أخر الاخبار

 

خطأ ساذج يهدي مصر بطاقة التأهل .. تريزيجيه يرتدي ثوب الانقاذ في أمم إفريقيا 2023 .. خلع في الكتف يحرم المنتخب المصري من خدمات محمد الشناوي

23 يناير 2024 الساعة 4:44 مساء
خطأ ساذج يهدي مصر بطاقة التأهل .. تريزيجيه يرتدي ثوب الانقاذ في أمم إفريقيا 20


سارة عبد الباقي
 
وقع حارس مرمى منتخب غانا ريتشارد أوفوري في خطأ كروي لا يغتفر، خلال مواجهة موزمبيق أمس الإثنين، كان سبيلاً لفتح الطريق أمام لاعبي الأخير من أجل إدراك التعادل، الذي بدوره منح مصر هدية ثمينة للغاية وأهداها بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وحول منتخب موزمبيق تأخره بهدفين أمام غانا لتعادل مثير في الوقت القاتل، حيث جاء الهدف الأول في الدقيقة 91، قبل أن يدرك هدف التعادل في الدقيقة 94، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وكان فوز غانا يعني تأهل الأخير إلى دور الـ 16 بجانب الرأس الأخضر، ليتبقى أمام مصر حينها فرصة الصعود بين الأفضل لأصحاب المركز الثالث بالمجموعات، إلا أن تألق لاعبي موزمبيق ورعونة حارس مرمى غانا أهديا الفراعنة بطاقة التأهل، دون عناء.

وجاء هدف موزمبيق الثاني الذي عادل النتيجة، من خطأ ساذج لحارس مرمى غانا في الدقيقة 94، حيث سدد لاعب موزمبيق الكرة صوب المرمى، وكانت في طريقها للخروج إلى ركلة مرمى، إلا أن حارس غانا لمس الكرة، ليحتسب حكم اللقاء ركلة ركنية لصالح موزمبيق، استغلها لاعبو الأخير لإحراز التعادل، ومن ثم أهدوا بطاقة التأهل إلى مصر على طبق من ذهب.

وتصدر منتخب الرأس الأخضر المجموعة بـ 7 نقاط، يليه مصر بـ 3 نقاط، ثم غانا بنقطتين، وموزمبيق رابعاً بنفس الرصيد.

وأصبح منتخب مصر في مواجهة محتملة مع ثاني المجموعة السادسة، التي تضم منتخب المغرب وتنزانيا والكونغو الديمقراطية وزامبيا، ويتصدر هذه المجموعة أسود الأطلس برصيد 4 نقاط، ويليه منتخب الكونغو بنقطتين، ثم زامبيا بنفس الرصيد، وأخيراً تنزانيا بنقطة واحدة.

وتقام غداً الأربعاء مباراتي الجولة الأخيرة لهذه المجموعة، بين منتخب المغرب وزامبيا، والكونغو وتنزانيا، وعلى أثر هذه النتائج ستتحدد هوية المنتخب الذي سيواجه الفراعنة في دور الـ 16 من كأس أمم إفريقيا 2023.






تريزيجيه يرتدي ثوب الانقاذ في أمم إفريقيا 2023

يقدم محمود حسن "تريزيجيه" نجم ومنتخب مصر، أداء مميزاً مع منتخب بلاده، خلال بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة حالياً بكوت ديفوار.

وللمباراة الثانية على التوالي، بات تريزيجيه بمثابة منقذ مصر خلال مواجهات كأس أمم إفريقيا 2023، بعدما سجل هدفًا وصنع آخر في تعادل مصر مع الرأس الأخضر، وكرر تريزيجيه ما فعله في المواجهة السابقة، والتي خاضها الفراعنة أمام غانا، بصناعة هدف لمصطفى محمد، وتحسن كبير في أداء المنتخب المصري.

وظهر تريزيجيه في 3 مباريات مع الفراعنة في كأس أمم إفريقيا 2023 حتى الآن، سجل هدفًا وصنع هدفين، وجاءت أرقام اللاعب أمام الرأس الأخضر على النحو التالي، وشارك اللاعب على مدار 45 دقيقة، سجل هدفاً وصنع آخر، وقدم تمريرتين مفتاحيتين، ولمس تريزيجيه الكرة 28 مرة، ومرر 15 تمريرة بنسبة دقة 100%، ومرر تمريرة طولية صحيحة، فيما لعب عرضيتين واحدة منهم صحيحة.

وسدد تريزيجيه 4 تسديدات اثنتين منهم باتجاه المرمى، بينما فقد الكرة 5 مرات وشتت الكرة مرة، وله مراوغتين غير ناجحتين.

وحصل تريزيجيه على تقييم 8.4 من موقع "سوفا سكور" المتخصص في الإحصائيات كأفضل لاعبي مصر، كما حصد محمود تريزيجيه جائزة رجل المباراة من الاتحاد الأفريقي "كاف" بعد الأداء المميز الذي قدم في مواجهة الرأس الأخضر.
 
 
خلع في الكتف يحرم المنتخب المصري من خدمات محمد الشناوي

مهاب ممدوح
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن تفاصيل إصابة الحارس محمد الشناوي، لاعب النادي الأهلي المصري والتي تعرض لها في تعادل الفراعنة بالأمس مع الرأس الأخضر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية.

وأكد الاتحاد في بيان أن الحارس تعرض لإصابة بخلع في الكتف يغيب على إثرها فيما تبقى من مباريات للمنتخب في البطولة الإفريقية.

وذكر البيان أيضًا أن الاتحاد قام بالتنسيق مع النادي الأهلي من أجل كافة الاجراءات اللازمة لوضع الخطة العلاجية الأنسب للحارس مع تمني الشفاء العاجل له.

وكان محمد الشناوي لعب مواجهات المنتخب المصري كاملة في دور المجموعات بشكل أساسي ليستقبل مرماه في ثلاث مباريات لستة أهداف.
 
الشناوي يغادر معسكر المنتخب
هاني عصام
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن مغادرة محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، لمعسكر الفراعنة في كوت ديفوار، بعد إصابته أمام الرأس الأخضر.

وكان الشناوي قد تعرض للإصابة أمام الرأس الأخضر في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وأكد البيان الصادر من اتحاد الكرة، أن الشناوي سيسافر مساء اليوم الثلاثاء إلى ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية لدى احد الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف.

وأشار إلى أنه تم التنسيق بين المنتخب والنادي الأهلي لسفر محمد الشناوي اليوم إلى ألمانيا بعد صعوبة استكمال مباريات بطولة أمم أفريقيا، بسبب الإصابة بخلع في الكتف.

وكان منتخب مصر قد حسم تأهله إلى دور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا بعد حصد 3 نقاط في دور المجموعات من 3 تعادلات متتالية.

اخبار الزمالك

بعد إعلان غيابه عن نهائي الكونفدرالية. نكشف حقيقة إدعاء شيكابالا الإصابة بع

بعد إعلان غيابه عن نهائي الكونفدرالية. نكشف حقيقة إدعاء شيكابالا الإصابة بعد خلافه مع جوزيه جوميز

  يبدو أنه انتهى شهر العسل بين المدير الفني البرتغالي لفريق الزمالك جوزيه جوميز وقائد الفريق الأبيض محمود عبد الرازق شيكابالا، فى ظل توتر العلاقة بين الطرفين التى كانت تسير على أفضل ما يرام طوال الفترة الماضية حتى انتهاء لقاء الذهاب بين الزمالك ودريمز الغاني في القاهرة،

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 4 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 4 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم السبت 4 مايو 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة مانشستر سيتي ضد وولفرهامبتون فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباراة ريال مدريد ضد قادش فى الدوري الإسباني. مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي

زينة تغنى "مبهتمش" ..عمر كمال يعترف "عصيت ربنا " ويكشف حكايته مع طليقة الفيشاوي وكيف نجا من الموت فى امريكا واتجنب الشغل مع الراقصات اشتغلت فى محل" جزم "وبيعت شرايط دينية

المطربة زينة تطرح أولى أغانيها مع روتانا بعنوان "مبهتمش" المطربة زينة تطرح أغنية "مبهتمش" بتوقيع الملحن محمد يحييروتانا تطرح "مبهتمش" أولى أغاني المطربة زينة .. فيديو طرحت المطربة الشابة زينة أولى أغانيها من إنتاج روتانا للصوتيات

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة سموحة باستبعاد المثلوثي مع هذا الرباعي وظهور رفاعي وعودة هذا الثلاثي

    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائمة التي سيخوض بها الأبيض مباراة سموحة، المقرر لها في السابعة مساء يوم الأحد المقبل باستاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.  

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد