أخر الاخبار

 

بالأرقام والتفاصيل والتشكيل - كيف يتغلب الزمالك على الترجي في 5 خطوات (تحليل فني)

7 مارس 2023 الساعة 5:14 مساء
بالأرقام والتفاصيل والتشكيل - كيف يتغلب الزمالك على الترجي في 5 خطوات (تحليل


بالأرقام والتفاصيل والتشكيل - كيف يتغلب الزمالك على الترجي في 5 خطوات (تحليل فني)


مواجهة قوية ومُنتظرة وحاسمة تجمع الزمالك بنظيره الترجي التونسي في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، حيث يحتل الترجي الصدارة برصيد 9 نقاط ثم المريخ السوداني برصيد 4 نقاط ثم شباب بلوزداد بثلاث نقاط ثم الزمالك بنقطة وحيدة.

وتنطلق مباراة الزمالك ضد الترجي التونسي في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لـ دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

ونستعرض في البداية التشكيل المتوقع للفريقين خلال مواجهة اليوم:

حراسة المرمى : محمد صبحي.

خط الدفاع : حمزة المثلوثي - محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد - أحمد فتوح.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - سيف جعفر.

خط الوسط : أحمد سيد "زيزو" - سيف الجزيري - مصطفى شلبي.

تشكيل الترجي

ومن المتوقع أن يضم التشكيل كل من:

حراسة المرمى: معز بن شريفية.

خط الدفاع: رائد بوشنيبة - ياسين مرياح - محمد أمين توجاي - حسام دقدوق

خط الوسط: صابر بوغرين - محمد علي بن رمضان -  غيلان الشعلالي.

خط الهجوم: أنيس البدري - حمدو الهوني - محمد أمين بن حمودة.

كيف يواجه الزمالك الترجي؟

بشكل مبدئي، الترجي لديه أزمة في الكرات الثابتة، حيث تلقى في الدوري التونسي 4 أهداف من كرات ثابتة، وهذا يعكس أن الفريق لديه أزمة بين محوري الدفاع ياسين مرياح وكذلك توجاي، على مستوى الرأسيات، الأمر الذي لابد أن يستغله الزمالك، ويقوم بالعديد من العرضيات ويستغل الركنيات من الطرفين، من أجل التسجيل.

الأمر الثاني، يكمن في اندفاع غيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان هجوميا، مع وجود صابر بوغرين بمفرده في مركز خط الوسط، لذلك يُمكن للزمالك الارتداد السريع وبناء الهجمات بشكل سريع حتى يستغل فكرة النقص العددي حول منطقة الجزاء الخاصة بالترجي في اللقاء، ومن ثم يحاول التسجيل.

الأمر الثالث، يكمن في إيقاف غيلان الشعلالي، الذي يعد محور أداء الترجي والمحرك الأول له في وسط الملعب، حيث أرسل اللاعب 8 تمريرات حاسمة لزملائه هذا الموسم بمختلف المسابقات أكثر من أي لاعب  آخر في الترجي، لذلك إذا تم الضغط بشكل مبكر على غيلان الشعلالي فإن اللاعب قد يتورط في فكرة إفساد هجمات الترجي ومن ثم ينجح الزمالك في غلق الأمور على الترجي دفاعيا.

الأمر الرابع، يكمن في ضرورة الضغط على حمدو الهوني وعدم ترك له مساحة، مع العلم أن اللاعب استخلص الكرة 7 مرات فقط طوال الموسم الحالي، وبالتالي فإن مساندته الدفاعية ضعيفة للغاية لذلك يمكن استغلال جبهته من أجل العمل على الهجوم في ظل عدم ارتداد اللاعب الدفاعي.

الأمر الخامس والأخير، على الزمالك أن يسدد أكثر من مرة على الحارس معز بن شريفية، والذي يعد من أضعف الحراس في الدوري التونسي ويتوتر عند التسديد عليه من الخارج، لذلك على دونجا وجميع لاعبي وسط الزمالك التسديد باستمرار على معز بن شريفية وكذلك زيزو، الأمر الذي يؤكد إمكانية تسجيل الزمالك للأهداف.



 
 
الزمالك يتفوق على الترجي التونسي في القيمة التسويقية

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره فريق الترجي التونسي في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب ستاد الجيش ببرج العرب، في إطار مباريات الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقبل مواجهة الليلة يتفوق الزمالك على الترجي التونسي في القيمة التسويقية كالتالي:

الزمالك : 20.58 مليون يورو

الترجي:  18.73 مليون يورو






اخبار الزمالك

الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز ويكشف مفاجأة

الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز ويكشف مفاجأة الشعباني

  سامى الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز    حذر سامى الشيشينى، مدرب الزمالك السابق،  لاعبي الزمالك وجماهيره من استسهال لقاء العودة أمام نهضة بركان المغربي، المقرر إقامته فى الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت

فيريرا يدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان. بالصور تدريب الزمالك الأخير

  فيريرا يدعم الزمالك فى نهائى الكونفدرالية الأفريقية  حرص الخواجة البرتغالي جوسفالدو فيريرا ،المدير الفني التاريخى لفريق الزمالك،  على نشر صورة تضم مواطنه  المدير الفني لفريق الزمالك جوزيه جوميز، ولاعبي الفريق شيكابالا ودونجا  وشحاتة

الأهلي يصدم الترجى التونسى فى ذهاب دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يصدم الترجى التونسى فى ذهاب دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يفرض التعادل على الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا     مهاب ممدوح فرض فريق الأهلي نتيجة التعادل السلبي على الترجي التونسي ، فى ذهاب نهائي  دوري أبطال إفريقيا الذى اقيم على ملعب حمادي العقربي، بمدينة

 الاهلي ضد الترجى  .كولر يتلقى  صدمة هائلة بتغيير اضطراري

الاهلي ضد الترجى .كولر يتلقى صدمة هائلة بتغيير اضطراري

معلول يغادر مباراة الأهلي والترجي مصابا خرج علي معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي، مصابا من مواجهة الترجي الجارية بينهما الآن، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.علي معلول خرج مصابا في الدقيقة السابعة من زمن المباراة، وحل كريم فؤاد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يطلب ضم فتوح وزيزو  .. مهاجم الزمالك في الأهلي رسميًا لـ 5 سنوات .. الزمالك يبحث عن صفقة جديدة
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
المزيد