أخر الاخبار

 

استقبال تاريخي للاعبي باريس سان جيرمان ورونالدو يشارك 45 دقيقة فقط .. نهائي خليجي 25 مهدد بالتأجيل والجيش العراقي يتدخل

19 يناير 2023 الساعة 12:59 مساء
استقبال تاريخي للاعبي باريس سان جيرمان ورونالدو يشارك 45 دقيقة فقط .. نهائي خ


 وصلت بعثة فريق باريس سان جيرمان الفرنسى، فور وصولهم إلى الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، قبل ساعات من خوض المواجهة المرتقبة بين نجوم الهلال والنصر ضد النادى الباريسى مساء اليوم الخميس، على كأس موسم الرياض المقرر إقامتها على ملعب الملك فهد الدولى، فى مباراة ستشهد المواجهة التاريخية بين الثنائى الأفضل فى العالم، البرتغالى كريستيانو رونالدو المنضم حديثا لصفوف العالمي، والأرجنتينى ليونيل ميسى نجم الفريق الباريسي.

وترأس ناصر الخليفى رئيس فريق باريس سان جيرمان بعثة النادى الباريسي وكان في استقباله مسئولى المملكة ورئيس الهئية العامة للترفيه فيما وصل الفريق الباريسي بكامل نجومه وأبرزهم الثلاثى ليونيل ميسي ونيمار وكليان مبابي.

يحتضن ملعب الملك فهد الدولى، المواجهة التاريخية بين كريستيانو رونالدو الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات وخصمه ليونيل ميسي الفائز بها سبع مرات، وذلك فى تمام السابعة مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة، وتنقل على الهواء مباشرة عبر قناة السعودية الرياضية SSC1 على القمرين نايل سات وعرب سات.

وسيتواجد كريستيانو رونالدو لاعب النصر الجديد، في تشكيلة الهلال والنصر، ضد نجوم باريس سان جيرمان بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي بطل مونديال قطر 2022.

وجمعت اللاعبين منافسة قوية بين العامين 2009 و2018 عندما لعب كلاهما في الدوري الإسباني، بوجود ميسي في برشلونة ورونالدو في ريال مدريد.

ونال البرتغالي رونالدو، المنتقل حديثا إلى النصر السعودي، شارة قيادة فريق "موسم الرياض"، علما بأن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو سيقود الفريق كمدرب. و ذكرت شبكة "ESPN" العالمية، إن كريستيانو رونالدو سيشارك في 45 دقيقة من مباراة نجوم الهلال والنصر ضد باريس سان جيرمان الليلة، وفقًا لترتيبات مع الجهاز الفني للعالمي بقيادة رودي جارسيا.

وأضافت، إنه تم شراء أكثر من مليوني تذكرة لحضور مباراة نجوم الهلال والنصر ضد باريس سان جيرمان في كأس موسم الرياض على إستاد الملك فهد الدولي.

ولم يلتقِ ميسي ورونالدو وجهاً لوجه منذ 8 ديسمبر عام 2020، بعد أن تواجه يوفنتوس الذي لعب له رونالدو ضد برشلونة بقيادة ليونيل ميسي في ملعب كامب نو الشهير، خلال مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وحينها فاز فريق رونالدو بثلاثية نظيفة، لذلك سيتكرر الموعد بين النجمين بعد أكثر من عامين في الرياض.

تاريخياً التقى ميسي ورونالدو وجهاً لوجه في 36 مباراة بالمسابقات جميعها، فازت خلالها فرق ميسي في 16 مباراة، وفازت فرق رونالدو في 11، مع 9 تعادلات بين الطرفين.

ويتفوق ميسي على رونالدو، حيث سجل ميسي 22 هدفاً في تلك المواجهات مقابل 21 هدفاً لرونالدو.

وبدورها أعلنت الهيئة العامة للترفيه السعودية عن فوز رجل أعمال سعودى بتذكرة "فوق الخيال" التى طرحت فى مزاد علنى بدأ بمليون ريال، وحصل عليها أحد رجال الأعمال بعدما وصلت إلى 10 ملايين ريال، لمشاهدة مباراة نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان فى كأس موسم الرياض.

وكشفت الهيئة عبر حسابها الرسمى على تويتر، عن التبرع بقيمة التذكرة كاملة لصالح منصة إحسان الخيرية فى السعودية، وستمنح التذكرة صاحبها فرصة مشاهدة استثنائية حيث سيشاهد المباراة من مقصورة خاصة بجانب تناول وجبة الغداء مع الفريقين قبل اللقاء بجانب التواجد فى مراسم التتويج ودخول غرفة ملابس الفريقين، وحضور احتفالية الفريق الفائز بعد المباراة.
 
 
نهائي خليجي 25 مهدد بالتأجيل
 باتت المباراة النهائية للنسخة رقم 25 من بطولة كأس الخليج العربى " خليجي 25 " المقامة فى العراق خلال الفترة من 6 حتى 19 يناير والتى ستقام في السادسة من مساء اليوم الخميس، على ملعب البصرة الدولي  مهددة بالالغاء أو التأجيل بسبب التدافع في البصرة

وأكد مصدر طبى عراقى، اليوم الخميس، بتسجيل حالة وفاة و60 إصابة بين المشجعين نتيجة التدافع بمحيط ملعب جذع النخلة فى البصرة بالعراق.

ومن جانبه قال محافظ البصرة، إذا استمر التدافع سيتم تأجيل مباراة النهائي اليوم ونقلها خارج العراق.

كما يتم عقد اجتماع اللجنة المنظمة حاليا لبحث تأجيل نهائي "خليجي 25" في البصرة بسبب احتشاد المشجعين بما يقدر بـ150 ألف مشجع في محيط ملعب جذع النخلة !

وقال المصدر لوكالة الأنباء العراقية "واع"، إن التدافع بين المشجعين فى محيط ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة، أدى إلى وفاة شخص وإصابة 60 شخصاً، هناك حالات حرجة بين المصابين".

وتشهد المدينة الرياضية فى البصرة، اليوم الخميس، إقامة مباراة المنتخب العراقى أمام شقيقه العماني في نهائي بطولة كأس الخليج العربى بنسختها الخامسة والعشرين، والتي انطلقت في السادس من الشهر الحالي بمشاركة ثمان منتخبات هي العراق وقطر والسعودية والكويت وعمان والبحرين والامارات واليمن.

وحسم منتخب عمان تأهله لنهائى البطولة عقب انتصاره على نظيره البحرين، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الإثنين الماضى، على ملعب "الميناء"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

بينما نجح منتخب العراق فى حسم الصعود للمباراة النهائية من بطولة "خليجي 25"، بعد انتصاره على نظيره القطرى بهدفين مقابل هدف، على ملعب البصرة الدولي.
 
 
الجيش العراقي يتدخل في نهائي خليجي 25
هاني عصام
دعا الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، الجماهير الرياضية الى الالتزام بتعليمات نهائى خليجى 25.

وأهب رسول، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)، بالمواطنين الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الخاصة بنهائي بطولة الخليج في نسختها الخامسة والعشرين، المقامة على أرض البصرة الفيحاء، مشددا على ضرورة الالتزام بالتعليمات؛ من أجل إتمام هذا العرس الكروي بشكل حضاري يليق بتاريخ العراق وشعبه العظيم.

ومن جانبه، وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، رسالة الى الجماهير الرياضية في محافظة البصرة بضرورة تقديم العون والمؤازرة للجهات المعنية.

وقال السوداني على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : "لقد ساهمتهم طيلة الأيام الماضية بتمثيل بلدنا العزيز خير تمثيل، وبشكل يليق بتاريخه ومكانته بين الأمم".

وتابع السوداني: "أهلنا، نأمل منكم اليوم ذلك الحرص وتلك الروح الوطنية العالية وتقديم العون والمؤازرة لكل اخوتكم في الجهات المعنية لإظهار نهائي بطولة خليجي 25 بأجمل وجه".

اخبار الزمالك

جوميز يتحدث عن فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية ويكشف الفريق الذى يتمنى مواجهته فى الكأس السوبر الإفريقي ..تعليق ميدو

  جوميز يتحدث عن فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية ويكشف الفريق الذى يتمنى مواجهته فى الكأس السوبر الإفريقي    هاني عصام  قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك إن مباراة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية كانت صعبة

بالصور تتويج الزمالك  بكأس الكونفدرالية..مجلس الزمالك يحتفل مع اللاعبين بلق

بالصور تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية..مجلس الزمالك يحتفل مع اللاعبين بلقب الكونفدرالية ..ولبيب يشيد باللاعبين وإهداء اللقب لمحمد مدحت

مجلس الزمالك يحتفل مع اللاعبين بلقب الكونفدرالية ..ولبيب يشيد باللاعبين   سارة عبد الباقي  حرص مجلس إدارة نادي الزمالك على الاحتفال مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك  ، والجهاز الفني بلقب الكونفدرالية الأفريقية

تعليق مرتضى منصور بعد فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية ..محمد أسامة يتحدث عن إصابة أحمد حمدي

تعليق مرتضى منصور بعد فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية    حرص مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك،  على تقديم التهنئة لجماهير الزمالك  ، بعد الفوز ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية  عقب التغلب على نهضة بركان  المغربي ، بهدف نظيف سجله

تهنئة السيسى للزمالك..حافلة مكشوفة للاعبي الزمالك احتفالا بلقب الكونفدرالي

تهنئة السيسى للزمالك..حافلة مكشوفة للاعبي الزمالك احتفالا بلقب الكونفدرالية ..المثلوثي رجل النهائي

حافلة مكشوفة للاعبي الزمالك احتفالا بلقب الكونفدرالية  سارة عبد الباقي    قام مجلس إدارة نادي الزمالك بتوفير حافلة مكشوفة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بعد انتهاء مباراة نهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفدرالية، للاحتفال بتتويج

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على التتويج بالكونفدرالية وهذا اللاعب سيكون كلمة السر
فيريرا يدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان. بالصور تدريب الزمالك الأخير
ميدو يثير قلق ومخاوف جماهير الزمالك بعد تصريحات جوميز والشعباني .السيد فوز الزمالك بالكونفدرالية سيمنحه قبلة الحياة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة جوميز لـ نهضة بركان .. غضب شيكابالا .. عودة القوة الضاربة في الزمالك
المزيد