أخر الاخبار

 

عاجل بالفيديو .. الزمالك يصعب مهمته في اثيوبيا بتعادل مهين امام سان جورج

20 ابريل 2013 الساعة 8:55 مساء
عاجل بالفيديو .. الزمالك يصعب مهمته في اثيوبيا بتعادل مهين امام سان جورج


فشل الزمالك في تحقيق الفوز على نظيره الاثيوبي سان جورج واكتفى بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما في لقاء الذهاب بدور الـ 16 بدوري ابطال افريقيا.
الزمالك بدأ اللقاء بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد في حراسة المرمى والدفاع : أحمد سمير - صلاح سليمان - محمود فتح الله - صبري رحيل والوسط : عمر جابر - محمد عبد الشافي -ابراهيم صلاح - نور السيد - أحمد عيد عبد الملك والهجوم : أحمد جعفر وجاء في الاحتياطي كلا من : أحمد الشناوي ـ أحمد مجدي - أليكسيس موندومو - عبد الله سيسيه - حازم امام - محمد ابراهيم - اسلام عوض.

ضربة البداية كانت مع الزمالك الذي بدأ الشوط الاول بضغط هجومي اسفر عن حصولع ركنيتين في اول دقيقيتن من المباراة في الوقت الذي تراجع فيه بطل اثيوبيا الى الخلف للزود عن مرماه وظهر من طريقة لعبه الاعتماد على الهجمات المرتدة مع التأمين الدفاعي.

واستغل عمر جابر خطأ دفاع سان جورج في الدقيقة 11 وقطع الكرة التي مررها لاحمد عيد الملك الذي راوغ ببراعة وسدد الكرة في مرمى الفريق الاثيوبي لكنها جاءت بعدية عن المرمى.

وانقذ عبد الواحد السيد واحدة من اخطر هجمات اللقاء من هجمة مرتدة للفريق الاثيوبي في الدقيقة 20 من عمر الشوط الاول وتصدى لها وحيد بنجاح بعدما اصطدمت الكرة بجسده.

ورد الزمالك بهجمة مماثلة من خلال كرة بينية مررها عمر جابر لاحمد عيد عبد الملك الذي انفرد بالحارس لكنه نجح في الامساك بها قبل اقدام عبد الملك.

وانحصر اللعب بمنطقة الوسط نظرا للتكتلات الدفاعية للفريق الاثيوبي واحتسب حكم اللقاء المورشيوسي دقيقتان وقت بدل الضائع قبل ان يطلق صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني دفع البرتغالي فييرا بلاعبه حازم امام بدلا من احمد سمير لتنشيط الجبهة الهجومية للزمالك خلال الـ 45 دقيقة المقبلة وبالفعل ضغط الزمالك بكل خطوطه وشكل لاعبيه خطورة على مرمى الفريق الاثيوبي في الدقائق الاولى من الشوط الثاني, وحصل الياس مدافع سان جورج على اول انذار في اللقاء لعرقلته محمد عبد الشافي.

وانحصر اللعب بوسط ملعب الفريق الاثيوبي نتيجة الضغط الهجومي الكاسح في الوقت الذي اعتمد فيه سان جورج على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى عبد الواحد السيد.

ودفع فييرا بالبوركيني سيسيه بدلا من صبري رحيل لزيادة الفلعلية الهجومية للزمالك وهو التغيير الذي اعاد كفة المباراة للابيض من خلال انطلاقات جابر وحازم وهجوم سيسيه وجعفر الذين اضاعا العديد من الفرص السهلة.

وخطأ قاتل في الدقيقة 63 من صلاح سليمان مدافع الزمالك نجح اوكيبي مهاجم سان جورج هدف قاتل لفريقه اربك حسابات الزمالك الذي لجأ مدربه البرتغالي فييرا للدفع بلاعبه المميز محمد ابراهيم بدلا من عبد الملك بغرض ادراك هدف التعادل والفوز باللقاء الذي ازداد صعوبة على الزمالك.

ولجأ الفريق الاثيوبي لاضاعة الوقت بالطريقة المعتادة بادعاء الاصابة والدخول في احتكاك مع لاعبي الزمالك بغرض اخراجهم عن التركيز في المباراة.

ونجح البوركيني عبد الله سيسيه في ادراك هدف التعادل للزمالك امام سان جورج الاثيوبي من تمريرة سحرية لمحمد ابراهيم في الدقيقة 82 من عمر اللقاء بعدها منعت العارضة هدف اخر للزمالك عن سيسيه الذي سدد براسه ولكن العارضة تصدت لها، وحصل حازم امام على انذار بزعم ادعاء السقوط بمنطقة جزاء الفريق الاثيوبي.

واطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بعد ان اضافة 6 دقائق وقت بدل الضائع ملعنا تعادل الفريقين بهدف لكل منهما ليتأزم بذلك موقف الزمالك في لقاء العودة احد ايام 4 و 5 و6 مايو المقبل.


لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 

اخبار الزمالك

ياسمين عز تتصدر الترند بالحصول على حكم ضد الإعلامي نيشان وتكشف عن مفاجأة

ياسمين عز تتصدر الترند بالحصول على حكم ضد الإعلامي نيشان وتكشف عن مفاجأة جديدة

احتفلت المذيعة ياسمين عز بحصولها على حكم ضد الإعلامي نيشان، في القضية التي رفعتها ضده في دبي، على خلفية أزمتها معه التي اشتعلت خلال تواجدهما على هامش "منتدى الإعلام العربي" في جلسة بعنوان "الإعلام والتريند" بشهر سبتمبر من العام الماضي في دبي.وكشفت "ياسمين" عقب إعلان

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 3 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 3 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 3 مايو 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة لوتون تاون ضد إيفرتون فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباريات الدوري السعودي أهمها مواجهة التعاون ضد الهلال.  

طبيب الزمالك يكشف غياب هذا الثلاثي عن نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان. ضياء السيد بكشف ماذا يحتاج السعيد للتألق مع الزمالك

تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز،  قبل أيام من مواجهتى نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية حيث تأكد غياب ثلاثة من نجوم الفريق دفعة واحدة بسبب الإصابة لينضمو إلى قائمة الزمالك التى تغيب منذ فترة عن صفوف الفريق خاصة محمود

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزم

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزمالك ومشكلة مصطفى شلبي

بركات: جوميز أخطأ في تشكيله أمام البنك الأهلي.. وإصابة شلبي مؤثرة أكد محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك أخطأ في تشكيله خلال مباراة البنك الأهلي، التي فاز فيها الأبيض بهدف نظيف، ضمن منافسات الدوري

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال الجمهورية لكرة السلة 3 × 3
المزيد