أخر الاخبار

 

نكشف كواليس أنباء بيع نادي الزمالك للمستثمر الإماراتي خلف الحبتور

15 يوليو 2023 الساعة 5:07 مساء
نكشف كواليس أنباء بيع نادي الزمالك للمستثمر الإماراتي خلف الحبتور


 
 
نكشف كواليس إنباء  بيع نادي الزمالك للمستثمر الإماراتي خلف الحبتور
ترددت أنباء خلال الساعات الماضية حول اقتراب مستثمر إماراتي من شراء نادي الزمالك الفترة المقبلة، أو على الأقل الاستحواذ على جزء من النادي، يتمثل في قطاع كرة القدم ويشمل فريق الكرة الأول.

ويوضح موقع أخبار الزمالك في هذا التقرير، مدى صحة هذه الأنباء التي انتشرت بكثافة تحديداً بعد الخسارة الأخيرة التي تعرض لها الزمالك من الأهلي، كنوع من الحد من الغضب الجماهيري المشتعل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تواصل النتائج المتدهورة للزمالك على مدار الموسم مما أدى إلى خروج الزمالك خالي الوفاض دون التتويج بأي لقب.

وجاء ضمن الأنباء المترددة أن المستثمر الإماراتي هو خلف الحبتور الملياردير المعروف بانتمائه لنادي الزمالك.

من هو خلف الحبتور

خلف بن أحمد الحبتور مواليد 1949، ملياردير إماراتي من دبي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ورئيس مجلس إدارة شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين، وعضو سابق في المجلس الوطني الاتحادي، وفي مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، ورئيس مجلس إدارة بنك دبي التجاري، وعضو في كلية جون كينيدي للإدارة الحكومية في جامعة هارفرد، والعضو غير الأمريكي الوحيد في مجلس الحكام العالمي للمنظّمة الأمريكية المتحدة للخدمات (USO) ما بين 1994 و1997، وتتكون استثماراته أغلبها من الإنشاءات العقارية.

شقّ خلف الحبتور مسيرته المهنيّة موظّفاً في شركة إنشاءات إماراتية محليّة، ليؤسّس بعد ذلك عام 1970 شركته الخاصّة والتي أطلق عليها آنذاك اسم شركة الحبتور للمشاريع الهندسية، وكان ذلك في حقبة شهدت تغييراً جذرياً في المنطقة، إذ تأسّس اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971، وضمّ تحت راية واحدة وللمرّة الأولى الإمارات السبع.

وفي وقت لاحق، أصبح خلف الحبتور لديه شركات عديدة تعمل جميعها تحت مظلة مجموعة الحبتور، وتعمل المجموعة بشكل رئيسي في قطاع الإنشاءات، وإدارة الفنادق الفخمة، والاستثمارات العقاريّة، والمؤسسات التربوية، والتأمين، ووكالات توزيع السيارات، وتأجير السيارات، وقطاع النشر.

زيارة خلف الحبتور لنادي الزمالك

في شهر ديسمبر من عام 2019، استقبل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك حينها، رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، بمقر نادي الزمالك، واصطحبه مرتضى منصور والوفد المرافق له فى جولة داخل القلعة البيضاء لتفقد منشآت النادي الرياضية.

حقيقة بيع نادي الزمالك لمستثمر عربي

تصدرت قوائم البحث على الإنترنت خلال الساعات الماضية، أخبار "بيع نادي الزمالك للملياردير الإماراتي خلف الحبتور"، بعدما شهد نادي الزمالك في الفترة الماضية حالة كبيرة من التخبط الفني والإداري، وقالت عدد من التقارير الصحفية أنه يوجد عرض إماراتي من الملياردير الإماراتي خلف الحبتور لشراء نادي الزمالك، وأشارت التقارير إلى أن الأمر محل دراسة في الفترة الحالية من مسؤولي الدولة وأن الدولة تقترب من الموافقة على بيع جزء من أسهم النادي، وعن إمكانية ذلك فإن قانون الرياضة يُمكن من الاستثمار داخل الأندية الحكومية بحد أقصى 49% من أسهم النادي على أن يكون المتحكم الرسمي في النادي هي الدولة عن طريق مجلس الإدارة المنتخب من قبل الجمعية العمومية للأندية.

موقف الحبتور من شراء نادي الزمالك

اقترح خلف الحبتور في 2 يونيو الماضي، فكرة تحول أندية كرة القدم المصرية إلى شركات مساهمة، لكنه لم يذكر اسم الزمالك من قريب أو بعيد، وكتب الحبتور عبر حسابه على تويتر: "ماذا لو تحولت نوادي كرة القدم المصرية الكبيرة إلى شركات مساهمة عامة؟ فهل ستحظى يا ترى بفرص اكبر لتتطوّر فنياً وتقنياً وتتمكن من تنمية مواهب اللاعبين الشباب بطريقة أفضل؟
وهل سيفتح ذلك أمامها آفاق جديدة لتطوير مستوى اللعبة؟ فكرة لابد من دراستها وتقييم إيجابياتها وسلبياتها، وكيف تعتقدون سيكون تقبل المشجعين لهذا الاقتراح؟".

الحبتور وشراء الزمالك

من جانبه، كشف الإعلامي الإماراتي عبدالله الكعبي، حقيقة اقتراب الحبتور من شراء نادي الزمالك، وكان هناك حساباً على تويتر كتب: "في كلام إن الملياردير الإماراتي خلف الحبتور تقدم بشراء نادي الزمالك
هل المعلومة صحيحة أم لا؟ عارف أن فيه ناس هتقول دة نادي حكومي ومينفعش"، ليرد عليه الكعبي، قائلاً: "غير صحيح".

الحبتور والخطيب

في شهر أكتوبر 2022، استقبل خلف الحبتور، محمود الخطيب رئيس الأهلي في مكتبه الخاص بدبي، على هامش تواجد الخطيب ومجلس إدارته بالإمارات لحضور مباراة السوبر المصري بين الزمالك والأهلي، وقام الحبتور بتكريم الخطيب وإهداءه كتاباً خاصاً له.

الإمارات ومرتضى منصور

من جانبنا، نكشف في موقع أخبار الزمالك بعض المعلومات للجماهير التي وردت إلينا من مسؤولين رياضيين بالإمارات، حيث أكدوا أن هناك حاجز في التعامل خلال الفترة الحالية بين أي إماراتي ومرتضى منصور، وذلك يعود لعدة أسباب، منها انسحاب الزمالك من لقاء السوبر وعدم احترام أصول الضيافة والترتيبات التي كان مرتب لها مسؤولي أبوظبي، مشيرين إلى أن الزمالك عاد وشارك في البطولات المحلية بشكل طبيعي ولم يتم إيقاف لاعب الأهلي محمود كهربا أيضاً، وهو السبب الذي انسحب الزمالك من لقاء السوبر لأجله.

وتابعت المصادر قائلة، أن السبب الثاني هو تهكم مرتضى منصور مؤخراً على رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي، مشيرين إلى أن ما زاد من حدة الغضب هو ذكر اسم رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تصريحات مرتضى منصور عندما هدد الشامسي بتصعيد الأمر لرئيس الإمارات، وأكد المسؤولون الإماراتيون أن ذكر أسم الرئيس بهذا الشكل وبهذه الطريقة في تصريحات مرتضى منصور أمر غير مقبول على الإطلاق، مشيرين إلى أن وسائل الإعلام هناك تلقت تعليمات بعدم تداول ما صرح به مرتضى منصور ضد سالم الشامسي بأي شكل من الأشكال، أو حتى التلميح له، كون التصريحات غير موفقة على الإطلاق، وواصل من خلالها منصور زيادة الفجوة في التعامل بين الطرفين.

وعلق بعض المسؤولين الرياضيين في الإمارات، على موقفهم من استقبال الزمالك في المناسبات المقبلة، حيث قالوا إنه لا تعامل مع نادي الزمالك طالما تواجد مرتضى منصور على رأس إدارته، مشيرين إلى أنهم يكونوا كل احترام وتقدير للنادي، لكن الأزمة تتمثل في مرتضى منصور كشخص.

اخبار الزمالك

أبو تريكة يتصدر الترند بعد قرار محكمة النقض هل يعود إلى مصر محاميه برد ..بعد أن قال الزمالك أكبر نهضة بركان. الشعباني يرد على تصريحات جوميز

أبوتريكة يتصدر الترند بعد قرار محكمة النقض برفع اسمه من قوائم الإرهاب      أحمد عادل الشريف    تصدر اسم محمد أبو تريكة ،نجم الأهلي والمنتخب الوطنى السابق ، الترند ، بعد منحته محكمة النقض قبلة الحياة، برفع أسمه من قوائم الإرهاب حيث من حقه

تعرف على التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي أمام الترجي في نهائي دوري أبطال

تعرف على التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

 يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات العاشرة مساء اليوم، السبت، لمتابعة اللقاء المصيري الذى يجمع الأهلى مع الترجى التونسى على ملعب حمادي العقربي فى رادس، بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام الترجى مكوناً من:حراسة المرمى: مصطفى

جوميز الزمالك أكبر من نهضة بركان  ولازم نكسب الكونفدرالية وهذا الثنائي سيكو

جوميز الزمالك أكبر من نهضة بركان ولازم نكسب الكونفدرالية وهذا الثنائي سيكون له دور . جابر: نسعى لتحقيق اللقب وإهداءه لهذا الرجل

عمر جابر: نسعى لتحقيق اللقب وإهداءه لهذا الرجل   هاني عصام   قال عمر جابر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إن مباراة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية مهمة جداً للفريق.وأضاف جابر  في المؤتمر الصحفي :" الجميع يعلم أهمية اللقاء،

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 18 مايو 2024 والقنوات الناقلة.بعد رفض الممر ا

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 18 مايو 2024 والقنوات الناقلة.بعد رفض الممر الشرفي الهلال يصدم النصر فى90 + 10

 تشهد ملاعب العالم اليوم السبت 18 مايو 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة الترجي التونسى ضد الأهلي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة آينتراخت فرانكفورت ضد لايبزيج فى الدوري الألماني.  مواعيد مباريات دوري

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
المزيد