أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | الرئيس السيسي يتصدر ترند جوجل .. وفاة الإعلامية الكبيرة فايزة واصف .. لوكاكو يلعب ضد إنتر وينقذ مرمى مانشستر سيتي

11 يونيو 2023 الساعة 8:18 صباحا
ترند مصر اليوم | الرئيس السيسي يتصدر ترند جوجل .. وفاة الإعلامية الكبيرة فايز


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
 وفاة الإعلامية الكبيرة فايزة واصف
 أعلن محمد توفيق، ابن شقيق الإعلامية فايزة واصف، وفاتها عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"، قائلا: "عمتي الغالية الإعلامية القديرة فايزة واصف.. البقاء لله".

تخرجت فايزة واصف فى كلية الآداب قسم علم نفس واجتماع، ودخلت الإذاعة عام 1963، وحصلت على بكالوريوس فنون مسرحية قسم تمثيل وإخراج.

وانتقلت من الإذاعة للعمل فى التليفزيون، وعرضت فكرة تقديم مشاكل المشاهدين فى برنامج «سيمى دراما»، من خلال عرض المشكلة فى شكل تمثيلى فى حلقة نصف ساعة، ولاقت الفكرة قبولا كبيرا من الجماهير، فكان برنامج «حياتى»، وبعد عرض المشكلة كانت واصف تأتى بعلماء دين وأطباء نفسيين وعلماء اجتماع يشرحون ويوضحون للمشاهد رأى الدين أو الحالة النفسية أو الاجتماعية لأصحاب المشكلة.

وفى تصريح إعلامى سابق قالت الإعلامية فايزة واصف إنه يحدث تقدم فى التليفزيون المصري عاما بعد عام، ففى البدايات لم يكن هناك "مونتاج"، مضيفة أن التقدم التكنولوجي ساعد إلى حد كبير فى الرفاهية بالتليفزيون المصري، مشيرة إلى أن ماسبيرو  تطور كثيرا، مشيرة إلى أنه فى الماضى كانت هناك عدد من الموضوعات لا يمكن الحديث فيها، ولكن حاليا لا يوجد شيء ممنوع.

وأضافت فايزة واصف، أن المجتمع تقدم إلى حد كبير، فبرنامج "حياتى" لا يمكن التحدث فيه عن عدد من الموضوعات، ولكن حاليا من الممكن التحدث في أى موضوع.
 
 
السيسي يتصدر ترند جوجل
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية الدور الذي تقوم به الأكاديمية العسكرية حاليا، مؤكدا أن هذا الدور ليس مقتصرا فقط على طلبة الكليات العسكرية، وإنما في إعداد وتأهيل شرائح كثيرة تقوم بالعمل في الدولة.

وقال الرئيس السيسي في كلمة له خلال تفقده الأكاديمية العسكرية أمس، إن الهدف من ذلك هو تعزيز وتأكيد قدرة من يلتحق بأجهزة الدولة المختلفة وإعطائه جرعة مناسبة من الالتزام والفهم والإصرار على العمل خلال الفترة التي يلتحقون بها في الكلية، مضيفا أن الكلية ليس لها أي علاقة بالشق الفني بكل جهة، ولن تتدخل فيه.

وتابع السيسي: "النتائج مبشرة للغاية حتى الآن، والدفعات التي تخرجت في الأكاديمية العسكرية بالتخصصات المختلفة أو الكوادر في وزارتي النقل أو المالية أو الجهات الأخرى مثل الرقابة الإدارية والخارجية كانت نتائجها مبشرة، وتؤكد أن التجربة التي نحن بصددها تجربة ناجحة، وأن هناك تقدما إلى الأمام، وهي سمة العصر وسمة الإنسان.

وطمأن السيسي، الطلبة بشأن تداعيات الأزمة الاقتصادية الراهنة، وقال "تحدثت إليكم المرة الماضية وقلت إننا نحاول أن نخفف من آثار الأزمة التي مر عليها أكثر من 3 سنوات، منها سنتان ضربت العالم فيهما أزمة وباء (كوفيد 19) مما كان له أثر كبير على الاقتصاد العالمي وعلى مصر، إلا أننا صمدنا بفضل الله - سبحانه وتعالى - وبفضل الإصلاحات التي قمنا بها اعتبارا من 2016".

واستطرد السيسي أن الأزمة الروسيةـ الأوكرانية كانت لها تداعيات كبيرة على الاقتصاد العالمي وعلى مصر أيضا، ولكننا نحاول أن نخفف من آثار الأزمة، لكن بدون شك هي أزمة كبيرة لها تأثير على الأسعار وسلاسل الإمداد، ولها تأثير كبير ومازال، ولكننا كل يوم نكتسب قدرة على تطوير إمكانياتنا في مواجهة هذه الأزمة.

وتطرق السيسي إلى جولته الإفريقية، وقال "إنه قام خلال اليومين الماضيين بجولة إفريقية شملت أنجولا وزامبيا وموزمبيق، وإننا عندما بدأنا فترة رئاسة الكوميسا كان هدفنا أن ننفتح بصورة أكثر ونتعاون بشكل أكثر مع أشقائنا الأفارقة وكانت هناك خطة لهذا".

وأضاف "لكن الـ3 أعوام الماضية كان لها تأثير على حركتنا، فحركتنا قلت جدا لكن استغللنا فرصة أن نسلم تجمع الكوميسا لدولة زامبيا لزيارة بلدين من بلدان الجوار (أنجولا وموزمبيق)"، لافتا إلى أن زيارته لدولة أنجولا تعد الأولى لرئيس مصري منذ استقلال أنجولا.

وأكد السيسي اهتمام مصر بالأزمة السودانية، معربا عن أمله في استقرار الأمور بالسودان في أسرع وقت ممكن، مشددا على ضرورة عدم التدخل في شئون الدول الداخلية، موضحا أن التدخل في شئونها الداخلية له تأثير سلبي على استقرار الدول، مؤكدا أن دائما ما يكون موقف مصر ثابتا سواء فيما يخص ليبيا أو السودان.

وقال السيسي إنه يحرص على وقف القتال في السودان والتوصل إلى حل من خلال التفاوض بين الأشقاء، موضحا أن هناك عددا كبيرا من الضيوف في مصر، حوالي 9 ملايين ضيف موجودون في مصر، مؤكدا أن كل دولة ستواجه عدم استقرار واضطرابات ستكون مصر أمنا وأمانا للمصريين وللنازحين أو اللاجئين.

وأشار السيسي إلى أنه وصل خلال الـ8 أسابيع الماضية إلى مصر من أشقائنا في السودان حوالي 200 ألف، مؤكدا ضرورة عودة الأمن والأمان إلى دول الجوار لأنه مهم لها ولمصر.

وأعرب السيسي عن سعادته لتواجده مع طلبة الكلية الحربية، مطالبا إياهم بالحفاظ على أنفسهم والاستفادة من تواجدهم بالكلية والاستفادة في بناء بنية بدنية صحيحة وصحية ووعي ومهارات خاصة، داعيا الله لهم بالتوفيق والسداد.

وأكد أن الأكاديمية العسكرية تقوم بدور مهم في بناء الدولة المصرية من خلال الإنسان باعتباره أهم شيء في الدنيا.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من الأنشطة التدريبية المختلفة تضمنت المرور على ميادين التدريب المطورة والموانع وميادين الفروسية والتي أظهرت مدى الجرأة والكفاءة البدنية العالية التي يتمتع بها الطلبة.

وخلال الجولة، التقى السيسي بعدد من العناصر المتقدمة للعمل بالوظائف الحكومية بوزارتي النقل والتربية والتعليم والتعليم الفني وهيئة الرقابة الإدارية، وعدد من القطاعات الحكومية المختلفة والتي تؤدي فترة التأهيل بالأكاديمية العسكرية المصرية.

وأشاد السيسي بما وصل إليه الطلاب من مستوى راق على الجانبين العلمي والبدني بما يتماشى مع طبيعة العاملين بالمؤسسات الحكومية خلال الفترة المستقبلية.

كما شارك السيسي طلبة الكلية الحربية تناول وجبة الإفطار، مشيدا بما رآه خلال الزيارة من قدرات وكفاءات عالية لطلبة الأكاديمية العسكرية، قائلا لهم "أنتم أمل الغد، جهزوا أنفسكم للغد جيدا وفقكم الله، ودائما لا يصلني عنكم إلا الخير".
 
 
لوكاكو يلعب ضد إنتر وينقذ مرمى مانشستر سيتي
 لعب البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان دور المدافع لمنافسه مانشستر سيتي خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023، مساء السبت، بمدينة إسطنبول التركية.

وسدد الإيطالي فيديريكو دي ماركو مدافع إنتر ميلان "الروسونيري" كرة رأسية ارتدت من العارضة، ليتابعها مرة أخرى برأسه تجاه المرمى، لكنها ارتطمت بالبديل لوكاكو قبل أن يشتتها الدفاع، ليحرم المهاجم البلجيكي فريقه من هدف التعادل، بعد ثلاث دقائق من تقدم الفريق الإنجليزي على ملعب "أتاتورك" الأولمبي.

كما أهدر لوكاكو (30 عاما) فرصة ثمينة لاقتناص هدف التعادل في الوقت القاتل في الدقيقة الـ88 عندما سدد كرة برأسه تصدى لها البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي، ببراعة ليقود السيتي للفوز بلقب دوري الأبطال "التشامبيونز ليغ" لأول مرة في تاريخه.
 

اخبار الزمالك

جماهير الوصل تدعم الزمالك والوصل بطل كأس الإمارات بعد إكتساح النصر

جماهير الوصل تدعم الزمالك والوصل بطل كأس الإمارات بعد إكتساح النصر

  الوصل بطل كأس الإمارات بعد إكتساح النصر  أحمد عادل الشريف  نجح نادي الوصل الاماراتي في الفوز بكأس رئيس دولة الامارات بعد الفوز على منافسه النصر بأربعة اهداف دون شىء في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب هزاع بن زايد بالعاصمة

الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء

الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء

    الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء    خطف فريق الأهلي لكرة اليد فوز قاتل من الزمالك فى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء بنتيجة 26 / 25  فى فى أولى لقاءات البست أوف  ثري الذى  أقيم بينهما، على صالة حسن مصطفى بالسادس من

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعودة هذا النجم واستبعاد تسع لاعبين

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعودة هذا النجم واستبعاد تسع لاعبين   أعلن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم عن القائمة التي ستخوض مباراة نهضة بركان المغربي في إياب نهائي

مجلس لبيب يظهر مع الحاوي  فى تدريب الزمالك اليوم. تعرف على موعد مؤتمر جوميز و

مجلس لبيب يظهر مع الحاوي فى تدريب الزمالك اليوم. تعرف على موعد مؤتمر جوميز والمؤتمر الصحفي

مجلس لبيب  يظهر مع الحاوى فى تدريب الزمالك اليوم    حرص مجلس إدارة نادي الزمالك على التواجد في مران الفريق الأول لكرة القدم الذي أقيم مساء اليوم الجمعة على ملعب حلمى زامورا ، لمؤازرة الفريق قبل مباراة نهضة بركان المقرر لها في الثامنة مساء يوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
المزيد