أخر الاخبار

 

الوطن .وسام العابدى يكشف مسئول بالكاف وراء هروبى من الزمالك

1 مايو 2020 الساعة 1:39 مساء
الوطن .وسام العابدى  يكشف مسئول بالكاف وراء هروبى من الزمالك


- مسؤول في كاف هو من ساعدني في الرحيل عن الزمالك والانضمام للترجي.
- الأبيض كان يتعرض للظلم من الحكام.
- الحكم ظلم الصفاقسي في المباراة التاريخية أمام الأهلي، وهدف أبوتريكة كان نكسة لنا.
- ندمت على خطوة رحيلي من الزمالك
- شيكابالا في عصري كان يحترف في أكبر أندية أوروبا.
- أنا كنت أفضل مدافع في مصر

تواجد الكثير من اللاعبين العرب، في الدوري المصري، منهم من ترك بصمة كبيرة لن تنساها الجماهير، ومنهم من لم يحالفه الحظ في إثبات ذاته، وتقدم صحيفة "الوطن"، سلسلة حوارات لقرائها مع لاعبين أو مدربين عرب تواجدوا في الدوري المصري لتذكير الجماهير بهم والحديث معهم عن تجاربهم في الأندية المصرية.

وأجرت صحيفة الوطن حوارا مع التونسي وسام العابدي مدافع الزمالك السابق والذي انتقل للأبيض قادما من الصفاقسي التونسي، والذي أكد خلال حواره بأنه كان أفضل من وائل جمعة، وأن الأهلي حاول ضمه قبل الانتقال للزمالك وأثناء تواجده مع القلعة البيضاء وفشل، وأشياء آخرى مُثيرة داخل الحوار يرويها لأول مرة منذ رحيله عن الفارس الأبيض.
نبدأ معك برحيلك عن الزمالك تردد بأنك ادعيت الإصابة من أجل الرحيل والانضمام للترجي؟

- ضحيت من أجل الزمالك وتعرضت للإصابة في بطولة أفريقيا وركبتي كانت منتفخة وكنت سأتعرض لعملية الصليبي، ولم أبخل بأي مجهود من أجل الكيان الذي كنت أعشقه، والرحيل للترجي لأنه كان يريدني وكانت هناك ضغوطات علي من أجل الانضمام له.
هل ساعدك بوجلبان في الرحيل عن الزمالك مثلما ذكر البعض؟

- لم يحدث نهائيا، من ساعدني هو طارق بوشماوي وهو شخص محب جدا للترجي وساعدني في الرحيل عن الزمالك والانضمام للترجي، وغير صحيح بأن بوجلبان ساعدني على الهروب من الأبيض، كان بوشماوي وتواصل معي من أجل الانضمام للترجي.
وهل ندمت على قرار رحيلك عن الزمالك ؟

- أنا ندمت على قرار رحيلي عن الزمالك، ولكن وقتها كانت هناك مشاكل كبيرة، وكنا نلعب ولم نحصد بطولات.
وهل فاوض الأهلي العابدي سواء قبل انتقاله للزمالك أو أثناء تواجده في القلعة البيضاء؟

- قبل ذهابي للزمالك كنت سأنتقل للأهلي ولكن لم يحدث هذا الأمر ولا أعرف ماحدث بين الأهلي والصفاقسي جعل الأمر لم يكتمل، والأهلي كان يريدني في هذا التوقيت لأني كنت أفضل مدافع في تونس في هذا التوقيت، والأهلي حاول كثيرا أثناء تواجدي مع الزمالك ولكن لم ينجح لعوامل عديدة منها صعوبة أن تنتقل من الزمالك للأهلي وكذلك حبي الكبير للقلعة البيضاء، والزمالك رفض التفريط في، وكان هناك تواصل رسمي من قبل إدارة الأهلي من أجل ضمي ولم ينجحوا.
وكيف رأيت نفسك وسط مدافعين كبار في هذا التوقيت مثل وائل جمعة في النادي الأهلي؟

- في هذا التوقيت تم اختياري أفضل مدافع في مصر وكنت أنافس وائل جمعة بل كنت أحرف وأفضل منه لأنه كان مُندفعا.
هل تستطيع أن تحدثنا عن مباراة الأهلي والصفاقسي التاريخية كونك كنت لاعبا في الصفاقسي ؟

- مباراة الأهلي والصفاقسي في 2006، هدف أبوتريكة في مرمانا كان بمثابة نكسة كبيرة بالنسبة لنا، وكان هناك عدم ترتيب للمباراة وهناك أشياء كثيرة حدثت جعلت الصفاقسي لم يفز بتلك المباراة والحكم كوفي كودجا ظلم الصفاقسي في هذه المباراة، ولو فاز الصفاقسي بهذه البطولة لأخذ منعرجا آخر وكان له شأن كبير وسط كبار القارة في هذا التوقيت.
وهل كان الزمالك يتعرض للظلم التحكيمي خلال فترة تواجدك؟

- الزمالك كان يتعرض للظلم الكبير من الحكام خلال فترتي، وأنا تعرضت لظلم كبير من الحكام خلال بطولة أفريقيا حينما كنا نلاعب الأهلي وتعرضت لطرد ظالم غير مستحق في ستاد القاهرة.
حازم إمام كان تحدث بأنه سيترشح لرئاسة الزمالك هل تتمنى أن تراه رئيسا للأبيض؟

- حازم إمام أرى بأنه قادر على التواجد على كرسي رئاسة الزمالك وإن شاء الله نشوفه رئيس للزمالك هيكون فخر لينا كلاعبين زملائه، وهو يعرف كل كبيرة وصغيرة في كرة القدم وسيكون إضافة كبيرة للقلعة البيضاء.
- ولكن هل هو قادر على النجاح أمام رئيس الزمالك الحالي؟

- حازم إمام يستطيع فعل هذا ويكون على كرسي رئاسة الزمالك، لأنه خبرة كبيرة ولكن رئاسة النادي مسؤولية كبيرة وسيكون أمام منافسة كبيرة، وحازم إمام أخلاقه عالية وخبرته كذلك ولابد أن يكون معه مجلس إدارة قوي من أجل أن يستطيع أن يدافع عن نادي الزمالك.
من زامله العابدي في الزمالك كان يستطيع التواجد في أندية أوروبية كبيرة؟

- لاعبون كبار كانوا متواجدين مثل شيكابالا وحازم إمام وعمرو زكي، ولكن شيكابالا كان يستطيع التواجد في أكبر أندية أوروبا كان لاعب حريف جدا وأحد أمهر اللاعبين في مصر، وعمرو زكي أيضا، ولكن شيكابالا أولا كان يستطيع التواجد في نادي أوروبي كبير.
وماذا عن المباراة التاريخية بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر والتي تعرضت للإصابة فيها؟

- مباراة تاريخية لن أنساها، والمباراة في شوطها الأول كنت أسير بشكل جيد، ولكن تعرضت للإصابة حينها وهنري ميشيل رفض استمراري وأصر على خروجي، ولكن الإصابة جاءت وبعد تعليمات من مانويل جوزيه بعدما تحدث مع لاعبي الأهلي من أجل إصابتي وبالفعل حدث وخرجت مصابا.
وما هي أسوأ لحظاتك مع الزمالك؟

- أسوأ لحظاتي كانت الفترة الأخيرة، فلم تكن جيدة نهائيا قبل الرحيل، وكان لدي بعض المشاكل ولكن لم تنجح الإدارة في حلها، وهذه كانت أسوأ لحظات بالنسبة لي، وتم التعامل معي بشكل سيء وتقرر نزولي لفريق الشباب، وهو من الأسباب أيضا التي جعلتني أرحل عن الزمالك.
في أي مرتبة يأتي الزمالك في قائمة الأندية المفضلة التي لعب لها العابدي؟

- الزمالك يعد أحد أكبر الأندية التي لديها شعبية في الوطن العربي وأفريقيا، ويعتبر في المراتب الأولى في مسيرتي الكروية رفقة الصفاقسي والترجي التونسي.
وماذا عن الأفضل من بين اللاعبين التوانسة في الدوري المصري؟

- بالنسبة للاعبين التونسيين في الدوري المصري، جميعهم جيدين سواء ساسي ومعلول حتى النقاز لم يقصر ولكن حدثت له مشاكل في الزمالك، ولكن علي معلول الأفضل وفرجاني في بعض الفترات كان جيد جدا مع الزمالك وقدم أداء كبيرا وجماهير الزمالك تعشقه من أدائه الكبير رفقة الأبيض.

اخبار الزمالك

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة  .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل رو

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل روقا

استأنف فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء استعدادا للقاء سموحة، فى الجولة الواحد والعشرين ببطولة الدوري الممتاز، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل باستاد الجيش برج العرب . ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة سموحة المقرر

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

  سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، إلى الدور النهائي من بطولة أفريقيا للأندية، وذلك بعد فوزه على البنك التجاري الكيني بنتيجة 3- 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم

بعد سقوط نهضة بركان فى كأس العرش المغربي..معين الشعباني عن مواجهة الزمالك في

بعد سقوط نهضة بركان فى كأس العرش المغربي..معين الشعباني عن مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

سقوط نهضة بركان فى كأس المغرب سقط فريق نهضة بركان، قبل مواجهة الزمالك، فى ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية وذلك بعد الهزيمة أمام نظيره الجيش الملكي فى بطولة كأس العرش المغربي 2022 - 2023، ليودع الفريق البرتقالي البطولة المغربية بعد الخسارة

بعد الفوز على البنك الأهلي ثلاث إيجابيات وثلاث سلبيات نحذر من تكرارها

بعد الفوز على البنك الأهلي ثلاث إيجابيات وثلاث سلبيات نحذر من تكرارها

  بعد الفوز على البنك الأهلي ثلاث إيجابيات وثلاث سلبيات نحذر من تكرارها    فوز الزمالك على البنك الأهلي بهدف نظيف سجله أحمد سيد زيزو، من ضربة جزاء، ضرب به الزمالك، عدة عصافير  .   1تحقيق الفوز رغم تراجع المستوى 

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد