أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | بيان وزارة الصحة . Black Panther .. حادث منال سلامة وابنتها .. Neuralink .. دعاء يوم عاشوراء .. إيرادات الغسالة .. الخدمة العامة .. جريمة الفيرمونت .. تنسيق المرحلة الثانيه

29 اغسطس 2020 الساعة 4:13 مساء
ترند مصر اليوم | بيان وزارة الصحة .  Black Panther .. حادث منال سلامة وابنتها  .. Neuralink


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
بيان وزارة الصحة اليوم 


أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، عن خروج 883 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 71302 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 212 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 98497 حالة من ضمنهم 71302 حالة تم شفاؤها، و 5376 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:
نسخة اندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
https://apple.co/3gURgYJ  
 
 
Black Panther
توفى الممثل تشادويك بوسمان بطل فيلم بلاك بانثر عن 43 عاما بعد صراع استمر أربع سنوات مع سرطان القولون، وذلك طبقا لبيان نشر يوم الجمعة على حسابات بوسمان على تويتر وفيس بوك، ومن أشهر أفلامه Black Panther، وفي هذا السياق نعيد كشف بعض كواليس تشادويك بوسمان مع الفيلم.


في عام 2018 أجريت مقابلة مع تشادويك بوسمان وريان كوجلر لغلاف مجلة Variety ، وقبل أسابيع قليلة من افتتاح فيلم Black Panther في دور السينما، ورغم انه كان مصابا وقتها بالسرطان الا انه لم يذكر ذلك خلال المقابلة وبدلاً من ذلك ذكر بالتفصيل كيف يقضي من 12 إلى 13 ساعة مع فريق فيلم"النمر الأسود"، بالإضافة إلي ساعتين للتمرين اليومي.


وفي ذلك الوقت ، لم يكن أي منهما يعرف أن فيلم Marvel - أول فيلم خارق في الاستوديو من إخراج مخرج ذى بشرة سمراء ومعظم فريق العمل من نفس العرق سيحطم إيرادات شباك التذاكر ، بإجمالي 1.4 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.
 


اقرأ أيضًا:
بث مباشر | ليفربول يصطدم بأرسنال والأهلي يواجه المصري .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة

 

Neuralink

بعد أكثر من عام بقليل منذ آخر إعلان رئيس لها، أصبحت Neuralink المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك Elon Musk جاهزة أخيرًا لإظهار ثمار عملها، واجهة ثورية بين الدماغ والآلة يمكن أن تطمس الخطوط الفاصلة بين الإنسانية والتكنولوجيا، فضلاً عن منح عقولنا الضعيفة الوقوف ضد أنظمة الذكاء الاصطناعي ذات القدرات المتزايدة.


قال إيلون ماسك لـ Inverse في عام 2019: "من المهم أن تحل Neuralink هذه المشكلة عاجلاً وليس آجلاً، لأن النقطة التي نمتلك فيها ذكاءً رقميًا فائقًا، وذلك عندما نتجاوز التفرد والأشياء تصبح غير مؤكدة للغاية".

 

صعد ماسك إلى المنصة في المقر الرئيس لشركة Neuralink السبت؛ ليكشف عن نموذج أولي عملي "V2" للنظام الجراحي الآلي الذي طرحته الشركة العام الماضي.



اقرأ أيضًا:
شاهد مقطع فيديو يكشف تورط مرتضي منصور فى مهاجمة مصطفى مدبولى ويقول " نادى الزمالك اللى عملك وكنت بتسترزق منه
 
 
منال سلامة
تعرضت الفنانة منال سلامة وابنتها لحادث سير على طريق العلمين بمنطقة وادى نطرون، وذلك نتيجة انفجار إطار السيارة الخاصة بها أثناء قيادتها.
 
وقال المخرج عادل أديب، زوج الفنانة منال سلامة في تصريح صحفية "، إن زوجته وابنتهما تعرضا لحادث على طريق العلمين، مضيفا: "ولكن العناية الإلهية أنقذتها وأصيبت ببعض الكدمات وتم نقلها لأقرب مستشفى لتلقى العلاج اللازم، وغادرنا المستشفى منذ نصف ساعة ونتواجد حاليا بالمنزل".


وكانت الفنانة منال سلامة قالت في تصريحات سابقة : "إن مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى يطاردنى فى أحلامى، لأن فى مرة واحدة صرخت فى وشى أثناء تسوقى فى إحدى محلات بيروت بسبب هذا المسلسل، ومهما حاولت أقول للناس أنى عاملة حاجات كتير مهمة لكن لا حياة لمن تنادى لأن فعلا مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى عمل مهم جدا تاريخ لا ينسى".



اقرأ أيضًا:
مرتضي منصور يهاجم رئيس الوزراء فى حفل افتتاح منشآت الزمالك ..وتعليق اشرف صبحي
 
 
دعاء يوم عاشوراء

 تحل، اليوم، ذكرى عاشوراء وهو يوم نجا الله فيه سيدنا موسى عليه السلام من فرعون، وهو يوم التوبة يوم أن تاب الله فيه على آدم عليه السلام، وهو يوم من خير أيام الله فهو يقع فى الشهر الحرام شهر المحرم وهو خير الشهور صوما بعد رمضان كما أخبر النبى.
 

من فضائل عاشوراء أن الله تعالى جعله زمانًا لقبول التوبة وإجابتها؛ فعن علي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "إِنْ كُنْتَ صَائِمًا شَهْرًا بَعْدَ رَمَضَانَ فَصُمِ الْمُحَرَّمَ؛ فَإِنَّهُ شَهْرُ اللهِ، فِيهِ يَوْمٌ تَابَ فِيهِ عَلَى قَوْمٍ، وَيَتُوبُ فِيهِ عَلَى قَوْمٍ آخَرِينَ" رواه ابن أبي شيبة في "المصنف"، والترمذي في "الجامع" وحسنه"، والدارمي في "السنن". وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه مرفوعًا: "هَذَا يَوْمٌ تَابَ اللهُ فِيهِ عَلَى قَوْمٍ؛ فَاجْعَلُوهُ صَلَاةً وَصَوْمًا" يعنى يوم عاشوراء" أخرجه الحافظ أبو موسى المديني وحسَّنه.


 
اقرأ أيضًا:
 
اخبار الزمالك اليوم | صفقة سوبر .. رمضان صبحي يقترب .. الأهلي يخطف ساسي .. ثورة على مواقع التواصل .. استفزاز نجاح .. صدمة مغربية .. يوم تاريخي
 
 
الغسالة

 أضاف فيلم "الغسالة" 166 ألف جنيه إيرادات فى التذاكر، أمس الجمعة، ليكسر الفيلم حاجز الـ12 مليون جنيه، حيث طرح الفيلم يوم الخميس الموافق 30 يوليو الماضى – وقفة عيد الأضحى –، ويتصدر الفيلم إيرادات الموسم الذى يشهد عرض 3 أفلام أخرى أمامه تم عرضهم سابقاً فى موسم إجازة منتصف العام الدراس، وفيلم آخر جددي وهو "توأم روحى" للفنان حسن الرداد وأمينة خليل.
 

فيلم "الغسالة" تأليف عادل صليب وإخراج عصام عبد الحميد، و يشارك في بطولته النجوم محمود حميدة وأحمد حاتم وهنا الزاهد، بالإضافة إلى محمد سلّام وبيومي فؤاد وأحمد فتحي وطاهر أبو ليلة، مع ضيوف الشرف محمد ثروت ومحمود الليثى وعلى الطيب وجيلان علاء، بالإضافة إلى ظهور خاص للنجمة شيرين رضا.


 
اقرأ أيضًا:
 
 شاهد مقطع فيديو يكشف تورط مرتضي منصور فى مهاجمة مصطفى مدبولى ويقول " نادى الزمالك اللى عملك وكنت بتسترزق منه
 
 
الخدمة العامة
 تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى تكليف دفعة جديدة وهى الدفعة 95 من خريجى الجامعات من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام، وذلك اعتباراً من 1 أكتوبر المقبل، حيث يتم تكليف الإناث من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2020 لأداء الخدمة العامة كذلك الذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية بشرط مضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب أيضاً من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2020.


 
اقرأ أيضًا:

مرتضي منصور يهاجم رئيس الوزراء فى حفل افتتاح منشآت الزمالك ..وتعليق اشرف صبحي
 
 
تنسيق المرحله الثانيه
تنسيق المرحلة الثانية 2020 من العمل التنسيقي للجامعة وبحسب تأكيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق ، يمكنك الآن البدء في عملية التنسيق لمجموعة المرحلة الأولى خلال ثلاثة أيام. فهمي. سيتم إعلان نتائج المرحلة الأولى في غضون ثلاثة أيام بعد إغلاق التطبيق، وهذا لتحديد تاريخ بدء المرحلة الثانية وتحديد الحد الأدنى من القبول لتلك المرحلة.
رابط تنسيق المرحلة الثانية 2020 للكليات والجامعات


استقبل مكتب التنسيق الإلكتروني بالجامعة المصرية 23500 طالبًا خلال المرحلة الأولى من اليوم التنسيقي ، واستقبل مختبر التنسيق بأكاديمية الفنون 8370 طالبًا. هناك العديد من الطلاب والطالبات الذين سجلوا طلباتهم من خلال جامعات مختلفة ، وبعض الناس يسجلون عبر الإنترنت حتى لا يزدحموا لأن هذا يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية حيث سيتم فتح التسجيل في المرحلة الثانية من هنا.


 
اقرأ أيضًا:
رضا عبدالعال: الأهلي يسدد فواتير انتخابية لشوبير ومروان محسن عامل زي البطة .. وفرجاني ساسي يعلق على مؤامرة الأهلي
 
 
جريمة الفيرمونت

 قالت وسائل إعلام مصرية إن منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" تمكنت من القبض على 4 متهمين هربوا إلى خارج البلاد، في قضية اغتصاب إحدى الفتيات في فندق "فيرمونت".


ونجحت الشرطة الدولية (الإنتربول) في التوصل لـ 4 متهمين في القضية هاربين في لبنان، وذلك بعد مخاطبة النيابة العامة المصرية للإنتربول بهذه الأسماء.


وشددت المصادر على أنه جار ترحيل هؤلاء المتهمين الأربعة، ومن بينهم ابن نجم شهير ومعروف، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.


وفي وقت سابق أكدت مصادر أمنية مصرية القبض على متهمين اثنين من المتورطين في جريمة اغتصاب فتاة بفندق "فيرمونت".


وتعود حيثيات هذه القضية إلى سنة 2014 حيث أقدم بعض الأشخاص على اغتصاب فتاة داخل الفندق.


وفتحت النيابة العامة المصرية تحقيقا في هذه القضية المعروفة إعلاميا بـ"جريمة الفيرمونت"، في شهر أغسطس الجاري، بعد تلقيها خطابا من المجلس القومي للمرأة، مرفقا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس حول تعدي بعض الأشخاص عليها جنسيا خلال عام 2014 داخل فندق "فيرمونت نايل سيتي" بالقاهرة.


 
اقرأ أيضًا:
أخبار الزمالك يكشف تطورات جديدة في أزمة مرتضى منصور مع رئيس الوزراء
 
4 مشاهد مثيرة في ختام تدريبات الزمالك لمواجهة انبي
 
اخبار الزمالك اليوم يكشف غضب فرنسي وقرار جديد بسبب حازم إمام والحل الأخير مع فرجاني ساسي
 
المنتخب يحرج الزمالك .. وجنش يوجه رسالة لمدافع الأهلي .. وأزمة بسبب إلغاء المسحات

اخبار الزمالك

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك يصعد   لمواجهة الترجى   فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  بع

كوماندوز الزمالك يصعد لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد بعد تحطيم امل سكسيدة.واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد