أخر الاخبار

 

جاسر : رئاسة الزمالك هدفي .. وتعبت من عباس .. والمحمدى لن يعود .. ورحيل شيكابالا ضرورى

5 يونيو 2012 الساعة 11:47 صباحا
جاسر : رئاسة الزمالك هدفي .. وتعبت من عباس .. والمحمدى لن يعود .. ورحيل شيكابالا


أكد رؤوف جاسر عضو مجلس ادارة الزمالك انه ليس راضيا عن اداء المجلس في الفترة الماضية التي عاد من خلالها الي قيادة النادي 
 
وقال فى حوار للاهرام سبورت " لست راضيا عن اداء المجلس في الفترة الماضية التي عدنا من خلالها الي قيادة النادي  لان كم المشكلات التي واجهتنا كانت كبيرة ومعظمها كان معقدا ومتراكما وموروثا من المجالس السابقة والمجلس المعين السابق برئاسة المستشار جلال ابراهيم الذي ادي ما عليه في حدود الامكانات و لكن والحمد لله نجحنا في ايجاد حلول لبعضها.
 
وهذا نص الحوار :
 
- في البداية  كيف تقيم اداء مجلس الادارة الحالي منذ عودته لقيادة النادي؟
 
لست راضيا عن اداء المجلس في الفترة الماضية التي عدنا من خلالها الي قيادة النادي  لان كم المشكلات التي واجهتنا كانت كبيرة ومعظمها كان معقدا ومتراكما وموروثا من المجالس السابقة والمجلس المعين السابق برئاسة المستشار جلال ابراهيم الذي ادي ما عليه في حدود الامكانات و لكن والحمد لله نجحنا في ايجاد حلول لبعضها.
 
- وما اهم المعوقات التي واجهت المجلس بالفعل من وجهة نظرك ؟
 
الأزمة المالية كانت المعوق الاكبر لهذا المجلس فقد كانت صعبة جدا و اصبحت حالة عامة في كل الاندية  بعد ثورة 25 يناير ثم زادت حدتها بعد توقف النشاط علي خلفية مباراة المصري والاهلي في بورسعيد وما ترتب علي هذا الامر من عدم وجود موارد مالية لسداد مستحقات اللاعبين والاجهزة الفنية بالاضافة الي عدم حصولنا علي حقوقنا المالية الخارجية.
 
- لكن اللاعبين ابدوا اسيائهم من عدم الحصول علي هذه المستحقات؟
 
اللاعبون لديهم كل الحق في المطالبة بحقوقهم المالية ولكن معظمهم حصل علي اكثر من نصف مستحقاته ونطالبهم بالصبر حتي تتحسن كما انتهز الفرصة واشكر عمرو زكي الذي تنازل عن مايقرب من مليوني جنيه من مستحقاته حبا في النادي
 
-  بعيدا عن الازمة المالية لماذا تجمد سعي المجلس في ملفي الهيكلة الادارية وارض اكتوبر؟
 
هذه حقيقة فقد تأخرنا كثيرا في هذين الملفين بدون اسباب أو حجج مقنعة  ولكن اتخذ مجلس الاداراة قرارين مهمين في جلسته الاخيرة ويتعلق القرار الاول بتشكيل لجنة لتنمية الموارد تضم في عضويتها عناصر خبرة وشابة تعالج الاخطاء المتراكمة في هذا الامر بالاضافة الي تعيين ادارة تنفيذية قوية قادرة علي الاخذ بيد النادي بالاضافة الي اداراة مالية جيدة.
 
- لماذا لم تستكمل الانشاءات في المبني  الاجتماعي؟
 
نحاول بالطبع اقناع شركة المقاولون العرب بمعاودة العمل في الانشاءات الخاصة بالمبني الاجتماعي بعد توقفها بسب اصرارها علي الحصول علي مستحقاتها المالية المتأخرة كما اننا ندرس بعض الافكار الاخري مثل الاستفادة من المنطقة المطلة على ميدان سفنكس.
 
- اين متحف الزمالك الذي اعلن المجلس عن قرب افتتاحه اكثر من مرة؟
 
بالنسبة لمتحف نادي الزمالك فقد تم اختيار المكان الذي تمت الموافقة عليه في اجتماع مجلس الإدارة الأخير برئاسة ممدوح عباس و يتم الآن عمل الـشكل المبدئي له مع احد الرعاة ومن المتوقع خروجه إلى النور خلال سنة من الآن.
 
- هل الخلافات داخل المجلس كانت وراء استقالتك من منصب النائب ؟
 
استقالتي من منصب نائب الرئيس كان لها سببين الاول كان يتعلق بتبعات هذا المنصب التي تتطلب من النائب رئاسة المكتب التنفيذي للنادي وهو ما يقتضي ان اتواجد بشكل مستمر بما يتعارض مع ظروف عملي الخاص اما السبب الثاني ان هناك خلافات في وجهات النظر مع ممدوح عباس رئيس النادي في بعض القضايا المحورية فرأيت انه من الافضل لي ان ابتعد عن هذه الامور.
 
- هل يدير ممدوح عباس الزمالك بشكل ديكتاتوري؟
 
الامور داخل مجلس ادارة الزمالك تدار بشكل ديمقراطي فهناك ديمقراطية في الحوار واغلبية في القرار ولايمكن ان يفرض رئيس النادي قرارا علي الاعضاء ولكن قد يحدث تغيير في المواقف بشكل غير مفهوم ومتكرر.
 
الا تري انك المعارض الوحيد لعباس في المجلس؟
 
انا عضوا داخل المجلس واحرص علي الالتزام ببرنامجي الانتخابي الذي اعلنته علي اعضاء الجمعية العمومية قبل الانتخابات ولهذا اقول رأي في كل القضايا بوضوح ولكن احترم راي الاغلبية داخل المجلس.
 
- البعض كشف عن رغبتك في خوض انتخابات النادي المقبلة علي مقعد الرئيس فما ردك ؟
 
افكر في الانتخابات في حينها ولا اعمد الي الدعاية الانتخابية او التربيطات قبلها كما يفعل الكثيرون ورئاسة الزمالك حلمي الاكبر.
 
- لماذا قبل اعضاء مجلس الادارة استقالة المعلم في غياب عباس؟
 
لاننا فوجئنا اثناء انعقاد جلسة مجلس الادارة التي غاب عنها بوصول استقالة مكتوبة من الكابتن حسن شحاتة وكان وقد سبق وأن قرر مجلس الإدارة ايقاف شيكابالا فور ارتكابه الخطأ الكبير في مباراة المغرب الفاسي إلي حين تلقي تقرير الجهاز الفني عن المشكلة .وكان قبل انعقاد مجلس الإدارة تم عقد جلسة بيني والكابتن إبراهيم يوسف وبين حسن شحاتة جري خلالها مناقشة العديد من الموضوعات والقضايا منها أزمة شيكابالا، وطلب شحاتة منا أن يصدر مجلس الإدارة قراره وهنا طلبنا من المدير الفني تقديم تقريره.
 
- ما تعليقك علي عقوبة شيكابالا ؟
 
العقوبة مناسبة من وجهة نظري ولكن رحيل شيكابالا عن الزمالك الان بات ضروريا للنادي واللاعب كي يبدأ تجربة جديدة في مكان اخر خارج مصر لان استمراره بعد الازمة الاخيرة سيكون صعبا عليه ولكن الامر يتطلب عقد صلح بينه وبين المعلم.
 
- لماذا تراجع المجلس في قبول الاستقالة بعد تدخل عباس ايضا؟
 
في اعتقادي ان موضوع استقالة المعلم حسن شحاتة المدير الفني لفريق الكرة الاول أخذ أكبر من حجمه خاصة بعدما أغلق المعلم هواتفه ورفض الرد على الجميع ليبدأ كل شخص في الاجتهاد والتكهن من ناحية عن أسباب الاستقالة وموقف المعلم من العودة مرة أخرى وعموما العلاقة بين المجلس بأكمله والمعلم طيبة جدا وان الرجوع في قبول الاستقالة جاء بالإجماع.
 
- من واقع ازمات كثيرة مضت  البعض يري ان المعلم كان اقوي من مجلس الزمالك؟
 
لايوجد شخص ما سواء كان مدربا او لاعبا او مسؤلا اكبر من نادي الزمالك الذي يدافع مجلس الادارة عنه وهذه الازمة اكدت هذا المعني بدليل اننا  قبلنا استقالة المعلم في باديء الامر واعتمدنا عقوبة شيكابالا.
 
- كانت هناك تكهنات كثيرة حول من سيخلف المعلم فعلي من استقر اعضاء المجلس؟
 
كل ما نقاشه الاعضاء في هذه الجلسة كان قبول استقالة المعلم واعتماد عقوبة شيكابالا لاعلاء المباديء والقيم ولم نتطرق الي خليفة شحاتة من قريب او بعيد ولكن كالعادة تكهنت وسائل الاعلام وطرحت اسماءا كثيرة مثل حسام حسن وحلمي طولان وفينجادا وتصعيد اسماعيل يوسف.
 
- لماذا حاول المجلس مراوغة المعلم  في الاستغناء عن ميدو ؟
 
لايمكن وضع مشكلتي ميدو وشيكابالا في سلة واحدة لانهما مختلفين وكان الراي داخل المجلس بالنسبة لميدو هو الاجتماع به ومحاولة اقناعه بعد اخذ راي  المعلم علي استمراره مع الفريق لمدة ستة اشهر قادمة وتخفيض قيمة عقده وكنا نتوقع قبوله من واقع حبه للزمالك لكنه رفض.
 
- هل سيقضي المجلس مدته القانونية كاملة؟
 
يجب ان يستكمل مجلس الادارة  مدتة القانونية  التى بدأها كاملة  دون النظر الى فترة التوقف بسبب الدعاوي القضائية وقرار الحل كما حدث من قبل عندما عاد المستشار جلال ابراهيم بعد خلاف مع كمال درويش وأكمل مدته التي بدأها قبل الخلاف.
 
- الي اين وصلت الاجراءات الخاصة بقناة الزمالك؟
 
تم الانتهاء من اعداد وتجهيز كراسة شروط القناة الفضائية للنادي وننتظر داخل المجلس الفرصة المناسبة لطرحها والبدء في اجراءات القناة التي ستكون بالطبع اضافة لنظومة العمل ووسيلة للاستثمار في مجال الاعلام فضلا عن الدفاع عن النادي من خلال الفضائيات الرياضية .
 
-  كيف تري التغيير في المنظومة الاعلامية داخل النادي؟
 
كنت دائما انادي بضرورة احداث نقلة نوعية في المنظومة الاعلامية داخل النادي لمواجهة الحرب الاعلامية التي يتعرض لها منذ فترة طويلة وتم اخيرا اسناد المنظومة الي الكاتب الصحفي فتحي سند واعتقد النتائج جاءت طيبة في وقت قياسي.
 
- ما رأيك في عودة حسين ياسر المحمدي؟
 
لم يتم تناول هذه القضية داخل المجلس ولكن ارفض عودة حسين ياسر المحمدي من جديد الا من خلال شروط عقده القديم لانه من غير المقبول ان يهرب ثم يفرض شروطه.
 
- لكن الزمالك خسر معظم القضايا التي رفعها علي اللاعبين كما هو الحال بالنسبة لأجوجو فما تعليقك ؟
 
لم اكن موجودا في الادارة وقت هروب الغاني اجوجو ولكن بعض هذه القضايا خسرناها بسبب بطء اجراءات مقاضاة اللاعبين ولكننا متمسكين في النهاية بالحفاظ علي حقوق النادي من خلال الاجراءات القانونية لانها الوسيلة الوحيدة
 
- الاتري ان استغناء الزمالك عن اللاعبين مجانا اهدار للمال العام؟
 
الزمالك استغني عن اللاعبين الذين لم ينجح في تسويقهم لانهم من اللاعبين الشباب وعرض البعض اللاخر للبيع او الاعارة  وهذا الامر يحدث في كل الاندية
 
- هل تم تجديد عقد عبد الواحد السيد؟
 
وافق مجلس الادارة في جلسته الاخيرة علي تجديد عقد عبد الواحد السيد لانه عنصر مهم ومن ابناء النادي وتم تكليف الدكتور عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات باستكمال الخطوات مع اللاعب.
 
- ما اخر اخبار صفقات الزمالك الجديدة؟
 
توقفت التعاقدات بعد ضم عبد الله سيسيه لاعب المصري بسبب عدم الاستقرار الفني في الفترة الماضية علي خلفية استقالة المعلم ثم عدوله عنها ولكن المجلس يدعم الجهاز الفني في كل الاحتياجات الفنية التي يطلبها
 
- كيف تري فرصة الزمالك افريقيا؟
 
القرعة الافريقة صعبة لان مجموعة الزمالك تضم معه الاهلي ومازيمبي وتشيلسي الغاني ولكن من يبحث عن البطولة لا تزعجه مثل هذه الامور وفي اعتقادي ان الفريق اصبح افضل بلاعبيه وجهازه الفني.
 
- اخيرا لماذا تجاهل المجلس تكريم فريق الكرة الطائرة؟
 
وضعنا في الحسبان تكريم الفريق الاول للكرة الطائرة بعد تتويجه ببطولة افريقيا ووصوله الي كاس العالم للاندية في قطر ومعه فريق كرة اليد الذي فاز ايضا بالسوبر الافريقي وسيشارك في مونديال الاندية للعبة ايضا وقريبا ستكون هناك حفلة لتكريهما معا بما يليق بهما.

اخبار الزمالك

بعد الفوز على نهضة بركان..خمس مكاسب من فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية وثلاث ق

بعد الفوز على نهضة بركان..خمس مكاسب من فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية وثلاث قرارات منتظرة

أفراح الزمالك مستمرة بخمس مكاسب من الحصول على الكونفدرالية الإفريقية    مازالت افراح الزمالك، مستمرة بعد الفوز ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية  على  حساب نادي نهضة بركان المغربي بالفوز عليه بهدف  أحمد  حمدي، وذلك للمرة

أخبار الزمالك اليوم فى الصحف . شلبي يكشف حارس الزمالك على رادار الأهلي. جوميز يذاكر فيوتشر مع طلعت يوسف. أجندة الزمالك في مايو

 أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية. شلبي يكشف حارس الزمالك على رادار

صلاح يتصدر الترند بعد الظهور بعلم مصر ورسالة إلى كلوب..أشرف صبحي يؤكد صلاح في معسكر مصر. وتعليق أحمد موسى

تصدر اسم محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، ونجم ليفربول الإنجليزي، محركات البحث على جوجل، خلال الساعات الماضية، وأصبح الترند رقم 6 على مستوى مصر .حيث يترقب الجميع موقف صلاح،  من الإنضمام لمعسكر المنتخب الوطني المقبل  ،في أول ظهور مع الجهاز الفني لمنتخب مصر،  مع حسام

حسين لبيب يكشف تجديد عقود هذا الثلاثي ويؤكد مفيش نادى عنده مشاكل الزمالك وازمة الثلاثة مليون دولار ودعم الأهلي في لقاء الترجي

  حسين لبيب مفيش نادى فى العالم عنده مشاكل الزمالك وأؤكد سيتم تجديد عقود هذا الثلاثي وأتمنى فوز الاهلى على الترجى   زف الكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك بشرى خير لعشاق القلعة البيضاء، بعد أن أكد فى تصريحات تلفزيونية، أن الثلاثي أحمد سيد زيزو

التابعي: نهائي الكونفدرالية اثبت ان جماهير الزمالك أكبر من الاهلي ولازم نفك

التابعي: نهائي الكونفدرالية اثبت ان جماهير الزمالك أكبر من الاهلي ولازم نفكر فى المستقبل بشكل سليم

  بشير التابعي: نهائي الكونفدرالية اثبت ان جماهير الزمالك أكبر من الاهلي ولازم نفكر فى المستقبل بشكل سليم    أبدى بشير التابعي نجم الزمالك السابق، سعادته الشديدة بالفوز بلقب الكونفدرالية لأنها ستضفي حالة من الاستقرار التام على القلعة البيضاء،

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
تعليق حسن شحاتة بعد فوز الزمالك بالكونفدرالية..ميدو الجمهور هو بنزين الزمالك. حسن مصطفى : جماهير الزمالك أصحاب الفضل فى التتويج بالكونفدرالية
جوميز يتحدث عن فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية ويكشف الفريق الذى يتمنى مواجهته فى الكأس السوبر الإفريقي ..تعليق ميدو
بالصور تتويج الزمالك  بكأس الكونفدرالية..مجلس الزمالك يحتفل مع اللاعبين بلقب الكونفدرالية ..ولبيب يشيد باللاعبين وإهداء اللقب لمحمد مدحت
تعليق مرتضى منصور بعد فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية ..محمد أسامة يتحدث عن إصابة أحمد حمدي
المزيد