محمود معروف يكتب: وداعا يا غزال.. يا حبيب الملايين

12 يوليو 2013 الساعة 1:29 مساء
محمود معروف يكتب: وداعا يا غزال.. يا حبيب الملايين


آمنت بالله.. يا لها من صدمة عنيفة لا يحتملها القلب حتي من لا قلب له.. يا له من خبر مفجع.. خبر وفاة الإنسان الوديع المبتسم دائماً.. المحب للخير للجميع.. الإنسان الودود المتواضع كابتن كباتن ونجم نجوم مصر والزمالك وإفريقيا الغزال الأسمر إبراهيم يوسف. 
كنت أتأهب لصلاة الظهر ورن جرس التليفون كانت المتحدثة ابنتي.. قالت يا بابا البقية في حياتك.. الكابتن إبراهيم يوسف توفي. 
كنت قد انتهيت من قراءة الصحف الصباحية ولم أقرأ خبراً واحداً في أي صحيفة عن وفاته!! 
يا إلهي.. إبراهيم يوسف مات؟! آمنت بالله. 
الموت علينا حق ولا راد لقضاء الله.. لكن الفراق صعب.. والخبر كان مفجعاً.. فهو الغزال المبتسم دائماً.. صديق الجميع.. ضابط الشرطة المنضبط.. الملتزم.. كان ضمن دفعة الرياضيين المتفوقين الذين اختارهم بنفسه المرحوم اللواء دكتور عبدالكريم درويش رئيس أكاديمية الشرطة واللواء دكتور فاروق القصاص. 
عرفت إبراهيم يوسف شبلاً موهوباً في أشبال نادي الزمالك وكان لافتاً للأنظار منذ كان تحت 16 سنة فكانوا يستعينون به بفرق الناشئين الأعلي ولعب للفريق الأول قبل أن يكمل العشرين من عمره وبزغ نجمه فتم اختياره ضمن منتخب مصر وحصل علي لقب أحسن لاعب في دورة البحر المتوسط 1983 بالدار البيضاء بالمغرب ولعب مع منتخب مصر في أربع بطولات لكأس الأمم الإفريقية وكان دائماً هو الأفضل.. كما ساهم بدور كبير في انتصارات وبطولات نادي الزمالك وأجبرته الإصابة علي الاعتزال فانخرط في سلك التدريب لكنه لم يتحمل ضغوط المهنة إلي جانب عمله كضابط شرطة مرتبط بمواعيد فاعتزل التدريب وانخرط في الإدارة وصار عضواً بمجلس إدارة اتحاد كرة القدم وعضواً بمجلس إدارة نادي الزمالك ونجح مستقلاً مع قائمة ممدوح عباس. 
أذكر موقفاً طريفاً للمرحوم إبراهيم يوسف.. فقد نشرت إحدي الصحف أنه خطب الفنانة يسرا فكتبت له "تلكس إلي إبراهيم يوسف" وقلت الفن والرياضة "إيد واحدة" إبراهيم يوسف ويسرا عملة واحدة وجه للرياضة ووجه للفن. 
واتصل بي رحمة الله عليه ضاحكاً وقال.. هتضيع عليا الجوازة.. يسرا خطيبتي ليست الفنانة يسرا وهي زعلانة جداً ورفضت تحديد موعد الزواج واتصلت بي الفنانة يسرا ضاحكة هي الأخري وقالت فيه حد يرفض الزواج من الشاب الأسمر اللي يجنن بس الحقيقة أنا مش خطيبته لأني متجوزة!! 
رحم الله إبراهيم يوسف وأسكنه فسيح جناته وخالص العزاء لأسرته. 
 
المصدر: الجمهورية

اخبار الزمالك

شاهد .. الإمبراطور وبناته وليسل وهنادي مهنا يساندون الزمالك أمام نهضة بركان

شاهد .. الإمبراطور وبناته وليسل وهنادي مهنا يساندون الزمالك أمام نهضة بركان من ستاد القاهرة

حرص عدد كبير من رموز نادي الزمالك في مختلف الألعاب إلى جانب عدد من مشاهير الفن على دعم نادي الزمالك أمام نهضة بركان المغربي خلال مباراتهما المقامة حاليًا على ستاد القاهرة بحضور جماهير كبير في اياب نهائي بطولة الكونفدرالية. وتواجد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ونجم

الزمالك يتقدم على نهضة بركان وتغيير اضطراري

الزمالك يتقدم على نهضة بركان وتغيير اضطراري

  الزمالك يتقدم على نهضة بركان وتغيير اضطراري  انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك ونهضة بركان المقامة باستاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بتقدم الأبيض بهدف دون رد.بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد وأحمد

شاهد..جوووول الزمالك يسجل فى نهضة بركان

شاهد..جوووول الزمالك يسجل فى نهضة بركان

تقدم فريق الزمالك على نهضة  بركان بهدف نظيف سجله أحمد حمدي بعد مرور 23 دقيقة من عمر اللقاء المقام حاليا على ملعب ستاد القاهرة فى إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية الهدف  جاء إثر كرة عرضية من أحمد سيد زيزو، قابلها حمدى ،مباشرة داخل المرمى على يمين الحارس. 

جوووول الزمالك يسجل فى نهضة بركان فى نهائى كأس الكونفدرالية الأفريقية

جوووول الزمالك يسجل فى نهضة بركان فى نهائى كأس الكونفدرالية الأفريقية

تقدم الزمالك بهدف نظيف سجله أحمد حمدي من عرضية أحمد سيد زيزو 

البث المباشر لمباراة الزمالك ضد نهضة بركان..جوميز يعلن التشكيل..دعم من شيكاب

البث المباشر لمباراة الزمالك ضد نهضة بركان..جوميز يعلن التشكيل..دعم من شيكابالا والونش

جوميز يعلن تشكيل الزمالك ضد نهضة بركان  هانى عصام      أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة نهضة بركان، المقرر لها في الثامنة مساء اليوم الأحد باستاد

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على التتويج بالكونفدرالية وهذا اللاعب سيكون كلمة السر
فيريرا يدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان. بالصور تدريب الزمالك الأخير
ميدو يثير قلق ومخاوف جماهير الزمالك بعد تصريحات جوميز والشعباني .السيد فوز الزمالك بالكونفدرالية سيمنحه قبلة الحياة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة جوميز لـ نهضة بركان .. غضب شيكابالا .. عودة القوة الضاربة في الزمالك
المزيد