أخر الاخبار

 

اليوم ذكرى ميلاد حلمى زامورا رئيس نادى الزمالك الأسبق .. زمالك 2005 يستضيف الأهلي في قمة دوري الجمهورية

13 فبراير 2024 الساعة 8:28 صباحا
اخبار الزمالك - اليوم ذكرى ميلاد حلمى زامورا رئيس نادى الزمالك الأسبق .. زمالك 2005 يستضيف الأهلي في قمة دوري الجمهورية


 "مكانة نادى الزمالك أكبر وأعظم من أى شخص مهما بلغت رفعة منصبه.. ومهما بلغ قدر الأشخاص، فلن يضيفوا شيئًا لاسم الزمالك بل نادى الزمالك هو من سيضيف إليهم".. بهذه المقولة الشهيرة يتربع الراحل محمد حسن حلمى زامورا، أحد أبرز رموز نادى الزمالك والرياضة المصرية، فى قلوب وعشاق أنصار القلعة البيضاء والذى يواكب اليوم الثلاثاء ذكرى ميلاده.
1- يعد حلمى زمورا أفضل رئيس لنادى الزمالك على مدى تاريخه وأحد أهم الشخصيات المنتمية للنادى العريق منذ تأسيسه فى 1911، ولد فى عام 13 فبراير 1912 بقرية ميت كنانة بمحافظة القليوبية، كان لاعبا بفريق الكرة بنادى الزمالك ومنتخب مصر لكرة القدم وحكما دوليا وإداريا ورئيسا لنادى الزمالك.
 
2- بدأ ممارسة كرة القدم فى المدرسة المحمدية الابتدائية، وفى عام 1929 لعب بالفريق الأول للمدرسة الخديوية الثانوية وانضم فى نفس العام لنادى الزمالك، وفى عام 1934 بدأ مشواره مع النجومية عندما أصيب جمال الزبير جناح أيسر الفريق الأول للفريق فلعب محمد حسن حلمى مكانه.
 
3- بدأ مشواره الدولى عام 1936 عندما اختير ضمن المنتخب القومى المشارك فى دورة برلين الأولمبية فى نفس العام، وبعدها بعامين حصل على بكالوريوس الزراعة.
4- اتجه بعد اعتزاله إلى سلك التحكيم وتدرج به حتى نال الشارة الدولية عام 1957، وظل حكماً دولياً حتى بلوغه سن التقاعد الدولى عام 1962.
 
5- بدأ العمل الإدارى كعضو للجنة الكرة فى نادى الزمالك بعام 1948 وبعدها بأربع سنوات اختير سكرتيراً عاماً للنادى فى أول جمعية عمومية بالزمالك، ثم عين مديراً متفرغاً للنادى عام 1966 فى نفس العام الذى اختير فيه وكيلاً للنادى.
 
6- شغل عدة مناصب إدارية بالاتحاد المصرى لكرة القدم منها رئاسته للجنة المسابقات واللجنة الفنية، وفى مايو عام 1978 شغل منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرى.
 
7- كان أول لاعب كرة قدم يرأس نادى الزمالك وذلك عام 1967، وظل رئيساً لنادى الزمالك حتى أغسطس 1984 باستثناء عام 1971 فقط، والذى تولى فيه المستشار توفيق الخشن رئاسة النادى.
 
8- كان لحلمى زامورا الفضل الأول فى إقامة معظم منشآت نادى الزمالك بميت عقبة، اشتهر بالعمل التطوعى، حيث لم يحصل على أى مقابل من نادى الزمالك طوال فترة عطائه للنادى، مكتفيا براتبه كوكيل لوزارة الزراعة وكذلك بعدما أحيل إلى المعاش.
 
9- أصدر الرئيس السادات قرار بتعيينه عضوا بمجلس الشورى، فقد كتب السادات بالحرف الواحد "يعين محمد حسن حلمى فى مجلس الشورى تقديرا لدوره واسمه وتاريخه الزراعى والرياضى" وأطلق حيدر باشا رئيس نادى الزمالك فى الثلاثينيات والأربعينيات لقب زامورا عليه تشبيها باللاعب الأسبانى الشهير ريكاردوا زامورا حارس مرمى إسبانيا الشهير.
 
10- توفى حلمى زمورا فى 5 نوفمبر 1986، وبعد وفاته 1986 بأسبوع قررت إدارة النادى إطلاق اسمه على الملعب الرئيسى لنادى الزمالك، وتمت تسميته لاحقا استاد ابو رجيلة فى 2014.


 
زمالك 2005 يستضيف الأهلي في قمة دوري الجمهورية
 يحل فريق الأهلى مواليد 2005 ضيفًا على الزمالك، فى الثانية والنصف عصر اليوم، الثلاثاء، على ملعب حلمى زامورا، في الجولة الأولى من المرحلة الثانية للمنافسة على بطولة الجمهورية للشباب.

ويشارك الأوغندى ترافيس موتيابا لاعب فريق الزمالك الجديد، والمقيد تحت السن، مع فريق الناشئين مواليد 2005 فى قمة بطولة الجمهورية، أمام الأهلى.

وقرر البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى لفريق الزمالك الأول، أن يشارك موتيابا مع فريق مواليد 2005 فى مواجهة الأهلى، حتى يكتسب المزيد من الخبرات.

وكانت إدارة الزمالك قد تعاقدت مع الأوغندي ترافيس موتيابا لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم خلال فترة الانتقالات الشتوية المنتهية لتدعيم صفوف الفريق.
ووقع اللاعب على عقود الانتقال للقلعة البيضاء في جلسة جمعته بمجلس إدارة نادي الزمالك، بعد الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالصفقة.


 

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - الكشف عن حكام الزمالك ضد بيراميدز  والاهلى امام سيراميكا كليوباترا في قبل نهائي كأس السوبر المصري ..المندوه: واثق فى الزمالك

الكشف عن حكام الزمالك ضد بيراميدز والاهلى امام سيراميكا كليوباترا في قبل نهائي كأس السوبر المصري ..المندوه: واثق فى الزمالك

  لجنة الحكام تكشف عن حكام الزمالك أمام بيراميدز في قبل نهائي كأس السوبر المصري  أحمد عادل الشريف  أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن حكام مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي بطولة كأس الصوبر المصري بالإمارات  ويستعد فريق

اخبار الزمالك - شاهد 12 هدف فى سقوط آرسنال وفوز توتنهام ومانشستر يونايتد وبورنموث وحالة طرد

شاهد 12 هدف فى سقوط آرسنال وفوز توتنهام ومانشستر يونايتد وبورنموث وحالة طرد

  أقيمت أربع مباريات فى الدوري الإنجليزي، ضمن لقاءات الجولة الثامنة والتى شهدت مفاجأة من العيار الثقيل بسقوط آرسنال، لأول مرة هذا الموسم، فى فح الهزيمة، على المستوى البريميرليج، والتى جاءت على يد مضيفه بورنموث، بهدفين نظيفين، فى حين حقق مانشستر يونايتد، الفوز على

اخبار الزمالك - جوميز يستقر على تشكيل الزمالك أمام بيراميدز..تألق هذا الخماسي فى التدريب الأخير

جوميز يستقر على تشكيل الزمالك أمام بيراميدز..تألق هذا الخماسي فى التدريب الأخير

استقر الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، على تشكيل الفريق الأبيض، الذى سيواجه به بيراميدز ، فى الدور قبل النهائي ببطولة كأس السوبر المصري، المقرر إقامته عصر غدا الأحد على ملعب أل نهيان، بإمارة أبو ظبي، بدولة الإمارات. جوميز يستقر على تشكيل الزمالك

اخبار الزمالك - قبل غلق باب القيد الزمالك يبحث عن بديل دونجا..تعرف على مهاجم الزمالك أمام بيراميدز..بتروجت يطلب التعاقد مع عاطف

قبل غلق باب القيد الزمالك يبحث عن بديل دونجا..تعرف على مهاجم الزمالك أمام بيراميدز..بتروجت يطلب التعاقد مع عاطف

تعرف على مهاجم الزمالك أمام بيراميدز في السوبر المصري  هاني عصام  كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن المهاجم الذي سيقود تشكيلة الفريق في مباراة بيراميدز غدًا الأحد في نصف نهائي بطولة كأس السوبر المصري.   ويلتقي الزمالك مع بيراميدز في الرابعة وخمس

اخبار الزمالك - يورتشيتش يعلن التحدى قبل لقاء الزمالك وبيراميدز. الرمادي يؤكد على صعوبة مواجهة الأهلي. كولر هدفنا الوقوف على اقدامنا بعد نكسة السوبر الأفريقي

يورتشيتش يعلن التحدى قبل لقاء الزمالك وبيراميدز. الرمادي يؤكد على صعوبة مواجهة الأهلي. كولر هدفنا الوقوف على اقدامنا بعد نكسة السوبر الأفريقي

  كرونسلاف يورتشيتش يعلن التحدى قبل مواجهة الزمالك وبيراميدز    أكد الكرواتي كرونوسلاف يوريشيتش، المدير الفني لفريق الكرة بنادي بيراميدز، ثقته في قدرة فريقه على تحقيق لقب كأس السوبر المصري للمرة الأولى في تاريخه.ويلتقي الزمالك وبيراميدز في

المزيد
المزيد