أخر الاخبار

 

الزمالك ينتظر رقم تاريخي جديد مع ليفربول وبايرن ميونخ .. ماذا قال الإعلام المغربي عن مواجهة الزمالك ونهضة بركان؟

12 مايو 2024 الساعة 2:08 مساء
اخبار الزمالك - الزمالك ينتظر رقم تاريخي جديد مع ليفربول وبايرن ميونخ .. ماذا قال الإعلام المغربي عن مواجهة الزمالك ونهضة بركان؟


 
لزمالك ينتظر رقم تاريخي جديد مع ليفربول وبايرن ميونخ
 يواجه فريق الزمالك نظيره نهضة بركان فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، على الملعب البلدى ببركان المغربية فى ذهاب نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ويسعى الزمالك لحصد لقب الكونفدرالية الأفريقية لمواصلة الزحف فى سباق الأندية الأكثر تتويجاً بالألقاب القارية، حيث إن الفارس الأبيض حال فوزه باللقب سيعادل بطولات كل من العملاق الإنجليزي ليفربول الذى يمتلك 14 لقبا قاريا، والعملاق الألماني البافاري بايرن ميونخ الذى يمتلك أيضاً 14 بطولة قارية.

وعلى المستوى المحلى، فاز الزمالك ببطولة الدورى المصرى الممتاز 14 مرة، وفاز ببطولة دورى منطقة القاهرة 14 مرة، ودورى منطقة الجيزة مرة، وتمكن من حصاد بطولة كأس مصر 28 مرة، ويعتبر الزمالك أول فريق مصرى يفوز ببطولة كأس مصر تحت مسمى كأس السلطان حسين، وفاز بكأس السوبر المصرى 4 مرات.

وفاز الفارس الأبيض أيضًا ببطولة كأس الاستقلال مرتين، وكأس السلطان مرتين، وفاز بكأس أكتوبر مرة، وكأس حب مصر مرة، وهى البطولة التى أقيمت لمرة واحدة وفاز بها نادى الزمالك، عندما سجل جمال عبد الحميد الهدف الوحيد فى مرمى أحمد شوبير حارس الأهلى فى الدقيقة 82، وكأس دورة الإسكندرية الصيفية ثلاث مرات، وكأس الاتحاد مرة، وكأس الملك فؤاد ثلاث مرات.

وعلى مستوى العالم العربى، فاز الزمالك بكأس الأندية العربية مرة، وفاز بكأس دورة الأردن الدولية مرتين، وفاز بكأس السوبر المصرى السعودى مرتين، وتمكن نادى الزمالك من الفوز ببطولة دورى أبطال أفريقيا 5 مرات، واحتفظ بكأس البطولة المسماة كأس أحمد سيكو تورى بعد فوزه بالكأس للمرة الثالثة فى تاريخه سنة 1993، وكان أول فريق مصرى يحتفظ بكأس البطولة، وفاز بكأس السوبر الأفريقى 4 مرات، وكأس الكؤوس الأفريقية مرة واحدة، وكأس الكونفدرالية الأفريقية مرة واحدة أيضًا، وبطولة كأس الأفروآسيوية للأندية مرتين وهو صاحب الرقم القياسى فى الفوز بهذه البطولة.

وإجمالا فاز الزمالك طوال تاريخه بـ79 بطولة، بين محلية وقارية وإقليمية، ليصبح واحدًا من أكثر الأندية فوزا بالبطولات فى الوطن العربى.
 
 
البحث عن البطولة المفضلة.. ماذا قال الإعلام المغربي عن مواجهة الزمالك ونهضة بركان؟


مهاب ممدوح
يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك لمواجهة قوية ضد نهضة بركان المغربي مساء اليوم، الأحد، في ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم، حيث تقام المباراة في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب بركان، فيما تقام مباراة العودة على استاد القاهرة يوم الأحد الموافق 19 من الشهر الجاري.
وسلطت الصحف المغربية الضوء على مواجهة اليوم والتي يسعى من خلالها الزمالك لتحقيق نتيجة إيجابية تُسهل مُهمة الإياب الذي سيقام في القاهرة.
وأوضحت صحيفة البطولة المغربية أن نهضة بركان يطمح لتحقيق نتيجة مريحة في مباراة الذهاب قبل لقاء الحسم في مصر، من أجل الظفر ببطولته المفضلة والتي توج بها عامي 2020 و2022.
وأوضح موقع .le360 أن نهضة بركان يتسلح بتألقه بشكل مميز خلال السنوات الأخيرة على المستوى القاري، وبشكل خاص في الكونفدرالية الإفريقية.
وأشار الموقع المغربي إلى أن نجم النادي البرتغالي سطع في سماء القارة خلال السنوات الأخيرة الأمر الذي سمح له بكتابة اسمه مع عمالقة الأندية الإفريقية، ويبحث عن لقبه الثالث في كأس الكونفدرالية والرابع قاريا باحتساب كأس السوبر الإفريقي.
كما أكد التقرير أن نهضة بركان يتطلع للثأر رياضيا فوق أرضية الميدان من الزمالك الذي حرمهم عام 2019 من التتويج لأول مرة بلقب الكونفدرالية حيث خسر الفريق المغربي بركلات الترجيح.
وفي سياق متصل، أوضحت صحيفة هسبورت المغربية أن نهضة بركان يسعى لتعزيز تألقه اللافت قاريا حين يستضيف الزمالك، ويسعى الفريقان لتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة لتسهيل المهمة في مباراة الإياب.
وأشارت الصحيفة إلى أن نهضة بركان يملك تاريخاً جيداً في تلك البطولة علي وجه التحديد، خاصة في السنوات الأخيرة حيث توج باللقب مرتين في 2020 و2022 وخسر في نهائي نسخة 2019 أمام الزمالك، الذي لم يتوج باللقب سوى مرة وحيدة.
اقرأ المزيد من الأخبار المتعلقة بالزمالك 
 
مراسل أون تايم سبورتس يكشف لشوبير تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان. الشيشينى يحذر لاعبي الزمالك من النجم المغربي 
 
 

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - تعرف على مفاجأة مجلس الزمالك للاعبين قبل انطلاق السوبر المصري.

تعرف على مفاجأة مجلس الزمالك للاعبين قبل انطلاق السوبر المصري.

الزمالك يرصد مكافآت خاصة للاعبين حال التتويج بالسوبر المحلي قرر  مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب رصد مكافآت خاصة للاعبين حال التتويج ببطولة كأس السوبر المحلي المقبلة المقرر لها في الإمارات.يأتي ذلك من أجل تحفيز اللاعبين على حصد

اخبار الزمالك - اربعة فقط مستمرين.. ماذا تغير في تشكيل الزمالك منذ الفوز بأخر سوبر مصري ..والبحث عن اللقب الخامس

اربعة فقط مستمرين.. ماذا تغير في تشكيل الزمالك منذ الفوز بأخر سوبر مصري ..والبحث عن اللقب الخامس

  الزمالك يبحث عن السوبر المصري الخامس  يبحث لزمالك عن حصد لقبه الخامس في تاريخ مشاركاته بكأس السوبر المصري، عندما يشارك في البطولة الرباعية التي ستقام في الإمارات، خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر  الجاري.ويواجه الزمالك، نظيره بيراميدز، بعد غد

اخبار الزمالك - يد الأهلي تصعد إلى نهائي إفريقيا بعد الفوز على الزمالك فى الوقت القاتل

يد الأهلي تصعد إلى نهائي إفريقيا بعد الفوز على الزمالك فى الوقت القاتل

خطف فريق الأهلي لكرة اليد بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس إفريقيا لكرة اليد بعد الفوز على كوماندوز الزمالك، فى الوقت القاتل   خلال الثانية الأخيرة، عن طريق عبد الرحمن فيصل، الذي صوب كرة الصعود إلى المباراة النهائية. يد الأهلي تصعد إلى نهائي

اخبار الزمالك - جوميز يستقر على تشكيل الزمالك أمام بيراميدز وعودة الزناري وتأهيل دونجا

جوميز يستقر على تشكيل الزمالك أمام بيراميدز وعودة الزناري وتأهيل دونجا

جوميز يستقر على تشكيل الزمالك أمام بيراميدز وعودة الزناري وتأهيل دونجا    واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب زايد للكريكت، فى أبوظبي، قبل 48 ساعة من مباراته أمام بيراميدز، فى الدور قبل النهائي ببطولة كأس السوبر المصري، المقرر إقامتها في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد