أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: «اخطف واجرى» يا زمالك

4 ابريل 2019 الساعة 4:33 مساء
الأهرام المسائي: «اخطف واجرى» يا زمالك


استعادالفريق الكروى الأول بنادى الزمالك قمة الدورى الممتاز بعد أقل من 24 ساعة وتخطى أول امتحان له تحت ضغط الأهلى «المتصدر السابق» بعد فوزه على سموحة بهدف مقابل لاشيء فى اللقاء الذى جمع بينهما على ستاد بترو سبورت فى الجولة 24 المؤجلة بينهما من الدوري.

ورفع الزمالك رصيده إلى 57 نقطة فى المركز الأول بفارق نقطتين عن الأهلى الوصيف ، فيما تجمد رصيد سموحة عند 25 نقطة .

أحرز هدف اللقاء الوحيد ،التونسى فرجانى ساسى فى الدقيقة 35 من المباراة من ركلة جزاء حصل عليها المغربى خالد بوطيب أثارت جدلا واسعا وسط احتجاجات من لاعبى سموحة لعدم صحتها قبل ان ينصاعوا لقرار البرتغالى جوان بينيرو حكم اللقاء .

ورغم الجدل فإن الزمالك حقق الفوز المستحق بعدما كان الطرف الأخطر فى أغلب فترات اللقاء .

ورغم الفوز إلا إن هجوم الزمالك بقيادة خالد بوطيب رأس الحربة واصل الصيام رغم الدفع به أساسيا للمباراة الثانية على التوالى بعد قمة الأهلى ، ولاحت له أكثر من فرصة ولكنه لم يوفق فى ترجمتها .

ولجأ كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك إلى سلاح الضغط الهجومى عبر مثلث وسط مهاجم مكون من يوسف أوباما ومحمود عبدالمنعم كهربا وأحمد سيد زيزو خلف خالد بوطيب رأس الحربة المتحرك مع تقدم طفيف لظهيرى الجنب حازم إمام وبهاء مجدى فى الشوط الأول .

فى نفس الوقت ، لجأ حسام حسن المدير الفنى لسموحة فى المقابل إلى سلاح الأفارقة عبر ايدى إيمومو فى خط الوسط، أوميد أوكرىوديريك نسيبامبى فى خط الهجوم ، بالإضافة إلى شريف رضا الذى أدى بفردية فى أوقات كثيرة ساعدت كثيرا الفريق الأبيض فى استرجاع الكرة عند فقدها فى وسط الملعب سواء عن طريق التونسى فرجانى ساسى أو طارق حامد بكل سهولة ، فضلا عن البطء الشديد الذى كان عليه الثلاثى الأفريقى فى استلام الكرة و الاحتفاظ بها .

و مع بداية الشوط الأول واندفاع الزمالك للهجوم ، نجح حسام حسن المدير الفنى لسموحةفى ايقاف بعض مراكز القوى فى الزمالك خاصةثنائى الجبهتين اليمنى و اليسرى حازم إمام أو بهاء مجدى ، ووضع كثافة عددية فى وسط الملعب من أجل السيطرة على منطقة المناورات إلا أن مهارة فرجانى ساسى فى استخلاص الكرة و استغلال بطء لاعبى سموحة أدى إلى إيجاد حلول لدىلاعبى الأبيض خاصة فى إمداد لاعبى الوسط بالكرات الطولية داخل منطقة جزاء سموحة .

وظهرت لقطة الحسم فى المباراة مع حلول الدقيقة 35 التى نجح الزمالك فى كسر التكتل الدفاعى لسموحة بتمريرة طولية عبر فرجانى ساسى لخالد بوطيب الذى دخل منطقة الجزاء ودار احتكاك مع كريم يحيى ويسقط مهاجم الزمالك ويطلق الحكم صفارته معلنا عن ركلة جزاء وسط اعتراضات سكندرية بالجملة

وتصدى للركلة فرجانى ساسى واضعا فريقه فى المقدمة بهدف فض به الاشتباك ، وبعد الهدف لم يكن هناك خطورة للزمالك فى الدقائق التالية رغم ارتباك سموحة فى ظل بطءالثلاثى كهربا وأوباما وبوطيب لينتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك على سموحة بهدف مقابل لاشيء .

لم يختلف الحال فى الشوط الثانى كثيرا ، فى ظل وجود سيطرة كاملة من البداية لصالحالزمالك ، خاصة مع نزول حمدى النقاز فى الجبهة اليمنى ، على حساب حازم أمامالذى اشتكى من شد فى العضلة الخلفية ، فى الوقت الذى يرد حسام حسن بأول تبديلاته بنزول عمرو بركات على حساب أوميد أوكرى فى محاولة لتنشيط الجوانب الهجومية لفريقه ، وينجح التونسى حمدى النقاز فى إعادة النشاط للجبهة اليمنى، بعرضية رائعةإلى يوسف أوباما الذى سددها رأسية رائعة أخرجها أبو جبل ببراعة ، ويعود كريستيان جروس

ويسحب محمود عبد المنعم«كهربا» للعصبية الشديدة التى سيطرتعلى اللاعب و أفقدتهتركيزهداخل الملعب ودخوله فى مشادات و اشتباكات مع لاعبى الفريق المنافس فى أكثر من فرصة، ليخرج اللاعب و على وجهه علامات الغضب و يدفع الجهاز الفنى بزميلهإبراهيم حسن بدلا منه .

ويحاولحسام حسن استغلال تراجع أداء الزمالك فى وسط الملعب و اعتمادهم على الهجمات المرتدة وسرعة أحمد سيد «زيزو» والجبهة اليمنى التى يشغلها النقازيدفع بالتغيير الثانى بنزول أحمد مصطفى على حساب كريم يحيى، وسيطر التوتر على أجواء اللقاء خاصة فى آخر 30 دقيقة ، الأمر الذى أدى إلى غياب الجانب الفنىداخل الملعب من الفريقين ، ليتسبب فى غياب الفاعلية الهجومية على مرمى الفريقين

لم يستغل لاعبو الزمالك الضغط العصبى الذى سيطر على لاعبو سموحة بمرور الوقت دون تعديل ، وينقذ محمد أبوجبل حارس سموحة أخطر الفرص عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء لإبراهيم حسن ثم فشل بوطيب فى تسجيلها وشتتها الدفاع ، وتمر الدقائق بدون جديد ليطلق الحكم صفارة نهاية اللقاء معلنا فوز الزمالك على سموحة بهدف مقابل لاشيء واستعادته لقمة جدول ترتيب الدوري.

كهربا .. 3 مشاهد
مابين انفعال ثم احتواء ثم اختفاء .. أثار محمود عبدالمنعم كهربا مهاجم فريق الزمالك جدلا واسعا على هامش أحداث لقاء الفريق مع سموحة مساء أمس ضمن مؤجلات بطولة الدورى الممتاز .

وبدأت مشاهد الإثارة ، عندما تذمر محمود عبدالمنعم كهربا من قرار كريستيان جروس المدير الفنى باستبداله فى الدقيقة 66 ، وبدا منفعلا بصورة واضحة حتى توجه له ايمن عبد العزيز مدرب الزمالك ونجح فىاحتواء غضبه بشكل سريع .

وغادر كهربا أرض الملعب موجها إشارة تفيد « مع السلامة» غاضبا ، قبل ان يتدخل أيمن عبدالعزيز ويصطحب اللاعب إلى الدكة طالبا منه الهدوء وعدم العصبية فى التعامل مع القرار الذى يأتى للحفاظ عليه من تلقى بطاقة صفراء تمنع مشاركته فى لقاء المصرى البورسعيدى ولإراحته قبل مواجهة «حسنية أغادير » المغربى فى ربع نهائى الكونفيدرالية .

وبعد احتواء عبدالعزيز ، ترك كهربا دكة البدلاء وذهب إلى غرفة خلع الملابس ،فى مشهد أثار غضب جروس .

هتافات المتصدر
فور انتهاء اللقاء ، حرصت جماهير نادى الزمالك على ترديد هتافات عديدة لتحية اللاعبين على الفوز أبرزها « أهوه أهوه بطل الدورى أهوه« وكذلك « نمبر وان يا زمالك» ، وسط تحية اللاعبين للجماهير وخاصة محمود جنش وطارق حامد ثنائى الفريق أثناء الخروج من الملعب .

تحية « زيزو »
نال أحمد سيد زيزو لاعب وسط مهاجم فريق الزمالك تحية كريستيان جروس المدير الفنى عند استبداله فى الشوط الثانى بعد تألقه فى مركزى الجناح الأيمن بالشوط الأول والأيسر فى النصف الثانى ، وكذلك حرصت الجماهير على توجيه التحية إلى اللاعب بشكل حماسى فى الملعب .

تجاهل التوءم
تجاهللاعبو فريقالزمالك الجهاز الفنى لفريق سموحة بقيادةالتؤءمحسام وإبراهيم حسن ، فى ظل صدور تعليمات من جانب ادارة الزمالك بمنع تقديم التحية إلى حسام وابراهيم حسن فى ظل العلاقة المتوترة بين التؤءم ومجلس الإدارة ، والتلويح بالغرامة المالية فى حالة مخالفة القرار .

جمعة تحت التجهيز
يترقب الجهاز الفنى للزمالك موقف اللاعب عبد الله جمعة الظهير الأيسر للفريق من اللحاق بمواجهة حسنية اغادير المغربى بعدأن تسببت إصابته فى المران الأخير للفريق من عدم اللحاقبالمواجهة أمس ، و يخضع اللاعب لبرنامج علاجى مكثف .

فرجانى « إيقاف »
تأكد غياب فرجانى ساسى لاعب وسط فريق الزمالك عن لقاء المصرى البورسعيدى المقبل فى الدورى بعد حصوله على بطاقة صفراء هى الثانية له ليتأكد إيقافه لمدة مباراة ، وسط توقعات بأن يدخل التشكيلة الأساسية بدلا منه محمود عبدالعزيز زيزو إلى جانب طارق حامد .

اختبار طبى لإمام
يخضع حازم إمام ظهير أيمن وقائد فريق الزمالك لاختبار طبى فى الساعات القليلة المقبلة لتحديد موقفه من المشاركة فى التدريبات واللحاق بمباراة الزمالك مع حسنية أغادير المغربى فى ذهاب كأس الكونفيدرالية الافريقية من عدمه بعد إصابته فى لقاء سموحة مساء امس .

منديل أبيض
فاجأ حسام حسن المدير الفنى لفريق سموحة السكندرى الجميع بتقطيع « منديل أبيض» خلال اللقاء حينما هتفت الجماهير الزملكاوية ضده فى ظل توتر العلاقات بين الطرفين منذ أكثر من عام ، محاولا فى الوقت نفسه التماسك وعدم التفكير فى الهتافات الجماهيرية المضادة له .

اخبار الزمالك

جماهير الوصل تدعم الزمالك والوصل بطل كأس الإمارات بعد إكتساح النصر

جماهير الوصل تدعم الزمالك والوصل بطل كأس الإمارات بعد إكتساح النصر

  الوصل بطل كأس الإمارات بعد إكتساح النصر  أحمد عادل الشريف  نجح نادي الوصل الاماراتي في الفوز بكأس رئيس دولة الامارات بعد الفوز على منافسه النصر بأربعة اهداف دون شىء في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب هزاع بن زايد بالعاصمة

الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء

الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء

    الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء    خطف فريق الأهلي لكرة اليد فوز قاتل من الزمالك فى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء بنتيجة 26 / 25  فى فى أولى لقاءات البست أوف  ثري الذى  أقيم بينهما، على صالة حسن مصطفى بالسادس من

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعودة هذا النجم واستبعاد تسع لاعبين

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعودة هذا النجم واستبعاد تسع لاعبين   أعلن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم عن القائمة التي ستخوض مباراة نهضة بركان المغربي في إياب نهائي

مجلس لبيب يظهر مع الحاوي  فى تدريب الزمالك اليوم. تعرف على موعد مؤتمر جوميز و

مجلس لبيب يظهر مع الحاوي فى تدريب الزمالك اليوم. تعرف على موعد مؤتمر جوميز والمؤتمر الصحفي

مجلس لبيب  يظهر مع الحاوى فى تدريب الزمالك اليوم    حرص مجلس إدارة نادي الزمالك على التواجد في مران الفريق الأول لكرة القدم الذي أقيم مساء اليوم الجمعة على ملعب حلمى زامورا ، لمؤازرة الفريق قبل مباراة نهضة بركان المقرر لها في الثامنة مساء يوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
المزيد