أخر الاخبار

 

فيديو .. مارادونا الفنان وتريكة القديس يقودان الفراعنة للفوز على غينيا 3 - 2 فى تصفيات كأس العالم

10 يونيو 2012 الساعة 10:03 مساء
فيديو .. مارادونا الفنان وتريكة القديس يقودان الفراعنة للفوز على غينيا 3 - 2 ف


 حقق منتخب مصر فوزاً ثميناُ امام نظيرة الغينى بنتيجة 3/2 فى اللقاء الذى جمعهما اليوم فى تصفيات افريقيا المؤهلة لموندبال البرازيل 2014 .

بدأت المباراة بداية هادئة من المنتخبين بعد فترة جس نبض وسط أجواء حارة من المدرجات , يكسرها حصول مصر على ضربة حرة على حدود المنطقة بعد ثلاث دقائق على بداية الشوط يتصدى لها ابو تريكة ولكن في يسددها فى يد الحارس .

ويسقط عصام الحضرى مصاباً بعد إحتكاك غير مقصود من عبد الله دياللو لاعب غينيا إثر إنفراد الأخير إلا أن السد العالى ينقذ الكرة قبله .

بدأت الثقة تظهر على لاعبي منتخب غينيا الذيت تبادلوا الكرة فيما بينهم بصورة جيدة لتنفجر المدرجات تصفيقاً و تشجيعاً للاعبيهم .

تمريرة رائعة من ابو تريكة تضع جدو ومحمد صلاح فى وضع إنفراد فى الدقيقة 13 إلا انهما يتباطئا فى إستغلالها لتضيع إلى ركنية تعلب ولاتسفر عن شىء .

يرد المنتخب الغيني بضغط مكثف يحصل منه على ركنيتين يهددا منتخب مصر إلا أن الحضرى ومن أمامه الدفاع ينجحا فى التشتيت, قبل أن ينجح المنتخب الوطنى فى فرض الهدوء على رتم المباراة من خلال السيطرة على وسط الملعب والتمرير القصير من قدم لأخرى .

وفى استمرار لمسلسل الإنهيار التحكيمي الافريقي يطلق حكم المباراة الكاميرونى إليوم نيانت صافرته معلناً ضربة جزاء فاضحة للمنتخب الغيني إثر عرقلة غير موجودة من حسنى عبد ربه للاعب المنتخب الغيني ينذره الحكم عليها , قبل أن يتقدم لها عبد الله كمارا يسددها بيساره تصطدم بيد الحضرى وتسكن شباكه معلنة أولى أهداف المباراة فى الدقيقة 20 .

ينشط المنتخب الوطنى محاولاً التعويض ويتحصل صلاح على ضربة حرة على حدود المنطقة تلعب لحجازى الذي يعيدها لصلاح يرسلها على رأس الننى فى وضع ممتاز أمام المرمى إلا أنه يسددها سهلة فى يدي الحارس .

بعد مرور نصف ساعة تضيع فرصة خطيرة من المنتخب الوطنى لتعديل النتيجة بعدما أرسل عبد ربه هدية رائعة لجدو الذي سحب الدفاع معه وأهداها لمحمد صلاح الذى سددها رائعة على الطاير ولكن أعلى المرمى .

ويقف الحظ عائقاً أمام المنتخب الوطنى فى الدقيقة 37 بعد تسديدة يسارية رائعة من جدو تتجاوز الحارس إلا أن القائم وقف لها بالمرصاد ليخرجها الدفاع وتصل لعبد ربه يسددها صاروخية يتصدى لها حارس المرمى بصعوبة على مرتين .

تفتح الفرصتين شهية المنتخب الوطنى الذى تقدم ضاغطاً ويسدد عبد ربه صاروخية جديدة يتصدى لها حارس غينيا ويخرجها لركنية , تلعب ولا تسفر عن شىء .

ويقوم الامريكى بوب برادلى بأولى تغييراته بعدما دفع بأحمد تمساح بدلاً من محمد شوقى من أجل زيادة القدرات الهجومية لفريقه .

ويحاول المنتخب الوطنى الهجوم مجدداً إلى أن لاعبو غينيا تمكنوا من تهدئة اللقاء لينتهى شوط المباراة الاول بتلك النتيجة .

وفي الشوط الثاني ضاعت أول الفرص المصرية من محمد صلاح بعدما أطاح المهاجم الشاب بكرة من داخل منطقة الجزاء ليسددها ضعيفة في يد الحارس ياتارا.

وحاول جدو في فرصة ثانية في الدقيقة 57 عبر تسديدة إلا انها في يد الحارس ياتارا ليستمر التقدم الغيني في المباراة.

ولم تمر سوى ثواني حتى حاول أحمد فتحي التسديد من خارج منطقة الجزاء ليتصدى لها ياتارا وترتد لتمساح الذي يحولها عرضية تجد أبو تريكة ليضعها بنجاح في شباك المنتخب الغيني معلناً عن التعادل المصري في الدقيقة 58.

ويدفع برادلي بتغيير هجومي أخر من أجل إحراز التقدم في المباراة، وذلك بعد الدفع بالمهاجم محمد زيدان بدلاً من محمد ناجي جدو في الخط الامامي.

وفي الدقيقة 66 يحصل حسني عبد ربه على ركلة جزاء أثر تدخل عنيف من الحارس ياتارا الذي طرد، ونزل الحارس عبد العزيز كيتا بدلاً منه.

وينجح أبو تريكة في إحراز الهدف الثاني للمنتخب المصري بعدما سدد كرة قوية من ركلة جزاء، فشل الحارس الغيني البديل في التصدي لها.

وضغط المنتخب الغيني على دفاع الفراعنة بعد الهدف، وبكرة رأسية هدد النمور الذهبية مرمى الحضري الذي تألق في التصدي للكرة قبل ان يبعدها تمساح.

ويرد المنتخب المصري بفرصة عبر تمريرة (وان تو) ضرب بها الدفاع الغيني لتصل لأبو تريكة إلا ان النجم المصري وضع الكرة بجواري مرمى الحارس كيتا.

وفي الدقيقة 76 يسدد تراوري كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء إلا ان الكرة تمر خطيرة بجوار القائم الأيسر للمرمى المصري.

وفي الدقيقة 87 يدفع برادلي بأخر أوراقة لتأمين النتيجة بنزول حسام غالي بدلاً من محمد ابو تريكة نجم اللقاء.

ولم تمر سوى دقائق قليلة حتى نجح محمد مارا في خطف هدف التعادل الغيني بعد توغل من الجبهة اليسرى بين عبد الشافي وحسني عبد ربه وذلك قبل ان يضع الكرة في الزاوية البعيدة للحضري.

ولكن في الوقت بدل الضائع نجح محمد صلاح في إستغلال تمريرة محمد زيدان داخل منطقة الجزاء لينفرد بالحارس كيتا ويضع الكرة لحظة خروجه معلناً عن الهدف الثالث للفراعنة، وهدف الثلاث نقاط.

لمشاهدة الجزء الأول اضغط هنا
 
لمشاهدة الجزء الثانى اضغط هنا
 
لمشاهدة الجزء الثالث اضغط هنا

اخبار الزمالك

بث مباشر | تعرف على تشكيل أرسنال ضد إيفرتون ومانشستر سيتى ضد وست هام لحسم الت

بث مباشر | تعرف على تشكيل أرسنال ضد إيفرتون ومانشستر سيتى ضد وست هام لحسم التتويج بالدوري الإنجليزي

أعلن بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، التشكيل الأساسى الذى يخوض المواجهة الحاسمة أمام فريق وست هام يونايتد، فى السادسة مساء اليوم، الأحد، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي 2023 –

قبل جولة البريميرليج .. ماذا قالت صحف إنجلترا؟ من يحسم اللقب أرسنال ينتظر هدية مانشستر سيتي

قبل جولة البريميرليج .. ماذا قالت صحف إنجلترا؟ مهاب ممدوح    سلطت الصحف الإنجليزية الضوء على مواجهات الجولة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، والمقرر إقامتها في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، إذ يتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب

راجل يا مصطفى..الاناكوندا يشغل " فيس بوك "بعد رفض دعم المثليين امام مونا

راجل يا مصطفى..الاناكوندا يشغل " فيس بوك "بعد رفض دعم المثليين امام موناكو وينتظر عقوبة جديدة

راجل يا مصطفى..الاناكوندا يقلب الفيس بوك بعد رفض دعم المثليين امام موناكو وينتظر عقوبة جديدة قلب مصطفى محمد،  مهاجم نانت الفرنسي ومنتخب مصر ونجم الزمالك السابق، مواقع التواصل الاجتماعى،  التى تداولت خبر رفضه الإنضمام

اربع  مشاهد فى انتظار الزمالك اليوم  ضد نهضة بركان.نكشف ماذا قال جوميز فى الم

اربع مشاهد فى انتظار الزمالك اليوم ضد نهضة بركان.نكشف ماذا قال جوميز فى المحاضرة الأخيرة وكلمة السر في لقاء الليلة

  اربع  مشاهد فى انتظار الزمالك اليوم مهاب ممدوح  يستعد فريق الكرة بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي مساء اليوم في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم بحثا عن حصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه.   لقاء الذهاب بين الزمالك

الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي

الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي

  الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي  تصوير محمد عبد التواب    بذكريات بطولة  كأس الكونفدرالية 2019 التى حصل عليها الزمالك ،على حساب نهضة بركان، بضربات الجزاء الترجيحية يدخل فريق الزمالك مساء اليوم الأحد، لقاء

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على التتويج بالكونفدرالية وهذا اللاعب سيكون كلمة السر
فيريرا يدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان. بالصور تدريب الزمالك الأخير
ميدو يثير قلق ومخاوف جماهير الزمالك بعد تصريحات جوميز والشعباني .السيد فوز الزمالك بالكونفدرالية سيمنحه قبلة الحياة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة جوميز لـ نهضة بركان .. غضب شيكابالا .. عودة القوة الضاربة في الزمالك
المزيد