أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم .. الفيضان يصل إلى مصر . وفاة الفنانة عايدة كامل .مبروك عطية وقانون التصالح ..الصحة تكشف 100 الف مصاب بفيروس كورونا .استقرار أسعار الذهب

7 سبتمبر 2020 الساعة 11:26 صباحا
ترند مصر اليوم ..  الفيضان يصل إلى مصر . وفاة الفنانة عايدة كامل  .مبروك عطية و


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:وفاة
وفاة الفنانة عايدة كامل 
توفت الفنانة القديرة عايدة كامل، منذ قليل، عن عمر يناهز الـ89 عامًا، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية ونقلها إلى مستشفى دار الفؤاد لتلقي العلاج، ولكنها توفت هناك.
وسيتم تشييع جثمان الفنانة الراحلة من أمام مستشفى دار الفؤاد، وذلك بعد صلاة ظهر اليوم، وبالتحديد فى الثانية عشرة ونصف ظهرًا.
 
وكانت الفنانة الراحلة عايدة كامل قد طلبت من جمهورها ومحبيها بالدعاء لها، في منتصف شهر أغسطس الماضي، بعد تعرضها لوعكة صحية كبيرة، وكتبت في ذلك الوقت عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أنا فى طريقى للمستشفى.. محتاجة دعواتكم ويا رب ردنى إلى ابنى وأسرتى وكل حبايبى". 

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 78108 وخروجهم من المستشفيات  الصحة: تسجيل 151 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 19  حالة وفاة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 900 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 78108 حالات حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 151 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 99863 حالة من ضمنهم 78108 حالات تم شفاؤها، و 5530 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: نسخة اندرويدhttps://bit.ly/2MHG97Lنسخة ايفونhttps://apple.co/3gURgYJ
استقرار أسعار الذهب 

واصلت أسعار الذهب في مصر، استقرارها خلال تعاملات اليوم الإثنين، حيث بلغ سعر عيار «21» نحو 848 جنيهًا، في حين سجل عيار «24» نحو 969 جنيهًا، وسجل عيار «18» نحو 727 جنيهًا.
فيما بلغ سعر عيار «14» نحو 565 جنيهًا، ووصلت قيمة الجنيه الذهب إلى 6784 جنيهًا، والأوقية سجلت 1932 دولارًا في البورصات العالمية.
ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية ما يتراوح بين 24 و60 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة، حيث سجل سعر الجرام عيار «21» إلى 908 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، في حين وصل عيار «18» نحو 787 جنيهًا، ووصل سعر عيار «14»، إلى 625 جنيهًا.

مبروك  عطية :  قانون التصالح حلال 
أكد الداعية الإسلامى الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، عدم صحة ما تردد عن هجومه على قانون التصالح فى مخالفات البناء، موضحًا أن الشرع والدين يدعمون قانون التصالح بمخالفات المبانى، الذى أقرته الدولة.
مبروك عطية : قانون التصالح حلال 
 
وقال مبروك عطية فى الحوار الذى أجراه الزميل تامر إسماعيل فى الفقرة الموسعة لتليفزيون اليوم السابع: "لم أصرح بقريب أو بعيد بأى شىء يخص قانون التصالح وما نسب لى عين الباطل"، مضيفًا المسألة أنى أتحدث عن خطاب ديني مهجور لا أحد يتكلم عنه"، متابعاً: "هذا الخطاب الدينى هو رمضان جانا وجمعة مباركة وكل سنة وأنت طيب ودى أيام مفترجة إحنا مش فاهمين حاجة عن دينا".
 


وأضاف أن الحلقة التليفزيونية التى تسببت فى هذا الأمر، قام الإعلام الإخوانى بتحريف ما قاله فيها لتثير كل هذا اللغط.
وتابع: "المسألة مبقتش قص ولزق من الإعلام الإخوانى المسألة بقت قضية عقل غايب عند كتير من الناس، أنا لا قولت قانون ولا تصالح أنا قولت القانون "كنترول" وهو دين لأن الدين يقول: "خذ العفو وأمر بالعرف".
الفيضان يصل إلى مصر 
 
 وصل فيضان النيل إلى مصر حيث ارتفع منسوب المياه لدرجة كبيرة وأغرق عشرات الأفدنة في عدة قرى بمحافظة البحيرة شمال البلاد.
وتعرضت قرية الصواف التابعة لمدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، لفيضانات كبيرة بسبب ارتفاع منسوب النيل ما أدى لغرق ما يزيد عن 70 فدانا حيث يقول عبد الله صبحي عبد الجليل من أبناء القرية لـ العربية.نت إن هذه الأراضي تعتبر أراضي طرح نهر النيل وتخضع لملكية وزارة الموارد المائية التي تقوم بتأجيرها للفلاحين في حدود 4 آلاف جنيه للفدان سنويا.

ويضيف أن المياه زاد منسوبها منذ أمس وتواصل ارتفاع المنسوب اليوم الاثنين ما أدى لغرق وإتلاف عشرات الأفدنة المزروعة بالأرز والبرسيم وبعض الخضراوات مطالبا الحكومة بمساعدة المتضررين وتخفيض قيمة الإيجار السنوي لهم لهذا العام .
وذكر أن هناك قرى مجاورة مثل أبو الخاوي ومغنين تعرضت للفيضان أيضا وغرق فيها عشرات الأفدنة مؤكدا أن ارتفاع منسوب المياه لم يصل للمنازل ولكنه أدى لغرق الأراضي الزراعية الواقعة على ضفاف النيل.
إلى ذلك بدأت وزارة الموارد المائية الاستعداد لمواجهة ارتفاع منسوب مياه النيل والسيول حيث قامت بإنشاء مجار للسيول في عدة محافظات وإنشاء سدود لاستيعاب المياه الفائضة.
وقالت إن منشآت الحماية ومجاري السيول تمكنت من تصريف السيول التي هطلت في قنا جنوب البلاد حيث توجهت المياه بأمان تام إلى مصبها النهائي بمجرى النيل عبر مخر سيل البطحة، ومنه إلى مصرف نجع حمادي الرئيسي ثم للمصب، كما تم احتجاز حوالي ٢ مليون متر مكعب من مياه الأمطار.
 
اقرأ المزيد من الاخبار المتعلقة
 

ترند مصر اليوم | إصابة الرجل الوطواط بفيروس كورونا ..الطقس اليوم .. أسعار الذهب اليوم .. أسعار الدولار اليوم .. مرض جمال يوسف .. رسومات جامعة حلوان

اخبار الزمالك

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

هل يصبح الزمالك فريق الأحلام أم يتحول لقاء دريمز إلى كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض

  هل يصبح  الزمالك فريق الأحلام أم يصبح لقاء دريمز كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض  أحمد عادل  يترقب عشاق نادي الزمالك الساعات المقبلة بفارغ الصبر حتى يأتى موعد لقاء العودة بين الزمالك ودريمز،  في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس

تحول إسمه إلى أمير.  باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش .تعر

تحول إسمه إلى أمير. باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش .تعرف على عدد النقاط التى يحتاجها ريال مدريد لحسم الليجا قبل النهاية

  تحول إسمه إلى أمير.  باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش    أعلن الفرنسي باتريس بوميل، المدير الفني لفريق مولودية الجزائر، اعتناقه الإسلام بشكل رسمي، بعد أن نطق الشهادتين، داخل أحد مساجد الجزائر، وغير اسمه إلى

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد