أخر الاخبار

 

الزمالك يسقط أمام الأهلي باخطاء قاتلة وموتيابا المكسب الوحيد واحتفال مستفز من مهاجم الأهلي

13 فبراير 2024 الساعة 5:02 مساء
الزمالك يسقط أمام الأهلي باخطاء قاتلة وموتيابا المكسب الوحيد واحتفال مستفز


 
الزمالك يسقط أمام الأهلي باخطاء قاتلة وموتيابا المكسب الوحيد 
مهاب ممدوح 
فاز فريق الأهلي مواليد 2005 على نظيره الزمالك بهدفين دون رد سجلهما أحمد خالد كباكا ومحمد رأفت خلال المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم ضمن منافسات المرحلة الأولى من دوري الجمهورية هذا الموسم ليتجمد رصيد الزمالك عند النقطة 40 ويرتفع رصيد الأهلي للنقطة 43 .
لاعبي الزمالك لم يقدمو العرض المنتظر على مدار شوطى اللقاء وتراجع مستوى أكثر من لاعب كان ينتظر منهم الكثير خاصة عمار ياسر وانس وائل وأيمن أمير عبد العزيز وغاب عن لاعبي الزمالك الروح القتالية مع ارتكاب المدافعين ولاعبين خط الوسط أخطاء ساذجة فى الضغط على الخصم والتحولات الدفاعية حيث استقبل مرمى الزمالك هدفين من هجمات مرتدة سجلهما كباكا ورأفت فى حراسة الدفاع .
وعاب على مهاجمى الزمالك، الرعونة فى إستثمار الفرص التى اتيحت لهم خاصة فرصة عمار ياسر، وهو على بعد خطوات من المرمى حيث سدد عالية فى جسد الحارس، بدلا من وضعها أرضية فى زاوية كما أهدر البديل أحمد خالد السمبوك هدف مؤكد فى الوقت المحتسب بدل الضائع وهو فى حلق المرمى لكنه سدد فوق العارضة بدلا من اسكانها الشباك كانت كفيلة بعودة الزمالك إلى اللقاء بعد التأخر بهدفين نظيفين. 
ورغم الهزيمة كان للزمالك العديد من المكاسب أبرزها ظهور ترافيس موتيابا بشكل مميز وقيامه بالعديد من المراوغات فضلا عن تألق عمار ياسر، وكذلك محمد سيد.
سجل محمد أحمد سعد هدف الأهلي الأول  في الشوط الأول فى الدقيقة  26 بعدما انفرد بمرمى أحمد جمال حارس مرمى الزمالك، ثم سدد الكرة في الشباك معلنا تقدم الأهلي بهدف أول.
أهدر يوسف سيد عبد الحفيظ لاعب الأهلي فرصة محققة بعدما تابع عرضية بمقصية قوية ولكن الكرة تمر بجوار القائم. وحاول الزمالك استغلال ترافيس موتيابا الذي تم توظيفه في الجناح الأيمن، ولكن دون جدوى رغم نجاح موتيابا القيام بأكثر من مراوغة صحيحة إلا أن دفاعات الأهلي استطاعت التصدي لكل المحاولات.
وأهدر الزمالك أكثر من فرصة بعد هدف تقدم الأهلي خاصة فرصة عمار ياسر الذي تراجع كثيرا بعد التقدم بهدف، ولكنه حافظ على نظافة شباكه خلال الشوط الأول الذي شهد تقدم الأهلي بهدف.
في الشوط الثاني، كان الزمالك أكثر فعالية هجومية، وحاول استغلال الكرات الثابتة، وكذلك التسديدات القوية عن طريق محمد سيد ولكن لم ينجح الفريق الأبيض في تسجيل هدف التعادل.
وفي الدقيقة 81، نجح محمد رأفت لاعب الأهلي في تسجيل الهدف الثاني بعد أخطاء دفاعية بالجملة من جانب مدافعى الزمالك، حيث وصلت الكرة إلى رأفت أمام المرمى الخالي ليسدد في الشباك بسهولة معلنا تقدم الأهلي بالهدف الثاني لكنه استفز الجماهير بطريقة الاحتفال المسيئة.
وعقب الهدف واصل فريق الزمالك محاولاته لتقليص الفارق والعودة إلى اللقاء لكن البديل أحمد خالد السمبوك، أهدر فرصة غريبة سقطت أمامه من ضربة ركنية وعلى بعد خطوة واحدة من المرمى لكن لعبها بغرابة شديدة فوق العارضة رغم إنه كان في حلق المرمى. 
وأجرى الأهلي عدة تغييرات لتضييع الوقت حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء معلنا فوز الفريق الأحمر بهدفين نظيفين. 

اخبار الزمالك

نكشف موقف شيكابالا من لقاء الزمالك ودريمز في إياب نصف نهائي الكونفدرالية

نكشف موقف شيكابالا من لقاء الزمالك ودريمز في إياب نصف نهائي الكونفدرالية

موقف شيكابالا من لقاء الزمالك ودريمز في إياب نصف نهائي الكونفدرالية   سارة عبد الباقي كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن صعوبة لحاق محمود عبد الرازق " شيكابالا" قائد الأبيض بمباراة دريمز في إياب الدور نصف

بث مباشر | مشاهدة مباراة ليفربول ووست هام في الدوري الإنجليزي .. صدمة لصلاح

بث مباشر | مشاهدة مباراة ليفربول ووست هام في الدوري الإنجليزي .. صدمة لصلاح

صلاح بديلًا – تشكيل ليفربول لمواجهة وست هام في الدوري الإنجليزي   مهاب ممدوح يفتتح ليفربول منافسات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي بمواجهة فريق وست هام يونايتد على ملعب استاد لندن في اللقاء الذي ينطلق مساء

الترجى وصن داونز يمثلا إفريقيا مع هذا الثنائي فى كأس العالم للأندية ..عودة ثعالب ليستر سيتي إلى البريميرليج

  الترجى وصن داونز يمثلا إفريقيا مع هذا الثنائي فى كأس العالم للأندية    أحمد عادل الشريف    أنضم ناديا الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي، إلى الأندية المتأهلة إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا، والتي سوف

الـ دارك ويب يظهر وجهه القبيح في جريمة طفل شبرا الخيمة .. بالصور خطوبة ابنة حسام حسن لرجل أعمال مصرى

  الـ دارك ويب يظهر وجهه القبيح في جريمة طفل شبرا الخيمة كشفت النيابة العامة، غموض واقعة العثور على جثة طفل شبرا الخيمة ضحية تجارة الأعضاء، مؤكدة أن الطفل "أحمد. س" يبلغ من العمر 15 عامًا المقيم بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية، كان ضحية لعصابة تعمل في تجارة الأعضاء عبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد