أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | جنازة الدكتورة عبلة الكحلاوي . قصة حب حكيم وجيهان .. طرد المغربي أبو زعيتر من UFC .. 5 قرارات حاسمة من المجلس الأعلى للجامعات

24 يناير 2021 الساعة 12:40 مساء
ترند مصر اليوم | جنازة الدكتورة عبلة الكحلاوي . قصة حب حكيم وجيهان .. طرد المغ


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي 
 
 
 الإسلامى، عن عمر يناهز 72 عاما، وهى من مواليد 15 ديسمبر 1948.   الدكتورة عبلة الكحلاوى أستاذة للفقه فى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهى ابنة الفنان محمد الكحلاوى.   التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوى، بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت فى الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 فى الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعى، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهرفي عام 1979 تولت رئاسة قسم الشريعة فى كلية التربية فى مكة المكرمة.     اتجهت الدكتورة عبلة الكحلاوى إلى الكعبة المشرفة لتلقى دروسا يومية بعد صلاة المغرب للسيدات، وقد استمرت هذه الدروس منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلاله مسلمات من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت فى إلقاء دروس يومية للسيدات فى مسجد والدها محمد الكحلاوى فى البساتين وركزت فى محاضراتها على إبراز الجوانب الحضارية للإسلام بجانب شرح النصوص الدينية والإجابة عن التساؤلات الفقهية.   وأسست الدكتورة عبلة الكحلاوى، جمعية خيرية فى المقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة ل مجمع الباقيات الصالحات فى المقطم، وأعلنت أسرة الداعية الراحلة عبلة الكحلاوى، إقامة صلاة الجنازة عليها بعد صلاة الظهر، اليوم الاثنين، بمسجد الدكتورة عبلة الكحلاوى  بالهضبة الوسطى بالمقطم أمام مجمع  الباقيات الصالحات.    
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | عودة كارتيرون .. ظهور إجباري لمرتضى منصور .. صاروخ الزمالك القادم .. ذبح الزمالك .. مؤامرة تركي آل الشيخ .. السقوط في الفخ .. تعليق باتشيكو .. رحيل أحداد


الشناوى ..محمد يوسف حرم عاشور من ضربة جزاء واضحة امام اسوان والزمالك يصدر بيان رسمى نارى





قصة حب حكيم وجيهان

تصدّر الفنان حكيم، تريند محركات البحث وبينها جوجل، بعد ظهوره في برنامج سهرانين مع الفنان أمير كرارة، المُذاع عبر قناة «أون»، إذ لاقت تصريحات وذكريات حكيم الخاصة التي سردها في البرنامج، ردود فعل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
حكيم تزوج بجيهان بعد قصة حب منذ 25 سنة


ترصد السطور التالية، معلومات خاصة عن قصة حب الفنان حكيم، وزوجته جيهان «النص الحلو في حياة ملك الأغنية الشعبية الحديثة»، كما يلي:


أوضح حكيم، أنّه تزوج بجيهان منذ نحو 25 سنة بعد قصة حب طويلة، وكانت زوجته سببا رئيسيا لنجاحه وعالميته: «من وقت ما ارتبطت بيها اتغيرت فكرتي ناحية العالمية».


تمتلك جيهان زوجة حكيم ثقافة أوروبية كبيرة، حيث قضت معظم حياتها في عواصم أوروبية عديدة، فوالدها مصري يوناني ووالدتها فنزويلية، ولديها الجنسية الفنزويلية واليونانية، وحين ارتبط بها حكيم كانت تشغل منصب قنصل عام دولة فنزويلا في القاهرة.


ارتبط حكيم وجيهان منتصف عام 1996، وأنجبا طفلين، ولديه ولدين من زوجته الأولى «مروة».
حكيم يحب تناول الملوخية والكشري من يد جيهان


ومن المعلومات الخاصة التي سردتها من قبل جيهان، عن حكيم، أنّه من محبي الأكل بشكل كبير، ويعشق الملوخية والفاصوليا والكشري.


وقال إنّه منذ طفولته كان يتدرب على الغناء دون ميكروفون، قائلا: «كنت بمشي شارع كامب قدامي في البلد، وقت ما عرفت إن طبقات صوتي عالية، وكنت بقبض 7 جنيه في حفل الشارع».

 

 
اقرأ أيضًا:

 نقطتين فى الصندوق الغندور يصرخ انتم " بتستعمونا "ويؤكد كرة اوباما تخطت مرمى اسوان .. والحكم شاهد ماشافش حاجة


ميدو يفضح اخطاء تقنية الفيديو فى مصر امام الفيفا بخطاب الى انفانتينو .. ويؤكد.عاشور له ضربة جزاء وهذا خطأ لاعبى الزمالك





طرد المغربي أبو زعيتر من UFC
استبعد البطل المغربي في الفنون القتالية المختلطة، عثمان أبو زعيتر، من منظمة "UFC"، قبيل نزاله أمام الأمريكي، مات فريفولا، الذي كان مقررا صباح اليوم الأحد، في أبوظبي.

وقال رئيس منظمة "UFC" للفنون القتالية المختلطة، الأمريكي دانا وايت، في تصريحات إعلامية، إن عثمان أبو زعيتر "خرق بروتوكول الأمان المتعلق بالحد من تفشي فيروس كورونا، من خلال انتهاكه قواعد الصحة والسلامة".

وأوضح أن البطل المغربي، خرج من العزلة (في الفندق) وأدخل شخصا من الخارج غير مخول له الدخول، عبر إعطائه السوار الخاص به، حسب ما رصدته كاميرات المراقبة، وهو ما يشكل تهديدا لسلامة باقي المشاركين في أمسية "UFC 257".

وأكمل وايت: "ألغينا نزال أبو زعيتر وطردناه من منظمة UFC".

وحرم بذلك أبو زعيتر (30 عاما)، من خوض نزاله الـ14 في مسيرته الاحترافية، علما بأنه انتصر في جميع نزالاته الـ13 السابقة.



 
اقرأ أيضًا:

تمخض الجبل فولد فأرا ..بيان هزيل من لجنة مجاهد للرد على اخطاء التحكيم فى لقاء الزمالك واسوان وعبد العال لعبة عاشور ضربة جزاء


عبد الحليم على يكشف هل يطلب الزمالك حكام اجانب .. ورسالة الى مصطفي محمد ..حيمودى الزمالك يستحق ضربتى جزاء





5 قرارات حاسمة من المجلس الأعلى للجامعات
عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري اليوم السبت، برحاب جامعة حلوان برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس و رؤساء الجامعات.


في بداية الاجتماع وجه عبدالغفار الشكر لجامعة حلوان على استضافتها جلسة المجلس اليوم، وقدم الوزير التهنئة لمجلس النواب بمناسبة بدء الفصل التشريعي الثاني، كما هنأ المستشار الدكتور حنفي جبالي لانتخابه رئيسا للمجلس، وكذلك السادة وكيلا المجلس، وخلال الجلسة هنأ وكرم المجلس الدكتور جمال حلمي السعيد رئيس جامعة بنها السابق لتعيينه عضوا بمجلس النواب كما قام الوزير بإهدائه درع المجلس الأعلى للجامعات .


ووجه وزير التعليم العالي رؤساء الجامعات بضرورة إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل والتي تقرر أن تبدأ عقب انتهاء إجازة نصف العام مباشرة، مؤكدا أن المجلس الأعلى للجامعات في حالة انعقاد دائم لتقييم الموقف الراهن بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد بشكل يومي.


واستعرض الوزير ما تم في جلسة مجلس النواب يوم الثلاثاء الماضي من تقديم خطة الوزارة خلال الفترة الماضية والإنجازات التي تمت والرد على كافة استفسارات النواب، مشيرا إلى نجاح الخطة المعروضة في تقديم الصورة التي تليق بالوزارة و المجلس الأعلى للجامعات ، موجها ضرورة التعاون مع الطلبات التي تأتي من مجلس النواب، وذلك في ضوء الضوابط والقوانين المنظمة.

وشدد الوزير على أهمية متابعة مشروع إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة وسرعة مراجعة البرامج التعليمية ودراسات الجدوى الفنية، مشيرًا للحاجة لمراجعة الخطة الخمسية بشأن تعيين المعيديين بالجامعات لإعداد الكوادر البشرية المؤهلة للجامعات الأهلية الجديدة.

وخلال الاجتماع أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية استغلال فترة إجازة منتصف العام لاستكمال كافة الاستعدادات لاستكمال الدراسة بعد انتهاء الإجازة مع استمرار تنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية بجميع الجامعات، مؤكدا أهمية متابعة رؤساء الجامعات بشكل مباشر لجاهزية مستشفيات العزل الجامعية وتوافر المخزونات الاستراتيجية من الأدوية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا وكذلك الواقيات الشخصية لجميع الفرق لطبية والعاملين في المستشفيات الجامعية.


وشدد الوزير، على أهمية الجهوزية الكاملة لجميع المستشفيات الجامعية للتعامل مع أي سيناريوهات محتملة حال الانتشار الوبائي لفيروس الكورونا المستجد، مؤكدًا استعداد المستشفيات الجامعية لزيادة السعة الاستيعابية لمستشفيات العزل في أي وقت وفق معدلات الانتشار الوبائي لفيروس كورونا المستجد، مؤكدا التنسيق التام مع وزارة الصحة والسكان من خلال المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية لتوفير اللقاح للفرق الطبية العاملين بمستشفيات العزل كأولية أولى.

وخلال الاجتماع قرر المجلس:

1- الموافقة على تقرير اللجنة المشكلة لدراسة وإعداد مقرر القضايا المجتمعية والتي تستهدف رفع درجة وعي الطالب الجامعي بقضايا (الزيادة السكانية- حقوق الإنسان - الشفافية ومكافحة الفساد) على أن تكون الدراسة في هذه القضايا متطلب تخرج لجميع طلاب الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة.

2- اعتماد التقرير المقدم من اللجنة المشكلة لمراجعة مشروع قرار وزير التعليم العالي بشأن شروط ومعايير اختيار القيادات الجامعية ووافق المجلس بالإجماع على مشروع القرار المعروض واستمارة معايير المفاضلة المرفقة به.

3- الموافقة على تغيير مسمى معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس ليصبح (كلية الدراسات العليا للبحوث البيئية) مع اتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة لتغيير المسمى.

4- الموافقة من حيث المبدأ على إنشاء جامعة المنوفية الأهلية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

5- الموافقة على تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المعادلة العربية (السودانية - الليبية) للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في العام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ والذين لم يتم تنسيقهم في المواعيد المقررة والمعلنة نظرًا لظروف جائحة كورونا العالمية والتي أدت إلى تأجيل الامتحانات وتأجيل إصدار الشهادات الثانوية بهاتين الدولتين وذلك عن طريق مكتب التنسيق وفقا للقواعد المقررة لقبول هذه الفئات للعام الجامعي ٢٠٢٠-٢٠٢١، على أن يتم قيدهم بكليات الجامعات والمعاهد التي يتم ترشيحهم إليها وفقاً لقواعد القيد والتسجيل الواردة باللوائح الداخلية لهذه الكليات والمعاهد، علما بأن قبول شهاداتهم هذا العام هو على سبيل الاستثناء بمكتب التنسيق ويخضع قيدهم لهذا العام لضوابط اللوائح الداخلية للكليات والمعاهد.

كما استعرض المجلس آخر المستجدات المتعلقة بالموقف التنفيذي لمراكز الاختبارات الإلكترونية.


 
اقرأ أيضًا:

مرتضي منصور يتحدث عن التعادل مع اسوان ويؤكد أسئلو هذا الثلاثى عن سبب السقوط ورسالة تهديد الى الغندور


5 نقاط مضيئة في الزمالك رغم السقوط في فخ التعادل أمام أسوان


26 مباراة اليوم أبرزها صدام فراعنة اليد أمام سلوفينيا وقمة ليفربول ومانشستر يونايتد ومواجهات نارية لتشيلسي وبرشلونة وأتلتيكو


باتشيكو يتقمص شخصية جروس ويستفز الزملكاوية بهذا القرار


بشهادة الخبراء .. 3 مشاهد تكشف تواطئ الحكام ضد الزمالك .. وأول تعليق من أشرف قاسم






اخبار الزمالك

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد