أخر الاخبار

 

المسابقات تعلن مصير الدوري الجديد بقرارات عنترية .. وتأجيل 3 مباريات للأهلي

28 نوفمبر 2020 الساعة 3:07 مساء
اخبار الزمالك - المسابقات تعلن مصير الدوري الجديد بقرارات عنترية .. وتأجيل 3 مباريات للأهلي


هاني عصام
 
كشف مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عن مصير بطولة الدوري في الموسم الجاري حال توقف المسابقة في أي وقت بسبب كورونا.
 
وقال مازن مرزوق في المؤتمر الصحفي الذي عقده بالأمس :" لو الدوري توقف بسبب الكورونا "قبل نصف عدد مبارياته" هنلغي الدوري، واللي هيلعب أفريقيا في الموسم اللي بعده هتكون نفس الفرق اللي شاركت في الموسم ده "الأهلي وزمالك وبيراميدز والمقاولون".
 
وتابع :" أما لو الكورونا أجبرتنا على إيقاف الدوري "بعد نصف عدد مبارياته" هنطبق مبدأ الجدارة الرياضية، يعني الأول هيبقى أول وهناخد الترتيب كامل سواء في المقدمة أو المؤخرة وتحديد الهابطين ..".
 
وأكمل :" غياب سيارات الإسعاف عن المباريات احتساب نتيجة المباراة لصالح الضيف واعتبار صاحب المباراة خاسرا".
 
وأضاف :" لو كان هناك عقوبة على اى نادى سماح لمدة أسبوعين وبعدها سيتم مضاعفة العقوبة وسيكون امامه أسبوعين أخريين وبعد ذلك سيتم خصم نقطة من كل مباراة هيشارك فيها مع منعه من الفيد نهاية الموسم".
 
وواصل :" لا توجد معسكرات المنتخبات خارج الأجندة الدولية، استكمال الدوري في فترة الأولمبياد بدون اللاعبين الدوليين، استمرار الـ5 تغييرات في الموسم الجديد، الفار لو توقف أثناء المباراة سيتم إخطار الفريقين وسيتم استكمال المباراة بدون الفار".
 
وقال :" أنا مش موافق على فكرة الاعتراض الجماعي من قبل الجهاز الفني للأندية على حكام المباريات، ولو حصلت في الموسم المقبل هيكون فيه عقوبات شديدة، هنعلن لائحة العقوبات على الموقع الرسمي للاتحاد .. أما داخل الملعب فلو فيه اعتراضات خارجة عن النص من اللاعبين هنطبق عقوبة على الفريق أسمها "عدم السيطرة على الفريق" ودي موجودة في كل العالم .. العقوبات هتكون مالية".
 
كما أعلن مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، نهاية الدوري المحلي الممتاز في الموسم الجديد (2020-2021) منتصف أغسطس.


وقال مرزوق في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت، بمقر اتحاد الكرة بعد اجتماع مع مديري الكرة بالأندية للتنسيق للموسم الجديد «الدوري سينطلق 11 ديسمبر المقبل، ضغط المباريات طبيعي، كل الفرق ستلعب مباراة كل 3 أيام بسبب ضيق الوقت».
 
وأضاف: «الأهلي سيتم تأجيل 3 مباريات له في فترة مشاركته بمونديال الأندية في الفترة بين 1 إلى 11 فبراير، أي فريق سيخوض مباريات إفريقية أو عربية سيلعب مباراة بالدوري أو الكأس قبلها بـ 3 أيام أو بعدها بنفس المدة لو اللقاء في مصر، وستزيد المدة إلى 4 أيام حال السفر خارج مصر».


وشدد مرزوق على عدم تأجيل أي مباراة لأي فريق مهما كانت الظروف للحفاظ على انتظام الدوري، موضحًا أن مدة التأجيل ستزيد إلى 6 أيام للفريق الذي يتأهل لنصف نهائي أو نهائي بطولة عربية أو إفريقية.


ونوه: «الدوري مستمر أثناء الأوليمبياد وتجمعات المنتخب الأوليمبي، أعلم أن هناك اعتراضا رسميا من إنبي، لكن بقية الأندية وافقت على الأمر وهو محسوم ولن نتراجع عنه».
وتابع: «دور الـ 32 بكأس مصر سيقام بدون الدوليين أثناء فترة التوقف الدولي، ولكن باقي الأدوار ستقام بصورة طبيعية».


وأعلن مرزوق وضع لائحة عقوبات جديدة سيتم إعلانها قبل بداية الموسم وستكون مغلظة، للحد من الاعتراضات داخل أو خارج الملعب والحديث مع الحكام بصورة غير لائقة.


وأكد أنه سيتصدى لظاهرة تأخر انطلاق المباراة، وسيعاقب كل من يساهم في أي تأخير حتى لو كان الحكم، بعقوبات مالية كبرى، موضحًا أن هناك جدولا زمنيا وبرنامجا لأي مباراة سيتم تسليمه للجميع من أجل وضع حد لهذه الظاهرة.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - تقارير صحفية تكشف أوفى إيجاريا على أبواب الزمالك بهذا الشرط

تقارير صحفية تكشف أوفى إيجاريا على أبواب الزمالك بهذا الشرط

  تقارير صحفية تكشف أوفى إيجاريا على أبواب الزمالك بهذا الشرط    كشفت تقارير صحفية أن الجناح الإنجليزي من أصول نيجيرية أوفى إيجاريا، بات قريبا من التعاقد مع نادي الزمالك، خلال الأيام القليلة المقبلة.  وكشفت التقارير الصحفية، أن أوفى إيجاريا،

اخبار الزمالك - بالصور. الزمالك يهزم الأهلي ويتصدر بطولة الجمهورية مواليد 2007 ..كوماندوز يد الزمالك يهزم البنك الأهلي

بالصور. الزمالك يهزم الأهلي ويتصدر بطولة الجمهورية مواليد 2007 ..كوماندوز يد الزمالك يهزم البنك الأهلي

  الزمالك يهزم الأهلي ويتصدر  بطولة الجمهورية مواليد 2007  فاز فريق الزمالك لكرة القدم مواليد 2007 على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، في إطار المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين على مجمع ملاعب الراحل إبراهيم يوسف بمقر

اخبار الزمالك - رودري يخطف الكرة الذهبية من نجوم ريال مدريد..تشابي الونسو يهدد الثعلب الإيطالي..يونايتد يذبح تين هاج

رودري يخطف الكرة الذهبية من نجوم ريال مدريد..تشابي الونسو يهدد الثعلب الإيطالي..يونايتد يذبح تين هاج

  هل يطيح ريال مدريد بالثعلب أنشيلوتي    كشفت بعض التقارير الصحفية الإسبانية، عن تطور كبير في مستقبل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد، وذلك عقب الخسارة الكارثية في لقاء الكلاسيكو.تعرض ريال مدريد لخسارة كبيرة على ملعبه

اخبار الزمالك -  الزمالك اليوم  ..رسالة صادمة من البلدوزر إلى شيكابالا.جوميز يستقر على  حارس الزمالك أمام البنك الأهلي وعودة فتوح

الزمالك اليوم ..رسالة صادمة من البلدوزر إلى شيكابالا.جوميز يستقر على حارس الزمالك أمام البنك الأهلي وعودة فتوح

رسالة البلدوزر إلى شيكابالا  بتحط نفسك بتقييم جديد لا يوجد حاجة اسمها بحب القلعة  البيضاءطالب الاعلامى مجدى عبد الغنى، قائد الفريق الاول الكروى بالنادى، محمود شيكابالا، بإعتزال كره القدم بالفتره المقبله.واشار  البلدوزر ، الى شيكابالا، لا بد

اخبار الزمالك - تعرف على تشكيل شباب  الزمالك أمام الأهلي في بطولة الجمهورية ..زمالك 2009 يكتسح النصر

تعرف على تشكيل شباب الزمالك أمام الأهلي في بطولة الجمهورية ..زمالك 2009 يكتسح النصر

  تعرف على تشكيل شباب  الزمالك أمام الأهلي في بطولة الجمهورية    حرص أحمد سليمان وحسين السيد عضوي مجلس إدارة نادي الزمالك، على التواجد بمجمع ملاعب الراحل إبراهيم يوسف بمقر القلعة البيضاء، لمتابعة مباراة فريق 2007 أمام الأهلي، في بطولة

المزيد
المزيد