أخر الاخبار

 

الليلة بدورى الأبطال الأوروبي السبدة العجوز تلتقى مع موناكو فى طريق حلم الثلاثية

9 مايو 2017 الساعة 7:27 صباحا
الليلة بدورى الأبطال الأوروبي السبدة العجوز تلتقى مع موناكو فى طريق حلم الث


يمتلك فريق يوفنتوس الايطالى فرصة ذهبية من أجل بلوغ نهائى مسابقة دورى أبطال أوروبا للمرة التاسعة فى تاريخه عندما يستضيف موناكو اليوم فى اياب الدور قبل النهائى بمدينة تورينو فى الساعة التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة.
 
وقطع فريق السيدة العجوز بقيادة المدرب ماسيميليانو اليغرى أكثر من نصف الطريق نحو النهائى عندما أسقط موناكو فى معقله لويس الثانى بالفوز عليه 2-صفر بفضل ثنائية الأرجنتينى جونزالو هيجواين.. وبالتالى فإن موناكو بحاجة الى شبه معجزة من أجل تعويض خسارة الذهاب وبلوغ النهائى للمرة الثانية بعد عام 2004 (خسر أمام بورتو البرتغالى صفر-3)، لاسيما أن يوفنتوس لم يتلق سوى هدفين فى جميع المباريات التى خاضها فى المسابقة القارية هذا الموسم.

بالاضافة الى ذلك فإن اليوفى الباحث عن الثلاثية هذا الموسم، لم يذق طعم الهزيمة فى مبارياته الـ22 الأخيرة التى خاضها فى المسابقة القارية، كما أنه لم يسبق لأى فريق أن خسر فى نصف نهائى دورى الأبطال بفارق هدفين ذهابا وبلغ النهائي.

وهناك فريقان فقط نجحا فى التأهل الى الدور التالى بعد خسارتهما ذهابا على أرضهما، وهما اياكس امستردام الهولندى فى نصف نهائى موسم 1995-1996 ضد باناثينايكوس اليونانى (صفر-1 ذهابا على ارضه و3-صفر ايابا)، وانتر ميلان الإيطالى فى الدور الثانى لموسم 2010-2011 ضد بايرن ميونيخ الألمانى (صفر-1 ذهابا و3-2 ايابا).

وليس هناك أى احصائية تعطى الفريق الفرنسى بريق أمل، وبينها أنه لم يسبق ليوفنتوس الخسارة بمجمل مباراتى ذهابا وايابا أمام فريق فرنسى فى 11 مواجهة سابقة، اثنان منها ضد موناكو بالذات فى نصف نهائى موسم 1997-1998 حين خرج فائزا بنتيجة اجمالية 6-4 قبل أن يخسر فى النهائى أمام ريال مدريد الإسباني، وربع نهائى موسم 2014-2015 بنتيجة إجمالية 1-0 فى طريقه الى النهائى حيث خسر أمام عملاق إسبانيا الآخر برشلونة.

ويبدو أن موناكو نفسه مدرك لصعوبة المهمة التى تنتظره، واستنادا الى ذلك حدد مدربه البرتغالى ليوناردو جارديم أولوياته بإشراكه تشكيلة أساسية فى المباراة التى فاز بها نادى الإمارة خارج ملعبه على نانسى 3-0 السبت فى الدورى المحلي، ما جعله على بعد فوز واحد من أصل ثلاث مباريات متبقية له من إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 17 عاما.

وخلافا لموناكو، لعب يوفنتوس، المرشح لمواجهة ريال مدريد فى النهائى (فاز الأخير ذهابا على جاره اتلتيكو 3-صفر) ومحاولة تكرار سيناريو 1985 و1996 بتشكيلة احتياطية ضد جاره تورينو يوم السبت الماضى رغم أن فوزه بالمباراة كان سيضمن له اللقب منطقيا، وكاد أن يدفع الثمن لولا هيغواين الذى نزل احتياطيا فى الشوط الثانى وأدرك له التعادل 1-1 فى الوقت بدل الضائع.

ورغم الإحصائيات وسجل يوفنتوس فى المسابقة هذا الموسم والذى يتضمن محافظته على نظافة شباكه فى سبع من مبارياته التسع الأخيرة، شدد جارديم على ضرورة مواصلة الإيمان. الأمر الأفضل هو مواصلة الإيمان بأن الأمر ممكن حتى وإن كانت فرصنا لا تتجاوز الخمسة بالمئة.

ويركز الفريق الفرنسى على ان الكرة لا تعرف المستحيل، لاسيما أنه سجل 149 هدفا فى 59 مباراة خاضها فى جميع المسابقات هذا الموسم، بينها 98 فى الدورى المحلي، بفضل جهود المهاجم الشاب كيليان مبابى والهداف الكولومبى راداميل فالكاو.

وشدد ظهير يوفنتوس البرازيلى اليكس ساندرو على ضرورة أن يقدم فريقه اداء أفضل من ذلك الذى ظهر به ضد تورينو رغم أن نقطة أفضل من لا شيء، مضيفاً: هذه المجموعة مركزة تماما. ندرك أنه باستطاعتنا الفوز بكل شيء هذا الموسم. نريد القيام بعملنا والتحسن من مباراة الى أخري، واضاف قائلا نسعى امام موناكو الى اللعب بشكل أفضل من مباراة الدربي. نحن بحاجة الى تقديم مستوى رائع، وهناك تركيز على الفوز دون أن نفكر ولو للحظة بأن نكتفى بالتعادل.

اخبار الزمالك

رامي عاشور يكشف مفاجأة بعد طرح مش فى بالي ويخطب ملك الشواربي ..ياسمين عز تتصدر الترند بالحصول على حكم قضائي

  رامي عاشور يطرح "مش فى بالى"ويؤكد.: تجربة حقيقية   طرح النجم رامى عاشور أغنيته الجديدة والتى تحمل عنوان "مش فى بالى" على اليوتيوب، والمنصات الرقمية، ومحطات الراديو.. والأغنية كلمات رامى عاشور، وألحان مينا عطا، ومهاب سامى، وتوزيع موسيقى مهاب سامى،

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 3 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 3 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 3 مايو 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة لوتون تاون ضد إيفرتون فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباريات الدوري السعودي أهمها مواجهة التعاون ضد الهلال.  

طبيب الزمالك يكشف غياب هذا الثلاثي عن نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان. ضياء السيد بكشف ماذا يحتاج السعيد للتألق مع الزمالك

تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز،  قبل أيام من مواجهتى نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية حيث تأكد غياب ثلاثة من نجوم الفريق دفعة واحدة بسبب الإصابة لينضمو إلى قائمة الزمالك التى تغيب منذ فترة عن صفوف الفريق خاصة محمود

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزم

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزمالك ومشكلة مصطفى شلبي

بركات: جوميز أخطأ في تشكيله أمام البنك الأهلي.. وإصابة شلبي مؤثرة أكد محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك أخطأ في تشكيله خلال مباراة البنك الأهلي، التي فاز فيها الأبيض بهدف نظيف، ضمن منافسات الدوري

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال الجمهورية لكرة السلة 3 × 3
المزيد