أخر الاخبار

 

تشيلسى يسحق وست هام يونايتد..ليفربول يتأهل رسميا لبطولة دورى أبطال أوروبا بسقوط أستون فيلا.

5 مايو 2024 الساعة 6:31 مساء
تشيلسى يسحق وست هام يونايتد..ليفربول يتأهل رسميا لبطولة دورى أبطال أوروبا ب


 
تشيلسي يسحق وست هام يونايتد 
 
حقق تشيلسي فوزا ساحقا على ضيفه وست هام يونايتد بنتيجة (5-0)، اليوم الأحد، في مباراة احتضنها ملعب ستامفورد بريدج في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي.
خماسية البلوز جاءت عن طريق كول بالمر، كونور جالاجير، نوني مادويكي ونيكولاس جاكسون "ثنائية"، في الدقائق 15، 30، 36، 48 و80.
الانتصار منح تشيلسي فرصة تجاوز مانشستر يونايتد بالوصول للمركز السابع برصيد 54 نقطة، فيما ظل وست هام في المركز التاسع برصيد 49 نقطة.خطورة البلوز ظهرت بعد مرور 10 دقائق بعدما وجه جاكسون ضربة رأسية قوية على يسار أريولا، الذي تصدى لها ببراعة.
وبعد دقائق معدودة، ارتدت كرة من دفاع الهامرز أمام بالمر داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بلمسة يسارية إلى الشباك، محرزا هدف تقدم أصحاب الأرض.
وكان بوين على مقربة من معادلة النتيجة بعدما ارتقى لعرضية من ركنية، موجها ضربة رأسية قوية، علت العارضة.ووقف أريولا من جديد أمام رأسيات لاعبي تشيلسي، وهذه المرة تصدى لمحاولة تشالوباه، الذي وجه الكرة في منتصف المرمى.
وأهدر جاكسون فرصة هدف محقق بعدما وصلته عرضية متقنة داخل المنطقة، ليوجه الكرة برأسية إلى جوار القائم الأيسر، قبل أن يعود بعدها لتوجيه تسديدة في منتصف المرمى، لم يجد حارس وست هام صعوبة في الإمساك بها.
وتابع جالاجير تمريرة أرسلها بالمر داخل المنطقة، لترتد من الدفاع أمامه، قبل أن يوجه تسديدة على الطائر إلى الشباك، معززا تقدم البلوز.
ومن مجهود فردي، كاد مادويكي أن يضع بصمته بعد تجاوز اثنين من المدافعين ومن ثم التسديد من على حافة منطقة الجزاء، لمر كرته بجوار القائم الأيسر.
وارتقى سيلفا لعرضية من ركنية، ليمرر الكرة برأسه إلى مادويكي، الذي قابلها بلمسة رأسية إلى داخل الشباك، محرزا ثالث الأهداف.
وبعد دقيقتين فقط، كاد جالاجير أن يوقع على ثاني أهدافه بتسديدة رائعة، لكن لسوء حظه مرت الكرة فوق العارضة مباشرة، قبل أن يهدر بوين فرصة هدف محقق للضيوف بعدما فشل في وضع الكرة داخل الشباك من داخل ال6 ياردة، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي (3-0).
وبعد 3 دقائق على العودة من الاستراحة، انطلق مادويكي بالكرة حتى منطقة جزاء الهامرز، قبل أن يمهد الكرة أمام جاكسون، الذي لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك، ليعزز تقدم فريقه بهدف رابع.لم يستسلم وست هام بعد الهدف، ووصل إيمرسون إلى منطقة جزائه، موجها تسديدة قوية فوق العارضة، لتضيع فرصة جديدة على الضيوف.
وتمكن بيتروفيتش من حرمان وارد براوس من الوصول لشباكه بعدما وجه تسديدة متقنة من ركلة حرة، ليحولها إلى ركنية.
جاء الرد من أريولا على حارس تشيلسي بعدما حرم مادويكي من صيد شباكه مجددا بعدما تصدى لتسديدة من الجهة اليمنى في الزاوية الضيقة.
عاد وارد براوس لتهديد مرمى بيتروفيتش مجددا من ركلة حرة، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر.
وأهدر مودريك فرصة هدف محقق بعدما أرسل له بالمر تمريرة حريرية، لينطلق بالكرة إلى داخل المنطقة قبل أن يسدد أرضية زاحفة، أبعدها أريولا بقدمه.
ووقفت العارضة حائلا أمام بوين لحرمانه من هدف تقليص النتيجة لوست هام، لترتد الكرة إلى هجمة مضادة للبلوز، أنهاها جاكسون بتسديدة داخل الشباك، لكن مساعد الحكم أشار لوجوده في التسلل.
وبعد مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو، تلقى الحكم إشارة بصحة الهدف، لعدم وجود المهاجم السنغالي في التسلل، لتمر الدقائق التالية بهدوء دون خطورة على كلا المرميين.
ليفربول يتأهل رسميا لبطولة دورى أبطال أوروبا بعد غياب موسم واحد
تأهل فريق ليفربول رسميًا إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، مستفيدًا من خسارة أستون فيلا أمام برايتون بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "فالمر" ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب بيدرو جونزاليس ليتوقف رصيد أستون فيلا عند 67 نقطة في المركز الرابع خلف ليفربول.

ولعب نادي أستون فيلا عبر مشواره في الموسم الحالي 36 مباراة ويتبقى له مواجهتين فقط ما يعني أنه لن يصل إلى أكثر من 73 نقطة حال فوزه في اللقاءين القادمين.

وبات الصراع على المركز الرابع متوقفا بين أستون فيلا وتوتنهام لنيل تذكرة التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، بينما عاد ليفربول للمشاركة في البطولة القارية العريقة، بعدما غاب الموسم الحالي للمشاركة في الدوري الأوروبي.

ويتواجد أستون فيلا في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 67 نقطة جمعها من الفوز في 20 مباراة والتعادل فى 7 وخسارة 9 لقاءات وتسجيل 73 هدفًا وتلقي 53.

بينما جاء فريق برايتون في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 47 نقطة جمعها من الفوز في 12 مباراة والخسارة في مثلها والتعادل في 11 مواجهة وتسجيل 53 هدفًا وتلقي 57.

ويحتل ليفربول، الذي ودع نظريا المنافسة على لقب البريميرليج خلال الموسم الحالي، المركز الثالث فى جدول ترتيب المسابقة، برصيد 75 نقطة، وهو الذي حقق فوزاً وحيداً في مبارياته الخمس الأخيرة بالبطولة مقابل التعادل فى مباراتين والخسارة في مثلهما، ليتراجع للمركز الثالث بفارق 5 نقاط خلف الصدارة، مع تبقي 3 مواجهات فقط على نهاية المسابقة.

ويسعى ليفربول لرد الاعتبار من خسارته 1 - 2 أمام مضيفه توتنهام في مباراة الفريقين الأخيرة بالبطولة، كما يرغب في إعادة البسمة مرة أخرى لجماهيره، بعد النتائج الضعيفة التي حققها خلال الفترة الأخيرة بمختلف المسابقات.

في المقابل، يحتل توتنهام المركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 60 نقطة، حيث تلقى هزيمته الثالثة على التوالي، عقب خسارته أمام تشيلسي بثنائية نظيفة، مساء الخميس الماضي، في المواجهة المؤجلة من الجولة 26 للمسابقة.

وتأتي تلك الهزيمة عقب خسارة الفريق اللندني 2 - 3 أمام ضيفه أرسنال، يوم الأحد الماضي، وكذلك الخسارة 4 – 0، أمام نيوكاسل يونايتد.

وتسببت هذه النتائج المخيبة لآمال توتنهام في حجز مقعد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري الإنجليزي، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، حيث يتأخر بفارق 7 نقاط خلف أستون فيلا، الذي يحتل المركز الرابع حالياً، بعدما لعب 35 مباراة.

وستكون مباراة الليلة هي الأولى بعد المشادة الكلامية التي حدثت بين النجم المصري محمد صلاح مع مديره الفني الألماني يورجن كلوب، حينما كان يستعد للدخول لأرض الملعب في الشوط الثاني، قادماً من مقاعد البدلاء، خلال مواجهة وست هام الماضية.

وأعلن كلوب نهاية خلافه مع صلاح، خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة توتنهام، قائلا: " تم حل الموضوع تمامًا، لا توجد مشكلة، نعرف بعضنا البعض لمدة طويلة، ونحترم بعضنا البعض".

وأضاف: "أعتقد أن لدينا الحق في التعامل مع هذه الأمور بشكل مستقل تمامًا عن أي توقعات من الخارج، نحن بخير تمامًا، إنها ليست قصة".




اخبار الزمالك

فيريرا يدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان. بالصور تدريب الزمالك الأخير

  فيريرا يدعم الزمالك فى نهائى الكونفدرالية الأفريقية  حرص الخواجة البرتغالي جوسفالدو فيريرا ،المدير الفني التاريخى لفريق الزمالك،  على نشر صورة تضم مواطنه  المدير الفني لفريق الزمالك جوزيه جوميز، ولاعبي الفريق شيكابالا ودونجا  وشحاتة

تعرف على نتيجة الشوط الأول من لقاء الاهلي والترجي

تعرف على نتيجة الشوط الأول من لقاء الاهلي والترجي

شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في نهائي إفريقيا انتهى الشوط الأول من المباراة التي تجمع النادي الأهلي أمام نظيره الترجي التونسي، بالتعادل السلبي، على ملعب حمادي العقربي، بمدينة رادس، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.  بدأ

البث المباشر . الاهلي ضد الترجى  .كولر يتلقى  صدمة هائلة بتغيير اضطراري

البث المباشر . الاهلي ضد الترجى .كولر يتلقى صدمة هائلة بتغيير اضطراري

معلول يغادر مباراة الأهلي والترجي مصابا خرج علي معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي، مصابا من مواجهة الترجي الجارية بينهما الآن، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.علي معلول خرج مصابا في الدقيقة السابعة من زمن المباراة، وحل كريم فؤاد

بايرن ميونخ يختتم البوندسليجا بفضيحة وليفركوزن يحقق رقم قياسى .. لاعبو آرسنال يودعون النني ..مرموش ينقذ أينتراخت فرانكفورت من السقوط وهبوط كولن

  بايرن ميونخ يختتم الموسم بفضيحة مع توخيل    اختتم فريق بايرن ميونخ موسمه السيئ في مسابقة الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم بنتيجة 4-2، فى المواجهة التى جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "راين نيكار أرينا"، ضمن منافسات الجولة 34 والأخيرة من

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يطلب ضم فتوح وزيزو  .. مهاجم الزمالك في الأهلي رسميًا لـ 5 سنوات .. الزمالك يبحث عن صفقة جديدة
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
المزيد