أخر الاخبار

 

بمساعدة الحكم الألماني الأهلي يسرق الفوز من بيراميدز وحالتين طرد ..البلتاجي: الكرتي يستحق ركلة جزاء أمام الأهلي

22 يوليو 2024 الساعة 11:33 مساء
اخبار الزمالك - بمساعدة الحكم الألماني الأهلي يسرق الفوز من بيراميدز وحالتين طرد ..البلتاجي: الكرتي يستحق ركلة جزاء أمام الأهلي


بمساعدة الحكم الألماني الأهلي يسرق الفوز من بيراميدز وحالتين طرد 
مهاب ممدوح 
بمساعدة من الحكم الألماني خطف فريق الأهلي، ثلاث نقاط على منافسه بيراميدز، بعد الفوز  بهدف دون رد، سجله وسام أبو علي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة 31 للدوري الممتاز.
وتجاهل الحكم الألماني احتساب ضربة جزاء بعد قيام كريم فؤاد للمغربي وليد الكرتي، لكن الحكم رفض إحتسابها بعد العودة إلى تقنية الفيديو. 
بدأت المباراة باستحواذ متبادل على الكرة بين الفريقين، اللذان حاول كل منهما، خطف هدف مبكر يمنحه الأفضلية في الدقائق الأولى.
سدد محمد الشيبي، تسديدة قوية على مرمى الحارس محمد الشناوي في الدقائق الأولى، قبل أن يتصدى لها الأخير بطريقة مميزة محافظا على نظافة شباكه.
رد النادي الأهلي، على كرة الشيبي، بمحاولة هجومية من حسين الشات، الذي مر بطريقة مميزة من أحمد توفيق، وأرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، تعامل معها دفاع بيراميدز.
كاد فريق بيراميدز أن يتحصل على ركلة جزاء، في الدقيقة 17 من زمن المباراة، قبل أن يعود الحكم الألماني لتقنية الفيديو، ويقرر استكمال اللعب وسط غضب المدرب الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، 
ومن خطا الشيبي  سجل الأهلي التسجيل في الدقيقة 28 من زمن المباراة، بأقدام لاعبه وسام أبو علي الذي استقبل تمريرة نموذجية من إمام عاشور، وسدد على يسار الحارس أحمد الشناوي.
حاول بيراميدز تعديل النتيجة وكثف محاولاته على مرمى الأهلي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف دون رد.
واصل بيراميدز محاولاته على مرمى خلال شوط اللقاء الثاني خاصة في الربع الأول، لكن دون جدوى وسط تماسك دفاعي محكم من لاعبي الأهلي.
مع مطلع الشوط الثاني حاول بيراميدز العودة إلى اللقاء وضغط بكل خطوطه مع تراجع الأهلي لمنطقة الجزاء أمام الشناوي. 
وشارك محمود زلاكة وكريم حافظ ، على حساب مصطفى فتحي وأحمد توفيق .
واهدر زلاكة فرصة التعادل وهو على بعد خطوات من المرمى بعد ارتداد الكرة من كريم فؤاد لكنه اطاح بها فوق المرمى .
شهدت المباراة حالة طرد من نصيب محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز في الدقيقة 79، بعد تدخل قوي على قدم حسين الشحات، بقرار من الحكم الألماني فيليكس تسافير الذي اتخذ قراره عقب العودة لتقنية الفيديو.
وفي الدقيقة 89، حصل خالد عبد الفتاح لاعب الأهلي على بطاقة حمراء، بعد تدخل على قدم محمود زلاكا ليكمل كلا الفريقين المباراة بـ10 لاعبين.
بتلك النتيجة، يحتل بيراميدز صدارة جدول ترتيب الدوري بشكل مؤقت برصيد 68 نقطة، بينما يتواجد الأهلي في الوصافة برصيد 66 نقطة، بفارق 3 مباريات عن الفريق السماوي.
البلتاجي: الكرتي يستحق ركلة جزاء أمام الأهلي.. والحكم الألماني مميز 
أكد رضا البلتاجي الحكم الدولي السابق، أن مواجهة الاهلي وبيراميدز كانت صعبة للغاية في ظل رغبة الفريقين في تحقيق الانتصار، مشيرًا إلى أن الحدث الأهم كانت لعبة وليد الكرتي مع كريم فؤاد.
وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس: "أرى أن لعبة الكرتي ركلة جزاء لصالح فريق بيراميدز، يجب التفريق بين لاعب يريد الحصول على ركلة جزاء عن طريق إلقاء نفسه داخل منطقة الجزاء، واستدعاء الفار للحكم الألماني تسفاير في لعبة الكرتي، يؤكد أنهم كانوا يريدون احتسابها ركلة جزاء".
وأضاف: "كريم فؤاد لم يلعب الكرة، وبالتالي كان يجب احتسابها ركلة جزاء، والحكم اتخذ قراره وهو لديه قناعة بذلك، لكن الالماني يستحق الاشادة على قوة شخصيته في ادارة اللقاء".
وواصل: "قرار الحكم بطرد الشيبي وعبدالفتاح صحيح، والانذارات كلها صحيحة، وهو كان يسمح بالتلاحم بين اللاعبين، وهو بدنيا كان رائعًا في إدارة المباراة".
وزاد: "تفسير الحكم للعبة الكرتي مختلف بكل تأكيد، لكن وجهة نظري انها ركلة جزاء، وقيامه بشرح اللعبة وفقا لتعليمات الفيفا لكن لا اتفق مع ذلك مطلقا".
وأكمل: "رغم اختلافي مع الحكم في لعبة ركلة الجزاء، لكنه حكم كبير وانا معجب بأدائه، واتمنى أن يصل حكامنا لنفس المستوى، ولعبة الشيبي كان يجب اشهار البطاقة الحمراء، بسبب التهور ضد حسين الشحات".
وأتم: "لو كان تم التعامل بقوة مع ازمة الشحات والشيبي التي حدثت منذ سنة تقريبا، لم نكن لنصل لهذه الأمور حاليا بين اللاعبين".

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - المحمودي يكشف الجاسوس الذى يحاول إفساد  صفقة بوبيندزا مع الزمالك وبشرة خير من طارق السيد

المحمودي يكشف الجاسوس الذى يحاول إفساد صفقة بوبيندزا مع الزمالك وبشرة خير من طارق السيد

  المحمودي يكشف الجاسوس الذى يحاول إفساد  صفقة بوبيندزا مع الزمالك      كشف الإعلامي  محمد المحمودي ، عبر برنامج  هاتريك، المذاع على قناة أون تايم سبورتس، ان مسؤولي نادي الزمالك تواصلو مع المهاجم الجابوني ارون بوبيندزا ،  لجس نبضه

اخبار الزمالك - بالصور متحف بطولات  نادي الزمالك الجديد بهدية من هاني برزي

بالصور متحف بطولات نادي الزمالك الجديد بهدية من هاني برزي

  بالصور متحف نادي الزمالك الجديد بهدية من هاني برزي       كشف نادى الزمالك، عن صور متحف بطولات نادي الزمالك، الذى تم إنشاؤه، داخل المقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة والتى يتضمن دولاب البطولات، الذى تم تحمل تكلفته المهندس هاني برزي، عضو مجلس

اخبار الزمالك - جوميز يكشف مكاسب وسلبيات الزمالك في ختام معسكربرج العرب..مجلس حسين لبيب يذبح محمد طارق  بعد معركة الزجاجات الطائرة

جوميز يكشف مكاسب وسلبيات الزمالك في ختام معسكربرج العرب..مجلس حسين لبيب يذبح محمد طارق بعد معركة الزجاجات الطائرة

  تعليق جوميز فى ختام معسكر الزمالك في برج العرب    أعرب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن رضاه عن معسكر الأبيض الذي أقيم في برج العرب، استعداداً للموسم الجديد ولمباراتي الشرطة الكيني في دور الـ32 لبطولة

اخبار الزمالك - بالصور ...السعيد يقود الزمالك للافلات من كمين  الشرطة العراقي في الوقت القاتل

بالصور ...السعيد يقود الزمالك للافلات من كمين الشرطة العراقي في الوقت القاتل

  السعيد يقود الزمالك للفوز على الشرطة العراقي في لقاء الخمس أهداف    هانى عصام   فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره الشرطة العراقي بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما على الملعب الفرعي لفندق إقامة الأبيض في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد