أخر الاخبار

 

اخبار الزمالك في الصحف | خناقة في الزمالك .. بديل ساسي على بعد خطوات من الزمالك .. مفاجأة إمام عاشور

9 يناير 2021 الساعة 1:38 مساء
اخبار الزمالك في الصحف | خناقة في الزمالك .. بديل ساسي على بعد خطوات من الزمالك .. مفاجأة إمام عاشور


أخبار الزمالك في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتعلقة بنادي الزمالك وجماهيره، والتي نستعرضها في السطور التالية.
 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك وريال مدريد وبرشلونة وميلان أبرز مباريات اليوم .. تعرف على مواعيد المباريات والقنوات الناقلة والبث المباشر


"الثأر والانتقام" يشعلان مجموعة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا







الوطن: خناقة في الزمالك
نشبت أزمة عنيفة بين عبدالله جمعة ظهير أيسر الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، وفاروق جعفر رئيس جهاز الكرة بالنادي الأبيض، بعد تصريحات الأخير التي أكد فيها أن عبدالله جمعة، طلب الحصول على 12 مليون جنيه، حتى يوافق على تجديد تعاقده مع النادي الأبيض.


رد عبد الله جمعة، على تصريحات فاروق جعفر جاء حاسما، حيث كتب اللاعب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»: «أولا الكلام دة محصلش والكلام ده كدب وأنا مقعدتش مع حضرتك عشان تقول كلام محصلش».


الأزمة لم تتوقف عند رد عبدالله جمعة، القاسي على فاروق جعفر، بل تدخل أمير مرتضى المشرف العام السابق على الكرة بنادي الزمالك، وعلق على الأزمة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلا: «أنا مش مصدق إن مسؤول كبير عن الكرة في النادي يطلع يهاجم لاعب في الفريق قبل مبارة بيوم!».


وواصل أمير قائلا: «كابتن فاروق جعفر لم يكن له أي دور طوال مدة إشرافي على الفريق وعمره ما قعد مع لاعب أصلاً، وشهادة قدام ربنا وقدام الجمهور عبدالله جمعة محترم وطيب، وبيحب الزمالك لدرجة إنه مكانش ليه أي طلبات علشان يجدد».


وتشهد فترة الانتقالات الشتوية الجارية، حالة من الجدل بسبب عدم وضوح الرؤية بالنسبة للثنائي مصطفى محمد مهاجم الفريق والتونسي فرجاني ساسي لاعب الوسط، بسبب تمسك الأول بخوض تجربة الاحتراف الخارجي، ومماطلة الثاني في تجديد عقده مع الفريق والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.


ورفضت إدارة الزمالك برئاسة اللواء المستشار عماد عبدالعزيز، النظر في عروض الاحتراف المقدمة للاعبين خلال انتقالات يناير الجاري، بهدف الحفاظ على استقرار الفريق.


 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك وطلائع الجيش . تعرف على موعد اللقاء والتشكيل المتوقع..وتحذيرات باتشيكو


طارق السيد ..انا شامم ريحة بطولة الدورى فى الزمالك السنة دى وجبت فتوح وزيزو







اليوم السابع: مجلي على بعد خطوات من الزمالك
 أبدى مسئولو المقاولون العرب، موافقتهم المبدئية على رحيل محمد مجلى لاعب وسط الفريق إلى نادى الزمالك خلال الميركاتو الشتوى الجارى، فى ظل دخول اللاعب دائرة اهتمامات القلعة البيضاء، تحسباً لرحيل فرجانى ساسى عن الزمالك بعد مماطلة اللاعب فى التجديد، ويشترط المقاولون تقديم عرض مادى مناسب للموافقة على بيع اللاعب الذى يمثل عنصراً أساسياً فى التشكيل الأساسى للفريق.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد عادل فتحى عضو مجلس إدارة المقاولون العرب والمشرف على فريق الكرة، أن النادى لا يمانع فى بيع محمد مجلى للزمالك بشرط تلقى عرض مناسب لتحقيق الاستفادة المادية للنادى.

ويعتبر محمد مجلى من الصفقات التى أبرمها نادى المقاولون العرب وقت تولى علاء نبيل القيادة الفنية لذئاب الجبل قبل رحيله وتولى عماد النحاس تدريب الذئاب، ففى يونيو 2018 أعلن المقاولون التعاقد مع اللاعب محمد مجلى قادما من بني سويف خلال الانتقالات الصيفية، وحصل نادي المقاولون العرب على توقيع اللاعب بعد إعطاء علاء نبيل الضوء الأخضر، وما كان سببا رئيسيا لضم مجلي الاستغناء الخاص به من نادي بني سويف.

قصة انتقال مجلى إلى المقاولون العرب جاءت بشكل طريف، حيث كان اللاعب قريباً من الانضمام إلى الأهلى بعد قيام أحد أصدقائه بعرض أسطوانة لملخص لبعض مبارياته مع بنى سويف على علاء ميهوب نجم الأهلى السابق، والذى تحدث مع حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى حينها وكانت المفاوضات ستبدأ فى هذا التوقيت لكن تغير الأمر لخروج النادى الأهلى من البطولة الأفريقية ورحيل حسام البدرى عن القلعة الحمراء.

علاء ميهوب لم يتخلى عن موهبة مجلى وقام بعرض اللاعب على علاء نبيل المدير الفنى للمقاولون آنذاك، ليتحدث مع مجلى وبعدها أنهى مسئولو المقاولون الاتفاق مع نادى بنى سويف على الحصول على الاستغناء الخاص باللاعب واتمام الصفقة مقابل حصول بنى سويف على مبلغ مليون ونصف بجانب الحصول على نسبة 20% من إعادة بيع لأى فريق آخر.


 
 
اقرأ أيضًا:

أحمد مصطفى اسم حلمى زامورا لازم يرجع على الملعب بدل ابورجيلة ..سالم الزمالك بمن حضر وعروض الاحتراف فشنك


عمر النور عمرى ما خسرت من الاهلي وسجلت هدف خللى الفناجيلى يشير للجمهور بنزول ارض الملعب والغاء المباراة







في الجول: مفاجأة إمام عاشور
نسخة جديدة يقدمها إمام عاشور مع بداية الموسم الحالي للدوري. فلم يعد صانعا للألعاب وإنما أصبح الإرتكاز الدفاعي للفريق في مفاجأة للعديد من المتابعين.

لكن المفاجأة ليست في شغله لهذه الرقعة من الملعب؛ بل في ما يقدمه من أداء.

خلال مباراتين ضد سموحة وإنبي، أكمل عاشور 107 تمريرة صحيحة من 121 بدقة 88%، مع 8 مرواغات ناجحة من 11 محاولة، ولم يفقد الكرة سوى 7 مرات فقط مع استعادتها 37 مرة. كان هذا خلال 180 دقيقة بالدوري.

تواجد إمام عاشور في هذا المركز ليس اختراعا من جايمي باتشيكو، وإنما يُنسب لباتريس كارتيرون، الذي كان أول من اعتمد عليه في هذا المركز بنهاية الموسم الماضي.

فلماذا تحول إمام عاشور من صانع ألعاب لإرتكاز؟ وكيف تقبل الفكرة وما دور طارق حامد في عملية تطويره في هذا المركز؟

FilGoal.com حاور أمير عبد العزيز مدرب الزمالك السابق ومساعد كارتيرون عن التحول الذي حدث لمركز إمام عاشور

يحكي عبد العزيز كواليس تغيير مركز عاشور، ويقول "الأمر بدأ حين كان الفريق في حاجة لظهير أيمن. ففكرنا في أن يلعب في هذا المركز لأنه لديه عنصر السرعة وجيد في الدفاع والهجوم. لكن بعدها قمنا بتصعيد أحمد عيد من قطاع الناشئين وتم قيده في القائمة الإفريقية".

ويكمل "كان لدينا وفرة في مركز صانع الألعاب، وحين تمتلك لاعب بإمكانيات جيدة تحاول أن تبحث له عن مكان في الفريق".

ويوضح "بعد قيد عيد، قررنا أن نحول عاشور للاعب وسط بسبب النقص العددي لإصابة محمد حسن وتواجد طارق حامد وفرجاني ساسي فقط".

وواصل "قرار الاعتماد على إمام عاشور كان بدلا من الاعتماد على يوسف أوباما كلاعب إرتكاز. قررنا أن نلعب بثنائي في مركز رقم 8 مكون من أوباما وعاشور".

وتابع "قادر على اللعب في مركز 8 ومركز رقم 6، ويؤدي فيها بروح قتالية عالية وأداء جيد".

كانت هذه كواليس القرار، فكيف تقبله عاشور، الذي كان يلعب في حرس الحدود ومن قبله غزل المحلة في مراكز هجومية ولا يتكفل بأي أدوار دفاعية؟

يُجيب مدرب الزمالك السابق "عقدنا جلسة معه أنا وكارتيرون، قلنا له: انت لاعب رائع ونريد الاستفادة من إمكانياتك، لكن من الصعب الدفع بك في مركز الجناح أو صانع الألعاب في الوقت الحالي لكننا نرغب في تواجدك بشكل أساسي مع الفريق".

رغبة كارتيرون لم تكون السبب الوحيد في إقناع عاشور، فيوضح عبد العزيز "بسبب رغبته في اللعب مع المنتخب الأوليمبي والتواجد في الأولمبياد، قال لنا: لدي الاستعداد للعب في أي مركز، أرغب في المشاركة بأي طريقة".

هكذا اتُخذ القرار وهكذا تقبله عاشور. فما التعليمات التي سيحصل عليها صانع ألعاب سيلعب كإرتكاز؟

يقول عبد العزيز "أول التوجيهات كانت متعلقة بطريقة التحرك (الترحيل) حين يلعب بجوار طارق حامد".

وشرح "إذا كانت الكرة في الجانب الأيمن وذهب حامد لمقابلتها فيجب أن يكون عاشور خلفه بحوالي 3-4 خطوات لكي يقوم بالتغطية عليه لكن ليس على نفس الخط، والعكس صحيح أيضا".

ويواصل "أما ثانيا فكانت عدم الاحتفاظ بالكرة بشكل زائد عن الحد في منتصف ملعب الزمالك حتى لا يفقدها؛ لأنه كان يلعب في مركز صانع الألعاب ويحتفظ بالكرة كثيرا".

ويكمل "ثالثا كانت تعليمات خاصة بالتمرير السريع وألا تكون التمريرة سلبية بلعبها للخلف؛ فيجب أن يُمرر للأمام حتى لا يُعطل الهجمة".

وحتى لا تكون التعليمات مجرد كلام إنشائي كان يقوم عاشور بتدريبات خاصة في مران الفريق.

ويكشف عبد العزيز "تحدثنا معه في عملية مسح أبعاد الملعب قبل الحصول على الكرة لكي يتصرف سريعا؛ لكنه يتمتع بهذه المَلَكَة بشكل تلقائي. بالإضافة لأن معظم التدريبات كانت خاصة بسرعة رد الفعل والرؤية واللعب تحت الضغط".

واستمر "إذا لم يفكر بشكل سريع ويعرف كيف يتصرف بالكرة قبل أن تأتي له؛ كان من المستحيل أن يلعب للزمالك".

لكن ماذا عن الأدوار الدفاعية واستخلاص الكرة؟

يؤكد عبد العزيز على أن عاشور "لديه كتلة عضلية كبيرة تجعله قوي للغاية بدنيا. جسده ليس ضعيفا ويشبه طارق حامد. فيلحتم كثيرا ولديه روح قتالية عالية".

كما أن تفكير الجهاز الفني للزمالك في مشاركته كظهير أيمن أسهم في تطوير هذا الجانب.

فيشرح "حين استقر الجهاز الفني على مشاركته كظهير أيمن في البداية، خضع لتدريبات كثيرة في المواقف الدفاعية في كيفية التمركز والتحرك في هذا المركز، ونقوم بتصليح أي أخطاء يرتكبها في المران وهذا ما أفاده حين لعب في وسط الملعب".

بالإضافة لأن طارق حامد كان له دورا خاصا في تطور عاشور دفاعيا.

فيقول عبد العزيز: "طارق حامد يوجه إمام عاشور كثيرا. ينصحه دائما ويقول له: عليك أن تدافع بشكل أفضل وتلتحم بقوة أكبر وتعود للخلف أسرع وتتمركز بشكل صحيح".

ويكمل "طارق حامد يتبنى إمام عاشور. يرى فيه لاعبا كبيرا في المستقبل ودائما ما يتدربا سويا بشكل فردي. حين كان عاشور بعيدا عن المباريات كان حامد دائم التحدث معه لدرجة التعنيف إذا تكاسل في المران. أحيانا لم يكن حامد يتحدث معه إذا تراجع مستواه".

ورغم قرب عاشور من حامد إلا أن عبد العزيز يرى أن "عاشور أقرب لفرجاني ساسي عن طارق حامد".

فيوضح الشبه بينهما "عاشور لديه رؤية وسرعة ويجيد التقدم للأمام ثم الارتداد للخلف بسرعة وتقديم تمريرات رائعة للمهاجم".

فما الذي ينقص عاشور للوصول لنفس أداء ساسي؟

يُجيب عبد العزيز قائلا: "الخبرة والهدوء في الملعب".

ويشرح "كثرة المباريات قد تجعل إمام عاشور خليفة فرجاني ساسي، لأن الأخير لعب لأندية تونسية عديدة واحترف ولعب لمنتخب تونس. عاشور قد يتخطى ساسي إذا شارك في العديد من المباريات مع الزمالك ومع المنتخب الأول".

وأكمل "بالنسبة للهدوء فالأمر أيضا متعلق بالخبرة. عاشور ليست متسرعا؛ لكن لديه سرعة حركة".

وأكد "رتم ساسي بطئ، وهذا يعطيه الهدوء؛ لكن عاشور سريع الحركة وهذا يجعله يستلم الكرة ثم ينطلق للأمام، الأمر سيصبح أفضل كلما شارك في مباريات أكثر".

كانت هذه مميزات إمام عاشور وخصائصه. فما هي عيوبه؟

يقول عبد العزيز "عاشور سريع الغضب ويحزن بشكل سريع للغاية. قد يتأثر بالسلب عند استبعاده من قائمة المباراة ولا يتدرب بقوة. لكن هذه النقطة أصبحت أقل بعد مشاركته في المباريات".

فهل سرعة الضغب تؤثر على قراراته داخل الملعب؟ يقول عبد العزيز "إذا لم يحتسب الحكم مخالفة صحيحة له أكثر من مرة قد يكون رد فعله غير محسوب، لكن انفعاله لحظي ويختفي بعد دقائق".

وتابع "بالتأكيد الغضب يؤثر على قراراته داخل الملعب في التمرير وهكذا، لكن حالة الغضب لا تدوم طويلا".

وأضاف "يذهب دائما للمشكلات حتى ولو لم يكن له دورا فيها. لا يبحث عنها بالطبع لكنه يضع نفسه فيها مثل ما حدث في مباراة السوبر، كان ذاهبا للدفاع عن أحمد زاهر إداري الفريق وحدث ما حدث ليعاقب بعقوبة قاسية للغاية".

وكان إمام عاشور قد تمت معاقبته بعد أحداث مباراة السوبر بالإيقاف لنهاية الموسم لكنها تقلصت لـ10 مباريات فقط.

وشدد عبد العزيز "هذا الفارق بينه وبين ساسي أيضا".

عملية تحول إمام عاشور من صانع ألعاب لإرتكاز تمت بنجاح. لكن هل سيواصل التطور وينتقل من مرحلة اللاعب المُبشر للاعب المؤثر؟ هذا ما سيجيب عنه عاشور بنفسه في المباريات المقبلة.


 
 
اقرأ أيضًا:

طارق يحيى يكشف تفاصيل العرض الفرنسي لضم مصطفى محمد وبشرة خير من فرجاني ساسي


اخبار الزمالك اليوم | 3 صفقات و5 راحلين .. صدمة جديدة في صفقة القرن .. مؤامرة الوكيل الأهلاوي .. طمع ساسي .. البلدوزر يحرج الزمالك .. مجموعة الموت .. استبعاد الثنائي .. وكذبة روقة


تحرك تركي جديد .. عروض الملايين تنهال على مصطفى محمد


ترند مصر اليوم | ترامب يعود 19 يناير .. كبدة الفلاح (حمير أم لا) .. موقف ابنة نهى العمروسي في قضية فيرمونت


 

اخبار الزمالك

 سيناريوهات صعود الفراعنة الى دور الثمانية  فى مونديال مصر  2021

سيناريوهات صعود الفراعنة الى دور الثمانية فى مونديال مصر 2021

منتخب اليد يتعادل مع سلوفينيا في مباراة ملحمية بمونديال اليد ​حقق المنتخب الوطني الأول لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، التعادل مع نظيره السلوفيني بنتيجة "25 - 25"، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن لقاءات الجولة الثالثة

بث مباشر | مشاهدة مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد .. وتشيلسي يتأهل لدور الـ 16 بكأس الاتحاد الإنجليزي .. وفوز سهل ليوفنتوس في الدوري الإيطالي

بث مباشر | مشاهدة مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد .. وتشيلسي يتأهل لدور الـ 16 بكأس الاتحاد الإنجليزي .. وفوز سهل ليوفنتوس في الدوري الإيطالي

احمد عادل الشريف      قاد الإنجليزي تامى إبراهام فريقه تشيلسي إلى التأهل إلى دور الـ16 بكأس الاتحاد الإنجليزي وفوز عريض على نظيره لوتون تاون بثلاثية سجلها فى مرمى الضيوف مقابل هدف وحيد فى المباراة التى جمعت بينهما اليوم. وسجل تامى إبراهام ثلاثية البلوز فى

الجونة يطارد الأهلي والزمالك .. وإنبي يعود لسكة الانتصارات بهاتريك مثير

الجونة يطارد الأهلي والزمالك .. وإنبي يعود لسكة الانتصارات بهاتريك مثير

هاني عصام وأحمد عادل الشريف     تغلب الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي على نظيره البنك الأهلي بنتيجة 3-2 اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري.   وتقدم جون إيبوكا لإنبي في الدقيقة 39،وتعادل فادي فريد للبنك الأهلي في الدقيقة 59، وأضاف إيبوكا الهدف

بالصور .. اكونت مصطفى مدحت الاهلاوي المتعصب  يفضح تواطئه ضد الزمالك

بالصور .. اكونت مصطفى مدحت الاهلاوي المتعصب يفضح تواطئه ضد الزمالك

  اكونت حكم الvar  اهلاوي متعصب ضد الزمالك  اكونت مصطفى مدحت يفضح تواطئه ضد الزمالك مهاب ممدوح  تداول جماهير الزمالك بعض الصور الخاصة من الحساب الرسمي للحكم مصطفى مدحت والذي كان معينا كحكم فيديو في مواجهة الزمالك ضد أسوان

تعرف على خليفة مرتضى منصور

تعرف على خليفة مرتضى منصور

فى الوقت الذى اختفى مرتضي منصور، عن المشهد الا ان اسمه مازال مرتبط في اذهان الجميع وهناك من يربط رئيس الزمالك السابق، بأي حدث . تقدمت لجنة الحكام باتحاد الكرة بمذكرة رسمية للجنة الانضباط ، ضد فرج عامر،  رئيس نادى سموحة، بعد هجومه على اللجنة والحكم المساعد فى لقاء فريقه

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | رحيل شيكابالا .. بيراميدز يخطف مدرب الزمالك  .. ورسالة مصطفى محمد لثنائي الأهلي
اول تعليق من الزمالك على وفاة ناشئ السويس . واستقالة شريف خليل بسبب فاروق جعفر واعارة الخماسى الى نادي زد
42 يوم اشغال شاقة لتحديد مصير  الزمالك المحلى والافريقي
اخبار الزمالك في الصحف | تفاصيل صفقة عمر خربين .. اللجنة الثلاثية تصدم مرتضى منصور .. وتعليق جديد على أزمة بن شرقي
المزيد