أخر الاخبار

 

الجمهورية: اتحاد الكرة في "ورطة" بسبب الأهلي والزمالك

1 ديسمبر 2016 الساعة 12:30 مساء
الجمهورية: اتحاد الكرة في "ورطة" بسبب الأهلي والزمالك


دخل مجلس إدارة اتحاد الكرة في ورطة كبيرة خلال الساعات الجارية بعد أن رفض الأهلي والزمالك المشاركة في بطولة وادي النيل المقرر إقامتها في السودان بنهاية الموسم الجاري.
وتلقي عامر حسين رئيس لجنة المسابقات رفض من الأهلي والزمالك بالمشاركة في البطولة بداعي أنها تتعارض مع مواعيد إرتباطات الفريقين في الدوري وأيضا بطولة دوري أبطال إفريقيا بجانب المشاركة في البطولة العربية للأندية التي ستقام في الإسكندرية في شهر يوليو من العام القادم.
وفشلت جميع المحاولات التي قام بها مجلس إدارة الجبلاية من أجل إقناع الفريقين بالمشاركة في دورة وادي النيل التي تعتبر لها أبعاد سياسية من مشاركة الأندية المصرية وتأكيد اهتمام مصر بالتواصل مع دول حوض النيل بمشاركة أكبر فريقين في مصر.
وعلمت ¢رياضة الأسبوعي¢ . الأهلي والزمالك رفضا المشاركة في دورة حوض النيل بسبب ضعف المقابل المادي الذي يحصل عليه الفريقان من المشاركة في البطولة . بعكس المشاركة في دوري أبطال العرب والتي تصل قيمة جوائزها في حالة الفوز باللقب إلي 40 مليون جنيه وطلب الأهلي والزمالك الحصول علي مقابل مادي مناسب من أجل الموافقة علي المشاركة في البطولة وهو ما رفضه اتحاد الكرة بسبب أن قيمة الجوائز ضعيفه والهدف من المشاركة هو التواصل مع دول حوض النيل.
أزمة الجبلاية . أن جماهيرية الأهلي والزمالك الكبيرة في إفريقيا كانت ستساعد علي إنجاح البطولة التي من المقرر أن تقام في السودان وغياب الفريقين يكون له إنطباع أن مصر غير مهتمه بالمشاركة فيها.
وعرض رئيس لجنة المسابقات عامر حسين علي اتحاد الكرة أن يتم ترشيح أندية جماهيرية لها تاريخ مثل الإسماعيلي أو المصري أو الاتحاد السكندري والذي لهم جماهيرية كبيرة سيكون لها رد فعل جيد علي مشاركتهما.
ويتحفظ مجلس الجبلاية علي مشاركة الاتحاد السكندري الذي يعاني في الدوري ولا يحقق نتائج جيدة وبالتالي مشاركته في بطولة وادي النيل قد تكون نتيجتها الخروج المبكر وعدم ترك بصمة جيده . حيث أن مجلس الجبلاية يسعي لأن يكون ظهور الأندية المصرية قويا في البطولة.
ورشح بعض أعضاء الجبلاية مشاركةسموحة أو مصر المقاصة بجانب المصري الذي يجد ترحيب شديد خاصة أنه ينافس بقوة وأيضا يشارك في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية في الموسم الجديد . مع سموحة أحد المنافسين بقوة في الدوري ويشارك في البطولات الإفريقية خلال السنوات الأخيرة.
وابدي مجلس الجبلاية ترحيبه بمشاركة مصر المقاصة والذي ينافس علي الدوري خاصة أنه لا يشارك في بطولات إفريقيا في الموسم الجاري ويمتلك فريقا جيدا يمكنه أن ينافس علي البطولة . ومعه النادي الإسماعيلي الذي لا يشارك في البطولات القارية في الفترة الماضية وله جماهيرية واسم كبير يساعد علي إنجاح مشاركة الأندية المصرية في البطولة.
ومن المنتظر أن يحسم مجلس الجبلاية الأمور خلال الاجتماع القادم بعرض الأمر علي الأندية وأيضا توفير دعم مالي للفرق التي ستشارك في البطولة من أجل إقناعهم بالمشاركة . حيث أن العائد المالي كان السبب في اعتذار القطبين الكبيران الأهلي والزمالك حيث ان جميع الأندية الجماهيرية تعاني من أزمات مالية والمشاركة في بطولة خارجيه يجب أن يكون له عائد مالي لدعم الفريق ويرفض مجلس الجبلاية مشاركة أندية الشركات في البطولة خوفا من فقد الجماهيرية والمتابعة لها وبالتالي التأثير علي مشاركة مصر في دورة وادي النيل.

اخبار الزمالك

نكشف موقف شيكابالا من لقاء الزمالك ودريمز في إياب نصف نهائي الكونفدرالية .. تفاصيل الاجتماع الفني

موقف شيكابالا من لقاء الزمالك ودريمز في إياب نصف نهائي الكونفدرالية   سارة عبد الباقي كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن صعوبة لحاق محمود عبد الرازق " شيكابالا" قائد الأبيض بمباراة دريمز في إياب الدور نصف

بث مباشر | مشاهدة مباراة ليفربول ووست هام في الدوري الإنجليزي .. صدمة لصلاح

بث مباشر | مشاهدة مباراة ليفربول ووست هام في الدوري الإنجليزي .. صدمة لصلاح

صلاح بديلًا – تشكيل ليفربول لمواجهة وست هام في الدوري الإنجليزي   مهاب ممدوح يفتتح ليفربول منافسات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي بمواجهة فريق وست هام يونايتد على ملعب استاد لندن في اللقاء الذي ينطلق مساء

الترجى وصن داونز يمثلا إفريقيا مع هذا الثنائي فى كأس العالم للأندية ..عودة ثعالب ليستر سيتي إلى البريميرليج

  الترجى وصن داونز يمثلا إفريقيا مع هذا الثنائي فى كأس العالم للأندية    أحمد عادل الشريف    أنضم ناديا الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي، إلى الأندية المتأهلة إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا، والتي سوف

الـ دارك ويب يظهر وجهه القبيح في جريمة طفل شبرا الخيمة .. بالصور خطوبة ابنة حسام حسن لرجل أعمال مصرى

  الـ دارك ويب يظهر وجهه القبيح في جريمة طفل شبرا الخيمة كشفت النيابة العامة، غموض واقعة العثور على جثة طفل شبرا الخيمة ضحية تجارة الأعضاء، مؤكدة أن الطفل "أحمد. س" يبلغ من العمر 15 عامًا المقيم بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية، كان ضحية لعصابة تعمل في تجارة الأعضاء عبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد