أخر الاخبار

 

نسور نيجيريا تحلق فى دور الثمانية بذبح اسود الكاميرون...مابولولو يقود إنجولا لاكتساح ناميبيا

27 يناير 2024 الساعة 10:18 مساء
نسور نيجيريا تحلق فى دور الثمانية بذبح اسود الكاميرون...مابولولو يقود إنجول


 
 
نيجيريا تصعق الكاميرون بثنائية وتتأهل لربع نهائي كأس الأمم 2023
 مهاب ممدوح 


حقق منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم الفوز على نظيره منتخب الكاميرون، بثنائية نظيفة دون مقابل، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الدور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت دافور 2023.
شهدت بداية اللقاء تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي المنتخبين في وسط الملعب دون خطورة على كلا المرميين.
وفي الدقيقة 9 شهدت الهدف الأول لصالح نيجيريا عن طريق سيمي أجاي، بعدما سيطر سيمي على الكرة داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة لتمر على يسار الحارس داخل الشباك.
ولكن في الدقيقة 12 بعد تدخل من حكم الفيديو تم إلغاء الهدف بداعي وجود تسلل على سيمي أجاي قبل تسجيل الهدف.
ثم شهدت الدقيقة 36 الهدف الأول لصالح نيجيريا عن طريق أديمولا لوكمان، بعدنا استغل فيكتور أوسيمين خطأ من مدافع الكاميرون عمر جونزاليس ونجح في قطع الكرة ثم مرر الكرة للاعب لوكمان داخل منطقة الجزاء الذي سدد الكرة لتصطدم في جسد الحارس اوندوا وتمر داخل الشباك.
ومع بداية شوط اللقاء الثاني حاول لاعبو الكاميرون السيطرة على مناطق وسط الملعب واختراق دفاع نيجيريا بحثًا عن هدف التعادل ولكن باتت محاولاتهم بالفشل.

أشرك منتخب الكاميرون مهاجمه فينسنت أبوبكر على حساب عمر جونزاليز ، وغادر ستانلي نوايالي حارس مرمى منتخب نيجيريا مصاباً وشارك على حسابه فرانسيس أوزوهو كما لعب كينيث أوميريو لتدعيم الدفاع بدلاً من زيدو سنوسي.
أنقذ دفاع الكاميرون فرصة نيجيرية محققة بعد تسديدة من آينا ، وأشرك المنتخب الكاميروني لاعبه إنزو تشاتو.. وأضاع المنتخب النيجيري فرصة محققة بعد انفراد بمرمى الكاميرون


وسجل أديمولا لوكمان، هدف التقدم الثاني لصالح نيجيريا في الدقيقة 90 والأخيرة من عمر المباراة.
وينتهي اللقاء بفوز نيجريا على الكاميرون، ويتأهل رسميًا للدور ربع نهائي، وتضرب موعدًا مع أنجولا في ربع نهائي أمم أفريقيا.  
مابولولو يقود إنجولا لاكتساح ناميبيا 
أحمد عادل الشريف 
 
خطف منتخب أنجولا بطاقة التأهل الأولى إلى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار بعد الفوز على ناميبيا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام، ضمن منافسات دور الـ16 لتنتظر الفائز من مباراة الكاميرون ونيجيريا الذى يقام في العاشرة مساء اليوم.
افتتح التسجيل لمنتخب أنجولا جيلسون دالا في الدقيقة 38، قبل أن يضيف ذات اللاعب الهدف الثانى للغزلان السوداء في الدقيقة 41، واختتم الأنجولى مابولولو أهداف الفريق في الدقيقة 66 من عمر المباراة.
وتعرّض "نيبلو" حارس مرمى منتخب أنجولا للطرد أمام ناميبيا في الدقيقة 17 بعدم أشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة للحارس بسبب خروجه وتصديه للكرة بيده من خارج منطقة الجزاء ومنعه فرصة هدف محقق للمحاربين الشجعان، قبل أن يلاقى لوبيني هاوكونجو لاعب  ناميبيا نفس المصير في الدقيقة 40.

تشكيل أنجولا ضد ناميبياحراسة المرمى: نيبلو.
خط الدفاع: كيالوندا جاسبار، جوناثان بواتو، إيدي أفونسو، أوجستو ريال كارنيرو.
خط الوسط: مانويل كافومانا، فالدوميرو توالونجو (أستريلا)، فريدي.
خط الهجوم: جيلبرتو، مابولولو، جيلسون دالا.
تشكيل ناميبيا ضد أنجولاحراسة المرمى: لويد كازابوا.
خط الدفاع: هاناموب، كينيدي أموتينيا، لوبيني هاوكونجو، كامبريبا.
خط الوسط: كاتوا، برنس تيجويزا، أبروسيوس بيتروس.
خط الهجوم: هوتو، بيثويل موزيو، بيتر شالوليلي

اخبار الزمالك

بعد إعلان غيابه عن نهائي الكونفدرالية. نكشف حقيقة إدعاء شيكابالا الإصابة بع

بعد إعلان غيابه عن نهائي الكونفدرالية. نكشف حقيقة إدعاء شيكابالا الإصابة بعد خلافه مع جوزيه جوميز

  يبدو أنه انتهى شهر العسل بين المدير الفني البرتغالي لفريق الزمالك جوزيه جوميز وقائد الفريق الأبيض محمود عبد الرازق شيكابالا، فى ظل توتر العلاقة بين الطرفين التى كانت تسير على أفضل ما يرام طوال الفترة الماضية حتى انتهاء لقاء الذهاب بين الزمالك ودريمز الغاني في القاهرة،

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 4 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 4 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم السبت 4 مايو 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة مانشستر سيتي ضد وولفرهامبتون فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباراة ريال مدريد ضد قادش فى الدوري الإسباني. مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي

زينة تغنى "مبهتمش" ..عمر كمال يعترف "عصيت ربنا " ويكشف حكايته مع طليقة الفيشاوي وكيف نجا من الموت فى امريكا واتجنب الشغل مع الراقصات اشتغلت فى محل" جزم "وبيعت شرايط دينية

المطربة زينة تطرح أولى أغانيها مع روتانا بعنوان "مبهتمش" المطربة زينة تطرح أغنية "مبهتمش" بتوقيع الملحن محمد يحييروتانا تطرح "مبهتمش" أولى أغاني المطربة زينة .. فيديو طرحت المطربة الشابة زينة أولى أغانيها من إنتاج روتانا للصوتيات

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة سموحة باستبعاد المثلوثي مع هذا الرباعي وظهور رفاعي وعودة هذا الثلاثي

    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائمة التي سيخوض بها الأبيض مباراة سموحة، المقرر لها في السابعة مساء يوم الأحد المقبل باستاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.  

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد