أخر الاخبار

 

تصريح مستفز..ضياء السيد يرحب بانتقال نجم الزمالك للأهلي ويوجه نصيحة لعبد المنعم .. بيريرا يشعل ثورة غضب الحكام بقرار كارثي .. بعثة سوار الغيني تصل القاهرة استعداداً لمواجهة الزمالك

28 نوفمبر 2023 الساعة 12:04 مساء
اخبار الزمالك - تصريح مستفز..ضياء السيد يرحب بانتقال نجم الزمالك للأهلي ويوجه نصيحة لعبد المنعم .. بيريرا يشعل ثورة غضب الحكام بقرار كارثي .. بعثة سوار الغيني تصل القاهرة استعداداً لمواجهة الزمالك


ضياء السيد يرحب بانتقال فتوح للأهلي ويوجه نصيحة لعبد المنعم
 
سارة عبد الباقي
 
أكد ضياء السيد لاعب الأهلي السابق والمدرب العام السابق لمنتخب مصر، إنه يرحب بإمكانية انتقال أحمد فتوح لاعب الزمالك إلى صفوف الغريم التقليدي الأهلي.

وقال ضياء السيد في تصريحات عبر فضائية etc: "أتمنى انتقال فتوح للأهلي، هو لاعب مميز وصغير في السن، لا أعرف هل سيبيع الزمالك فتوح أم لا، لكنه أحد أفضل العناصر في مركز الظهير الأيسر بمصر في الوقت الحالي".

وأضاف: "عمر كمال عبد الواحد أيضاً إضافة كبيرة للأهلي، خاصة وأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز".

ووجه ضياء السيد نصيحة لمحمد عبد المنعم مدافع الأهلي، قائلاً: "نصيحتي له أن يركز في الملعب فقط، أرى أنه تعجل في الحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن عقده مع الأهلي مستمر للموسم المقبل".

وأكمل: "من حق أي لاعب الرحيل بعد انتهاء عقده إذا لم تكن لديه رغبة في تجديد العقد والبقاء، كان على عبد المنعم التركيز بدلاً من تصدير حالة من القلق للجماهير ولنفسه قبل المباريات المهمة المقبلة".

وأتم: "عبد المنعم مقبل على مرحلة مهمة مع الأهلي ومنتخب مصر، هو لاعب صغير وملتزم ويحظى بتقدير كبير من الجميع، لكن الأهلي لا يقف على أي لاعب مهما كان اسمه".

وأثار عبد المنعم الجدل برسالة غامضة حول مستقبله مع الفريق الأحمر، وقال محمد عبد المنعم عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام": "تمسك بحلمك واستمر خلفه، قد لا تحصل على التقدير الذي تستحقه لكن الله يرى مجهودك وعملك، لا يوجد خيار آخر لابد أن تستمر من أجل حلمك الذي ضحيت كثيراً من أجله وأيضاً من أجل عائلتك".

تأتي رسالة عبد المنعم في ظل رغبة الأهلي في تجديد تعاقده الذي ينتهي في 2025 بينما يفضل اللاعب خوض تجربة الاحتراف الخارجي.


 
بيريرا يشعل ثورة غضب الحكام بقرار كارثي
تسبب قرار البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، في إشعال ثورة غضب الحكام خلال الساعات الماضية.

وكان بيريرا قرر أن يدير حكام الدوري الممتاز مباريات مسابقات الناشئين والشباب أيضاً، بعدما اجتمعوا معه قبل سفره إلى البرتغال، من أجل الحديث معه حول ضرورة إدارتهم مباريات بشكل مستمر لأنهم يديرون مواجهات في البطولات القارية وحاجتهم للاستعداد الدائم.

وكانوا يقصدون هنا إدارة مباريات في الأقسام المختلفة، خاصة أن الموسم الحالي مع تطبيق التصنيف ووضع مجموعة حكام بعينهم لكل مسابقة، شهد إدارتهم فقط للقاءات الدوري الممتاز.

وجاء غضبهم من قرار بيريرا خاصة أن مسابقات الشباب والناشئين يديرها الحكام الشباب في بدايات مسيرتهم لاكتساب الخبرات.

وقرر حكام الدوري المصري طلب عقد اجتماع آخر مع بيريرا لتسجيل اعتراضهم على القرار.

من جانبه، انتقد الحكم الدولي السابق، جهاد جريشة قرار إسناد مباريات دوريات الشباب مواليد (2003 و2005) لحكام الدوري المصري الممتاز بقرار من رئيس لجنة الحكام، فيتور بيريرا.

وقال جريشة في تصريحات لبرنامج ملعب الشمس إن القرار الذي اتخذه بيريرا يبدو غريباً للغاية، واسترسل: "القرارات المثيرة للجدل مستمرة من جانب رئيس اللجنة مؤخرا".

وأضاف: "قرار بيريرا كارثي، هل يصح أن يدير حكم دولي مباراة في مسابقة 2003 و2005، يجب أن يلعب الحكام مباريات في دوري المحترفين بجانب الدوري الممتاز".

وواصل: "التصنيف الذي وضعه بيريرا للحكام خطأ فادح منه وأثر على الحكام بدنيا بشدة، وظهر تأثير ذلك في معدل أخطاء الحكام، مثل خطأ محمد عادل في لقاء الترجي والنجم الساحلي، بدوري أبطال أفريقيا".

ومن جانبه، أبدى بيريرا، سعادته بالأداء التحكيمي في الموسم الجاري بالدوري المصري الممتاز ودوري المحترفين، وقال بيريرا في تصريح لبرنامج كورة كل يوم، على قناة الحياة: "هناك أكثر من 100 تدخل لتقنية الفيديو، منذ بداية الدوري، لكن الأمر يحتاج لتعاون من الأندية والأجهزة الفنية واللاعبين، وإلغاء ثقافة السقوط المتكرر".

وأضاف: "علينا الاستمرار في العمل الجاد، من أجل تطوير الحكام، وهناك تركيز وهدوء في اتخاذ القرارات خلال المباريات، وأنا راضٍ عن مستواهم".
 
وزاد: "دائما ما أطالب الحكام بعدم إيقاف اللعب بصورة متكررة.. في كل الدول المتقدمة هناك تصنيف للحكام، كما يختار المنتخب أفضل لاعبي الفرق، يجب اختيار أفضل الحكام".

وتابع: "لا يوجد شكوى من الحكام ضد هذا التصنيف، أو من قلة المباريات المسندة لهم، لأننا نجحنا في تأسيس منظومة تقييم، وسوف نصل في نهاية كل موسم لتصنيف متدرج يحدد مستواهم".

وعن أزمة رواتب الحكام، علق: "اتحاد الكرة بدأ في إيجاد حلول، وحسب علمي، يتلقى الحكام رواتبهم بشكل شهري".

وختم: "محمد عادل حكم استثنائي، عمره 45 عاما إلا أنه وبعض الحكام الآخرين يجب التعلم منهم، ولدينا قاعدة باستبعاد الحكام أصحاب السن الكبير، لأننا نعمل على أن يكون متوسط أعمار الحكام 37 عاما، لعمل توازن بين الشباب والخبرة".

وكان النجم الساحلي أعلن في بيان رسمي التقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ضد محمد عادل، إذ يزعم أن قرارات الحكم المصري غيرت مسار مباراة الترجي التونسي، بعد احتسابه ركلة جزاء لصالح الترجي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بالجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
 
 
بعثة سوار الغيني تصل القاهرة استعداداً لمواجهة الزمالك
وصلت إلى القاهرة صباح اليوم الثلاثاء بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي سوار الغيني استعداداً لمواجهة الزمالك يوم 3 ديسمبر المقبل في الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وكان في استقبال البعثة مسؤولي العلاقات العامة بالنادي.

يذكر أن مجلس إدارة نادي الزمالك نجح من قبل في نقل مباراة سوار الغيني لتقام باستاد السلام في السابعة مساءً، بدلا من إقامتها في مدينة بواكي بكوت ديفوار.

وكان الزمالك فاز في على أبو سليم الليبي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأحد الماضي باستاد برج العرب، في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة مودرن فيوتشر المقرر لها غداً الأربعاء باستاد السلام، في إطار مباريات الجولة السابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - الزمالك اليوم ..جوميز يستقر على بديل فتوح فى لقاء الأهلي..تفاصيل مفاجأة حسين لبيب للاعبي الزمالك قبل السوبر

الزمالك اليوم ..جوميز يستقر على بديل فتوح فى لقاء الأهلي..تفاصيل مفاجأة حسين لبيب للاعبي الزمالك قبل السوبر

  الزمالك ..جوميز يستقر على بديل فتوح فى السوبر  هاني عصام  كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن قرار البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق بالاعتماد على عمر جابر في مركز الظهير الأيسر في لقاء السوبر الإفريقي أمام الأهلي. جوميز ،يرفض مشاركة أحمد

اخبار الزمالك - الزمالك يسعى لتسويق هذا اللاعب ومحمد أسامة يكشف موقف شحاتة من لقاء السوبر. والكاف يعلن حكام لقاء العودة أمام الشرطة الكيني

الزمالك يسعى لتسويق هذا اللاعب ومحمد أسامة يكشف موقف شحاتة من لقاء السوبر. والكاف يعلن حكام لقاء العودة أمام الشرطة الكيني

  الزمالك يسعى لإعارة لاعب جديد     يسعى نادي الزمالك حالياً لإيجاد عرض مناسب لإعارة جناحه الشاب حازم أسامة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بهدف منحه الفرصة لاكتساب المزيد من الخبرات عبر المشاركة المستمرة في المباريات خلال الموسم

اخبار الزمالك - محكمة مطروح تمنح فتوح قبلة الحياة بهذا القرار فى القضية 1939

محكمة مطروح تمنح فتوح قبلة الحياة بهذا القرار فى القضية 1939

    جنايات فتوح تمنح فتوح قبلة الحياة بهذا القرار فى القضية 1939  قضت محكمة جنايات مطروح، برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، بإخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب فريق الزمالك، في قضية دهسه أحد المارة بطريق الساحل الشمالي وتعاطيه مواد

اخبار الزمالك - أخبار الزمالك اليوم فى الصحف ..حسم صفقة كالوشا وجلال ..غياب ثنائي الزمالك عن السوبر..3 عوامل تحول لقاء السوبر الأفريقي إلى مواجهة نارية بين القطبين

أخبار الزمالك اليوم فى الصحف ..حسم صفقة كالوشا وجلال ..غياب ثنائي الزمالك عن السوبر..3 عوامل تحول لقاء السوبر الأفريقي إلى مواجهة نارية بين القطبين

  اليوم السابع تفاصيل مفاوضات الزمالك مع كالوشا    مازالت مفاوضات مسئولى الزمالك مع إنبى مستمرة لضم أحمد كالوشا مدافع الفريق البترولي، لتدعيم صفوف الأبيض خلال الميركاتو الصيفى.ويرغب الزمالك في تدعيم خط الدفاع

اخبار الزمالك - تعرف على تفاصيل جلسة فتوح وطلب خاص من محامى نجم الزمالك

تعرف على تفاصيل جلسة فتوح وطلب خاص من محامى نجم الزمالك

  تعرف على تفاصيل جلسة فتوح وطلب خاص من محامى نجم الزمالك   في ثاني جلسات محاكمة اللاعب أحمد فتوح الظهير الأيسر للزمالك في اتهامات القتل الخطأ وتعاطي الحشيش،  وجه دفاع أحمد فتوح عدة طلبات للمحكمة حيث طالب دفاع أحمد فتوح باستدعاء مدير مصلحة الطب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد