أخر الاخبار

 

الزمالك يسقط فى مصيدة فاركو لعب بلا أنياب هجومية وفتاوى جوميز بثلاث تغييرات خزعلبية

3 يوليو 2024 الساعة 9:19 مساء
اخبار الزمالك - الزمالك يسقط فى مصيدة  فاركو لعب بلا أنياب هجومية وفتاوى جوميز بثلاث تغييرات خزعلبية


سقط فريق الزمالك في فخ التعادل الإيجابي أمام فاركو بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء،  باستاد برج العرب في الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 38 نقطة يحتل بهم المركز الثامن في حين رفع فاركو رصيده إلى 26 نقطة يحتل بهم المركز الخامس عشر.
 
الزمالك رغم السيطرة الميدانية على الأمور وارتفاع نسبة الاستحواذ على المباراة وكثرة الكرات العرضية والضربات الركنية على مدار شوطى اللقاء خاصة الأول الا ان الفريق بدون أنياب هجومية وهو ما قلل من فرصه الحقيقية فى ظل غياب المهاجم الذى يترجم الكرات العرضية مع قصر قامة أوباما وعدم قدرة مصطفى شلبي على الاشتراك في الكرات العالية .
وجاءت أخطاء جوميز فى التغييرات بخروج أوباما وناصر ماهر وعبد الله السعيد ومن بعدهما شلبي واشراك إبراهيما نداي ثم موتيابا وعمار ياسر ومحمد السيد ليقلل من الفعالية الهجومية مع نهاية اللقاء حيث كان الأفضل الابقاء على ناصر  ماهر أو السعيد وخروج شلبي الذى لم يقدم اى لمحة فنية طوال اللقاء باستثناء تسديدة وحيدة على المرمى. 
 
ا
 بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد صبحي ومحمد شحاتة وحمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد وعمر جابر ونبيل عماد دونجا و عبد الله السعيد وناصر ماهر ومصطفى شلبي ويوسف أوباما وأحمد مصطفى "زيزو".
جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين، وسنحت أول فرصة لفاركو عن طريق سيف تيري في الدقيقة الثالثة لكن الدفاع انقذ الموقف، وبمرور الوقت بدأ الزمالك ينشط ويشن هجماته عن طريق الأجناب.
وشهدت الدقيقة التاسعة أول فرصة للزمالك من تسديدة من داخل منطقة جزاء فاركو ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الفريق السكندري، وتصدى محمد سعيد "شيكا" لتسديدة من مصطفى شلبي، وتوالت محاولات الأبيض الهجومية من أجل تسجيل هدف التقدم.
وفي الدقيقة 23 تصدى حارس فاركو لتسديدة من ناصر ماهر من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يهدر سيف تيري فرصة لأصحاب الأرض في الدقيقة 25 من داخل منطقة جزاء الأبيض، ونجح أحمد مصطفى زيزو في تسجيل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 27 من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه بعد تعرضه للإعاقة من محمد سعيد شيكا داخل منطقة الجزاء، وسددها على يسار الحارس.
وفي الدقيقة 38 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لفاركو، نجح شكري نجيب في ترجمتها لهدف التعادل في الدقيقة 39 بعدما سددها قوية في منتصف المرمى، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لشكري نجيب بسبب المبالغة في الاحتفال بالهدف.
وكثف الزمالك محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التقدم وأهدر ناصر ماهر فرصة تسجيل الهدف الثاني للأبيض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.
ومع بداية الشوط الثاني هاجم الزمالك لتسجيل الهدف الثاني، وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء لمصطفى شلبي للاعتراض، وأهدر أوباما فرصة للأبيض في الدقيقة 53 لتسجيل هدف التقدم للضيوف.
وفي الدقيقة 59 دفع الجهاز الفني للزمالك بإبراهيما نداي بدلاً من ناصر ماهر لتنشيط الهجوم، وفي الدقيقة 64 كاد أوباما أن يحرز الهدف الثاني للأبيض من رأسية لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الفريق السكندري، ونشط لاعبو فاركو نسبياً وهددوا مرمى الأبيض عن طريق بعض العرضيات، وفي الدقيقة 72 سنحت فرصة لإبراهيما نداي من عرضية من الجبهة اليمنى قابلها برأسية علت العارضة.
وفي الدقيقة 77 دفع الجهاز الفني بكل من عمار ياسر ومحمد السيد بدلاً  ويوسف أوباما عبد الله السعيد، وفي الدقيقة 83 تصدى محمد صبحي لتسديدة أحمد عوض لاعب فاركو من داخل منطقة الجزاء، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد مصطفى زيزو للخشونة، ودفع الجهاز الفني للزمالك بترافيس موتيابا بدلاً من مصطفى شلبي، وكثف الأبيض محاولاته في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف الفوز لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - الزمالك يحل أزمة القيد..حسام أشرف ينتظر حسم مصيره.توديع نيمار.الصقر يكشف إيمانويل أديبايور طلب اللعب في الزمالك. إستدعاء خماسي الزمالك للمنتخب

الزمالك يحل أزمة القيد..حسام أشرف ينتظر حسم مصيره.توديع نيمار.الصقر يكشف إيمانويل أديبايور طلب اللعب في الزمالك. إستدعاء خماسي الزمالك للمنتخب

حسام أشرف ينتظر جوميز لحسم مصيره مع الزمالك      كشفت تقاريرصحفية أن  حسام أشرف،   مهاجم فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، ينتظر عودة البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى، من أجل عقد جلسة معه لتحديد مصيره النهائى من الاستمرار بالقلعة البيضاء

اخبار الزمالك - تورط الخطيب وكولر في خطر.. مدير الكرة أزمة تتفجر في الأهلي

تورط الخطيب وكولر في خطر.. مدير الكرة أزمة تتفجر في الأهلي

  تورط الخطيب وكولر في خطر.. مدير الكرة أزمة تتفجر في الأهلي مهاب ممدوح   شهدت خسارة الأهلي للقب السوبر الإفريقي أمام الزمالك بركلات الترجيح مشاهد تؤكد احتياج الأهلي لمدير كرة قادر على فرض السيطرة على اللاعبين بشكل كامل.مشاهد احتفال رامي

اخبار الزمالك - بحضور لبيب..شيكابالا يحتفل بكأس السوبر الأفريقي مع هنادي مهنى وهنا الزاهد صور  .. بشرة خير لمحمود الونش .. أول قرارات جوميز بعد العودة

بحضور لبيب..شيكابالا يحتفل بكأس السوبر الأفريقي مع هنادي مهنى وهنا الزاهد صور .. بشرة خير لمحمود الونش .. أول قرارات جوميز بعد العودة

  جوميز يعود للزمالك اليوم لقيادة تدريبات الفريق غدًا يصل إلى القاهرة اليوم الجمعة البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني لفريق الزمالك، قادماً من بلاده بعد قضاء فترة إجازة قصيرة عقب التتويج ببطولة كأس السوبر الأفريقي، وذلك استعداداً لقيادة تدريبات

اخبار الزمالك - القندوسي يثير الجدل بتصريحات نارية عن الأهلي ويؤكد: ناصر ماهر أفضل من إمام عاشور

القندوسي يثير الجدل بتصريحات نارية عن الأهلي ويؤكد: ناصر ماهر أفضل من إمام عاشور

  القندوسي يثير الجدل بتصريحات نارية عن الأهلي ويؤكد: ناصر ماهر أفضل من إمام عاشور أثار النجم الدولي الجزائري أحمد القندوسي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا المعار من صفوف الأهلي، جدلاً واسعًا في الشارع الرياضي المصري، وذلك عقب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد