أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | أيقونة نادي الزمالك .. مفاجأة حافظ سلامة .. سماح أنور تثير ضجة بسبب الحجاب .. مسلسل لعبة نيوتن الحلقة 14 .. نهر النيل .. دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان مكتوب

27 ابريل 2021 الساعة 1:13 مساء
ترند مصر اليوم | أيقونة نادي الزمالك .. مفاجأة حافظ سلامة .. سماح أنور تثير ضجة بسبب الحجاب .. مسلسل لعبة نيوتن الحلقة 14 .. نهر النيل .. دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان مكتوب


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

تشيلسي يواجه ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا و4 مباريات ساخنة بدوري أبطال أسيا


الليلة .. طائرة الزمالك تبحث عن النجمة السادسة أمام الترجى .. وقمة في السلة بنصف نهائي كأس مصر





مفاجأة حافظ سلامة
تزامنًا مع أعياد تحرير سيناء، فاضت روح الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية في السويس إلى بارئها بعد رحلة مقاومة ضد الاحتلال والإخوان.

واستمر كفاح الشيخ حافظ سلامة، لعشرات السنين في خدمة وطنه ومبادئه، في الوقت الذي ظل فيه "رمزا معبرا عن دور الشعب مع الجيش في الصمود والتصدي والنصر".

وتوفي الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية في السويس في حربي الاستنزاف والسادس من أكتوبر، مساء الإثنين، عن عمر يناهز 96 عامًا داخل أحد المستشفيات الخاصة في القاهرة.

وتعرض الشيخ حافظ سلامة لوعكة صحية مؤخرًا نتيجة مشاكل في القلب والجهاز التنفسي، دخل على أثرها مستشفى الدمرداش بالقاهرة، حتى وافته المنية.

وأعلنت أسرة الشيخ حافظ أنه سيتم تشييع الجنازة اليوم الثلاثاء من المسجد الكبير بمدينة السلام بالسويس، وسيتم دفنه بمقابر السويس الجديدة.

ولد الشيخ سلامة في السادس من ديسمبر عام 1925، وكان الرابع بين أبناء والده الحاج علي سلامة تاجر الأقمشة.
 
 
اقرأ أيضًا:

نكشف سر الوقيعة بين كارتيرون واسامة نبيه وموقف ادارة الزمالك ووكيل الخواجة يرد


 فضيحة يد الاهلي بالرابيد تيست المضروب فى نهائي كأس مصر واول تحرك رسمي من الزمالك





نهر النيل
أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف انتظام سير العمل في حملات الموجة السابعة عشر لإزالة التعديات على نهر النيل، والتي تنفذها الإدارة العامة لحماية النيل،تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعد عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية، وتنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ومتابعة من وزارة التنمية المحلية.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير أعده أحمد إبراهيم، مدير جهاز حماية أملاك الدولة الخاصة، والذي تضمن الإشارة إلى إزالة 9 حالات تعدٍ «بالبناء المخالف» على مساحة 2000 متر بدائرة مركز ناصر،ليصل بذلك إجمالي حالات التعدي التي تمت إزالتها على نهر النيل إلى 293 حالة تعد على إجمالى مساحة 107 ألف و700متراً مربعاً، وذلك منذ بدء الحملة وحتى اليوم الاثنين

وأشار «إبراهيم» إلى أن الموجة 17 تنفذها الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية من الجهات التنفيذية والأمنية،لافتا إلى أن الحملات بدأت 20 مارس الماضي، وتسمر لمدة 3 أشهر،بهدف إزالة التعديات على نهر النيل والجزر النيلية بنطاق المراكز المطلة على النيل بالمحافظة، منوهاً بتكليفات المحافظ د.محمد هاني غنيم للأجهزة التنفيذية المعنية بعدم السماح بعودة التعديات مجدداً وتكليف رؤساء الوحدات المحلية بالإبلاغ الفوري عن أية حالات تعتبر جديدة عقب تنفيذ موجة الإزالات الحالية.
 
 
اقرأ أيضًا:

كارتيرون سعيد بالفوز ولن اعاقب هذا اللاعب ولازم نعمل زي الاهلي ويتحدث عن خلافه مع الذئب ..اسامة نبيه يتحدث عن الفوز والونش


الزمالك اليوم ..تحديد اصابة الونش ..قناة مجانية تنقل نهائي إفريقيا للكرة الطائرة وتأجيل السوبر الافريقي لكرة اليد





دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان مكتوب

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان مكتوب، فبالرغم من عدم ثبوت دعاء مخصص لليوم في حد ذاته، حيث لم يرد على الرسول أو الصحابة أدعية مخصصة تحت عنوان دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان مكتوب، إلا أنه من الممكن ترديد الأدعية التالية:

اللهم صفي قلوبنا وأغسل ذنوبنا وأستر عيوبنا وزكي نفوسنا، واجعلنا ممن طاب ذكرهم وحسنت سيرتهم واستمر أجرهم في حياتهم وبعد موتهم، اللهم أسألك أن ترزقنا لذة السجود ودعاء غير مردود وفرج ورحمة منك يا معبود، وأبعد عنا البلاء وارفع شأننا ومقامنا في الأرض والسماء، واشف مرضانا وأرحم موتانا.
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك بالاربعة يفتح حساب مفتوح فى البنك الأهلي


اخبار بعد الفطار . فرج عامر يكشف اسرار صفقات الزمالك والاهلي ..احمد مرتضى يحصل اللقاء ..شريف اكرامي محدش يسأل ابو يا عنى





سماح أنور تثير ضجة بسبب الحجاب
أثارت الفنانة المصرية المعروفة سماح أنور الجدل بتصريحاتها حول ارتداء الحجاب، خلال استضافتها ببرنامج "لحظات جريئة" على فضائية "القاهرة والناس".

وبسؤالها عن السبب خلف عدم ارتدائها للحجاب، قالت: "حكاية الحجاب دي أغطي شعري ليه؟ أئمة أجمعوا عليه لكن أنا بتكلم على ربنا، على القرآن قال إيه".

واستطردت حديثها عن آيات الدعوة إلى التزام السيدات للحجاب، قائلة: "مين اللي فسر الكلام ده؟ الشيوخ يعني بني آدمين زيي، طب منا كمان بني آدم وفسرته بطريقة تانية، إن ربنا خلق لي شعري فهل شعري هو المشكلة ولا عورتي هي اللي مشكلة؟".
 
 
اقرأ أيضًا:

نكشف سر تمسك كارتيرون بابوجبل ..ورفض عودة باسم مرسي ويحسم مصير صبحي ورزاق


الزمالك اليوم فى الصحف ..عودة الذئب ..قبلة الحياة للنجم المجمد ..تهديد كارتيرون ..رسالة من الجبلاية ..البنك الاهلي يتحدى





مسلسل لعبة نيوتن الحلقة 14
شهدت أحداث الحلقة الرابعة عشر من مسلسل لعبة نيوتن، للنجمة منى زكى، الذى يعرض في تمام الساعة الثامنة مساء على قناة Dmc، عودة "حازم" محمد ممدوح الى المختبر بعد أن ترك العسل المستخرج من زهرة "الأفيون"، وسأل "شامبا" عنه ليجاوبه بأنه وجده فقام بفرزه، وقام بتعنيفه.

وغازل "حازم" محمد ممدوح "امينة" عائشة بن أحمد، ببعض الكلمات الجميلة، مما تسبب في إحراجها، وأخبره بأنه يحتاج لها كما كانت تحتاج له من قبل، وحاول أن يراودها عن نفسها ولكنها رفضت وأبعدته عنها وتركته وذهبت إلى غرفتها، وأرسل "حازم" لها رسالة صوتية على الواتس بالاعتذار وتقبلت اعتذاره، فيما جاء "بدر" سيد رجب على غرفتها للاطمئنان عليها وطلبت منه أن يغادر لكى تنام.

تدور قصة مسلسل "لعبة نيوتن" حول رحلة حازم وهنا، اللذين يخططان في سرية تامة لإنجاب طفلهما بالأراضي الأمريكية، ولكن المغامرة تتعقد شيئًا فشيئًا، وتأخذهما إلى عوالم لم تكن يومًا في الحسبان، وقد تم تصوير أحداث المسلسل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وهو رابع الأعمال التليفزيونية للمخرج تامر محسن في دراما رمضان.

مسلسل "لعبة نيوتن" بطولة كل من: منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، وتضم ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب: مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.

 
 
 
أيقونة نادي الزمالك
أبرز معلومات عن حلمى زامورا أيقونة الزمالك والرئيس التاريخى للقلعة البيضاء.

ولد محمد حسن حلمى الشهير بحلمى زامورا عام 13 فبراير1912 بقرية ميت كنانة بمحافظة القليوبية، وكان لاعباً بفريق الكرة بنادي الزمالك ومنتخب مصر لكرة القدم وحكماً دولياً وإدارياً ورئيساً لنادي الزمالك.

بدأ ممارسة كرة القدم في المدرسة المحمدية الابتدائية، وفي عام 1929 لعب بالفريق الأول للمدرسة الخديوية الثانوية وانضم في نفس العام لنادي الزمالك وفي عام 1934 بدأ مشواره مع النجومية عندما أصيب جمال الزبير جناح أيسر الفريق الأول للزمالك فلعب محمد حسن حلمي مكانه.

وبدأ مشواره الدولي عام 1936 عندما اختير ضمن المنتخب القومي المشارك في دورة برلين الأوليمبية في نفس العام وبعدها بعامين حصل على بكالوريوس الزراعة.

اتجه بعد اعتزاله إلى سلك التحكيم وتدرج به حتى نال الشارة الدولية عام 1957 وظل حكماً دولياً حتى بلوغه سن التقاعد الدولي عام 1962.

بدأ العمل الإداري كعضو للجنة الكرة في نادي الزمالك عام 1948 وبعدها بأربع سنوات اختير سكرتيراً عاماً للنادي في أول جمعية عمومية بالزمالك ، ثم عين مديراً متفرغاً للنادي عام 1966 في نفس العام الذي اختير فيه وكيلاً للنادي.

شغل عدة مناصب إدارية بالاتحاد المصري لكرة القدم منها رئاسته للجنة المسابقات واللجنة الفنية وفي مايو عام 1978 شغل منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري ، وكان أول لاعب كرة قدم يرأس نادي الزمالك وذلك عام 1967، وظل رئيساً لنادي الزمالك حتى أغسطس 1984 باستثناء عام 1971 فقط والذي تولى فيه المستشار توفيق الخشن رئاسة النادي. وكان لحلمي زامورا الفضل الأول في إقامة معظم منشآت نادي الزمالك بميت عقبة.

اشتهر بالعمل التطوعي حيث لم يحصل على أي مقابل من نادي الزمالك طوال فترة عطائه للنادي مكتفيا براتبه كوكيل لوزارة الزراعة وكذلك بعدما أحيل إلى المعاش.

توفي في 5 نوفمبر 1986، وبعد وفاته بأسبوع قررت إدارة النادي إطلاق اسمه على الملعب الرئيسي لنادي الزمالك وتم تسميته لاحقا استاد أبو رجيلة .

اخبار الزمالك

بيراميدز ينتظر الفائز من الاهلي وانبي بعد تخطي سموحة فى كاس مصر

بيراميدز ينتظر الفائز من الاهلي وانبي بعد تخطي سموحة فى كاس مصر

بيراميدز يهزم سموحة يتأهل إلى ربع نهائي الكأسمهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف تأهل نادي بيراميدز، إلى ربع نهائي كأس مصر، بعد تغلبه على نظيره سموحة، بثلاثة أهداف  مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ستاد السويس.تقدم

تشكيل بيراميدز وسموحة في الكأس .. الإسماعيلي يحسم مصير أهم لاعب في الدراويش .. عندليب الزمالك في المصري .. سافيولا يقترب من فيوتشر .. ثنائي الأهلي على رادار فاركو ..

تشكيل بيراميدز وسموحة في الكأس .. الإسماعيلي يحسم مصير أهم لاعب في الدراويش .. عندليب الزمالك في المصري .. سافيولا يقترب من فيوتشر .. ثنائي الأهلي على رادار فاركو ..

حسم جهاز الكرة في صفوف فريق الإسماعيلي، موقف عبد الرحمن مجدي جناح الفريق من الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.وكان نادي الإسماعيلي قد تعاقد في الأيام القليلة الماضية، مع طلعت يوسف وذلك من أجل خلافة إيهاب جلال وذلك بعد انتقال الآخير لتولي القيادة الفنية

الزمالك يتلقى صدمة جديدة في الصفقة المغربية

الزمالك يتلقى صدمة جديدة في الصفقة المغربية

هاني عصام   فجر مصدر داخل نادي الزمالك مفاجأة من العيار الثقيل فيما يتعلق بمستقبل المغربي محمد أوناجم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بعد قرار عودته إلى الفريق. وكانت إعارة أوناجم للوداد قد انتهت بنهاية الموسم المنصرم ليقرر الزمالك عودة اللاعب من جديد إلى الفريق. وأكد

تدريب الزمالك اليوم: وديتين استعدادا لتوسكر وكارتيرون يركز على الجانب البدني

تدريب الزمالك اليوم: وديتين استعدادا لتوسكر وكارتيرون يركز على الجانب البدني

مصطفى جويلي أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن الفريق سيخوض مباراتين وديتين خلال الفترة المقبلة في إطار الاستعدادا للقاء توسكر الكيني المقرر له أحد يومي 15 أو 16 أكتوبر المقبل في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال

بيراميدز وسموحة وبايرن ميونخ الأبرز .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم

بيراميدز وسموحة وبايرن ميونخ الأبرز .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم

 تقام اليوم الجمعة 24 سبتمبر 2021، العديد من المواجهات المهمة فى مختلف ملاعب العالم أبرزها مواجهة جرويتر فورت ضد بايرن ميونخ فى الدورى الألمانى، فضلا عن اتحاد جدة ضد التعاون فى الدورى السعودى.     الدوري الألماني جرويتر

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

عاااااجل .. التظلمات تعلن عقوبة شيكابالا الجديدة واللاعب يقرر التصعيد .. وجالاتا سراي يحسم مصير بلدوزر الزمالك
اخبار الزمالك في الصحف | انتصار مرتضى منصور .. صفقة قاهر الأهلي في السوبر .. إقالة موسيماني .. تفاصيل ذبح ذئب الزمالك
كارتيرون يُركز على الجوانب البدنية والمراوغة وركلات الجزاء .. وصفقة الأهلي الجديدة في خطر
اخبار الزمالك في الصحف | طوفان في الزمالك .. ميدو يتراجع في معركة أمير مرتضى منصور .. قرار جديد من المحكمة الرياضية بشأن الزمالك
المزيد