أخر الاخبار

 

رسميًا الحكومة ترفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا .. موعد عيد الأضحى المبارك 2024 ومدة الإجازة الرسمية

29 مايو 2024 الساعة 10:55 صباحا
اخبار الزمالك - رسميًا الحكومة ترفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا .. موعد عيد الأضحى المبارك 2024 ومدة الإجازة الرسمية


أسابيع قليلة تفصلنا عن موعد عيد الأضحى المبارك، ينتظر الكثير من المسلمون حول العالم وخاصة في مصر الإعلان عن توقيت عيد الأضحى 2024 وموعد وقفة عرفات، ومواعيد الإجازات الرسمية يونيو المقبل للاحتفال مع الأهل والأحباب.


عيد الأضحى يوافق يوم كام 2024

وفقًا لـ الحسابات الفلكية، يوم وقفة عرفات يوافق السبت 15-6-2044 ويكون تاريخ عيد الأضحى الأحد 16 يونيو 2024.

 
متى عيد الأضحى 2024


- موعد وقفة عرفات
السبت   15 يونيو 2024
 
- أول أيام عيد الأضحى 2024     
الأحد   16 يونيو 2024
 
- ثاني أيام عيد الأضحى 2024     
الاثنين     17 يونيو 2024
 
- ثالث أيام عيد الأضحى 2024     
الثلاثاء     18 يونيو 2024
 
- رابع أيام عيد الأضحى 2024   
الأربعاء     19 يونيو 2024



تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2024

«الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبدإلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون».

«اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذُرّيّة سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا».

 
سنن عيد الأضحى المبارك للعام 2024

ومن سنن عيد الأضحى الاغتسال قبل الخروج للصلاة، الأكل بعد صلاة الأضحى المبارك 2024، اصطحاب الأطفال لصلاة العيد، التجمل ولبس أفضل الثياب، الذهب من طريق والعودة من آخر، وترديد الكبيرات أثناء الذهاب للمصلى.



كيف تصلي صلاة عيد الأضحى 2024

تتألف صلاة عيد الأضحى من ركعتين، مماثلة ومشابهة لـ الصلوات العادية، وتختلف في عدد التكبيرات.

في الركعة الأولى، يبدأ المصلي بتكبيرة الإحرام، ثم يتبعها بسبع تكبيرات أخرى. بعد ذلك، يقرأ من القرآن ما تيسر له بصوت مسموع، ثم يكمل الركعة بشكل عادي كما في الصلوات الأخرى.

أما في الركعة الثانية، لـ صلاة العيد يكبر المصلي خمس تكبيرات بعد تكبيرة القيام، ثم يقرأ ويكمل الركعة كما الركعة الأولى، ثم يجلس للتشهد ويسلم.
 
رسميًا الحكومة ترفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو
 قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن مجلس الوزراء ناقش عددا من الملفات الهامة ومنها منظومة الدعم والبدء فى زيادة حوكمة منظومة الدعم بهدف تقليل الأعباء المالية التى تتحملها الدولة وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح فى مؤتمر صحفى، أنه استمع لكافة الاراء، مؤكدا أن الدولة ملتزمة بوجود الدعم خاصة فى السلع الاساسية التى تمس المواطن، مضيفا قائلا،" نوجه الدعوة للحوار الوطنى والخبراء لوضع خطة لكيفية التحول لمنظومة الدعم النقدى بدل العيني".
وقال إن مجلس الوزراء، ناقش منظومة الخبز المدعم، الذى لم يتم تحريكه منذ اكثر من 30 عاما، موضحا أن تكلفة رغيف الخبز جنيه وربع والدولة تبيعه بـ5 قروش.

وقال رئيس الوزراء، إنه تم الموافقة، اليوم الأربعاء، لـ رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو القادم.



اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

    بهدف من ضربة جزاء مشكوك فيها خطف فريق بيراميدز التعادل من الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز ، والذى جاء فى صالح الأهلي، الذى صعد

اخبار الزمالك - شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

انتهى  الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام بيراميدز المقامة باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، بتقدم الأبيض بهدف دون مقابل .   وظهر حالة من الغضب على جماهير الزمالك، فى ظل تواجد إعلان كوكاكولا،  رغم المقاطعة بسبب

اخبار الزمالك - بلال مظهر على رادار  جوميز  ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

بلال مظهر على رادار جوميز ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

  بلال مظهر على رادار الزمالك ينتظر موافقة جوميز    كشفت تقارير صحفية، إن بلال مظهر، مهاجم المنتخب الأولمبي، المشارك حاليا في الدورة الأولمبية بباريس،  بات على رادار نادي الزمالك  ، فى صفقة إنتقال  حر  بعد إنتهاء تعاقده مع باناثيايكوس

اخبار الزمالك - البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

  تقدم الزمالك بهدف نظيف على بيراميدز سجله مصطفى شلبي في الدقيقة 35 من عمر اللقاء المقام حاليا على ملعب ستاد القاهرة المؤجل من الجولة 18 تشكيل الزمالك للقاء بيراميدز .. ناصر منسي في الهجوم     أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي

المزيد
المزيد