أخر الاخبار

 

مصر ضد غانا فى مباراة مصيرية بكأس أمم أفريقيا .تعرف على موعد اللقاء

18 يناير 2024 الساعة 10:09 صباحا
 مصر ضد  غانا فى مباراة مصيرية بكأس أمم أفريقيا .تعرف على موعد اللقاء


 
 
منتخب مصر يواجه غانا فى مباراة مصيرية بكأس أمم أفريقيا
 يترقب الشارع الرياضي المصري والعربي، دقات الساعة  العاشرة مساء اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة، لمتابعة المواجهة النارية، والنهائي المبكر لكأس أمم أفريقيا، بين منتخبي مصر وغانا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.
 
يدخل المنتخبان هذه المواجهة بمعنويات منخفضة بعدما تعرض غانا لخسارة غير متوقعة أمام الرأس الأخضر في الجولة الأولى، وتعادل منتخب مصر أمام موزمبيق في نفس الجولة، وهو الأمر الذى يجعل مواجهة المنتخبين المقبلة شرسة للغاية، خاصة وأن خسارة أيا منهما قد يجعله خارج كأس أمم أفريقيا مبكرا.
 
منتخب مصر سيسعى للانتصار، لأن التعادل أو الهزيمة، سيضعه أمام خيار الفوز فقط أمام منتخب الرأس الأخضر، الذي ظهر بشكل قوي جدا وهو  متصدر المجموعة.
 
وبعثرت مباراتي الأحد الأوراق في المجموعة الثانية، بعد مفاجئتين صادمتين للمرشحين مصر وغانا، قد تؤدي إلى خروج أحدهما لاحقا من دور المجموعات.
 
اقرأ أيضًا:

نكشف سر مخاوف الإتحاد الغانى قبل لقاء مصر .. 400 دولار تُنهي أزمة الجماهير .. فيتوريا يتحدى النجوم السوداء





تحدي صعب ومرتقب.. إحصائية تبشر المنتخب المصري أمام غانا بـ أمم أفريقيا


سارة عبد الباقي
يخوض منتخب مصر تحديا صعبا ومرتقبا عندما يواجه غانا، في العاشرة من مساء اليوم الخميس بتوقيت مصر، في قمة مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

ومن المقرر أن تُقام القمة المرتقبة بين مصر وغانا على استاد فيلكس أوفوي بواني في مدينة أبيدجان الإيفوارية، الذي يتسع لاستقبال نحو 33 ألف متفرج.

وشهدت الجولة الأولى من دور المجموعات، تعادل مصر 2-2 على موزمبيق، بينما خسر المنتخب الغاني بنتيجة 1-2 على يد الرأس الأخضر، ليُصبح لا بديل أمام الفراعنة والنجوم السوداء سوى الفوز فقط في أمسية الخميس.

وبحسب ما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فإن المنتخب المصري تذوق طعم الانتصار مرة واحدة على الأقل في أول جولتين من دور المجموعات بالبطولة الأفريقية، بشكل منتظم على مدار آخر 30 عاما، وأشارت إلى أن آخر مرة فشل خلالها المصريون في تحقيق الفوز خلال أول جولتين، سواء بالتعادل أو الخسارة، ترجع إلى نسخة عام 1992، عندما خسروا أولا من زامبيا ثم أمام غانا بنفس النتيجة 1-0.

ومن بعدها حقق المنتخب المصري فوزا واحدا على الأقل خلال أول جولتين، ومنها في نسخة الكاميرون 2021، عندما خسر أولا على يد نيجيريا 0-1 ثم انتفض وفاز بنفس النتيجة على غينيا بيساو في المباراة الثانية.

يذكر أن منتخب كاب فيردي (الرأس الأخضر)، يتصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية بـ3 نقاط، بعد فوزه في الجولة الافتتاحية على غانا 2-1، بينما يحل منتخبا مصر وموزمبيق في المركزين الوصيف والثالث برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

اخبار الزمالك

ريال مدريد بطل الليجا الإسباني رسميا بهدية من جيرونا وسقوط برشلونة. سوبر هاتريك هالاند يقود مانشستر سيتي لملاحقة آرسنال على صدارة البريميرليج

  ريال مدريد بطل الليجا الإسباني رسميا بهدية من جيرونا وسقوط برشلونة احمد عادل  الشريف   توج فريق ريال مدريد بشكل رسمي، بلقب الدوري الإسباني لموسم 2023-2024، مستفيدا من "هدية" من نادي جيرونا، الذي هزم ملاحقه  برشلونة.

هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك

هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك

  هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك  أحمد عادل  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك ، موقف  مجلس الإدارة برئاسة الكابتن حسين لبيب،  من المهاجم البنيني سامسون أكينيولا ،فى ظل تألقه خلال الفترة الماضية ونجاحه فى تغيير صورته

فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش سقوط

فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش سقوط بايرن ميونخ وفوز كاسح لبوروسيا دورتموند

  فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش  أحمد عادل الشريف      بات ريال مدريد ، على أعتاب حسم لقب الليجا الإسباني حيث يحتاج الملكى ،الحصول على نقطة واحدة لاستعادة لقب الدوري الإسباني من جديد  . فاز فريق

مفاجأة جديدة تقترب من الظهور في تشكيل الزمالك أمام سموحة

مفاجأة جديدة تقترب من الظهور في تشكيل الزمالك أمام سموحة

ياسر حمد يقترب من الظهور في التشكيل الأساسي للزمالك أمام سموحة سارة عبد الباقي اقترب الفلسطيني ياسر حمد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من الظهور في التشكيل الأساسي خلال مباراة سموحة، المقرر لها غداً الأحد في الجولة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: ضربة ثلاثية للزمالك قبل نهائي الكونفدرالية .. تعليق بيريرا على ضربة جزاء الزمالك أمام البنك الأهلي .. تخاريف جوميز
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
المزيد