آرسنال يسقط أمام واتفورد فى الوقت القاتل

15 سبتمبر 2019 الساعة 7:46 مساء
آرسنال يسقط  أمام واتفورد فى الوقت القاتل

سقط أرسنال في فخ التعادل مع مضيفه واتفورد عليه 2-2 مساء الأحد على ملعب "فيكارج رود"، ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل بيير إيميريك أوباميانج هدفي أرسنال في الدقيقتين 21 و32، فيما أحرز توم كليفرلي (53) وروبرتو بيريرا (81 من ركلة جزاء) هدفي واتفورد.

ورفع أرسنال رصيده بهذا التعادل إلى 8 نقاط في المركز السابع، متخلفا بفارق الأهداف وراء توتنهام ومانشستر يونايتد وليستر سيتي وتشيلسي، فيما بقي واتفورد في المركز الأخير برصيد نقطتين.  

ارتقى أرسنال بهذا الفوز إلى المركز الثالث على سلم الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق الأهداف وراء الثاني مانشستر سيتي، فيما بقي واتفورد في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.  

ولجأ مدرب أرسنال أوناي إيمري إلى طريق اللعب 4-3-3، وغاب عنه مهاجمه الفرنسي المصاب ألكسندر لاكازيت، فعاد مسعود أوزيل للتشكيل الأساسي، ليقف في المثلث الهجومي مع العاجي نيكولاس بيبي وأوباميانج، وتناوب جرانيت تشاكا وماتيو جوندوزي على القيام بدور لاعب الارتكاز، راء لاعب الوسط الهجومي داني سيبايوس، فيما تشكل الخط الدفاعي من الرباعي سياد كولاسيناتش ودافيد لويز وسوكراتيس باباستاثوبولوس وأينسلي مايلاند-نايلز.

في الجهة المقبلة، اعتمد واتفورد بقيادة مدربه القديم – الجديد كيكي سانشيز فلوريس على طريقة اللعب 4-2-3-1، فتكون الخط الخلفي من الرباعي خوسيه هوليباس وكريج داوسون وكريستيان كاباسيلي وكيكو فيمينيا، ووقف إيتيان كابوي وعبدواي دوكوري في وسط الملعب، وراء الثلاثي جيرار ديلوفيو وتوم كليفرلي وويل هيوز، فيما قام أندري جراي بدور رأس الحربة.  

وهدد أرسنال مرمى مضيفه في الدقيقة الرابعة عندما تعاون بيبي مع أوباميانج الذي سدد كرة قوية بعيدة عن المرمى، واخترف ديلوفيو من الناحية اليسرى قبل أن يسدد كرة بيمناه سيطر عليها حارس أرسنال بيرند لينو بسهولة في الدقيقة السابعة.

في الدقيقة 11، وجد كليفرلي الساحة المناسبة أمامه ليطلق تسديدة من حافة منطقة الجزاء، أبعدها لينو إلى ركنية، وعاد اللاعب نفسه بعد دقيقة واحدة ليسدد من جديد إلا أن الحارس الألماني لم يجد صعوبة في التقاط الكرة.   

وتلاعب ديلوفيو بمايتلاند-نايلز، قبل أن يعيد الكرة إلى هوليباس الذي سدد بعنف وعشوائية في الدقيقة 14، وأطلق بيبي تسديدة ضعيفة لم تشكل خطرا على مرمى الحارس بن فوستر في الدقيقة 20.    

وأسفرت أول هجمة حقيقية لأرسنال عن هدف السبق بالدقيقة 21، عندما استلم أوباميانج الكرة من كولاسيناتش ليستدير قبل أن يسدد بينماه من حافة المنطقة على يسار الحارس.

وكاد أوباميانج يصل إلى تمريرة أوزيل المتقنة أمام لولا ارتدادها من كاباسيلي في الدقيقة 26، قبل أن يسجل المهاجم الجابوني هدفه الثاني في المباراة بالدقيقة 26، عندما تلقى مايتلاند-نايلز كرة من أوزيل ليرسلها بدوره أمام المرمى إلى أوباميانج الذي وضعها في الشباك.  

وضغط واتفورد لتقليص النتيجة قبل نهاية الشوط، فخطف ديلوفيو الكرة من أمام جوندوزي ليسددها قوية صدها لينو وارتدت إلى جراي الذي تابعها بجانب المرمى في الدقيقة 36، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، فشل ديلوفيو في السيطرة على الكرة عند اقتحامه من الناحية اليسرى لتذهب محاولته هباء.

بدأ ديلوفيو الشوط الثاني كما أنهاه، وهذه المرة بتسديدة فوق المرمى، وحاول دوكوري بتسديدة يسارية ذهبت إلى جانب المرمى في الدقيقة 52، قبل أن يسجل كليفرلي الهدف الأول لواتفورد في الدقيقة 53، بعدما قطع ديلوفيو الكرة من سوكراتيس، لتذهب إلى لاعب الوسط الإنجليزي الذي سدد في المرمى.

هدد ديلوفيو مرمى أرسنال مجددا لكن محاولته استقرت بجانب المرمى في الدقيقة 58، أتبعه فيمنيا بتسديدة لم تشكل خطرا على مرمى أرسنال الذي قام بتديله الأول بإشراك جو ويلوك مكان سيبايوس.

وشن واتفورد سلسلة من الفرص الخطيرة في نصف الساعة الأخير، أبرزها تسديدة البديل سار التي ابتعدت قليلا عن المرمى في الدقيقة 65، وأخرج إيمري غير الموفق جوندوزي وأشرك مكانه لوكاس تورييرا، وأثمر ضغط واتفورد في النهاية عن هدف التعادل، بعد ركلة جزاء اثر مخالفة من دافيد لويز على البديل روبرتو بيريرا الذي تصدى للركلة بنجاح في الدقيقة 81.

اخبار الزمالك

الزمالك  يستقبل كوماندوز اليد رسميا فى المطار وحضور الاباتشى

الزمالك يستقبل كوماندوز اليد رسميا فى المطار وحضور الاباتشى

سارة عبدالباقى مهاب ممدوح أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أنه سيكون هناك استقبال خاص لفريق كرة اليد بالنادي الأبيض، بمطار القاهرة الدولي.وكان فريق يد الزمالك توج ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن تغلب على نظيره سبورتنج بنتيجة 3 3 /31في المباراة النهائية، التي أقيمت بدولة الرأس الأخضر.وشدد مرتضى منصور على أن مجلس إدارة نادي الزمالك سيتواجد بالكامل في المطار لاستقبال أبطال اليد. واضاف أكد أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك أن محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق سيكون متواجدا في مطار القاهرة لاستقبال فريق اليد المتوج بكأس إفريقيا.قال أمير مرتضى إنه سيستقبل يد الزمالك في مطار القاهرة بصفته المشرف العام على فريق الكرة وسيكون معه شيكابالا قائد الفريق الذي حرص على مشاهدة اللقاء ويرغب في تدعيم كوماندوز يد الزمالك تقديرا لمجهوداتهم. من جانبه أعرب أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عن سعادته بتتويج فريق كرة اليد ببطولة إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه.قال أحمد مرتضى : "فريقنا دائما يحصل على البطولات الصعبة، بوجه الشكر لرئيس النادي مرتضى منصور، صنع فريق كرة يد قوي"اختتم: "الأهلي منافس قوي دايما بيحاول ياخد لاعيبة على مستوى عال، بس اللاعيبة دي بتفضل الزمالك، الزمالك أقوى فريق في مصر في كرة اليد".

كوماندوز يد الزمالك ابطال افريقيا بعد ريمونتادا تاريخية

كوماندوز يد الزمالك ابطال افريقيا بعد ريمونتادا تاريخية

مهاب  ممدوح واعداد احمد عادل الشريف توج فريق كرة اليد بالزمالك ببطولة إفريقيا للأندية الأبطال للمرة الثانية عشر في تاريخه والثالثة على التوالي عقب فوزه على سبورتنج اليوم بنتيجة 33-31 في مباراة ماراثونية واستثنائية لكوماندوز اليد الذي عاد من بعيد ورفض كلمة المستحيل.ونجح لاعبو سبورتنج في إنهاء الشوط الأول من المباراة لصالحهم بنتيجة 17-14، وسط أخطاء دفاعية بالجملة من لاعبي الزمالك، وقوة هجومية من فريق سبورتنج الذي اعتمد على تسديدات أحمد قاسم وخورشيد القوية.. في الشوط الثاني، ريمونتادا زملكاوية قهرت أبناء الإسكندرية، حيث تعادل الزمالك 29-29 في آخر ثانية من عمر المباراة، ليتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح.ونجح الزمالك في إنهاء الشوط الإضافي الأول لصالحه بنتيجة 31-29، قبل أن ينهي المباراة بنتيجة 33-31 ويتوج باللقب. أصبح الزمالك بتلك البطولة هو أكثر فرق قارة إفريقيا تحقيقا للقب بواقع 12 مرة متفوقا على مولودية الجزائر والمجمع البترولي بفارق لقب، كما حقق الزمالك البطولة للمرة الثالثة على التوالي ليسطر كوماندوز اليد أسمائهم في تاريخ الزمالك بحروف من ذهب.

الزمالك يذبح  عروس  الصعيد قبل لقاء الاهلى

الزمالك يذبح عروس الصعيد قبل لقاء الاهلى

سارة عبدالباقى ‎فاز فريق الزمالك على المنيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة الودية التي أقيمت بينهما  على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة في إطار استعدادات الفريق الأبيض للقاء القمة أمام الاهلي المقرر له يوم السبت المبل في الجولة الرابعة للدوري. بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل و أحمد عيد ومحمود الونش ومحمد طارق ومحمد عبد الشافي و محمد حسام ويوسف أوباما وِأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وخالد بوطيب وحسام أشرف . تقدم أشرف بن شرقي للزمالك في الدقيقة الثالثةوتعادل وائل علي للمنيا في الدقيقة 15، قبل أن يحرز خالد بوطيب الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 22،وسعى المنيا للتعديل في حين حاول الزمالك تعزيز التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف.  ومع بداية الشوط الثاني دفع ميتشو بكل من حازم إمام وكريم بامبو وأحمد سيد زيزو والناشئ أسامة فيصل، بدلا من يوسف أوباما وحسام أشرف وأحمد عيد ومحمد حسام. وفي الدقيقة 50 يسجل اسامة فيصل الهدف الثالث للزمالك، ويشارك مصطفى فتحي في الدقيقة 65 بدلا من أوناجم، وينجح زيزو في تسجيل الهدف الرابع للزمالك من ركلة جزاء في الدقيقة 75 حصل عليها مصطفى فتحي، وفي الدقيقة 88 يحرز عبد العزيز الشاعر الهدف الثاني للمنيا لينتهي اللقاء بفوز الزمالك برباعية مقابل هدفين.‎

الشوط الثاني | ظهور هداف جديد بالزمالك .. وعودة السافل في ودية المنيا

الشوط الثاني | ظهور هداف جديد بالزمالك .. وعودة السافل في ودية المنيا

أجرى الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك 4 تغييرات مع بداية الشوط الثاني من مباراة المنيا الودية حيث دفع بكل من حازم إمام وكريم بامبو وأحمد سيد زيزو والناشئ أسامة فيصل ، بدلا من يوسف أوباما وحسام أشرف وأحمد عيد ومحمد حسامونجح أسامة فيصل لاعب الزمالك من تسجيل الهدف الثالث للفريق في مرمى المنيا بالمباراة الودية المقامة حاليا بين الفريقين على ملعب النادي.وجاء الهدف في الدقيقة 50 بعدما أرسل محمد أونجم كرة عرضية لأسامة فيصل الذي شارك في الشوط الثاني، وتسلم فيصل الكرة وسددها بقوة في منتصف المرمى، لتصبح النتيجة 3-1 لصالح الزمالك. بينما دفع ميتشو بمصطفي فتحي في الدقيفه ٦٥ ويتسبب في ضربة جزاء بعد مرواغه مدافعين من المنيا وبحرز زبزو منها الهدف الرابع.

الزمالك في الصحف

بالفيديو  اسبانيا تتعادل مع النرويج فى الوقت القاتل وفوز ايطاليا والدنمارك  والسويد تكتسح مالطة
ليفربول ينقذ محمد صلاح من السقوط في فخ قطر
محمد النني على أعتاب نادى ايطالي .. اقرأ التفاصيل
هل يشارك محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد؟
المزيد