أخر الاخبار

 

الصقر يحكى ذكرياته مع كاكا وبيكهام ويؤكد : أبوتريكة أفضل لاعب .. وهذه أصعب لحظات حياتى

29 مارس 2012 الساعة 3:55 مساء
اخبار الزمالك - الصقر يحكى ذكرياته مع كاكا وبيكهام ويؤكد : أبوتريكة أفضل لاعب .. وهذه أصعب لحظات حياتى


أجرى الصقر أحمد حسن لاعب نادى الزمالك وعميد لاعبى العالم حواراً مطولاً مع الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقى "الكاف" تحدث فيه فى الهيد من القضايا والموضوعات المختلفة .

وفيما يلى نص الحوار كاملاً :

كيف ترى مشوارك الكروي حتى الان؟

حسن: لقد مررت بالعديد من المراحل في حياتي سواء في بداياتي مع اندية مغاغة ومنهاي الي اسوان ثم الاسماعيلي والذي كان بوابتي للاحتراف الخارجي بعد ان فزت مع زملاءي بأول بطولة افريقية عام 98 والتي كانت بالنسبة لي بوابة الانطلاق.

وما هي أهم اللحظات التي تتذكرها في مشوارك الكروي؟

حسن: بالنسبة لي فأن أهم لحظات حياتي هي تحقيق لقب جديد سواء مع منتخب بلادي  او مع الاندية التي لعبت لها وبالعودة الي الوراء فبالتأكيد ,لايمكن ان أنسى حمل لقب بطولة أورانج CAFالامم الافريقية عام 1998 فهو أنجاز هام بالنسبة لي والذي نقلني من مرحلة شاب صغير مغمور لا يعرفه أحد الي لاعب محترف أكثر خبرة تزداد طموحاته يوماً بعد يوم ,بالاضافة الي حملي كأس بطولة 2008 وانا قائد لمنتخب مصر بعد مشوار طويل وحصولي على أفضل لاعب في أفريقيا 2006, 2010 وفي النهائية تتويجي بلقب عميد لاعبي العالم وهي لحظة هامة أيضاً بالنسبة لي والتي أعتبرها تتويج لمشوار كفاح طويل.

وما هي أوجه الاستفاده من تلك اللحظات الهامة في الحياة؟

حسن: الكفاح أساس النجاح بغض النظر عن اي عامل في حياة الانسان, فلابد من العمل والمثابرة من أجل تحقيق الاهدف واعتقد ان الله دائما يكافئ كل أنسان على عطائه وقد بذلت الكثير من أجل تحقيق ذلك وحصلت على الكثير مما تمنيت واكثر , والاهم من ذلك ان الاحلام دائما ما تبدأ بعد الانتهاء من تحقيق الاحلام التي خططت لها من قبل.

هل توجد لحظات تندم عليها في حياتك؟

حسن: بكل تأكيد, ففي حياة كل أنسان مجموعة من الاشياء التي يندم عليها , الا انني دائما ما أستفيد منها, وقد تعودت الاستفادة من كل شيء, وأصعب لحظات حياتي هي الاصابة التي لحقت بي في الرباط الصليبي خاصة وانني تعرضت لها وانا في الخامسة والثلاثون من عمري وكانت الظروف صعبة وتوقع الكثير عدم عودتي الي الملاعب خاصة انك مع بلوغك هذ العمر تحتاج الي الكثير من أجل العودة الي الملاعب لكنني كافحت من أجل العودة والحمد لله تغلبت على كل الصعاب التي واجهتني وحققت هدفي بالعودة وكما ترى قد وفقني الله وعدت الي قيادة المنتخب وحققت لقب هام وغالي على المستوى الدولي.

الا تشعر من خلال عدم خوضك بطولة كأس العالم بوجود فجوة كبيرة في حياتك المهنية ؟

حسن: نعم هو أمر صعب بالنسبة لي , فقد حققت الكثير في حياتي ولكن هذا يحزنني كثيراً فالمشاركة في هذه البطولة أنجاز في حد ذاته الا ان الامل ما زال موجوداً ومازلت أملك العزيمة فأن وفقت الي تحقيق ذلك لن أنسى هذه اللحظة , وان شعرت بأن الابتعاد هو القرار الصائب فلن اتردد لانني احلم بأنهاء مشواري الكروي بالشكل الامثل.

لقد فزت مرتين بلقب أفضل لاعب في بطولة اورانج CAF الامم الافريقية , وأفضل أفريقي لاعب داخل القارة مرة, الا تشعره بالاسف لعدم فوزك بأفضل لاعب؟

حسن: انا سعيد بما حققته وفوزي بلقب افضل لاعب افريقي داخل القارة كان انجاز هام بالاضافة الي فوزي بافضل لاعب في بطولتي الام الافريقية 2006 و 2010 كان رائعاً جداً حيث تفوقت على العديد من الاسماء اللامعة التي كانت تشارك في تلك البطولتين و قد فازوا بلقب أفضل لاعب في افريقيا كصمويل ايتو وديديه دروجبا ويايا توري والكثير.

لقد لعبت في الدوري التركي والبلجيكي لكنهم لم يكونوا الاقوى في أوروبا , في رأيك ما هي اسباب عدم تواجدك في دوري كالفرنسي او الانجليزي؟

حسن: كنت اتمنى ان العب في احد هذه الدوريات الكبيرة لكن في النهاية اعتقد انه من الصعب ان يحصل الانسان على كل ما يتمناه, واعتقد ان السبب كان عدم وجود تواصل كبير بين مصر واوروبا في تلك الفترة فلم تكن سمعة المنتخب المصري بهذا الشكل بالاضافة الي عدم وجود وكيل جيد يستطيع تسويق اللاعبين بشكل افضل ففى تلك الاثناء كنا نفتقد بشكل كبير للعامل التسويقي وهو أحد أهم عوامل النجاح بالنسبة للاعبين في أوروبا .

لكنك قد جاءت اليك عروض أحترافية أخرى في تلك الفترة؟

حسن: جاءتني مجموعة من العروض كبولتون الانجليزي وجلاسكو رينجرز الاسكتلندي لكنن لم ارى انها كانت مناسبة بالشكل اللائق وفي النهاية من الصعب دائماً ان حصل على كل ما تتمناه عليك ان ترضى وتسعى لتحقيق النجاح مما وصلت اليه.

قليل من اللاعبين المصريين انهوا مشوارهم بنجاح بما فيهم انت وهاني رمزي , في رأيك ما هي اسباب القلة العددية للاعبي الفراعنة في أوروبا؟

حسن: ارى ان ذلك يرجع الي عقلية اللاعب المصري ومدى رضاءه عما حققه في مشواره هي السبب الحقيقي , فلابد ان يضع كل لاعب أهدافه التي يريد ان يحققها صوب عينيه, بالاضافة الي مغالاة الاندية في مطالبها المادية.

من هم اللاعبين أصحاب الاسماء الكبيرة التي تذكر انك لعبت ضدهم؟

حسن: لعبت امام العديد من اللاعبين الكبار كديفيد بيكهام وباولو مالديني وفرانك لامبارد وجو كول وريكاردو كاكا وكلارينز سيدروف وغيرهم فقد لعبنا امام العديد من الاندية الكبيرة كريال مدريد الاسباني وايه سي ميلان الايطالي وتشيلسي الانجليزي وليل الفرنسي على مستوى الاندية على سبيل المثال اما على مستوى المنتخبات فقد لعبت امام العديد من المنتخبات الكبيرة كالمنتخب الايطالي والبرازيلي والفرنسي صاحب كأس العالم 2006 والانجليزي بالاضافة الي العديد من المنتخبات الافريقية الكبيرة كالكاميرون وغانا وكوت دي فوار.

في رأيك من هو أفضل لاعب في جيلك من زملاءك؟

حسن: هناك العديد من اللاعبين المهمين في الكرة الصرية في الفترة الاخيرة واعتقد انهم قد وصعوا بصمتهم بشكل أو بأخر , الا انني ارى ان محمد أبوتريكة هو أفضل لاعبي الجيل الحالي في مصر.

ما هي اسباب غياب المنتخب المصري عن كأس الامم الافريقية 2012؟

حسن: لقد وصل منتخب بلادي الي اعلى مستوياته بالحصول على بطولة الامم الافريقية 3 مرات وحسابيا ومنطقيا فمن الطبيعي ان ينزل الرسم البياني وهو ماحدث واعتقد ان اهم الاسباب التي ادت الي ذلك هي الظروف التي مرت بها البلاد كانت لها عامل كبير في هذا الخروج من التصفيات بالاضافة الي عدم وجود البديل الجاهز بعد ان تأثر المنتخب المصري بأرتفاع أعمار لاعبيه ,

كيف ترى الجيل القادم من اللاعبين؟

حسن: لدينا مجموعة متميزة من اللاعبين الصاعدين اتمنى ان يكونوا على قدر المسؤلية وان يستطيعوا حمل لواء المنتخب المصري فقد تأهلوا الي اوليمبياد لندن 2012 بالاضافة الي تأهلم الي كأس العالم للناشئين وأعتقد ان لديهم الفرصة الكافية لوضع أسماءهم في التاريخ واتمنى لهم النجاح الي جانب مجموعة اللاعبين اصحاب الخبرة الموجودين حالياً.

ما هي نصيحتك لكل لاعبي؟

حسن : العمل الجاد والمثابرة من أجل تحقيق الاهداف, أستغلال الفرص افضل استغلال والرضاء بما هو متاح من أجل الوصول الي ما هو غير متاح بالاضافة الي تكريث الحياة من أجل كرة القدم والتي تعتبر مهنة مختلفة تماما عن باقي المهن فلاعب الكرة اذا اراد ان ينجح علية ان يلتزم بالقيود والشروط الموضوعه له .

وما هي خطتك المستقبلية بعد ان تنهي مشوارك الكروي؟

حسن: أعتقد انني لن أبتعد كثيراً عن كرة القدم فسوف أسلك أحد المجالين الذين ارى انني استطيع ان أؤدي فيهما بكشل جيد الاول وهو التدريب فكما تعرف ان لاعب الكرة يكتسب العديد من الخبرات يوماً بعد يوم وأعتقد انني أستطيع ان أجعل خبرتي هذه مفيدة لغيري حين اتحول الي المجال التدريبي, كما الاعلام هو أحد مخططاتي المستقبلية , سوف أنتظر اللحظة المناسبة لاقرر ذلك ولن أتسرع في أتخاذ قراري .

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - ريال مدريد يسقط فى الوقت القاتل. توتنهام يكتسح مانشستر يونايتد. ريمونتادا سانت إتيان تصدم نانت بمشاركة مصطفى محمد

ريال مدريد يسقط فى الوقت القاتل. توتنهام يكتسح مانشستر يونايتد. ريمونتادا سانت إتيان تصدم نانت بمشاركة مصطفى محمد

ريال مدريد يسقط فى الوقت القاتل أمام إتليتكو مدريد    سقط فريق ريال مدريد، فى فخ التعادل الإيجابي بدربي مدريد، أمام إتليتكو مدريد، بعد أن كان الملكي متقدم بهدف نظيف حتى قبل النهاية بدقيقة واحدة ، ليفشل أبناء المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي،

اخبار الزمالك - ضمن موسم الرياض..حقيقة لعب  الزمالك أمام ريال مدريد على كأس سوبر  الأفر أوروبي

ضمن موسم الرياض..حقيقة لعب الزمالك أمام ريال مدريد على كأس سوبر الأفر أوروبي

  ضمن موسم الرياض..حقيقة لعب  الزمالك أمام ريال مدريد على كأس الأفر أوروبي  تداولت خلال الساعات الماضية، أنباء عن أن هناك مواجهة محتملة بين الزمالك، بطل كأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي أمام ريال مدريد، الإسباني، بطل دوري أبطال أوروبا والسوبر

اخبار الزمالك - بعد الفوز بالسوبرالأفريقي.  ترند النوم يتصدر جوجل بصور نجوم الزمالك ومحبيه وبهدلة ربيعة وعبد الواحد وتعليق الأهلي والكاف

بعد الفوز بالسوبرالأفريقي. ترند النوم يتصدر جوجل بصور نجوم الزمالك ومحبيه وبهدلة ربيعة وعبد الواحد وتعليق الأهلي والكاف

تصدرت لقطة النوم ، احتفالات لاعبي الزمالك، ببطولة  كأس  السوبر الأفريقي  على  حساب الأهلي  ،بضربات الجزاء الترجيحية للمرة الخامسة فى تاريخ القلعة البيضاء والثانية على حساب الأهلي، فى سيناريو متكرر بعد ثلاثين سنة .   ترند النوم يتصدر جوجل

اخبار الزمالك - بشرة خير من عالمة فلك 5 أبراج ينتظرهم السعد فى شهر أكتوبر ورسالة تحذير..  إصابة ناهد السباعي .. سلمى ابو ضيف تكشف عن انتظار مولود جديد

بشرة خير من عالمة فلك 5 أبراج ينتظرهم السعد فى شهر أكتوبر ورسالة تحذير.. إصابة ناهد السباعي .. سلمى ابو ضيف تكشف عن انتظار مولود جديد

وفاء حامد: 5 أبراج الأكثر حظًا في أكتوبر مع تحذيرمواليد هذا البرج بضرورة التكتم على حياتهم الشخصيةوفاء حامد: أكتوبر شهر الفرص والتغيرات الإيجابية لمواليد الأبراج وفاء حامد: استفيدو من الطاقة الإيجابية في أكتوبر "الحظ ينتظر من يسعى"

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد