أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم .. الفيضان يصل إلى مصر . وفاة الفنانة عايدة كامل .مبروك عطية وقانون التصالح ..الصحة تكشف 100 الف مصاب بفيروس كورونا .استقرار أسعار الذهب

7 سبتمبر 2020 الساعة 11:26 صباحا
ترند مصر اليوم ..  الفيضان يصل إلى مصر . وفاة الفنانة عايدة كامل  .مبروك عطية وقانون التصالح ..الصحة تكشف 100 الف مصاب بفيروس كورونا .استقرار أسعار الذهب

ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:وفاة
وفاة الفنانة عايدة كامل 
توفت الفنانة القديرة عايدة كامل، منذ قليل، عن عمر يناهز الـ89 عامًا، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية ونقلها إلى مستشفى دار الفؤاد لتلقي العلاج، ولكنها توفت هناك.
وسيتم تشييع جثمان الفنانة الراحلة من أمام مستشفى دار الفؤاد، وذلك بعد صلاة ظهر اليوم، وبالتحديد فى الثانية عشرة ونصف ظهرًا.
 
وكانت الفنانة الراحلة عايدة كامل قد طلبت من جمهورها ومحبيها بالدعاء لها، في منتصف شهر أغسطس الماضي، بعد تعرضها لوعكة صحية كبيرة، وكتبت في ذلك الوقت عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أنا فى طريقى للمستشفى.. محتاجة دعواتكم ويا رب ردنى إلى ابنى وأسرتى وكل حبايبى". 

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 78108 وخروجهم من المستشفيات  الصحة: تسجيل 151 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 19  حالة وفاة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 900 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 78108 حالات حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 151 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 99863 حالة من ضمنهم 78108 حالات تم شفاؤها، و 5530 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: نسخة اندرويدhttps://bit.ly/2MHG97Lنسخة ايفونhttps://apple.co/3gURgYJ
استقرار أسعار الذهب 

واصلت أسعار الذهب في مصر، استقرارها خلال تعاملات اليوم الإثنين، حيث بلغ سعر عيار «21» نحو 848 جنيهًا، في حين سجل عيار «24» نحو 969 جنيهًا، وسجل عيار «18» نحو 727 جنيهًا.
فيما بلغ سعر عيار «14» نحو 565 جنيهًا، ووصلت قيمة الجنيه الذهب إلى 6784 جنيهًا، والأوقية سجلت 1932 دولارًا في البورصات العالمية.
ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية ما يتراوح بين 24 و60 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة، حيث سجل سعر الجرام عيار «21» إلى 908 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، في حين وصل عيار «18» نحو 787 جنيهًا، ووصل سعر عيار «14»، إلى 625 جنيهًا.

مبروك  عطية :  قانون التصالح حلال 
أكد الداعية الإسلامى الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، عدم صحة ما تردد عن هجومه على قانون التصالح فى مخالفات البناء، موضحًا أن الشرع والدين يدعمون قانون التصالح بمخالفات المبانى، الذى أقرته الدولة.
مبروك عطية : قانون التصالح حلال 
 
وقال مبروك عطية فى الحوار الذى أجراه الزميل تامر إسماعيل فى الفقرة الموسعة لتليفزيون اليوم السابع: "لم أصرح بقريب أو بعيد بأى شىء يخص قانون التصالح وما نسب لى عين الباطل"، مضيفًا المسألة أنى أتحدث عن خطاب ديني مهجور لا أحد يتكلم عنه"، متابعاً: "هذا الخطاب الدينى هو رمضان جانا وجمعة مباركة وكل سنة وأنت طيب ودى أيام مفترجة إحنا مش فاهمين حاجة عن دينا".
 


وأضاف أن الحلقة التليفزيونية التى تسببت فى هذا الأمر، قام الإعلام الإخوانى بتحريف ما قاله فيها لتثير كل هذا اللغط.
وتابع: "المسألة مبقتش قص ولزق من الإعلام الإخوانى المسألة بقت قضية عقل غايب عند كتير من الناس، أنا لا قولت قانون ولا تصالح أنا قولت القانون "كنترول" وهو دين لأن الدين يقول: "خذ العفو وأمر بالعرف".
الفيضان يصل إلى مصر 
 
 وصل فيضان النيل إلى مصر حيث ارتفع منسوب المياه لدرجة كبيرة وأغرق عشرات الأفدنة في عدة قرى بمحافظة البحيرة شمال البلاد.
وتعرضت قرية الصواف التابعة لمدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، لفيضانات كبيرة بسبب ارتفاع منسوب النيل ما أدى لغرق ما يزيد عن 70 فدانا حيث يقول عبد الله صبحي عبد الجليل من أبناء القرية لـ العربية.نت إن هذه الأراضي تعتبر أراضي طرح نهر النيل وتخضع لملكية وزارة الموارد المائية التي تقوم بتأجيرها للفلاحين في حدود 4 آلاف جنيه للفدان سنويا.

ويضيف أن المياه زاد منسوبها منذ أمس وتواصل ارتفاع المنسوب اليوم الاثنين ما أدى لغرق وإتلاف عشرات الأفدنة المزروعة بالأرز والبرسيم وبعض الخضراوات مطالبا الحكومة بمساعدة المتضررين وتخفيض قيمة الإيجار السنوي لهم لهذا العام .
وذكر أن هناك قرى مجاورة مثل أبو الخاوي ومغنين تعرضت للفيضان أيضا وغرق فيها عشرات الأفدنة مؤكدا أن ارتفاع منسوب المياه لم يصل للمنازل ولكنه أدى لغرق الأراضي الزراعية الواقعة على ضفاف النيل.
إلى ذلك بدأت وزارة الموارد المائية الاستعداد لمواجهة ارتفاع منسوب مياه النيل والسيول حيث قامت بإنشاء مجار للسيول في عدة محافظات وإنشاء سدود لاستيعاب المياه الفائضة.
وقالت إن منشآت الحماية ومجاري السيول تمكنت من تصريف السيول التي هطلت في قنا جنوب البلاد حيث توجهت المياه بأمان تام إلى مصبها النهائي بمجرى النيل عبر مخر سيل البطحة، ومنه إلى مصرف نجع حمادي الرئيسي ثم للمصب، كما تم احتجاز حوالي ٢ مليون متر مكعب من مياه الأمطار.
 
اقرأ المزيد من الاخبار المتعلقة
 

ترند مصر اليوم | إصابة الرجل الوطواط بفيروس كورونا ..الطقس اليوم .. أسعار الذهب اليوم .. أسعار الدولار اليوم .. مرض جمال يوسف .. رسومات جامعة حلوان

اخبار الزمالك

بالصور .   كارتيرون يبدأ أولى خطوات خيانة الزمالك من قطر

بالصور . كارتيرون يبدأ أولى خطوات خيانة الزمالك من قطر

سارة عبد الباقي وهاني عصام   وصل الفرنسي كارتيرون المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى الدوحة للانضمام لمعسكر فريق التعاون السعودي بعد اتفاقه على تدريب الفريق في الفترة الحالية.   وعقد المدير الفني السابق للقلعة البيضاء جلسة مع مسؤولي

اخبار الزمالك اليوم يكشف برازيلي وكرواتى على رادار الزمالك .. وباتشيكو في الصورة تعرف على هذه الأرقام الصادمة

اخبار الزمالك اليوم يكشف برازيلي وكرواتى على رادار الزمالك .. وباتشيكو في الصورة تعرف على هذه الأرقام الصادمة

  هاني عصام   كشف مصدر موثوق به داخل الزمالك اليوم ،ان  مسئولو نادي الزمالك ترشيحًا للتعاقد مع إثنين من المدربين الكبار لخلافة الفرنسي باتريس كارتيرون الذي فسخ تعاقده مؤخرًا مع الزمالك.   وجاء الترشيح من أحد الوكلاء المفوضين بالتعاقد مع البرازيلي باولو أتوري

أسطورة ليفربول يؤكد رغبة برشلونة في ضم محمد صلاح ..ريال مدريد يذبح جاريث بيل

أسطورة ليفربول يؤكد رغبة برشلونة في ضم محمد صلاح ..ريال مدريد يذبح جاريث بيل

  مهاب ممدوح   لفت الدولي محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني، أنظار العالم، بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه برفقة الريدز، في مستهل مشواره بالموسم الجديد من الدوري الإنجليزي، والذي افتتحه بتسجيل هاتريك في شباك ليدز يونايتد. واعترف جون بارنز أسطورة

الزمالك يكشف حقيقة التفاوض مع تاكيس .. وكارتيرون والتعاون السعودي وجهان لخيانة واحدة

الزمالك يكشف حقيقة التفاوض مع تاكيس .. وكارتيرون والتعاون السعودي وجهان لخيانة واحدة

هاني عصام   أكد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه لم يتم التفاوض مع اليوناني تاكيس جونياس، لكي يتولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي رحل لتدريب فريق التعاون السعودي. وقال أحمد مرتضى منصور، في

المولدي: الزمالك أعظم نادي في إفريقيا وكارتيرون خائن .. والدويش: لن ينجح مع التعاون

المولدي: الزمالك أعظم نادي في إفريقيا وكارتيرون خائن .. والدويش: لن ينجح مع التعاون

مهاب ممدوح   هاجم الإعلامي التونسي فتحي المولدي الفرنسي باتريس كارتيرون بعد رحيله عن الزمالك بشكل غريب ومفاجئ.   وقال الإعلامي التونسي إن الزمالك لم يخسر شيء فالزمالك أعظم نادي في إفريقيا ومصدر نجاح لأي مدرب.   وأضاف أن كارتيرون غير محترف ومدرب خائن ولا يستحق شرف

المزيد

الاكثر قراءة

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم الخميس في الصحف | مصطفى محمد في بيراميدز .. هاربان على رادار الزمالك لخلافة كارتيرون .. ومعسكر مغلق لأسوان
اخبار الزمالك يكشف كارتيرون يستعين برباعي الزمالك فى التعاون السعودي
اخبار الزمالك اليوم .. كواليس الاتقاق مع  باتشيكو  ..وكيل كارتيرون يكشف المستور
اخبار الزمالك اليوم  | كواليس هروب كارتيرون .. ثنائي أجنبي .. فيريرا يقترب .. جوزيه في الصورة .. رسالة مصيرية .. استقالة جديدة .. علاقة تركي آل الشيخ
المزيد