أخر الاخبار

 

تعرف على موعد مباراة الثأر بين مصر وإثيوبيا و8 منتخبات ضمنت التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023

15 يونيو 2023 الساعة 12:02 مساء
تعرف على موعد مباراة الثأر بين  مصر  وإثيوبيا و8 منتخبات ضمنت التأهل  إلى كأس


تعرف على المنتخبات المتأهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2023


 
سارة عبد الباقي
يترقب عشاق الساحرة المستديرة فى قارة إفريقيا بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في كوت ديفوار ،والتى كان  يفترض أن تقام نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 في يونيو الجاري، لولا مخاوف الطقس في كوت ديفوار البلد المستضيف، نظراً لطبيعة الطقس في كوت ديفوار شهر يونيو، والأمطار الموسمية الغزيرة، أتى القرار بتأجيل المسابقة لتقام في يناير كما جرت العادة.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة 24 يناير 2024، على أن تستمر حتى 20 فبراير من العام نفسه، بمشاركة 24 منتخبًا.

تعرف على المنتخبات التى ضمنت التأهل 

  1. كوت ديفوار
  2. المغرب
  3. الجزائر
  4. السنغال
  5. جنوب إفريقيا
  6. بوركينا فاسو
  7. تونس
  8. مصر

نظام التأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2023
يشارك في تصفيات كأس أمم إفريقيا 48 منتخبًا تم تقسيمها على 12 مجموعة، ويتأهل من كل مجموعة المنتخبين أصحاب المركزين الأول والثاني، ليتأهل من الـ 12 مجموعة، 24 منتخباً، وتعتبر هذه النسخة الثالثة التي تقام بمشاركة 24 منتخباً.

وتوزع المنتخبات على 6 مجموعات، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، بجانب أفضل 4 فرق احتلت المركز الثالث، بدايةً من دور الـ 16 وحتى النهائي، تستكمل المسابقة بنظام خروج المغلوب.
 
 
تصفيات كأس الأمم الإفريقية.. موعد مباراة منتخب مصر وإثيوبيا

يلتقي منتخب مصر الوطني مع أثيوبيا، بالجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

وكان منتخب مصر فاز على غينيا أمس الأربعاء في المغرب، بهدفين مقابل هدف، ليحسم تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، متصدراً مجموعته.

ويلتقي منتخب مصر مع أثيوبيا في إطار مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للبطولة الإفريقية، يوم 4 سبتمبر 2023، بالقاهرة في تمام السادسة مساءً بتوقيت مصر.

ويحتاج منتخب مصر لتحقيق الفوز في مواجهة إثيوبيا المقبلة، للأخذ بثأره بعد الهزيمة التي ألحقها به المنتخب الإثيوبي، بالجولة الثانية من التصفيات بهدفين دون رد، وهي المباراة التي أقيمت في شهر يونيو من العام الماضي 2022.

وتنطلق منافسات كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار، السبت 13 يناير 2024، على ملعب الحسن واتارا فى إبيمبى بالعاصمة أبيدجان، على أن تنتهي 11 فبراير.

وتعد تلك المرة هي الثانية التي ستضيف فيها كوت ديفوار منافسات كأس الأمم الإفريقية بعد نسخة 1984.
 
 

منتخب مصر يغادر مطار مراكش.. وفيتوريا يمنح اللاعبين راحة مسائية

هاني عصام
غادرت منذ قليل بعثة منتخب مصر الأول، مطار مراكش في طريقها للعودة إلي القاهرة عقب الفوز في مباراة غينيا أمس بهدفين مقابل هدف، في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023.

 يرافق البعثة في العودة الأستاذ جمال علام رئيس اتحاد الكرة،  الأستاذ خالد  الدرندلي نائب رئيس الاتحاد، والكابتن حازم إمام عضو المجلس المشرف على المنتخب الأول.

من جانبه ، أكد محمد غرابة مدير المنتخب أن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر قرر منح اللاعبين راحة باقي اليوم من التدريبات والمعسكر ، على أن ينتظموا في المعسكر مساء اليوم "الخميس" للمبيت بفندق الإقامة استعدادا لمباراة جنوب السودان الودية المقرر لها الأحد المقبل.

اخبار الزمالك

جماهير الوصل تدعم الزمالك والوصل بطل كأس الإمارات بعد إكتساح النصر

جماهير الوصل تدعم الزمالك والوصل بطل كأس الإمارات بعد إكتساح النصر

  الوصل بطل كأس الإمارات بعد إكتساح النصر  أحمد عادل الشريف  نجح نادي الوصل الاماراتي في الفوز بكأس رئيس دولة الامارات بعد الفوز على منافسه النصر بأربعة اهداف دون شىء في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب هزاع بن زايد بالعاصمة

الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء

الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء

    الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء    خطف فريق الأهلي لكرة اليد فوز قاتل من الزمالك فى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء بنتيجة 26 / 25  فى فى أولى لقاءات البست أوف  ثري الذى  أقيم بينهما، على صالة حسن مصطفى بالسادس من

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعودة هذا النجم واستبعاد تسع لاعبين

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعودة هذا النجم واستبعاد تسع لاعبين   أعلن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم عن القائمة التي ستخوض مباراة نهضة بركان المغربي في إياب نهائي

مجلس لبيب يظهر مع الحاوي  فى تدريب الزمالك اليوم. تعرف على موعد مؤتمر جوميز و

مجلس لبيب يظهر مع الحاوي فى تدريب الزمالك اليوم. تعرف على موعد مؤتمر جوميز والمؤتمر الصحفي

مجلس لبيب  يظهر مع الحاوى فى تدريب الزمالك اليوم    حرص مجلس إدارة نادي الزمالك على التواجد في مران الفريق الأول لكرة القدم الذي أقيم مساء اليوم الجمعة على ملعب حلمى زامورا ، لمؤازرة الفريق قبل مباراة نهضة بركان المقرر لها في الثامنة مساء يوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
المزيد