أخر الاخبار

 

فلسطين تصعد الى دور الـ16 بكأس أسيا وتأهل سوريا لأول مرة .. و الركراكي يرد اتهامه بالعنصرية

23 يناير 2024 الساعة 5:02 مساء
فلسطين تصعد الى دور الـ16 بكأس أسيا وتأهل سوريا لأول مرة .. و الركراكي يرد  اته


 
الدباغ يقود منتخب فلسطين إلى دور الـ16 ببطولة كأس آسيا 
 
 
أحمد عادل الشريف
تأهل منتخب فلسطين  إلى دور الـ16 ببطولة كأس آسيا لأول مرة فى تاريخه بعد الفوز على هونج كونج بثلاثية نظيفة فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة بكأس أمم آسيا 2023.

وصعد المنتخب الفلسطينى إلى دور الـ16بكأس آسيا بعد ضمان تأهله كأفضل ثالث عن مجموعته بعد نجاحه في حصد 4 نقاط.
افتتح التسجيل للمنتخب الفلسطيني عدى دباغ في الدقيقة 12 قبل أن يضيف زيد قنبر الهدف الثانى في الدقيقة 49 واختتم أهداف فلسطين عدى دباغ في الدقيقة 60.
بهذه النتيجة تصدر المنتخب الإيراني المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بينما جاء المنتخب الإماراتى فى المركز الثاني برصيد 4 نقاط ليضمن التأهل كوصيف، وفلسطين في المركز الثالث بذات الرصيد، وحل هونج كونج ثالثاً بدون نقاط.
تأهل منتخب سوريا فى كأس آسيا 
مهاب ممدوح
 
قاد النجم المخضرم عمر خريبين منتخب سوريا للتأهل إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه ببطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر ،عقب فوزه 1 / صفر على منتخب الهند، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا تعادل أوزبكستان 1 / 1 مع أستراليا.

وارتفع رصيد المنتخب السوري، الذي حقق انتصاره الأول في المجموعة، إلى 4 نقاط، ليحتل المركز الثالث، فيما تصدر منتخب أستراليا الترتيب برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب أوزبكستان، بينما قبع منتخب الهند في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وتنص لائحة المسابقة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست إلى الأدوار الإقصائية في البطولة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وضمن منتخب سوريا التواجد ضمن أفضل 4 ثوالث في الدور الأول، ليجتاز مرحلة المجموعات في المسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخه.

وتقمص خريبين، الذي نزل إلى أرض الملعب في الشوط الثاني قادما من مقاعد البدلاء، دور البطولة في المباراة، التي أقيمت على ملعب (البيت)، عقب تسجيله هدف منتخب سوريا الوحيد في الدقيقة 76.

واستهل منتخب سوريا مشواره في المجموعة بالتعادل بدون أهداف مع أوزبكستان، قبل أن يخسر صفر / 1 أمام أستراليا في الجولة الثانية.

وفي اللقاء الآخر الذي جرى بملعب (الجنوب)، بادر منتخب أستراليا بالتسجيل عن طريق مارتين بويلي في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء، فيما أحرز عزيزيبيك تورجونباييف هدف التعادل لأوزبكستان في الدقيقة 78.
 
وليد الركراكي عن اتهامه بالعنصرية: سأدافع على صورتي حتى النهاية
 
هاني عصام
أكد وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، أن لاعبه نصير مزراوي لن يغادر معسكر "أسود الأطلس"، مشيرا إلى أنه قد يشارك في المباراة المقبلة أمام زامبيا في كأس أمم أفريقيا 2023.
مزراوي تعرض لإصابة مؤخرا، وأشارت تقارير إعلامية أن ناديه، بايرن ميونخ الألماني، طلب استعادته لبدء برنامجه العلاجي في ألمانيا، وأن الاتحاد المغربي لكرة القدم رفض الطلب.
ونفى الركراكي قيام بايرن بطلب استعادة مزراوي، حيث قال في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة زامبيا في ختام دور المجموعات بالبطولة: "لا أدري ما هو مصدر أنباء رغبة بايرن ميونخ في استعادة نصير مزراوي، هو معنا وقد نراه غدا في الملعب".
وأضاف: "استرجعنا عمليا جميع اللاعبين، هناك لاعبون لديهم بطاقات صفراء ولا يمكن أن نخاطر بإيقافهم في ثمن نهائي، كما أن ترك بعضهم لفترة طويلة دون لعب يمكن أن يخلق مشاكل في الإيقاع مستقبلا، لذلك سنكون أذكياء في اختيار التشكيلة المناسبة لتحقيق الفوز غدا".
وأردف: "ليست لدينا أعذار مثل المباراة السابقة، سنلعب مساء حيث ستكون الحرارة والرطوبة منخفضتين نسبيا، علينا أن نظهر بوجه مشرف".
وتطرق الركراكي للحديث عن مشادته مع شانسيل مبيمبا، لاعب الكونغو الديمقراطية، على هامش مباراة المنتخبين، فقال: "المشاحنات شيء موجود دائما في كرة القدم، وفي كأس العالم 2022 كانت هناك مناوشات بين منتخبي هولندا والأرجنتين، أظن أن هذا الجدل حصل على قيمة أكبر من قيمته".
وأوضح: "من المؤسف أن يقال إنني تفوهت بكلمات عنصرية، سأدافع على صورتي حتى النهاية فهذه ليست الصورة التي أنقلها منذ سنوات".
وأتم: "تلقيت رسائل عنصرية وتهديدات بالقتل وكذلك الأمر بالنسبة للاعب الكونغو، هذا أمر سيء وغير مقبول، في المونديال كنا متحدين كقارة واحدة وحتى نتقدم كقارة علينا أن نحترم أنفسنا".

اخبار الزمالك

بعد إعلان غيابه عن نهائي الكونفدرالية. نكشف حقيقة إدعاء شيكابالا الإصابة بع

بعد إعلان غيابه عن نهائي الكونفدرالية. نكشف حقيقة إدعاء شيكابالا الإصابة بعد خلافه مع جوزيه جوميز

  يبدو أنه انتهى شهر العسل بين المدير الفني البرتغالي لفريق الزمالك جوزيه جوميز وقائد الفريق الأبيض محمود عبد الرازق شيكابالا، فى ظل توتر العلاقة بين الطرفين التى كانت تسير على أفضل ما يرام طوال الفترة الماضية حتى انتهاء لقاء الذهاب بين الزمالك ودريمز الغاني في القاهرة،

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 4 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 4 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم السبت 4 مايو 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة مانشستر سيتي ضد وولفرهامبتون فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباراة ريال مدريد ضد قادش فى الدوري الإسباني. مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي

زينة تغنى "مبهتمش" ..عمر كمال يعترف "عصيت ربنا " ويكشف حكايته مع طليقة الفيشاوي وكيف نجا من الموت فى امريكا واتجنب الشغل مع الراقصات اشتغلت فى محل" جزم "وبيعت شرايط دينية

المطربة زينة تطرح أولى أغانيها مع روتانا بعنوان "مبهتمش" المطربة زينة تطرح أغنية "مبهتمش" بتوقيع الملحن محمد يحييروتانا تطرح "مبهتمش" أولى أغاني المطربة زينة .. فيديو طرحت المطربة الشابة زينة أولى أغانيها من إنتاج روتانا للصوتيات

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة سموحة باستبعاد المثلوثي مع هذا الرباعي وظهور رفاعي وعودة هذا الثلاثي

    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائمة التي سيخوض بها الأبيض مباراة سموحة، المقرر لها في السابعة مساء يوم الأحد المقبل باستاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.  

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد