أخر الاخبار

 

رنيم الوليلي .. نهاية بطلة في عالم الاسكواش بقرار مصيرى

25 يونيو 2020 الساعة 8:17 مساء
رنيم الوليلي .. نهاية  بطلة في عالم  الاسكواش بقرار مصيرى


سارة عبد الباقي
 
 
تفاجئ المحبين والمتابعين للعبة الإسكواش بقرار رنيم الوليلي، بطلة العالم السابقة والمصنفة الأولى على مستوى العالم، بإعلانها لقرار اعتزال لعبة الإسكواش وذلك بعد مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات استمرت نحو ربع قرن من الزمان.
 
وكتبت رنيم الوليلي ، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، رسالة إلى محبيها ومتابعيها جاءت بمثابة الصدمة لهم، حيث قالت: "أعزائى أسرة الإسكواش،، فى الكام سنة اللي فاتوا ممكن أكون كتبت الكلمات دى فى دماغى يمكن ألف مرة. الاسكواش كان حياتى طوال 25  سنة ودلوقتى جاء الوقت اللى أبدأ فيه صفحة جديدة".
 
وتابعت الوليلي : "كانت رحلة جميلة وعمرى ما تخيلت إنها تاخدنى بعيد كده  كنت محظوظة جداً إنى على مر السنين عاصرت أجيال كتير، منهم أساطير فى مصر والعالم، إتعلمت منهم حاجات كتيرة أوى، وسعيدة إنى شاركت فى فترة من أجمل فترات اللعبة فللمرة الأخيرة معلش حطول عليكم علشان الكتابة هى طول عمرها وسيلة التعبير الأقرب إلى قلبى".
 
وأكملت رنيم الوليلي  : "أى حد منكم يعرفنى كويس، يعرف أنا قد إيه بهتم بعلاقتى بالناس اللى حواليا، فمتستغربوش إن الرسالة دى أنا كتباها بالأخص لشكر كل الناس اللى وقفوا جنبى وساعدونى فى طريقى يمكن بكلمة أو حتى إبتسامة. فى البداية أكيد هبدأ بأعظم وأحلى حاجة فى حياتى، والدى و والدتى، اللى بدون شك ليهم الفضل فى كل اللى أنا حققته فى حياتى. شكراً على كل تضحياتكم وحبكم، ثانياً، تميم أخويا، اللى دايماً لسانى بيعجز عن وصفه. هل هو مدير أعمالى، مدربى، صديقى، ولا أخويا الحقيقة إنه كل الحاجات دى مع بعض بشكرك إنك دايماً سند ليا".
 
وأضافت رنيم الوليلي : "إلى عائلتى الكبيرة و الجميلة، مهما قولت مفيش كلام يوفيكم حقكم. كنتم جنبى فى كل خطوة فى الطريق وحفضل طول عمرى ممتنة ليكم".
 
ثم استمرت رنيم  الوليلي ، في توجيه الشكر لكل المدربين الذين قاموا بتدريبها على مدار مسيرتها الرياضية مع لعبة الإسكواش.
 
رنيم الوليلي ،  هي أول أمرأة عربية تعتلي صدارة التصنيف العالمي في أي رياضة وكان هذا عام 2015 حيث كان موعداً لها مع التاريخ، بعد أن تغلبت على الماليزية نيكول دافيد التي سيطرت على العرش طيلة تسع سنوات واستمرت المصرية رنيم الوليلي صاحبة الـ 31 عاما متصدرة طوال 23 شهراً بما فيها الأشهر الـ19 الأخيرة.
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏
 
 
ألقاب رنيم الوليلي مع لعبة الإسكواش
 
فازت لقب بطولة العالم للناشئين عامي 2005 و2007.
 
فازت بلقب بطولة العالم للسيدات عام 2017 على حساب زميلتها ومواطنتها نور الشربيني.
 
حلت وصيفة لنور الشربيني عام 2016 وأمام دافيد عام 2014.
 
دخلت الوليلي مع زوجها موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك في عام 2019، حيث حققت زوجها بطولة العالم للرجال، ليصبحان أول زوجين في تاريخ أي رياضة يحققان لقب بطولة العالم.
 
توّجت مع منتخب سيدات مصر بلقب بطولة العالم 4 مرات وذلك في أعوام 2008 و2012 و2016 و2018.
 
خلال مسيرتها فازت رنيم الوليلي بأكثر من 24 بطولة.
 
وبقرار اعتزال رنيم الوليلي أصبحت المصنفة الثانية حالياً على مستوى العالم وهي المصرية نوران جوهر، ستحل محلها في صدارة التصنيف العالمي للعبة وذلك في الأول من شهر يوليو المقبل، حسب ما جاء على موقع الاتحاد الدولي للأسكواش.

اخبار الزمالك

ياسمين عز تتصدر الترند بالحصول على حكم ضد الإعلامي نيشان وتكشف عن مفاجأة

ياسمين عز تتصدر الترند بالحصول على حكم ضد الإعلامي نيشان وتكشف عن مفاجأة جديدة

احتفلت المذيعة ياسمين عز بحصولها على حكم ضد الإعلامي نيشان، في القضية التي رفعتها ضده في دبي، على خلفية أزمتها معه التي اشتعلت خلال تواجدهما على هامش "منتدى الإعلام العربي" في جلسة بعنوان "الإعلام والتريند" بشهر سبتمبر من العام الماضي في دبي.وكشفت "ياسمين" عقب إعلان

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 3 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 3 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 3 مايو 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة لوتون تاون ضد إيفرتون فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباريات الدوري السعودي أهمها مواجهة التعاون ضد الهلال.  

طبيب الزمالك يكشف غياب هذا الثلاثي عن نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان. ضياء السيد بكشف ماذا يحتاج السعيد للتألق مع الزمالك

تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز،  قبل أيام من مواجهتى نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية حيث تأكد غياب ثلاثة من نجوم الفريق دفعة واحدة بسبب الإصابة لينضمو إلى قائمة الزمالك التى تغيب منذ فترة عن صفوف الفريق خاصة محمود

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزم

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزمالك ومشكلة مصطفى شلبي

بركات: جوميز أخطأ في تشكيله أمام البنك الأهلي.. وإصابة شلبي مؤثرة أكد محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك أخطأ في تشكيله خلال مباراة البنك الأهلي، التي فاز فيها الأبيض بهدف نظيف، ضمن منافسات الدوري

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال الجمهورية لكرة السلة 3 × 3
المزيد