أخر الاخبار

 

الزمالك يسعي لاستعادة الأمجاد الافريقية مع أفريكا سبور فى مباراة صامتة .. وحازم كلمة السر .. البورسعيدية ثائرون والعقوبات مجاملة للأهلى

25 مارس 2012 الساعة 11:37 صباحا
الزمالك يسعي لاستعادة الأمجاد الافريقية مع أفريكا سبور فى مباراة صامتة .. وح


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :
 
 
وقالت صحيفة الأهرام :
 
- الزمالك يواجه أفريكا سبورت بالكلية الحربية
 
في السادسة من مساء اليوم تقف جماهير الزمالك علي موعد جديدا مع الكرة وهذه المرة في بطولة دوري رابطة الابطال الافريقية عندما يواجه فريقها افريكا سبورت الايفواري في ذهاب دور الـ‏32‏ باستاد الكلية الحربية.
 
وهذه المرة تكتفي الجماهير البيضاء بمشاهدة المباراة من خلال شاشات التلفزيون تنفيذا لعقوبة الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف بحرمان الزمالك مباراتين من جماهيره بعد أجتياح تلك الجماهيرلارض المعلب في مباراة الافريقي التونس في نفس الدور العام الماضي وهي الموقعه المعروفه أعلاميا بموقعة الجلابية لتحرم تللك الجماهير فريقها من المساندة في مباراة اليوم المهمة والصعبة والتي وصفها موقع الفيفا بانها نهائي مبكر للبطولة بين فريقين كانوا كبار في القارة ينتميان لدولتين من أصحاب الالقاب في القارة السمراء ويدير لقاء اليوم الطاقم الكاميروني نانت اليووم حكم الساحة ومعه إيفرست مينكو ندي مساعد اول وبيير أنيجيو مساعدا ثاني اما الحكم الرابع فهو جيرومي بي كو سيماس
 
سيلعب الزمالك صاحب الارض دون الجمهور بتشكيل هجومي علي أمل تحقيق الفوز بهدفين علي الاقل ليضمن قطع خطوات جادة نحو التأهل الي دور الـ16 قبل الشوط الثاني بابيدجان عاصمة كوت ديفوار ويسعي حسن شحاته لاستغلال نقاط الضعف بفريق افريكا سبورت والمتمثلة في الظهير الايمن وهو نقطة الضعف الواضحه في الفريق كذلك قلبي الدفاع وأستغلال ايضا اجادة حارس المرمي للكرات العالية فقط وضعفة الشديد في التقاط الكرات الارضية ومتوسطة المدي لذا طلب المعلم من شيكابالا واحمد حسن تكثيف التصويبات الزاحفة وعدم لعب الكرات العالية من الاجناب وحذر من نفاد اللياقة قبل أحراز الاهداف المؤثرة
 
والشواهد تقول ان الزمالك سيخوض المباراة بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد في حراسة المرمي وأمامه الرباعي عمر جابر ومحمود فتح الله وهاني سعيد ومحمد عبد الشافي وفي الوسط شيكابالا واحمد حسن ووالكسيس ماندومو ونور السيد وفي الهجوم عمرو زكي ورزاق ومعهم جنيش وابراهيم صلاح وصبري رحيل واحمد جعفر أما فريق افريكا سبورت فيدخل المباراة بتحدي ايطالي جديد للمعلم حسن شحاته حيث يري انطونيو المدير الفني الايطالي للفريق ان فرص فريقه أفضل من الزمالك في هذه المباراة باعتبار انها فرصة ذهبية ربما لن تتكرر ان يواجه الزمالك ناقص ميدو وأسلام عوض ويلعب في أرضه بدون مساندة جماهيرية وايضا لم يستعد بشكل كافي نتيجة توقف المسابقة المحليه في مصر ويري انطونيو ان لياقة لاعبية هي الافضل ويجب عليهم التحكم في سرعة المباراة وانهاك الزمالك.
 
 
وقالت صحيفة الأخبار :
 
- الزمالك يسعي لاستعادة الأمجاد الافريقية مع أفريكا سبور.. الليلة .. وحازم والكرات الثابتة »كلمة السر«.. وحيرة في اختيار المهاجمين
 
يدخل فريق الزمالك في السادسة مساء اليوم علي ملعب ستاد الكلية الحربية مواجهة افريقية صعبة أمام فريق افريكا سبور بطل كوت ديفوار في لقاء الذهاب لدور الـ 32 لدوري أبطال افريقيا الذي سيقام بدون جمهور تنفيذاً لعقوبة الاتحاد الافريقي عقب موقعة الجلابية ، حيث يعتبر الجهاز الفني للزمالك بقيادة  الكابتن حسن شحاتة ان المباراة هي عنق الزجاجة لما تتطلبه من  تحقيق نتيجة كبيرة في القاهرة لتكون خطوة مهمة نحو استعادة لقب البطولة الافريقية من جديد لنادي الزمالك خاصة انها تعتبر أقوي مباريات هذا الدور بحسب ما ذكر موقع الفيفا حيث أكد ان مواجهة الزمالك وأفريكا سبور الإيفواري هي الأبرز علي الإطلاق وإعادة للمواجهة التاريخية بين الفريقين في نهائي النسخة القديمة من المسابقة عام 1986 حينما تبادل الفريقان الفوز في ملعبيهما بنفس النتيجة 2/صفر قبل ان يحسم الزمالك اللقب لصالحه علي ملعبه في القاهرة بضربات الترجيح بنتيجة 2/4.
 
وأضاف موقع الفيفا ان الفريقين لديهما تاريخ عريق واثريا الكرة الأفريقية بما قدماه من مواهب فذة كالأسطورة الليبيرية جورج وايا ونجمي نيجيريا ستيفان كيشي ورشيدي يكيني والكاميروني جوزيف انطوان بيل وتيزيه وعبد القادر كيتا وأحمد توريه نجوم الكرة الإيفوارية والذين مثلوا الفريق  عبر عصوره الذهبية وفي الجانب الأخر فإن الزمالك حقق شعبية كبيرة في أفريقيا بفضل انتصاراته التي تحققت مع مجموعة من ألمع نجوم القارة كإبراهيم يوسف وجمال عبد الحميد ونادر السيد والتوأمين حسام وإبراهيم حسن والنيجيري إيمانويل أمونيكي ولكن الفريقين بعيدين عن منصات التتويج الأفريقية منذ ما يقرب من عقد كامل شهد تراجعا واضحا في تصنيفهما الأفريقي ويأملان في استعادة بعض من هذا البريق المفقود في مسابقة هذا العام. وقد شهدت التدريبات الأخيرة للزمالك خلال معسكره المغلق الذي استمر لمدة خمسة أيام قيام شحاتة بتدريب لاعبيه علي الكرات الثابتة والإختراق من  الأجناب وإرسال الكرات العرضية بالإضافة إلي التأمين الدفاعي في ظل قوة خطي الهجوم والوسط لدي الفريق الايفواري. ورغم الغيابات الكثيرة التي يتعرض لها نادي الزمالك بسبب كثرة الإصابات في الفترة الأخيرة الا ان الجهاز الفني يعول كثيراً علي باقي لاعبيه الذين لا يختلفون كثيراً عن زملائهم في ظل وجود البدائل الجاهزة داخل الفريق.
 
حيث يري الجهاز الفني ان غياب أحمد سمير ظهير أيمن الفريق لن يؤثر بشكل كبير علي الأداء في ظل وجود كل من حازم امام وعمر جابر، بالإضافة الي ان هناك رغبة لدي شحاتة في الدفع بحازم امام منذ البداية حتي قبل ان يتعرض سمير للإصابة وذلك في ظل المتابعة الدقيقة لفريق افريكا سبور من خلال شرائط الفيديو التي تابعها الزمالك لبعض المباريات والتي أظهرت ضعفا في الجبهة اليسري للفريق الإيفواري لذلك يرغب شحاتة في الضغط عليها بشدة مستغلاً المهارات الفردية التي يتمتع بها حازم امام وتشكيل ثنائي قوي في تلك الجبهة مع شيكابالا لإحراز هدف مبكر يريح الأعصاب، علي ان يقوم كل من ابراهيم صلاح وألكسيس موندومو لاعبا خط الوسط بتغطية حازم دفاعياً في حالة تقدمه خوفاً من الهجمات المرتدة. وربما لن يختلف تشكيل الزمالك خلال تلك المباراة عن التشكيل الأساسي الذي سبق أن لعب به وهو عبد الواحد السيد لحراسة المرمي وأمامه محمود فتح الله وهاني سعيد وحازم امام ومحمد عبد الشافي في الدفاع ونور السيد وألكسيس موندومو وابراهيم صلاح في الوسط وربما يكون الخط الأمامي هو المحير بالنسبة للكابتن حسن شحاتة لكثرة الجاهزين فهل يبدأ بأحمد حسن بجوار شيكابالا لزيادة تأمين منطقة وسط الملعب أم يلعب بشيكابالا وأمامه أثنين من بين عمرو زكي ورزاق وأحمد جعفر.
 
 
وقالت صحيفة الجمهورية :
 
- البورسعيدية ثائرون .. والعقوبات مخالفة للوائح.. ومجاملة للأهلى
 
رفضت إدارة النادي المصري البورسعيدي العقوبات الظالمة التي أعلن عنها اتحاد الكرة المصري رسميا بشأن احداث بورسعيد باستبعاد النادي المصري من المشاركة في المسابقات لمدة موسمين كاملين مع منع اللعب علي ستاد بورسعيد لمدة 3 سنوات كاملة وفي اول رد فعل لهذه القرارات كلفت ادارة النادي المصري المستشار القانوني للنادي بتقديم تظلم للاتحاد المصري لكرة القدم لإلغاء هذه العقوبات لأنها مخالفة للوائح الاتحاد المصري لكرة القدم التي لم تنص علي أي عقوبات بالاستبعاد من المسابقات وان هذه القرارات مجاملة للنادي الأهلي وفي حالة عدم إلغاء العقوبة سيتقدم المصري بطعن علي هذه العقوبات امام المحكمة الرياضية الدولية بالفيفا لإلغاء هذا القرار.
 
صرح مصدر مسئول بالنادي المصري لا نعرف كيف نتصرف, فالنادي بلا ادارة وعلينا التزامات مالية للاعبين وتساءل كيف سنتعامل مع اللاعبين, هل سنسرحهم ونرمي عقود بالملايين في الارض وما رد الفيفا علي ذلك وما رد الجهاز المركزي للمحاسبات علي تلك الاموال التي ستضيع, وأضاف المصدر: حصلنا علي وعد من المسئولين بعدم تجميد المصري لكن الآن نحن في ازمة حقيقية ونتمني ان نجد من يستعيد حقوق المصري وبورسعيد.
 
وقد اجتاحت جماهير بورسعيد شوارع المدينة عقب اصدار العقوبات وانضم إليهم اعداد كبيرة من رابطة مشجعي النادي الاسماعيلي معلنين تضامنهم ومناصرتهم لشعب بورسعيد والنادي المصري في محنته الكبيرة ورفضهم التام لهذه العقوبات الظالمة وظلوا يهتفون ضد اتحاد الكرة والنادي الأهلي بل وقطع المئات من جماهير النادي المصري أمس طريق 23 يوليو المؤدي إلي ستاد النادي المصري واشعال النيران في إطارات السيارات وتسببت في قطع الطرق وتكدس السيارات واغلاق جميع الشوارع نهائيا وسادت حالة من الفوضي في شوارع بورسعيد.
 
كما توجهت المظاهرات إلي مبني هيئة قناة السويس في محاولة لاقتحامه ولكن القوات المسلحة فرضت تأمين المبني بعربات مدرعة وسمع اطلاق اعيرة نارية وقنابل مسيلة للدموع وتم اغلاق جميع الشوارع المحيطة بمبني الهيئة وقامت الجماهير بإيقاف المعديات بين مدينة بورسعيد وبورفؤاد ولم يستطع اي مواطن الانتقال بين المدينتين.
 
كما اجتاحت لافتات الغضب والاستنكار جميع شوارع بورسعيد من جميع طوائف شعب بورسعيد معلنين رفضهم التام لهذه القرارات الظالمة التي اصدرتها الجبلاية بتوصية من النادي الاهلي واغلقت الجماهير جميع الشوارع المحيطة بالاستاد وتوقفت الحركة المرورية تماما في المدينة وقد اغلقت جميع المحلات ابوابها بالامس تضامنا مع جماهير بورسعيد الغاضبة كما توقفت معظم المصالح الحكومية عن العمل تضامنا مع غضب شعب بورسعيد لهذه العقوبات.
 
ورفعت مديرية الصحة ببورسعيد حالة الطواريء القصوي واصيب عدد كبير من المواطنين بطلقات نارية أثناء محاولة تصدي قوات الامن المكلفة بتأمين مبني هيئة قناة السويس الذي ينظم حركة عبور السفن بمجري قناة السويس.
 
علمت «الجمهورية» ان المجلس القومي للرياضة سوف يصدر قرارا بتعيين مجلس إدارة مؤقت للمصري خلال ساعات, تكون مهمته الاساسية فتح باب الترشح لمجلس ادارة منتخب بداية من يوم 15 إبريل المقبل وعقد جمعية عمومية في شهر يوليو المقبل لاختيار المجلس المنتخب.
 
وأعرب كامل أبوعلي رئيس النادي المصري المتواجد حاليا في سويسرا للعلاج عن اسفه الشديد لهذه القرارات الظالمة وقال عبر الهاتف إن هذه القرارات هدفها هدم النادي المصري وأنا ارفضها بشدة وسأقف مع النادي المصري لإيقاف هذه القرارات الظالمة.
 
أكد البدري فرغلي عضو مجلس الشعب عن بورسعيد أن مسئولي اتحاد الكرة رضخوا لضغوط لنادي الأهلي في العقوبات التي تم توقيعها علي المصري بتجميده مدة عامين وإغلاق ستاد بورسعيد 3 سنوات, ولن نستسلم لهذه العقوبات الظالمة وسنلجأ للفيفا في الفترة المقبلة وأشار سأتقدم بشكوي إلي المجلس العسكري ضد القنوات الفضائية التي تسببت في اشعال الفتنة بين جماهير الناديين مؤخرا.
 
صرح مصطفي الشناوي مدير عام النادي المصري السابق بأن هذه القرارات ظالمة وغير قانونية ولم تنص عليها لائحة اتحاد الكرة ولجنة المسابقات وان النادي المصري لابد من اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لإلغاء هذه العقوبات بتقديم احتجاج رسمي للاتحاد المصري لكرة القدم واللجوء للمحكمة الدولية بالفيفا.
 
اكد محمد شرف رئيس منطقة بورسعيد لكرة القدم ان هذه القرارات ظالمة وغير قانونية ولم تنص عليها لوائح الاتحاد ولابد من عقد جمعية عمومية غير عادية لأندية مصر لإلغاء هذه العقوبات الظالمة.
 
وقدم أمس أعضاء مجلس الشعب عن بورسعيد طلب احاطة عاجل للدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء واللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية وعماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة لإلغاء هذه القرارات الظالمة وطالبوا بجلسة عاجلة لأعضاء النادي المصري والتنسيق مع باقي الاندية المتضامنة مع النادي المصري لرد القرار الجائر.
 
 
وقالت صحيفة المصري اليوم :
 
- اتحاد الكرة يستنجد بـ«العسكرى» و«الداخلية» لحمايته من ألتراس الأهلى
 
طلب أنور صالح، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، من وزارة الداخلية تكثيف التواجد الأمنى أمام مقر الجبلاية لحمايته من ردود الأفعال من جماهير الأهلى والمصرى بعد الإعلان عن العقوبات التى شهدتها مجزرة بورسعيد.
 
كان اتحاد الكرة قد أعلن، أمس الأول، عن إيقاف النادى المصرى رسمياً لمدة موسمين ٢٠١١ ـ ٢٠١٢ و٢٠١٢ ـ ٢٠١٣ دون المساس بحقوق الناشئين فى المشاركة فى المسابقات المختلفة، وحرمان ملعب استاد بورسعيد من استضافة المباريات لمدة ٣ سنوات إلى جانب حرمان النادى الأهلى من اللعب بجمهوره أربع مباريات، وإيقاف كل من مانويل جوزيه، المدير الفنى للأهلى ٤ مباريات وتغريمه ٥ آلاف جنيه، والعقوبة نفسها لحسام غالى، لاعب وسط الأهلى.
 
ووفقاً لأنور صالح، فإن وزارة الداخلية هى المسؤولة عن تأمين مقر «الاتحاد»، وطالب المجلس العسكرى بحماية مسؤولى الجبلاية من ردود الأفعال، خصوصاً بعد أن أعلنت جماهير ألتراس الأهلى الاعتصام بداية من الغد أمام مقر اتحاد الكرة، وأكد «صالح» أن الجماهير لن تدير الكرة المصرية، ولابد من وقفة صارمة حتى يعود النشاط الكروى مرة أخرى، وأكد صالح أنه لم يتلق تعليمات من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» لاتخاذ العقوبات، ولم يتدخل أحد فى القرار، لافتاً إلى أن اللجنة التنفيذية وعامر حسين، رئيس لجنة المسابقات اتخذا القرار بعد الرجوع للوائح لجنة الانضباط بالـ«فيفا» ورحب صالح بتقديم تظلم سواء من النادى الأهلى أو النادى المصرى حول العقوبة أمام لجنة الانضباط، مؤكداً أنه يحق للناديين اللجوء للمحكمة الرياضية، لكن قرار «فيفا» سيكون مطابقاً لاتحاد الكرة، لأنه صدر من خلال لوائح الاتحاد الدولى.
 
وقال: لن نقبل أى إملاءات من أى جهة، مؤكداً أن شرعيته استمدها من الجمعية العمومية ومن «فيفا» بعد استقالة المجلس السابق، وشدد «صالح» على أنه لم يجامل نادياً على حساب الآخر واتخذ العقوبات، وفقاً لحجم الكارثة التى وقعت فى بورسعيد، وأوضح أن اتحاد الكرة منوط به فقط توقيع العقوبات على الناديين وجميع عناصر اللعبة، وفقاً للوائح المحلية والدولية، لافتاً إلى أن «الاتحاد» ليس مسؤولاً عن أى شىء آخر، وطالب العقلاء بمساندة اتحاد الكرة فى قراره والتصدى للمتجاوزين ضد ردود الأفعال التى ستصدر بعد العقوبة، وأضاف: تحملنا الكثير من الإهانات والتجاوزات ووصفونا بعدم القدرة على اتخاذ القرار، لكننا أصحاب القرار ولم يتدخل أحد فى شؤوننا وقال: أدفع ثمن عدم ثقة الجماهير والرأى العام فى اتحاد الكرة خلال الفترة السابقة، لكننا لسنا مثل السابقين ونتخذ قراراتنا وفقاً للوائح ودون الخوف من الأندية وضغوط جماهيرها، وأضاف: أتشرف بأننى كنت موظفاً لكننى أدير اتحاد الكرة فى أصعب فترة مرت بتاريخ الكرة المصرية واتخذنا قراراً تاريخياً فى كارثة لم يسبق لها مثيل.
 
ودعا «صالح» من يوجهون له انتقادات للعمل بدلاً منه، فى ظل الظروف الصعبة التى مر بها والسباب والتهديدات المستمرة التى يتلقاها. وأشار «صالح» إلى أحقية المصرى فى لاعبيه، وفقاً للعقود المبرمة بين الطرفين ولا يحق لأى منهما فسخ العقد قبل الرجوع للجنة شؤون اللاعبين، لافتاً إلى أنه تسرى عليه اللوائح المعمول بها فى اتحاد الكرة و«فيفا»، وأكد أن كامل أبوعلى، رئيس النادى المصرى لديه القدرة على احتواء غضب جماهيره والمشاركة بفريقه فى أى بطولة خارج البلاد، وتساءل «صالح»: ماذا لو قررنا هبوط المصرى للقسم الثانى.. وماذا عن ردود الأفعال.. وهل كانت جماهير بورسعيد ستسلم من بطش جماهير المحافظات فى حالة مشاركة فريقها فى أى مباراة؟! وقال: راعينا كل الظروف لأننا ندير أزمة متشعبة «سياسية ورياضية وشعبية» واتخذنا القرار وفقاً للوائح.
 
فيما كشف «صالح» عن أنه سيعقد جلسة مع اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية اليوم أو غداً على أقصى تقدير لتحديد موعد عودة النشاط الكروى، مشيراً إلى أن النشاط سيعود فى الأسبوع الأول من شهر إبريل على أقصى تقدير، ونفى «صالح» أن يكون قد لوح بالاستقالة، وقال: لن أستقيل قبل أن أسلم المهمة للمجلس المنتخب وأعيد النشاط الكروى والحياة مرة أخرى للملاعب.
 
فيما كشف مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة ـ رفض ذكر اسمه ـ أن العقوبات صدرت منذ شهر، وأقسم أعضاء اللجنة التنفيذية بالمصحف على عدم الإعلان عنها.
 
وأشار أنور صالح إلى أن اللجنة التنفيذية ستعقد جلسة طارئة مساء اليوم الأحد، بمقر الاتحاد لاعتماد القرار وإرساله للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» ونفى «صالح» ما تردد عن منحه إجازة للموظفين، خوفاً من اعتصام ألتراس الأهلى أمام مقر الجبلاية، وقال: لم أمنح الموظفين إجازة سوى ثلاثة أيام فقط، وأكد أنه سيتواجد بمكتبه صباح اليوم لمباشرة عمله بشكل طبيعى، وقال: لا يوجد ما يدعو للقلق، ومن حق الجماهير الاعتصام دون أى تجاوزات.
 
- المصرى يجهز ملفاً بالأحداث لتقديمه لـ «فيفا»
 
أكد شريف عبداللطيف، عضو مجلس إدارة المصرى السابق، أن ملف النادى الخاص بالأزمة، الذى سيتقدم به لـ«الفيفا» سيكون جاهزاً خلال الساعات المقبلة، وأنه سيسافر به إلى سويسرا لتقديمه إلى رئيس النادى المستقيل كامل أبوعلى لعرضه على محام سويسرى متخصص فى هذه المشكلات قبل تسليمه للجنة التظلمات بالاتحاد الدولى. وأضاف: «الملف يضم مستندات جديدة وسيديهات لم يتم بثها فى التليفزيون المصرى أو الفضائيات، بالإضافة إلى فيديوهات لألتراس الأهلى وخروجها عن المألوف، وكذلك ما حدث فى مباراة غزل المحلة والأهلى، ومباراة الاتحاد ووادى دجلة الموسم الماضى، ومباراة الأفريقى التونسى مع الزمالك والعقوبات التى تعرضت لها الأندية، ولم تصل إلى حد تجميد النشاط أو إيقاف الأندية التى تسببت جماهيرها فى الأحداث».
 
وأشار إلى أنه سيطلب شهادة حكم المباراة فهيم عمر فى الأحداث خلال المباراة وكذلك مراقب المباراة. وطالب سامر فؤاد، عضو النادى، بضرورة الاستماع إلى شهادة فيصل زيدان مراسل «مودرن كورة»، خاصة أنه كان يوجه كاميرات قناته إلى جماهير الأهلى وسجل خروجها عن النص، وكان ذلك بداية لشرارة المشاكل عقب المباراة حيث هاجمته الجماهير أثناء المباراة. على صعيد آخر، طالب ألتراس المصرى بسرعة القبض على ثلاثى ألتراس الأهلى.
 
وكانت الأيام الماضية قد شهدت أحداثاً مؤسفة بين ألتراس المصرى وقوات الجيش عند محاولتهم اقتحام مبنى قناة السويس، وأدى ذلك إلى وفاة شخص وآخر فى حالة خطرة، بالإضافة إلى عشرات المصابين، كما تم غلق منطقة الاستثمار ورفض دخول العاملين إلى شركاتهم. وهدد الألتراس بغلق شركات البترول الموجودة غرب بورسعيد إذا استمرت الأوضاع دون تدخل.
 
- الزمالك يبحث عن نتيجة مطمئنة أمام أفريكا سبور
 
يخوض فى السادسة مساء اليوم «الأحد» الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك مواجهة صعبة أمام أفريكا سبور، بطل كوت ديفوار، على ملعب استاد الكلية الحربية، ضمن منافسات ذهاب دور الـ٣٢ لبطولة دورى رابطة الأبطال.
 
يسعى الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حسن شحاتة للفوز بعدد وافر من الأهداف تساعده فى لقاء العودة المقرر له يوم ٨ أبريل المقبل بأبيدجان لبلوغ دور الـ١٦.
 
وركز «شحاتة» خلال التدريبات الأخيرة على علاج الأخطاء الفنية للاعبين، والتى ظهرت فى مباراة يانج أفريكانز، أو فى اللقاء الودى أمام حرس الحدود، وأهمها إهدار الفرص السهلة أمام مرمى المنافس، بالإضافة إلى عدم التمركز السليم فى وسط الملعب وغياب الدور الهجومى لظهيرى الجنب، ورغم أن الفريق يعانى من النقص لغياب أكثر من عنصر مؤثر بسبب الإصابات على رأسهم المهاجم الدولى أحمد حسام «ميدو» وأحمد سمير، الظهير الأيمن، إلا أن «شحاتة» جهز البديل، حيث سيلعب عمرو زكى ورزاق رأسى حربة، بينما يفاضل بين حازم إمام وعمر جابر فى الجبهة اليمنى، وسيحسم القرار فى المحاضرة النهائية قبل المباراة بساعة، وعكف المدير الفنى ومعه إسماعيل يوسف، المدرب العام، على تهيئة اللاعبين نفسياً ومطالبتهم بالفوز فى المباراة أملاً فى تسهيل المهمة فى لقاء العودة، واختص «يوسف» حارسه عبدالواحد السيد بأكثر من جلسة طالبه خلالها بضرورة التركيز فى المباراة وعدم الانشغال بتجديد عقده، حتى لا يؤثر ذلك سلباً على أدائه فى الملعب، كما طالب أيمن طاهر، مدرب حراس المرمى، حارسه بالرد على المشككين فى قدراته فى الملعب.
 
كان الجهاز الفنى بقيادة «شحاتة» قد درس المنافس من خلال شرائط الفيديو التى حصل عليها من السفارة المصرية فى كوت ديفوار، وتأكد من قوة المنافس فى وسط الملعب ورأس الحربة، وينتظر أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل يضم: عبدالواحد السيد ومحمود فتح الله وهانى سعيد ومحمد عبدالشافى وعمر جابر، «حازم إمام»، ونور السيد وأليكسيس موندومو وإبراهيم صلاح وشيكابالا ورزاق وعمرو زكى، وسيحتفظ المدير الفنى بأحمد حسن على دكة البدلاء ومعه إسلام عوض وأحمد جعفر كأوراق رابحة يتم الدفع بهم وفقاً لظروف المباراة.
 
- «القومى للرياضة» يطالب الأهلى والمصرى باللجوء لـ «فيفا».. و«الأوليمبية» ترفض التجميد
 
طالب عماد البنانى، رئيس المجلس القومى للرياضة، جماهير الأهلى والمصرى بضبط النفس وعدم إشاعة الفوضى، فى ظل رفض الطرفين العقوبات التى أقرها اتحاد الكرة. ونفى البنانى تدخل الجهة الإدارية فى اتخاذ القرار، وأوضح أنه تم إبلاغه بالقرار من قبل أنور صالح، المدير التنفيذى للجبلاية، باعتباره قائماً بأعمال مجلس الإدارة فى كل ما يتعلق بالأمور الفنية، وقال: من حق الناديين التظلم من العقوبات فى اتحاد الكرة والاتحاد الدولى وفقاً للوائح المنظمة دون تدخل أى جهة.
 
من جانبه، أبدى طارق راشد، رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضى اندهاشه من محاولات الزج باسم الجهة الإدارية بأنها وراء العقوبات، وقال: التاريخ يذكر أن «القومى للرياضة» لم، ولن يتدخل فى الأمور الفنية الخاصة بالاتحادات بما فيها العقوبات التى تخضع للوائح، وناشد ألتراس الناديين باتخاذ الخطوات الشرعية من خلال تظلم نادييهما فى اتحاد الكرة والتصعيد بعد ذلك إلى «فيفا» والمحكمة الرياضية بدلاً من اللجوء للعنف.
 
 يأتى ذلك فى الوقت الذى يعلن منه البنانى قرار تعيين مجلس مؤقت للمصرى للدعوة للانتخابات، وتتجه النية لقبول ترشيحات مديرية بورسعيد بإعادة تعيين مجلس كامل أبوعلى. من جهة أخرى، رفض محمود أحمد على، رئيس اللجنة الأوليمبية، العقوبات التى أقرها اتحاد الكرة على النادى المصرى وتجميده لمدة موسمين، مشيراً إلى أن ذلك يعنى تجميد اللاعبين وحرمانهم من المشاركة موسمين، وهو ما ترفضه اللوائح الدولية التى تقضى بأحقية اللاعب فى فسخ تعاقده فى حال تجميد النشاط، وهو ما يعنى أيضاً تفريغ المصرى من اللاعبين، وإهدار ملايين الجنيهات تم إنفاقها لتجهيز الفريق، وقال إنه اقترح فى البداية توقيع عقوبات صارمة على المصرى وإيقاف الملعب من ٣ إلى ٤ سنوات، وإقامة المباريات الجماهيرية بالكلية الحربية وبرج العرب، تجنباً لحدوث اشتباكات بين الجماهير، وأبدى اندهاشه من عقوبة جماهير الأهلى أيضاً. وتساءل: هل القرارات اتخذت فى ضوء اللوائح أم بناء على توصيات من جهات معينة، وقال: الكارثة الكبرى فى تسييس القرار، خاصة أنه لم يرض الطرفين لأنه لم يصدر بناء على لوائح وأسس ثابتة.

اخبار الزمالك

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد