أخر الاخبار

 

بعد غياب 37 سنة .. ليفربول يحقق رقم قياسي جديد برباعية لايك ليدز .. سقوط منتخب نساء مصر أمام السنغال برباعية

1 ديسمبر 2023 الساعة 12:48 مساء
اخبار الزمالك - بعد غياب 37 سنة .. ليفربول يحقق رقم قياسي جديد برباعية لايك ليدز .. سقوط منتخب نساء مصر أمام السنغال برباعية


سارة عبد الباقي
نجح ليفربول في تحقيق رقم قياسي، غاب عن الريدز 37 عامًا، تحديداً منذ موسم 1986/1985، وذلك فوزه على لاسك لينز النمساوي بأربعة أهداف نظيفة، مساء أمس الخميس.
 
وكان ليفربول حجز مقعده في ثمن نهائي الدوري الأوروبي، بفوزه على لاسك لينز النمساوي، على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات للبطولة الأوروبية، وضمن الريدز تصدر المجموعة، مستفيداً من تعادل تولوز الفرنسي أمام سانت جيلواز البلجيكي في المباراة الأخرى التي تتبع نفس المجموعة، بعدما ابتعد عن الفريق الفرنسي بفارق 4 نقاط قبل جولة واحدة من نهاية منافسات هذا الدور.
 
وجاءت رباعية ليفربول في مرمى لاسك لينز النمساوي، عن طريق كودي جاكبو (ثنائية)، ولويس دياز، ومحمد صلاح.
 
وبحسب شبكة "أوبتا" المختصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم، حقق ليفربول الفوز في أول 10 مباريات خاضها هذا الموسم على ملعبه أنفيلد بجميع المسابقات، ليصل إلى هذا الرقم للمرة الرابعة في تاريخه.
 
وسبق للريدز الوصول إلى 10 انتصارات فيما أكثر على ملعبه، مواسم 1894/1893 (16 انتصاراً) و1973/1972 (11 انتصاراً)، وكانت آخر مرة موسم 1986/1985 (13 انتصارا).
 
سقوط منتخب نساء مصر أمام السنغال برباعية
خسر منتخب مصر للكرة النسائية، أمام نظيره السنغالي برباعية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت بينهما أمس الخميس، ضمن منافسات المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في المغرب.
 
وشهدت السنوات الماضية عدة مواجهات جمعت بين المنتخبات المصرية ونظيرتها السنغالية، تفوق فيها الأخير بجدارة، تعد أبرزها نهائي كأس الأمم الإفريقية الذي أقيم فبراير 2022، وانتهى بالتعادل السلبي قبل أن يحسم أسود التيرانغا نتيجة المباراة لصالحهم بفضل ركلات الترجيح، ويتوجون باللقب الإفريقي لأول مرة في تاريخ السنغال.
 
وفي مارس 2022، كرر منتخب السنغال تفوقه على نظيره المصري بركلات الترجيح أيضاً، في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، واقتنص بطاقة التأهل إلى مونديال قطر 2022.
 
وأكمل منتخب السنغال للشباب تفوق أسود التيرانغا على الفراعنة، وفازوا عليهم في مارس من العام الجاري 2023، بأربعة أهداف دون رد، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب، التي أقيمت على أرض مصر.
 
وجاءت سيدات السنغال، لتكملن التفوق الكاسح لبلادهن على حساب مصر، بالفوز برباعية أحرزتها كل من مريم بابو، ونجوينار نداي، وهابساتو ديالو، وأنتا ديمبيلي.
 
وتقام مباراة العودة بين منتخبي السنغال ومصر للسيدات، 5 ديسمبر الجاري بمصر.

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

    بهدف من ضربة جزاء مشكوك فيها خطف فريق بيراميدز التعادل من الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز ، والذى جاء فى صالح الأهلي، الذى صعد

اخبار الزمالك - شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

انتهى  الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام بيراميدز المقامة باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، بتقدم الأبيض بهدف دون مقابل .   وظهر حالة من الغضب على جماهير الزمالك، فى ظل تواجد إعلان كوكاكولا،  رغم المقاطعة بسبب

اخبار الزمالك - بلال مظهر على رادار  جوميز  ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

بلال مظهر على رادار جوميز ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

  بلال مظهر على رادار الزمالك ينتظر موافقة جوميز    كشفت تقارير صحفية، إن بلال مظهر، مهاجم المنتخب الأولمبي، المشارك حاليا في الدورة الأولمبية بباريس،  بات على رادار نادي الزمالك  ، فى صفقة إنتقال  حر  بعد إنتهاء تعاقده مع باناثيايكوس

اخبار الزمالك - البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

  تقدم الزمالك بهدف نظيف على بيراميدز سجله مصطفى شلبي في الدقيقة 35 من عمر اللقاء المقام حاليا على ملعب ستاد القاهرة المؤجل من الجولة 18 تشكيل الزمالك للقاء بيراميدز .. ناصر منسي في الهجوم     أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي

المزيد
المزيد