضل محترفين فى المنطقة، ولا أخشى مواجهة الأهلي، فهم من يخشون مواجهتنا، وأثق فى قدرة فريقى على تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث والاقتراب خطوة مهمة نحو استعادة لقب الدورى الغائب منذ ثلاث سنوات.

وأضاف: هناك من يحاول تصدير القلق لنا، لكنى لا أشعر بأى نوع من الضغط، خاصة فى ظل المساندة الكبيرة من مجلس الإدارة، بداية من رئيس النادى وصولاً إلى أمير مرتضى المشرف على قطاع الكرة، والجميع يلبى طلبات الجهاز الفني، ويحل مشاكل اللاعبين، ولا يوجد ما يشغلنا سوى التدريب والعمل الدءوب لتلك المواجهة المهمة، وأعلم تماماً أهمية الفوز بالنسبة للجماهير، حتى لو لم تكن المباراة لها تأثير على شكل المنافسة، فكيف لو تحقق هذا الفوز فى ظل وجود أهمية قصوى وتأثير مباشر على جدول الترتيب وشكل المنافسة فى الأسابيع المتبقية لعمر البطولة.

وفنيا.. كرر المدير الفنى جلساته مع لاعبيه المؤثرين وأصحاب المهام الخاصة والأدوار، ومثلما التقى حازم إمام لتهيئته نفسيا تحسبا لمشاركته على حساب النقاز المصاب حتى الآن، عقد جلسة مع أوباما أحد العناصر المؤثرة وصاحب الدور المحورى والعقل المفكر فى هجوم الفريق، وطالبه بضرورة استغلال عنصرين من أهم مميزاته، الانطلاقات السريعة، والتصويب الدقيق على مرمى الأهلي، وأكد جروس للاعب أنه أحد أهم المفاتيح لديه، وأن قدراته ومساعدته لزملائه سيكونان أحد مفاتيح الفوز.

وشهدت التدريبات وجبات فنية دسمة، وكيفية التمرير من لمسة واحدة، وفى المساحات الضيقة، وتدريبا على استغلال الفرص أمام المرمي، لتلافى ظاهرة إهدار الفرص التى تظهر على فترات.


 
أزمة «الوسط» تربك حسابات الأهلى قبل قمة السبت

إصابة السولية وغياب نيدفيد وهشام يحرمان لاسارتى رفاهية الاختيار
«هاجس» جوزيه يطارد المدرب الأوروجويانى قبل ديربى العاصمة

قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، تعديل برنامجه التدريبى خلال اليومين المقبلين، ليناسب انضمام مجموعة الدوليين ومنحهم فترة راحة أكبر ، ومن المقرر أن يشهد مران اليوم ظهور على معلول بعد عودته من تونس صباح اليوم، ورباعى المنتخب الأوليمبى مصطفى شوبير وكريم نيدفيد ورمضان صبحى وناصر ماهر، وثلاثى المنتخب الأول صلاح محسن وعمرو السولية ومحمد هاني، فيما عاد جيرالدو بعد أن شدد لسيد عبدالحفيظ مدير الكرة أمس على أنه سيكون موجودا فى لامران اليوم بأى شكل.

وتسود حالة من القلق الشديد لدى الجهاز الفنى بقيادة مارتن لاسارتى فى ظل إصابة عمرو السولية مع المنتخب الوطنى فى نيجيريا بإصابة عضلية، حيث سيخضع اللاعب لفحص طبى اليوم لتحديد موقفه النهائى من «الديربي».

ورغم أن المدير الفنى مارتن لاسارتى لا ينظر كثيرا تجاه الإصابات، لكن هناك أزمة حقيقية فى خط الوسط مع غياب كريم نيدفيد للإنذار الثالث، ومحمد محمود للإصابة بالرباط الصليبي، وهشام محمد لعدم الجاهزية البدنية والطبية، بينما لم يشارك الثنائى حسام عاشور وأحمد فتحى منذ فترة طويلة فى المباريات.

وفى الاتجاه نفسه، فرض الجهاز الفنى للأهلي، سياجا من السرية على تدريبات الفريق الأحمر، لدرجة أن سيد عبدالحفيظ أصدر قرارا بمنع وجود الصحفيين أو وسائل الإعلام فى أى مكان قريب من ملعب التتش، يسمح لهم ولو بمشاهدة المران.

وكشفت مصادر خاصة عن أن مران حامل اللقب الذى خاضه الفريق بعد ظهر أمس، شهد تركيزاً شديداً من لاسارتى على القيام بالهجمات خلف ظهيرى الجنب للقلعة البيضاء، بهدف إجبارهما على التراجع وعدم الوصول لمنطقة محمد الشناوى الذى سيكون الحارس الأساسى دون شك.

وسيواصل لاسارتى ومعاونوه تطبيق خطة مواجهة القمة اليوم وغداً بتدريبات مغلقة فى حضور الدوليين، الذين سينضمون اليوم، وقالت المصادر إن المدير الفنى أدرك من لقاء  مانويل جوزيه أن شعبية أى مدرب أجنبى يتولى تدريب المارد الأحمر سببها الرئيسى هو هذا الديربى الشهير مع المنافس التقليدى الزمالك، ولذلك هو فى حالة تركيز كبيرة ويجهز عددا من العناصر والخطط التى ستكون مفاجأة، حسب مصدر مقرب من الجهاز المعاون.

وأضافت المصادر أن لاسارتى تحدث عن هذا الأمر صراحة، حول انه يريد أن يكون له مكان فى تاريخ هذا النادي، وهذا لن يأتى سوى بشيئين، البطولات، والفوز فى لقاءات الديربي، بجانب القفز إلى صدارة المسابقة حال حصد نقاط المبارة، ورفضت إدارة النادى فكرة المكافآت الخاصة لشحن اللاعبين قبل مواجهة الزمالك، خاصة أنهم يرون أن لائحة الفريق مميزة فى تلك النقطة.

على جانب آخر، سادت حالة من الاستياء الشديد داخل الأهلى بسبب حضور محمود الخطيب رئيس النادى ونائبه وأغلب أعضاء مجلسه فى إعلان مشاركة القلعة لحمراء لمعرض أدوات رياضية، حيث يرى الأعضاء أن هذا الأمر لا يناسب اسم وقيمة وتاريخ الخطيب، الذى لم يحضر مؤتمر قرعة بطولة النادى الدبلوماسية بمشاركة 21 سفارة وهيئة عاملة فى مصر، وأوفد خالد مرتجى لهذا الأمر، لذا كان يجب أن يحضر مهند مجدى عضو المجلس تحت السن لمؤتمر المنتجات الرياضية.

اخبار الزمالك

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة سموحة باستبعاد المثلوثي مع هذا الرباعي وظهور رفاعي وعودة هذا الثلاثي

    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائمة التي سيخوض بها الأبيض مباراة سموحة، المقرر لها في السابعة مساء يوم الأحد المقبل باستاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.  

فضيحة سقوط الاتحاد امام أبها..الهلال على أعتاب حسم دورى روشن .اليابان بطل كأس آسيا واوزبكستان يصعد لمجموعة مصر في أولمبياد باريس

  فضيحة سقوط الإتحاد بثلاثية أمام أبها    احمد عادل الشريف   تلقى فريق الكرة بنادي الاتحاد، خسارة مفاجئة أمام مضيفه أبها بنتيجة بثلاث أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة  .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل رو

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل روقا

استأنف فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء استعدادا للقاء سموحة، فى الجولة الواحد والعشرين ببطولة الدوري الممتاز، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل باستاد الجيش برج العرب . ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة سموحة المقرر

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

  سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، إلى الدور النهائي من بطولة أفريقيا للأندية، وذلك بعد فوزه على البنك التجاري الكيني بنتيجة 3- 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد