المعلم: الخسارة أمام تشيلسي "تغيظ" .. وأتمنى العودة للمنتخب .. ولهذا السبب رفضت تدريب الاسود!!

11 يوليو 2012 الساعة 4:32 مساء
المعلم: الخسارة أمام تشيلسي "تغيظ" .. وأتمنى العودة للمنتخب .. ولهذا السب


كشف حسن شحاتة المدير الفني للفريق الكروي الاول بنادي الزمالك عن العديد من التساؤلات التي حامت حوله في الاونة الاخيرة والمتعلقة بموقفه من الاستمرار مع الزمالك ومباراة الاهلي القادمة وغيرها.
 
وقال المعلم في حواره بصحيفة الشروق انه لم يقم بسب اي لاعب في حياته احتراماً لشخصه اولا ثم لشخص اللاعبين كاشفا عن العديد من الاسرار في سياق الحوار التالي:
 
بداية .. كيف ترى هزيمة فريقك في اللحظات الأخيرة امام تشيلسي ؟
 
هزيمة "تغيظ".. خاصة واننا كنا قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالنقاط الثلاث وأضعنا فرصا عديدة كانت كفيلة بخروجنا فائزين بالمباراة ، إلا أن الأخطاء الدفاعية الساذجة والكارثية تسببت في استقبال شباك عبد الواحد السيد لثلاثة أهداف بنفس الطريقة
وهو ما حذرت منه في المران الأخير الذي سبق المباراة ، وأحب أن أشير إلى أننا كمنا نلاعب فقط اثنين من لاعبي المنافس وهما إيمانويل كلوتي ولاعب أخر يتميز بالسرعة والمهارة في خط الوسط .
 
وهل تعتقد أن الزمالك يعاني أزمة في خط الدفاع ؟
 
أزمة الدفاع ليست في الزمالك فقط ، لكنها في مصر كلها .. فالمدافعين يفتقدون الثقافة المطلوبة ويرتكبون أخطاء قاتلة تهدر مجهود زملائهم على الرغم من أنني نبهت عليهم كثيرا قبل المباراة وشاهدوا معي تسجيلات لأكثر من مباراة لفريق تشيلسي .
 
ولماذ لم تطلب من إدارة النادي تدعيم خط الدفاع ؟
 
بالفعل طلبت ضم اثنين من المدافعين لكن الظروف الصعبة التي تمر بها مختلف الأندية أدت لتعثر المفاوضات وبالتالي لم نتمكن من تدعيم الخط الخلفي بالشكل المطلوب .
 
وهل ترى أن الفريق تأثر سلبا لغياب شيكابالا  ؟
 
لا أريد المكابرة وأقول أننا لم نتأثر ، بل على العكس نحن مفتقدين شيكابالا فهو "لاعب كبير" ووجوده كان سيفرق معنا أمام تشيلسي لكنني أتعامل مع الأمر الواقع وأعتقد أن الفريق يضم مجموعة من اللاعبين المتميزين في مركزه ، ومنهم "قطة" فهو مميز للغاية .
 
 
وتابع: أنا مصدوم مما حدث وأصبت بأزمة نفسية كبيرة مما فعله اللاعب ، خاصة وأنه لم يكن هناك ما يستدعي ثورة اللاعب بهذه الطريقة غير المبررة والتي أساءت له قبل أن تسيئ لي ، والغريب أنني سمحت له قبل مباراة المغرب الفاسي بالسفر إلى مسقط راسه "أسوان" لحضور فرح شقيقته ووافقت على مغادرته المعسكر والعودة قبل المباراة بساعات قليلة ، ولم أتوقع أن يكون جزائي بهذا الشكل ،  وعموما قراري باستبعاده  نهائي ولا رجعة فيه و"ما حدش يجيبلي سيرة الموضوع ده تاني" لأني لن أتحدث عنه مجددا .
 
وما ردك على الاتهام الموجه إليك بأنك وجهت شتائم نابية للاعبين أثناء مباراة تشيلسي ؟
 
أقسم بالله عمري في حياتي ما شتمت لاعب ، لأنني أفهم في الأخلاق جيدا ، وفوجئت عقب المباراة باتصالات أتتني من مصر لإخباري بما حدث ، لدرجة أن البعض ذهبوا للحديث عن الأخلاق والمبادئ ووجدت الموضوع قد أخذ أكبر من حجمه ، وأحيانا قد أنفعل نظرا للمسئولية الكبيرة التي أتحملها بقيادة فريق بحجم واسم الزمالك ، إلا أنني لا أسيئ لأحد لأنني ببساطة لا أريد أن يعاملني احد بطريقة سيئة ، وأفترض أنني شتمت لاعبا ، بالتأكيد قد يقوم بالرد علي ووقتها سيكون منظري سيئا امام الجميع ، ولست مثل مدربين اخرين اعتادو على معاملة لاعبيهم باسلوب غير لائق .
 
في رأيك .. هل تتوقع أن ينافس الزمالك على إحدى بطاقتي التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ؟
 
خسارة مباراة ليست نهاية المطاف ، وأعتقد أننا قادرون بالتأكيد على تعويض ما فاتنا والنهوض من هذه الكبوة ، لأننا فريق "كبير" ونمتلك مجموعة ممتازة من اللاعبين ، لكني سأعمل على معالجة الأخطاء الساذجة لا سيما للمدافعين قبل مباراة الأهلي .
 
وما هي استعدادتك للقمة الأفريقية القادمة ؟
 
هي مباراة مثل غيرها في دور الثمانية ، وأتمنى أن تخرج بصورة حضارية تظهر الوجه الحقيقي للكرة المصرية ، كما أناشد المسئولين السماح للجماهير بحضور تلك المباراة خاصة وانها ستقام في شهر رمضان ، لأن الكرة بدون جمهور "ماسخة" ومالهاش طعم أبدا ، وأحب أن أشير إلى أن اللاعبين يتأثرون سلبا بغياب الجماهير .
 
لكن ألا تخشى من حدوث توتر جديد بين الجماهير خاصة في ظل عدم استقرار الأوضاع في مصر بنسبة كبيرة ؟
 
أعتقد أن الأمور اختلفت تماما بعد كارثة بورسعيد ، وأن الاحتقان بين جماهير الأهلي والزمالك زال بنسبة كبيرة  وهو في رأيي شيئ مهم للغاية وأتمنى أن يعي الجميع ذلك .
 
هل لازلت تحلم بالعودة لتدريب المنتخب الوطني ؟
 
ومن منا يكره ذلك .. أتمنى بكل تأكيد العودة لقيادة المنتخب الوطني من جديد فهذا شرف لأي مدرب .
 
أفهم من كلامك أنك تشعر بقرب رحيل برادلي عن المنتخب ؟
 
اطلاقا ، فأنا متحمس له جدا ، وهو مدرب "شاطر" لكنه يعمل في ظل ظروف بالغة الصعوبة ويواجه أزمات حقيقية أبرزها عدم وجود نشاط كروي في مصر ، مما يضطره لخوض المباريات الودية في الخارج وهو ما يتسبب في تشتيت اللاعبين ، وأناشد المسئولين في اتحاد الكرة بالحفاظ على برادلي ومنحه الفرصة كاملة .
 
وكيف ترى الفشل في التأهل لنهائيات أمم افريقيا للمرة الثانية على التوالي؟
 
هو شيئ مؤسف للغاية ، لكني كما قلت المنتخب يواجه ظروفا صعبة ويلعب في أجواء غير طبيعية وكان الله في عون المدير الفني للمنتخب .
 
وما حقيقة العروض التي تلقيتها في الفترة الأخيرة من منتخبات وأندية أخرى ؟
 
لا أخفيك سرا عندما اقول انني أتلقى العديد من العروض من أندية ومنتخبات خارج مصر وبمقابل مالي كبير جدا ، لكني لست من هواة "البروباجاندا" ولا أحب الحديث عن العروض التي اتلقاها ، وأحب أن أشير إلى أنني رفضت عرضا مغريا لتدريب منتخب الكاميرون قبل خوض مباراتي جنوب افريقيا في نهاية التصفيات المؤهلة للنهائيات الماضية ، وتلقيت أكثر  من اتصال من وزير الرياضة الكاميروني لإقناعي بتولي تدريب "الأسود " حتى لا أتهم وقتها بأنني "بعت" منتخب مصر من أجل "شوية فلوس" زيادة .
 
أنتقل بك إلى جانب أخر .. لماذا علاقتك دائما متوترة مع وسائل الإعلام ؟
 
من قال هذا ؟؟ علاقتي بالإعلام جيدة للغاية ، لكن البعض من يعانون عقدا نفسية أو لهم أغراض شخصية يقومون بتصيد الأخطاء لي والهجوم عليّ بمناسبة وبدون ، حتى في قمة إنجازاتي مع المنتخب كنت أتعرض للهجوم ، فالبعض يعتقد خطئا أن رفض التحدث في وسائل الإعلام يعد تكبرا عليهم وهذا خطأ ، فالحقيقة أنني لست من هواة الظهور المتكرر وأسعى للتركيز في عملي  وهذا حقي ، ولن يجبرني أحد على التحدث "غصبا عني" ومن يهاجمني دون سبب شخص حاقد أو معقد نفسيا .
  
وبماذا تفسر تعرضك للهجوم من جانب زملاء لك  في مهنة التدريب ؟
 
أشعر بالتأكيد بالدهشة من هذا الهجوم وفي أغلب الأحيان يكون غير مبرر ، لكنه قد يكون "غيرة" .

اخبار الزمالك

شاهد .. الإمبراطور وبناته وليسل وهنادي مهنا يساندون الزمالك أمام نهضة بركان

شاهد .. الإمبراطور وبناته وليسل وهنادي مهنا يساندون الزمالك أمام نهضة بركان من ستاد القاهرة

حرص عدد كبير من رموز نادي الزمالك في مختلف الألعاب إلى جانب عدد من مشاهير الفن على دعم نادي الزمالك أمام نهضة بركان المغربي خلال مباراتهما المقامة حاليًا على ستاد القاهرة بحضور جماهير كبير في اياب نهائي بطولة الكونفدرالية. وتواجد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ونجم

الزمالك يتقدم على نهضة بركان وتغيير اضطراري

الزمالك يتقدم على نهضة بركان وتغيير اضطراري

  الزمالك يتقدم على نهضة بركان وتغيير اضطراري  انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك ونهضة بركان المقامة باستاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بتقدم الأبيض بهدف دون رد.بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد وأحمد

شاهد..جوووول الزمالك يسجل فى نهضة بركان

شاهد..جوووول الزمالك يسجل فى نهضة بركان

تقدم فريق الزمالك على نهضة  بركان بهدف نظيف سجله أحمد حمدي بعد مرور 23 دقيقة من عمر اللقاء المقام حاليا على ملعب ستاد القاهرة فى إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية الهدف  جاء إثر كرة عرضية من أحمد سيد زيزو، قابلها حمدى ،مباشرة داخل المرمى على يمين الحارس. 

جوووول الزمالك يسجل فى نهضة بركان فى نهائى كأس الكونفدرالية الأفريقية

جوووول الزمالك يسجل فى نهضة بركان فى نهائى كأس الكونفدرالية الأفريقية

تقدم الزمالك بهدف نظيف سجله أحمد حمدي من عرضية أحمد سيد زيزو 

البث المباشر لمباراة الزمالك ضد نهضة بركان..جوميز يعلن التشكيل..دعم من شيكاب

البث المباشر لمباراة الزمالك ضد نهضة بركان..جوميز يعلن التشكيل..دعم من شيكابالا والونش

جوميز يعلن تشكيل الزمالك ضد نهضة بركان  هانى عصام      أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة نهضة بركان، المقرر لها في الثامنة مساء اليوم الأحد باستاد

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على التتويج بالكونفدرالية وهذا اللاعب سيكون كلمة السر
فيريرا يدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان. بالصور تدريب الزمالك الأخير
ميدو يثير قلق ومخاوف جماهير الزمالك بعد تصريحات جوميز والشعباني .السيد فوز الزمالك بالكونفدرالية سيمنحه قبلة الحياة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة جوميز لـ نهضة بركان .. غضب شيكابالا .. عودة القوة الضاربة في الزمالك
المزيد